أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تورام tor m1

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تورام tor m1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسامه مجاهد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2013
عدد المساهمات : 38
معدل النشاط : 43
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تورام tor m1    السبت 20 أبريل 2013 - 10:07

مترجم عن مجلة العرض العسكري الروسية

ان منتوجات مصنع أو جفسكي الكهرو ميكانيكي الخاصة بالدفاع الجوي ليست مشهورة فقط في القوات المسلحة الروسية بل أنها مشهورة في كثير من بلدان العالم ، وتستوردها العديد من الدول الأجنبية بما فيها البلدان في حلف الناتو . فمثلا في بلد كاليونان ولسنوات طويلة تستخدم مجموعة الصواريخ المضادة للطائرات أوسّا والمجموعة TOP -MI .

لقد أثبتت خبرة استخدام المجموعة الصاروخية TOR -MI عن قابلية أمكانية التحسين الجوهري لمواصفاتها بهدف الرفع من فعالية الاستخدام القتالي على لأساس توسيع المنطقة التدميرية لوسائل الهجوم الجوي المستقبلية ، والحماية من التشويشات ، الضمانية . ولقد قام معهد موسكو للأبحاث العلمية الكهروميكانيكية بالعديد من أعمال التطوير على منظومة الصواريخ المضادة للطائرات مما أدي إلي : - توسيع منطقة تدمير الأهداف بالنسبة للارتفاع من 6 كم إلي ارتفاع حتى 10 كم ، وبالنسبة للمسافة الجانبية من 6 كم حتى 8 كم وبسرعة تصل 300 كم .
ولهذا برزت أمكانية توجية الصواريخ إلي الهدف المنقض من ارتفاع 10 - 12 كم وبزاوية تصل إلى 85 درجة.
زيادة المدى لتدميـر الصواريـخ المجنـحة والقنابل الجويـة الموجـهة ووسائـل الهجـوم الجوي غير المأهولة(الطائرات بدون طيار) بسطح عاكس فعّال أكبر من 1 .0 م وبسرعة تصل حتى 700 م ليصل المدى 6 ÷ 7،5 كم توحيد معلومات لرادار لعربتين قتاليتين تشتــغلان في قطاعيـن زاوتيـــن مختلفـــــين (0 ÷ 32 ، 23 ÷ 64 ) وذلك لتأمين الرماية على الأهداف في القطاع ( 0 ÷ 64 ) في وقت واحد .
زيادة حماية قناة الأهداف لمنظومة التوجية من تأثير التشويشات المتزامنة وغير المتزامنة بالنسبة للسرعة والمدي وكذلك التشويشات الصوضائية السلبية والفعالة الموجهة في القطاعين المتوصل والمتقطع . إعادة تتبع الهدف آليا في حالة انقطاع التتبع بسبب التشويشات .

إن نموذج المجموعة الصاروخية TOR-MI بمواصفات قتالية عالية قد اكتسب الرمز B TOP -MI وقد أنتهت مرحلة اختياره في العام 2006 بنجاح وتم خلال هذه التجارب الرماية بنماذج من هذه المجموعة الصاروخية على العديد من الأهداف المختلفة وفي ظروف التشوشيات الفعالة والسلبية .
المرحلة التالية من تطوير النموذج TOR-M1 هو المجموعة الصاروخية TOR-M27. بقدرة عالية على الاختراق وبقوة نارية عالية . ومن الجدير بالذكر أنه ولغرض التقليل من تكاليف تصميم وإعداد وإنتاج واستخدام المنظومة المطورة كان من بين الشروط الأساسية الأولية للتطوير هو الحفاظ على التصاميم الفنية الرئيسية لمنظومة السابقة . وبعد تنفيذ عملية التطوير على المنظومة فإن المواصفات المجموعة قد تحسنت بشكل كبير على النحو الآتي:ـ
تم زيادة عدد القنوات وتقليل زمن ردة الفعل مما أدّي إلي زيادة القوة النارية للعربة القتالية وبالتالي زيادة الفاعلية القتالية لصد هجمات وسائل الهجوم الجوي .
زيادة قطاع الرماية على الأهداف في وقت واحد ( الرماية المتزامنة ) مما أدي إلي الرفع من القدرة القتالية للعربة لصد الهجمات المتزامنة .
تحسين مواصفات محطة اكتشاف الأهداف بسب استخدام هوائي جديد ومنظومة أكثر تطورا لمعالجة الإشارات.
استخدام منظومة حاسبة جديدة ومتطورة مما أدي إلي زيادة أمكانية إعادة معالجة المعلومات رقميا.

إدخال جهاز تصويب بصري تلفزيوني متطور لتتبع الأهداف ( توفير قناة - استخدام هيكل مد ولب ( عجلات ) بقدرة عالية على الحركة مما أدي إلي زيادة راحة طاقم العربة .

لقد تـم تزويـد الهيـكل الجديـد للمنظومة بصندوق ترويس آلي وبمنظومة رقمية آلية للتحكم في الأجهزة والتنبؤ عن حالتها الفنية وكذلـك منظومـة توجيــه بأقـــمار صناعيـة ولغرض أمكانية مرور العربة تحت الجسور وتحت القناطر وكذلك أمكانية نقلها على متن طائرات فإن المسافة بين الأرض وبين أدي نقطة على هيكل العربة يمكن أن تتغير . وليـس هنـاك أدنـي شـك في الوقت الراهن بأن العربة القتالية لمجموعة صواريخ TOR.M 27 بفعاليتـها العاليـة فـي صـد الهجمات الجوية لوسائل الهجوم الجوي الحديثـة وفـي ظـروف الكثافـة الناريـة والحروب الالكترونية تعتبر بحق ممثلة للجيل الجديد من وسائل الدفاع الجوي ذات المديات الصغيرة من نوعية " TOR” وبالتالي يلاحظ الاهتمام الزائد من قبل المستخدمين لهذه المنظومة بها في الوقت الحاضر . وسيكون لهذه المنظومة المكانة المتميزة في منظومة الدفاع الجوي للدولة .


http://www.almusallh.ly/air-forces/78--tor-mi-.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eslam

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المزاج : شهيد تحت الطلب
التسجيل : 25/06/2009
عدد المساهمات : 404
معدل النشاط : 574
التقييم : 69
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تورام tor m1    الأحد 7 يوليو 2013 - 11:39

موضوع جيد ومميز عن التور إم , أعتقد أن مصر لديها هذا النظام , لكن هل مصر قامت بتحديثة أم مازالت تستخدم النسخ القديمة منه؟.

تقبل خالص تحياتى وتقديرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تورام tor m1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين