أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"ريبسول" الإسبانية تقترب من استغلال أول حقل لغاز الشيست بالجزائر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "ريبسول" الإسبانية تقترب من استغلال أول حقل لغاز الشيست بالجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: "ريبسول" الإسبانية تقترب من استغلال أول حقل لغاز الشيست بالجزائر   الخميس 18 أبريل 2013 - 2:09



شرعت شركة الطاقة الإسبانية "ريبسول" في مفاوضات مع الحكومة الجزائرية لاستغلال أول حقل غازي غير تقليدي "غاز الشيست" بالجنوب الجزائري، وصف بالضخم نظرا إلى طاقته الإنتاجية السنوية، حيث يتواجد الطرفان في مرحلة متقدمة من المفاوضات التي ستتوج قريبا بالتوقيع على الصفقة.

وبحسب ما ذكرته مصادر من شركة "ريبسول" الإسبانية لوكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، فإن الشركة الإسبانية قبلت بعرض الحكومة الجزائرية لاستغلال أول حقل للغاز غير التقليدي في الجزائر، حيث قدمت الشركة ضمانات وعرضت خبراتها للحكومة الجزائرية، حيث سيكون إنتاج الحقل المتوقع ما يفوق 16 ألف مليون متر مكعب، حيث عرضت الشركة الإسبانية خبرتها وإمكانياتها في هذا المجال كونها صاحبة أكبر اكتشاف للغاز غير التقليدي "غاز الشيست" في أمريكا اللاتينية.

وبحسب ذات المصدر، فإن "ريبسول" قبلت بشروط الحكومة الجزائرية لاستغلال أول حقل لغاز الشيست في الجنوب الجزائري، وهذا من أجل تعويض خسائرها الفادحة في أمريكا اللاتينية بعد أن استثمرت أموالا طائلة في حقل "البقرة الميتة"، لكن رئيسة الأرجنتين سحبت حق استغلاله من شركة ريبسول، خاصة وأنه يعد أكبر حقل للغاز الصخري "الشيست" رغم أنها هي التي اكتشفته، موضحة بأن الإعلان عن الصفقة سيكون على الأرجح في الأشهر القليلة المقبلة.

وكانت شركة "ريبسول" الإسبانية قد أعلنت بحر الأسبوع الجاري عن تحقيق اكتشاف غازي بالشراكة مع سوناطراك بحوض إليزي، حيث قدرت الطاقة الإنتاجية اليومية الأولية للحقل بنحو ربع مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي، ومن شأنه تعزيز ثقة الشركاء الأجانب لسوناطراك في قدرتها على ضمان التموين بالغاز الطبيعي، بعد تضرر سمعة الشركة بسبب فضائح الرشاوى مع "سايبام" والاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له منشأة تيڤنتورين بعين أمناس شهر جانفي الماضي، وهذا بعد أن دخل حقل منزل "لجمت شرق" بحاسي مسعود الإنتاج مطلع شهر فيفري الماضي بالشراكة بين سوناطراك وإيني الإيطالية. واتصلت "الشروق" بخلية الإعلام والاتصال بشركة سوناطراك التي نفت علمها بالمفاوضات.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/162071.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"ريبسول" الإسبانية تقترب من استغلال أول حقل لغاز الشيست بالجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين