أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التشغيل الكلي لمركب تيڤنتورين في نهاية سنة 2013

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التشغيل الكلي لمركب تيڤنتورين في نهاية سنة 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: التشغيل الكلي لمركب تيڤنتورين في نهاية سنة 2013   الجمعة 19 أبريل 2013 - 15:43




أكد وزير الطاقة والمناجم، يوسف يوسفي، أن المركب الغازي لتيڤنتورين بإليزي، الذي تعرض لاعتداء إرهابي في شهر جانفي الماضي، سيستأنف إنتاجه كلية في نهاية 2013، على أن تستأنف الوحدة 2 للمركب الإنتاج في نهاية هذا شهر أفريل الجاري، ويضمن المركب 12 بالمئة من الإنتاج الجزائري للغاز (أي 9 ملايير متر مكعب) إنتاجه الجزئي في فيفري الماضي مع بداية تشغيل الوحدة رقم 1 التي تقدر طاقتها بـ3 ملايير متر مكعب.

وفي رده على سؤال حول تطبيق الإجراءات المتخذة في صالح التشغيل في الجنوب، أوضح يوسفي أن قطاعه يعالج الملف في إطار لجان قطاعية مشتركة نصبت لهذا الشأن، في إطار تنفيذ تعليمة للوزير الأول يوم 11 مارس الماضي، وتضم هذه اللجان مديري قطاعات التشغيل، التكوين والتعليم المهنيين، الطاقة والمناجم، الفلاحة، التجارة والسياحة والصناعات التقليدية، ورؤساء الوكالات المحلية للتشغيل ومفتشيات العمل والفروع المحلية للسجل التجاري.

وأوضح يوسفي، أمس، خلال جلسة مخصصة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، بالجزائر أن شركة سوناطراك خصصت قرابة 91 مليار دينار للوقاية والأمن والمحافظة على البيئة، حيث تم تسطير برنامج على المدى المتوسط إلى غاية 2016 لتأهيل وتأمين وتحديث منشآت المصافي الحالية لرفع طاقاتها الإنتاجية مع مراعاة المقاييس الدولية المتعلقة بحماية البيئة.

وفيما يخص التصريفات الناجمة من مصفاة سكيكدة، أوضح الوزير أن المشكل يعود إلى عدم تحمل وحدة معالجة التصريفات التي أصبحت لا تستجيب للمقاييس كما ونوعا، ما أدى إلى اتخاذ إجراءات وقائية لمنع المحروقات من أن تصب في قناة التصريف للمنطقة الصناعية، كما تم وضع جهاز لمراقبة نوعية التصريفات، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات تبقى مؤقتة في انتظار تشغيل وحدة المعالجة الجديدة التي ستدخل الخدمة خلال هذه السنة، مؤكدا ان المصافي "تخضع لمراقبة صارمة ودائمة".

وعن سؤال حول عدم تعويض الملاك الخواص للأراضي التي تمر عليها مشاريع الغاز، قال الوزير إن عملية تسوية هذه الملفات توشك على نهايتها، حيث قامت سوناطراك بتحديد قيمة الأرض في المناطق التي لم يتم تقييمها بعد، موضحا بخصوص الخطر الذي تشكله أنابيب الغاز على النسيج العمراني في بعض بلديات ولاية غليزان، أن إنجاز هذه المشاريع تم في إطار القوانين المعمول بها، وأن قطاع الطاقة والمناجم "غير مسؤول" عن هذه الوضعية لأن السكنات بنيت بعد إنجاز الأنابيب، كاشفا عن مشروع تحويل مسار أنبوبين للغاز بطول 110 كلم بغليزان لإبعادهما عن التجمعات السكانية.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/162160.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التشغيل الكلي لمركب تيڤنتورين في نهاية سنة 2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين