أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الأربعاء 17 أبريل 2013 - 18:53

1

تطوير وتحديث ناقلات الجند الحديثة ومركبات القتال
سوف نعالج في هذا المقال توسيع قدرات مجموعة من المركبات المجربة قتالياً من فئتي مركبات قتال المشاة "IFV" وناقلات الجند المصفحة "APCs" وذلك من خلال تحديثها وتطويرها لرفع فعاليتها ان لجهة حماية ركابها، او تعزيز قدراتها القتالية او رفع مستوى حركيتها على جميع انواع الطرقات المعبدة والوعرة مع دعم امكاناتها القتالية ان في مسارح العمليات المفتوحة او في المناطق المدينية المأهولة.
منذ البداية كان الواقع لتطوير مركبات قتال مدولبة تأمين بديل للمشاة معتدل الثمن يحل محل العربات المجنزرة للاقتصاد في كل من تكاليف الشراء والنقل على مدى حياة المركبة العملية مثل الصيانة والدعم. وقدمت ايضاً المركبات المدولبة الكثير من الحركية على مسرح العمليات بحيث أمكنها السير على الطرقات بسرعة اعلى بكثير من المركبات المجنزرة، ويمكن ان تعمل ايضاً بفعالية خارج الطرقات المعبدة، وتعمد عدة دول على استبدال او تعزيز عرباتها المجنزرة بعربات مدولبة لقتال المشاة "Wheeled IFV

مركبات "CV90"

توسيعاً لقدرات المركبات "CV09" القتالية للمشاة "IFV"طورت شركة "BAE Systems" بتمويل ذاتي ناقلة الجند المدرعة "CV90 Armadillo" التي عرضت في معرض "Eurosatory" وكانت مجهزة بجنازير مطاطية التي منحت المركبة السرعة نفسها مثل المركبات المدولبة مع حركية افضل كثيراً على الارض من مركبات الجند المدرعة المدولبة "APVs" ومقارنة مع جنازير الحديد التقليدية، تخفض الجنازير المطاطية من الاهتزازات والوزن والاحتكاك بالطريق. وقد تم التركيز في بناء ناقلة الجند "Armadillo" على الحمل النافع والحماية فوق مستوى الحماية الرابع طبقاً لمقياس "STANAG 4509" وقد جهزت المركبة المعنية بنظام "LEDS" الفتاك وبمحطة سلاح "Lemur" التي يتم التحكم بها من بعيد وتتيح للطاقم المراقبة والعمل في الليل والنهار. وقد قامت بمجهود التطوير بسرعة شركة "BAE Systems GCS"لتوسع قدرة المركبة وتعززها للاستعمال في المناطق التي يرتفع فيها التهديد.
وتعتمد المركبة "Armadillo CV90" على الانتاج الحالي لمركبة المشاة القتالية "CV90 IFV" لكن بإزالة البرج الذي يستوعب شخصين لايجاد حجم داخلي وحمل نافع افضل. وقد تمت تجربة المركبة "CV90IFV" في أفغانستان واستعملتها الوحدات النروجية الثابتة لهيئة الأمم المتحدة (ISAF) تأميناً لقوة نار ساحقة، يمكن أن يركب على سقف المركبة محطات اسلحة بعيدة (RWS) مختلفة.
يبلغ وزن ناقلة الجند المدرعة القتالي "CV90 Armadillo" الأساسية ٢٧ طناً، وهناك مركبات متاحة بوزن قائم يبلغ ٣٥ طناً، وبمستويات أعلى من الحماية. وقد جهز اول نموذج من المركبة المعنية بنظام دفاع، الكتروني بري LEDS' - 150 من شركة (Saab) وهو نظام دفاع نشط فتاك يستطيع كشف تهديدات مقبلة مختلفة وشلها.
كلام صور
- ناقلة الجند المدرعة APC Armadillo من BAE Systems

مركبات (AMV 8x8) المدرعة

تولت شركة Patria تحديث وتعزيز فعالية احدى أحدث المركبات المدولبة المدرعة المجربة قتالياً حين دمجت على متنها محطة السلاح "KONGSBERGPROTECTOR" الحديثة التي تشغّل عن بعد، وتتضمن هذه المركبة (IFV) أحدث تكنولوجيات الحماية مع أفضل الحركية في هذه الفئة.
كما عززت شركة "KONGSBERG Def.Aerospace" هذه المركبة بمحطة الحماية "Blue Force PROTECTOR" وهي نظام ادارة شبه فوري للمعركة يوزع المعلومات ضمن شبكة على المراكز الخاصة والمراكز الصديقة مما يقلل من اخطار حصول حوادث بين مركز صديق وآخر. هذا، الى جانب نظام ادراك الوضع "SAS" من شركة "Rheinmetall Def" الذي يؤمن الرؤية في دائرة كاملة ٣٦٠ درجة. وكون المركبة تنسجم تماماً مع مستوى "NATO" فانها تلبي أصعب متطلبات الشراء للقوات الدفاعية الحديثة، كالحركية الزائدة والحماية الفعالة، والتكيّف مع ادوار متعددة، والقدرة على نقلها جواً. وتشكل المركبة (AMV) حلاً أوروبياً مع نتائج تجارب بارزة في كل انحاء العالم. وقد تعاقدت شركة Patria على بيع أكثر من ١٣٠٠ مركبة منها الى فنلندا، وبولندا وسلوفانيا وكرواتيا وجنوب افريقيا والامارات العربية المتحدة. وان شركة Patria على ثقة ايضاً أن تنجح في عملية المناقصة الجديدة في السويد باعتبار المركبة "AMV" ذات جودة عالية، مجرّبة في عمليات الأزمات الدولية.
وان مركبة "CV90" الأساسية، مع نموذج مدفع البرج الذي تم اختياره من بولندا، هي مركبة مجربة قتالياً في افغانستان، تستعملها حالياً الوحدات البولندية في قوة ISAF وكان يعتمد عليها هناك كثيراً، كما صممت للصيانة بسهولة.


مركبة VBCI من NEXTER

سيكون فوج المشاة الخامس والثلاثون الفرنسي الفوج الاول الذي ستعمل من خلاله سرية مجهزة بعربات قتال المشاة VBCI من NEXTER بعد تحديثها بمجموعات حماية اضافية RPG-NET من شركة QinetiQ في اميركا الشمالية. على ان يتم نشر السرية في افغانستان لاحقا. وقد طلبت فرنسا ٥٢٠ نموذج قتال المشاة و١١٠ نماذج مركز قيادة. وسيتم تسويق عربة VBCI في كندا واسبانيا والسويد. وسوف تحل العربة محل عربة VAB المتقادمة في العام ٣٠٢٥، اي بعد حوالي ٥٠ سنة من الخدمة.

عربة Boxer من شركة ARTEC

تشكل هذه العربة حلا آخر ثماني الدفع ٨٨. وهذه العربة ذات تصميم وبرنامج متعدد الجنسيات وهي في الخدمة الفعلية في كل من المانيا وهولندا. وتقوم بعدة ادوار كالاخلاء الصحي والقيادة وناقلات الجند. يتألف تسليحها من محطة قيادة تعمل من بعيد مؤلفة من رشاش عيار ٧،١٢ ملم وقاذف رمانات عيار ٤٠ ملم. تشتهر هذه العربة بادائها الممتاز في دور الاستطلاع، وهي في الخدمة في الكويت والنروج والسعودية والامارات وبريطانيا والولايات المتحدة وفي المانيا اسند اليها دور الاستطلاع بعد ان تم تأهيلها من قبل شركة Rheinmetall بفضل تحديث اساسي على مجموعة الحماية المدرعة.

تحديث نموذج M113A2 لحمل الافراد

استخدمت غالبية فئات مركبات M113 ابان حملة عاصفة الصحراء، وكانت قوة دفعها آنذاك دون قدرتها القصوى المطلوبة، استطاعت لاحقا النماذج المحدثة M113A3 المستخدمة في الحرب العراقية ان تواكب دبابات Abrams ابان مناوراتها.
ومنذ العام ١٩٨٧، بدأ الجيش الاميركي في تحديث مركباته M113 الى مستوى A3، وتم ذلك في العام ٢٠٠١.
اما اليوم، فيضم اسطول M113 حوالي ٤٠٠ مركبة محدثة الى مستوى M113A3 ومجهزة بأحدث معدات A3RISE تحسينات في الاعتمادية بالنسبة للمعدات المختارة.
وتتضمن مجموعة A3RISE نظام دفع معزز وجهازاً جديداً لنقل الحركة واجهزة تحكم للسائق معززة ومكابح جديدة مع خزانات وقود واربع بطاريات مع شاحن لها.
اما تحديث M113 للوصول الى المستوى X200-4/4A فيسمح باستخدام جهاز نقل الحركة الهيدروستاتيكي المتصل بمحرك اقوى من طراز Detroit Diesel 6V53T، كما ان مجموعة تحديثات RISE تزيد في توفير استهلاك الوقود والتسارع والقدرة على تسلق الهضاب مع تعزيز السرعة وقوة المكابح. وتسمح الزيادة في القوة الحصانية بزيادة التدريع الخارجي وبوصول المركبة الى وزن ٣١ الف رطل، مما يوفر حركية توازي تلك التي تتمتع بها دبابة M1 ومركبات القتال M2/M3 Bradley.
اما قدرة الطاقم على البقاء فتتعزز باضافة بطانات على الجدران للحماية من الشظايا ووضع خزانات الوقود خارجا في مؤخرة المركبة.
اما داخل المركبة من على الجوانب والسطح والمؤخرة، فهو مغطى ببطانة تمنع نفاذ الشظايا مع وضع خزانات الوقود خارجيا في مؤخرة المركبة.
ومن المعلوم ان البطانة الداخلية تحد من اصابات الجنود داخل المركبة بتخفيض انتشار الشظايا حين تخترق قذيفة الهيكل.
كانت مواصفات M113A3 سرية حتى مؤخرا، والان باتت كل مركبات M113 A3APC المنتجة منذ العام ١٩٨٧ محدثة الى مستوى A3 او A4. وقد نشرت هذه العربات في جيش الولايات المتحدة وجيوش البلدان الاجنبية. تم انتاج مجموعة عربات M113A3 الجديدةفي العام ١٩٩٢، وتنتج حاليا لحساب تايلندا.
وسوف يتضمن مستقبلا اسطول مركبات M113A3 عددا منها، يتميز بالسرعة العالية، وبشبكة اتصالات رقمية ونظم قادرة على نقل المعطيات. وهناك خطط راهنة لوزارة الدفاع البريطانية لدمج تحديثات اكثر تقدما على تلك المركبات بحلول العام ٢٠٠٦.

المركبة M113A4 الخفيفة التكتية ذات الحركية العالية

تعرف المركبة M113A4 المعروفة ايضا ب (M113A3+ بالمركبة ذات الحركية العالية وهي خفيفة تكتية تتميز بالخفاء (MTVL). طورت على اساس هيكل المركبة M113 الذي طول بمقدار ٣٤ بوصة وزود بدولابين اضافيين.
حدثت مبدئىاً "كنظام انتاجي للبرهنة بتمويل خاص من شركة United Defense، وسوف يصار الى تحويل ١٨٣ مركبة M113 الى مستوى (MTVL). وان الدواليب الزائدة سوف تساعد على حمل البرج المضبوب من Cadillac-Gadge. يساعد تطويل الهيكل في المركبة MTVL في زيادة عدد قوات المشاة داخل المركبة.
وتحاول الشركة في نموذج MTVL تحقيقاً القدرة، الكاملة لمكونات التحديث المستخدمة في هذه المركبة. وقد تحولت المركبة المحدثة MTVL الى فئة ٨ ٨ بدلا من ٦ ٦ للفئة قبل التحديث.
يحمل برج Caddilac Gadge مدفع ٧،١٢ ملم، ويوفر نموذج MTVL الاطلاق تحت حماية الدروع بالنسبة للمدفعين M2 عيار ٧،١٢ ملم وهو المدفع الرشاش الثقيل HMG والمدفع الرشاش C6 عيار ٦٢،٧ملم الخفيف LMG.
تحمل المركبة MTVL طاقماً من شخصين السائق والقائد ويمكن ان تتسع لثمانية جنود بكامل عتادهم، وهي مزودة بنظام مراقبة مخصص للسائق وآخر لتكثيف الضوء مخصص للقائد، مما يعزز قدرة المركبة على العمل ليلا وفي جميع الاحوال الجوية كافة.

هي من النوع الخفيف (IFVL)، ترتكز على الشاسيه المجرب والمتين لمركبة MTVL. زودت ببرج لشخص واحد، يمكن تركيبه على النماذج الحالية او طلبه مع الوحدات التي تنتج حاليا.
تتميز المركبة بالاداء الحركي الممتاز للمركبة MTVL، تدعمها قوة نيران كبيرة تنطلق من مدفعين عيار ٢٥ ملم ومدفع رشاش من عيار ٦٢،٧ ملم.
تندفع المركبة بمحرك بقوة ٤٠٠ حصان 6V53TIA يتم التحكم به الكترونيا من خلال نظام نقل الحركة الاحدث X200-4B.
من جهة اخرى، تستخدم المركبة IFVL العديد من مكونات المركبة M113 MTVL مما تساعد على تأمين اعتمادية عالية واتاحية وصيانة معززة مع خدمات لوجستية ميسرة. اما صفائح التدريع التي تعلق على الهيكل فتوفر مرونة في الصيانة، هذا الى جانب تصميم مجرب وتقنيات صيانة مشتركة مع بنى لوجستية تحتية ذات فعالية مؤكدة. ويوفر تعليق التصفيح المرونة لزيادة او تخفيف التدريع حسب الحاجة، وتحمل المركبة طاقما من شخصين او ثلاثة وحتى عشرة جنود بكامل عتادهم. وكما المركبة M113، فنماذجها المتعددة يمكن نقلها بطائرة C-130.
ومن نماذجها:
- M113A4 المدرعة للاخلاء الطبي
- M113A4 HAZMAT
- M113A4 تستخدم كمركبة هندسية

مركبة DINGO 2 الالمانية

مطورة من المركبة DINGO 1 التي دخلت الخدمة منذ العام ٢٠٠١، اما مركبة DINGO 2 فتعتبر الاكثر امنا والاكثر حماية في اطار المركبات المدولبة من فئتها.
يعتمد العديد من المستخدمين الدوليين على التوازن الدقيق بين ميزات الحماية، والحركية، والحمولة النافعة في المركبة ولقد اثبتت العربتان DINGO 1 و DINGO 2 آداءهما البارز على الطرقات الوعرة وفي الظروف المناخية الاكثر صعوبة ابان العمليات في Bosnia - Herzegovina (SFOR) و Macedonia (TFF) و (Kosovo (KFOR) و Lebanon (UNIFIL) و Chad (MINURCAT) واخيرا في Afghanistan (ISAF). ومن الميزات البارزة لهذه الفئة من المركبات الحركية التكتية العالية وسهولة نقلها جوا بغية نشرها بسرعة.
ويركز التطوير الرئيسي والتحديث الاساسي لمركبة DINGO 2 على مسألة حماية الطاقم، فبفضل تكوينها من وحدات منفصلة، تلائم مركبة DINGO 2 المتطلبات العملانية التي تبرز باستمرار في مواجهة التحديات المتغيرة ابان العمليات القتالية.
ان التصميم "المبتكر" لسلامة الطاقم في مركبة DINGO 2 اذا ما قورن بأرضية المركبات المصممة تقليديا على شكل V لحماية الطاقم من الالغام يجعل هذه الاخيرة تبدو متقادمة في تصاميمها.
ان شركة KMW تضمن الحماية المباشرة للطاقم من الانفجارات والتهديدات البالستية بواسطة خلية الحماية المستخدمة. والتي اثبتت فعاليتها ابان الازمات.
ان النظام المبتكر للمقعد يحمي من انفجارات الالغام ويمنع انتقال قوة الانفجار الى افراد الطاقم، كما يحمي تصميم الخلية والدروع العربة من انفجارات ادوات التوجيه المصنعة محليا.
يعود سر نجاح DINGO 2 في تقديم الحماية الى تدريعها في الدرجة الاولى وحركيتها المميزة وتعود تجهيزاتها والتصميم المبتكر لخلية جلوس الطاقم فيها.
ويذكر ان مكان جلوس الطاقم يمكن جعله يتلاءم مع احتياجات الزبون المتغيرة. اما مركبة الدورية فتتسع لثمانية اشخاص مع ابواب من الجانبين ويمكن ان تتسع لمعدات متنوعة ما يعزز تعدد ادوارها كمركز قيادة ونظام لكشف التلوث NBC وكمركبة اسعاف.
ان التصميم من وحدات منفصلة توفر المرونة اللازمة لمركبة DINGO 2 كما يسمح بتطوير نماذج اضافية لمتطلبات المهام الخاصة. ويذكر ان مركبة DINGO 2 هي ايضا منصة مثالية لامن الاشخاص في القطاعات المدنية والخدمات الانسانية وهي تنشر للعمليات في مناطق عالية التهديد. ويذكر ان اكثر من ٨٠٠ عربة نقل محمية طُلبت من الشركة من قبل ٥ دول مختلفة، لاستخدامها في ادوار متعددة منها:
- الدورية والامن.
- سيارات الاسعاف المصفحة.
- مهام الاستكشاف.
- مهام المراقبة والدعم.
- مهام النقل.
- النشر ودعم الاخلاء.
- اصلاح اتلاف المعركة.
- مهام الكشف عن تلوث ال "NBC".

مركبة PUMA، أحدث نظام من فئتها في العالم

وضعت عربة قتال المشاة PUMA مقاييس دولية جديدة بالنسبة لتصميم وتكنولوجيا تلك المركبات وبموجب برنامج "Projekt System and Management GmbH"، تطور شركة KMW هذا البرنامج الطموح بالاشتراك مع شركة Rheinmetall Landsysteme. توحد مركبة PUMA في نظام جامع، المتطلبات الجامعة للاستراتيجية العسكرية الحركية التكتية من جهة، وحماية الافراد في حدها الاقصى الى جانب قوة نارية وميزات اخرى.
تقدم حلولا مبتكرة ومبرهنة.
- افضل حماية ضد اي نوع من التهديد حيث تقدم لطاقمها الحد الاقصى من القدرة على البقاء.
- اسلحة تمكن من تقوية النيران وتخفيفها ابان اي من سيناريوات المهام العسكرية.
- نقل استراتيجي سريع على المستوى العالمي وحركية تكتية عالية المستوى ابان العمليات.
- مزودة بشبكات اتصالات مركزية مع قدرات للقيادة ضمن عمليات لقوات دولية مشتركة.
- متاحة للعمل بشكل مستمر حتى في اقصى الظروف المناخية الصعبة، حتى ولو كانت البنى التحتية لعملها غير كافية.
- مزودة بنظم بينية للقيادة والتحكم وجمع المعلومات.
- تحديد هوية العدو من الصديق.
- تمثل جزءاً من نظام جندي المستقبل.
- نظام لاطلاق الرمانات مثبت في مؤخرة المركبة.
- نظم حماية نشطة.
- الوزن: ٥،٣١ الى ٤٣ طنا.
- الطول: ٣٣،٧ متر.
- عرض: ٧١،٣ متر.
- الارتفاع: ٠٥،٣ متر.
- قوة المحرك: ٨٠٠ كيلوواط.
- السرعة القصوى: ٧٠ كلم"س.
- الطاقم: ٩ ٦٣.
- السلاح مدفع: عيار ٣٠ ملم.

شركة KMW تميط اللثام عن نموذج محدث اولي لمركبة "GRIZZLY"

عرضت شركة KMW في معرض Eurosatory الفائت احدى مركباتها المحدثة من عائلة Grizzly، هذه المركبة فئة ٢٥ طنا تعرف حاليا باسم GFF ومخصصة بالدرجة الاولى للعمل كمركز قيادة تحت الدروع وكمركبة متعددة المهام.
بعد اقل من سنة على التطوير، باتت مركبة GFF4 ٦٦ تستخدم شاسيه من شركة Iveco الايطالية، ودخلت حاليا مرحلة الاختبارات لدى الجيش الالماني.
المركبة هي حاليا من فئة ٦٦، علما ان شركة KMW تزمع استغلال تصميم المركبة من وحدات منفصلة لتطوير نموذج ٤٤. ان هذه المركبة المدرعة بهيكلها المضبوب توفر فسحة حجمها ١٧ متراً مكعبا للنموذج ٦٦ مع حمل نافع قدره ٤ اطنان، اما النموذج ٤٤ فيقدم الحمل النافع بزنة ٣ اطنان وسيكون اكبر من نموذج مركبة DINGO المحمية ٤٤ للشركة نفسها. وقد اعلنت كل من KMW وIveco عن تعاونهما في تطوير العربة المذكورة، مع التأكيد على ان شاسيه شركة Iveco للاستخدام العسكري هو الافضل في فئته بين الشاسيات المتوفرة حاليا.
وتقول شركة Iveco انها ستقدم مركبة GFF4 لسد احتياجات الجيش الايطالي، مع مركبة برهانية تكون جاهزة هذا الخريف في اسواق التصدير.
وتأمل شركة KMW في هذه الاثناء بان يتم اختيار تصميم المركبة الالمانية GFF4 بعد اتمام مرحلة التجارب الاختبارية، على ان يصار الى اتخاذ القرار المناسب قبل نهاية العام الحالي.
وفي حال تم اعتماد برنامج GFF4 العائد لشركة KMW، تؤكد هذه الاخيرة انه سوف يتم ابرام عقد في العام المقبل يؤدي الى تسليم عدد من هذه المركبات.
قد يكون العدد الاولي منها ١٠٠ مركبة، الا ان الطلب الكامل سوف يصل الى ٧٠٠ مركبة تستخدم كمراكز قيادة وللاستكشاف والاسعاف وجميعها يكون مزودا بشاسيه واحد.

BTR-90 الروسية

لا تزال روسيا تقدم عربات BTR-80 وBTR-90 بنماذج اكثر حداثة تتحمل ايضا برجاً مسلحا بمدفع عيار ٣٠ ملم، وهذا يعتبر تحسينا بالغ الاهمية مقارنة بالرشاشات الثقيلة التي زودت بها النماذج القديمة. يمكن ايضا دمج العربة مع ابراج BMP-3 من عيار ١٠ و٣٠ ملم. قدمت اوكرانيا ايضا نموذجا اطلق عليه اسم BTR-94، وGuardian BTR-3U وبالامكان دفع هذه العربة بمحركات غربية كالتي في الخدمة لدى عدة دول بما فيها الامارات.

العربات المدولبة الصينية


تتكيف الصين مع طلبات السوق للعربات المدولبة بتقديمها عربة WZ551 السداسية الدفع من شركة Norinco التي اختارتها سلطنة عمان ثم طورت NORINCO لاحقا العربة لانتاج عائلة عربات لتدمير الدبابات جهزت بمدفع عيار ١٢٠ ملم. واحدث عربة صينية الصنع هي العربة VNI وستدخل الخدمة في الجيش الصيني تحت اسم Snow Leopard ويمكن تزويدها بمدفع من عيار ٣٠ ملم مع سلاح مدمج موجه مضاد للدروع.

العربات الكورية

انتجت صناعة العربات المدرعة الكورية الجنوبية عدداً من العربات المدولبة الخاصة بقتال المشاة. وتجدر الاشارة هنا الى عائلة العربة المتعددة المهام MPV من انتاج شركة Samsung Techwin التي لها تصميمان ٦٦، ٨٨ اضافة لعربات KWI وKW2 من انتاج شركة Rotem مع وزن اقصى للعربة يبلغ ١٨ طنا.
كلام صورة
- عربة متعددة المهام MPV من شركة Samsung Techwin





تم بحمد الله

اعداد / مارون صعب


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي السوري1946

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : يا لذيذ ياريق
التسجيل : 24/09/2012
عدد المساهمات : 1706
معدل النشاط : 1954
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الأربعاء 17 أبريل 2013 - 18:58

مشكور أخي عل الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الأربعاء 17 أبريل 2013 - 19:05

اقتباس :
مشكور أخي عل الموضوع

اهلا بك

السؤال موجه لكل من سيدخل الموضوع ، اي من هذه المدرعات حاذت علي اعجابك ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الأربعاء 17 أبريل 2013 - 19:33

موضوع رائع يا صالح وتقبل تقييمي

اللي عجباني هي cv90 شكلها رهيب

ماشي يا صالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي السوري1946

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : يا لذيذ ياريق
التسجيل : 24/09/2012
عدد المساهمات : 1706
معدل النشاط : 1954
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 1:41

@salih sam كتب:
اقتباس :
مشكور أخي عل الموضوع

اهلا بك

السؤال موجه لكل من سيدخل الموضوع ، اي من هذه المدرعات حاذت علي اعجابك ؟؟

أعجبتني ال BTR-90 والمركبة PUMA،
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 5:24

اقتباس :
cv90 شكلها رهيب

اجمل ما فيها انه يمكن تركيب اسلحه علي برجها ، هذه خاصيه هامه جدا خصوصا لو تم تركيب صواريخ م/ط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 5:34

اقتباس :
طبعا نال اعجابي M113A2 و الفاتنهPUMA

طبعا سبب اختياري هنا لسببين اولا اخترت النموذج a2 من عائلة الام 113
لكونه حديث ومميز و ذا شكل انسيابي فريد واختياري للبوما بسبب انها الاحدث
والاجمل وايضا تتميز بمواصفات لاتتوفر عليها باقي ناقلات الجنود

البوما ستعجب الكل بدون شك

اما
M113A3 و M113A4 فاشعر من شكلهما انهما من الحرب العالميه الثانيه خصوصا انهما امريكيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 11:05

@salih sam كتب:
اقتباس :
cv90 شكلها رهيب

اجمل ما فيها انه يمكن تركيب اسلحه علي برجها ، هذه خاصيه هامه جدا خصوصا لو تم تركيب صواريخ م/ط

فكرة حلوة بس عيب اوي حركة الفيس يا صالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
boubaker982

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 34
المزاج : Angry
التسجيل : 16/02/2012
عدد المساهمات : 332
معدل النشاط : 370
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 11:27

من وجهت نظري البوما هي الافضل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
1001

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : طالب بكلية الهندسة
المزاج : اتمنى رضى الله - سبحانه وتعالى -
التسجيل : 12/08/2012
عدد المساهمات : 606
معدل النشاط : 422
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 11:30

البوما هى اكثر من نال اعجابى ويليها BTR-90
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 12:00

اقتباس :
أعجبتني ال BTR-90

هي افضل ما انتجته العقول الروسيه

انا افضلها عن التطوير الاوكراني و الذي يسمي btr94 ، ف btr90 شئ ملاحظ انه تم تطوير المقدمه و تم تحسين الدروع و تم توفير مزيد من الحمايه لقائد المدرعه و بالاضافه الي برج bmp-3 الصغير

عكس النسخه الاوكرانيه btr94 التي لم نشاهد فيها اي تغير كبير و تم اضافه برج كبير و عالي و هذا شئ سالب علي المدرعه . اظن ان العراق يمتلك هذه النسخه .

btr-80 يجب ان تطور في سوريا و السودان الي النسخه btr90 الرائعه جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 12:19

عجبتني ي اخي صالح مركبة PUMA رهيبه جدا

و عجبتني ايضا مركبة BTR-90 الروسية رائعه جدا

ولكني افضل مركبة PUMA

تقيم لك اخي صالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 15:10

غريب ! لماذا لم يتحدث احد عن البوكسر ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسامه مجاهد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2013
عدد المساهمات : 38
معدل النشاط : 43
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 16:15

انا اختارات البوكسر والبوما اقواهم بصراحه

الموضوع رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 17:36

الموضوع رائع و مصدره أروع

لكن لو أبعدت تلك الحشرة من توقيعك يا صالح لكان ذلك أفضل 102
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 18:57

اقتباس :
الموضوع رائع و مصدره أروع

لكن لو أبعدت تلك الحشرة من توقيعك يا صالح لكان ذلك أفضل

الديك عقده مع هذا المصدر الرائع ؟؟

خت جنب الجهاز مضرب او اي شئ تحسبا للحشره اذا نطت من جهازك !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الخميس 18 أبريل 2013 - 19:06

نعم صالح, لدي عقدة مع صاحب كشك بيع الجرائد و المجلات العسكرية. 60

سؤال للإخوة في الخليج و خاصة الإمارات و السعودية: هل مازالت مجلتا القوات الجوية و الدفاع الخليجي تصدران؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maiser

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 23/01/2010
عدد المساهمات : 2756
معدل النشاط : 2797
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الجمعة 19 أبريل 2013 - 0:19

موضوع رائع يا صالح ..بوركت..
احترم صناعات السويد كثيرا...وcv تشهد على ذلك بقدراتها..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الإثنين 22 أبريل 2013 - 21:17

اقتباس :

موضوع رائع يا صالح ..بوركت..
احترم صناعات السويد كثيرا...وcv تشهد على ذلك بقدراتها..


استاذي مايسر اهلا بك

السويد لها صناعات جيده ، لكن للاسف الشديد بسبب السياسه لدوله كالسودان هي مضطره لان تكون الاسواق الروسيه و الصينه هي علي رأس قائمتها و نخسر اسواق اخري رائعه كالسويد و المانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
desperate fighter

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
المهنة : Student
المزاج : capricious
التسجيل : 10/02/2012
عدد المساهمات : 419
معدل النشاط : 387
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الثلاثاء 23 أبريل 2013 - 17:04

موضوع متميز كعادتك أخي صالح
أما بالنسبة لناقلات الجنود فأنا أرى أن ال puma



هي أفضل مدرعة على الإطلاق يكفي أنها ألمانية
فألمانيا معروف عنها جودة الصناعة
أتمنى أن أراها بعلم بلدي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الجمعة 26 أبريل 2013 - 13:40

اقتباس :
أما بالنسبة لناقلات الجنود فأنا أرى أن ال puma



هي أفضل مدرعة على الإطلاق يكفي أنها ألمانية
فألمانيا معروف عنها جودة الصناعة
أتمنى أن أراها بعلم بلدي

اسياد المدرعات بدون شك

الجزائر اتجهت لسوق المدرعات الالمانيه و هذا شئ رائع و اضافه لنا كعرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الجمعة 26 أبريل 2013 - 13:45

الاسلحه الاوربيه
من افضل الاسلحه فى العالم لكن
الصيت ولا الغنى
فا الاسلحه الروسيه والامريكيه
هى من تملك الشهره
كما ان موضوع شراء اسلحه من دوله دون الاخرى
بسب السياسه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الجمعة 26 أبريل 2013 - 14:10

لعبه السياسه رغم انها ممله لكن اي شئ فيها جائز !!

علاقه امريكا بالسودان علي ما يبدو ان امريكا تريد تحسين علاقتها بالسودان و ارجاعها الي سابق عهدها

امريكا ايام المناورات مع السودان ! و المارينز عندما ياتو للسودان لاجراء تدريبات !!

علي ما يبدو انها سترجع و قريبا جدا جدا !!


عن نفسي حاشتري b-2 مجهزه بــ 16 طن بومب لضرب المصالح الفالكونيه في سوهاج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الجمعة 26 أبريل 2013 - 14:51

@salih sam كتب:

لعبه السياسه رغم انها ممله لكن اي شئ فيها جائز !!

علاقه امريكا بالسودان علي ما يبدو ان امريكا تريد تحسين علاقتها بالسودان و ارجاعها الي سابق عهدها

امريكا ايام المناورات مع السودان ! و المارينز عندما ياتو للسودان لاجراء تدريبات !!

علي ما يبدو انها سترجع و قريبا جدا جدا !!


عن نفسي حاشتري b-2 مجهزه بــ 16 طن بومب لضرب المصالح الفالكونيه في سوهاج

سوف ارد عليك فقط بهذا




ضبط صواريخ عابرة للمدن قبل تهريبها للصعيد


المصدر:
الأهرام اليومى









القاهرة ـ مطروح:
بعد
مطاردة مثيرة بين قوات الشرطة وعصابة إجرامية مكونة من ثلاثة أشخاص بطريق
الإسكندرية ـ مطروح، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أخطر شحنة من الأسلحة
الثقيلة والفتاكة، شملت صواريخ وقاذفات صواريخ من المحتمل أن يكون قد تم
تهريبها إلى السوق المصرية لأول مرة. وقد تم التحفظ على ترسانة الأسلحة،
ومنها 40 صاروخا من طراز أرض ـ أرض عابرا للمدن، يبلغ مداه 260 كيلومترا،
وقاذف لإطلاقها، فضلا عن 17 قذيفة «آر.بى.جى» و11940 طلقة حارقة خارقة،
منها ثلاثة آلاف خاصة بمدافع الجرينوف. وقد تمكنت القوات من الإيقاع
بالمتهمين الثلاثة فى أثناء محاولتهم الهرب داخل السيارات الثلاث، التى
تحمل الأسلحة، وهى فى طريقها لمحافظات الصعيد.
- تمكنت الإدارة العامة
لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزى من ضبط 3 سيارات بداخلها
40 صاروخا ارض - ارض و17 قذيفة آر. بى. جى وجهاز اطلاق صواريخ و7 اسلحة
آلية و7 عدسات لتحديد الاهداف و1785 طلقة وذلك فى احدى الضربات الامنية ضد
تجار ومهربى الاسلحة والذخائر بطريق العلمين مهربة من ليبيا إلى مصر اشرف
اللواء طارق اسماعيل مدير الادارة العامة لمباحث المخدرات على عمليات
الضبط. كانت معلومات قد وردت الى اللواء مصطفى بدر وكيل الادارة العامة
لمكافحة المخدرات بأن هناك عصابة من 3 أشخاص يقومون بتهريب اسلحة من ليبيا
فى طريقها الى محافظات الصعيد تم اعداد كمين بإشراف اللواء سامح الكيلانى
وكيل الادارة لضبط المتهمين واثناء محاولة هروبهم داخل 3 سيارات بطريق
الاسكندرية مطروح الساحلى تمكن اللواء ممدوح بياض والعميد مدحت الصيرفى من
القبض على المتهمين وهم احمد سيد واسماعيل احمد وربيع رمضان داخل البارات
وضبط بحوزتهم 40 صاروخا من طراز ارض - ارض عابرا للمدن بطول 260 كم و17
قذيفة صاروخية آر بى جى وجهاز اطلاق صواريخ ومدافع هاون بالقاعدة بأجهزته
و7 سلاح آلى بالاضافة الى 11940 طلقة حارقة و3020 طلقة مدفع جرينوف و7 جهاز
عدسات لتحديد الاهداف البعيدة وكشفت تحريات والعميد احمد عمر مفتش المباحث
والعميد مجدى السمرى رئيس قسم النشاط الخارجى ان المتهمين سبق لهم الاتجار
بالمخدرات والاسلحة وسجلهم الاجرامى ملىء بالاحداث التى ارتكبوها وقد
استخدمت الاجهزة الامنية احدث التقنية الحديثة فى عمليات المراقبة واشاد
وزير الداخلية بجهود المكافحة وتولت النيابة العسكرية التحقيق.









فتخيل ما تم تهريبه

المصدرhttp://digital.ahram.org.eg/articles.aspx?Serial=895807&eid=145
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salih sam

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : College student
المزاج : اللهم سلم السودان و اهل السودان
التسجيل : 09/05/2011
عدد المساهمات : 7924
معدل النشاط : 6293
التقييم : 268
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه    الجمعة 26 أبريل 2013 - 15:28

اقتباس :


[center]ضبط صواريخ عابرة للمدن قبل تهريبها للصعيد


المصدر:
الأهرام اليومى









القاهرة ـ مطروح:
بعد
مطاردة مثيرة بين قوات الشرطة وعصابة إجرامية مكونة من ثلاثة أشخاص بطريق
الإسكندرية ـ مطروح، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أخطر شحنة من الأسلحة
الثقيلة والفتاكة، شملت صواريخ وقاذفات صواريخ من المحتمل أن يكون قد تم
تهريبها إلى السوق المصرية لأول مرة. وقد تم التحفظ على ترسانة الأسلحة،
ومنها 40 صاروخا من طراز أرض ـ أرض عابرا للمدن، يبلغ مداه 260 كيلومترا،
وقاذف لإطلاقها، فضلا عن 17 قذيفة «آر.بى.جى» و11940 طلقة حارقة خارقة،
منها ثلاثة آلاف خاصة بمدافع الجرينوف. وقد تمكنت القوات من الإيقاع
بالمتهمين الثلاثة فى أثناء محاولتهم الهرب داخل السيارات الثلاث، التى
تحمل الأسلحة، وهى فى طريقها لمحافظات الصعيد.
- تمكنت الإدارة العامة
لمكافحة المخدرات بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزى من ضبط 3 سيارات بداخلها
40 صاروخا ارض - ارض و17 قذيفة آر. بى. جى وجهاز اطلاق صواريخ و7 اسلحة
آلية و7 عدسات لتحديد الاهداف و1785 طلقة وذلك فى احدى الضربات الامنية ضد
تجار ومهربى الاسلحة والذخائر بطريق العلمين مهربة من ليبيا إلى مصر اشرف
اللواء طارق اسماعيل مدير الادارة العامة لمباحث المخدرات على عمليات
الضبط. كانت معلومات قد وردت الى اللواء مصطفى بدر وكيل الادارة العامة
لمكافحة المخدرات بأن هناك عصابة من 3 أشخاص يقومون بتهريب اسلحة من ليبيا
فى طريقها الى محافظات الصعيد تم اعداد كمين بإشراف اللواء سامح الكيلانى
وكيل الادارة لضبط المتهمين واثناء محاولة هروبهم داخل 3 سيارات بطريق
الاسكندرية مطروح الساحلى تمكن اللواء ممدوح بياض والعميد مدحت الصيرفى من
القبض على المتهمين وهم احمد سيد واسماعيل احمد وربيع رمضان داخل البارات
وضبط بحوزتهم 40 صاروخا من طراز ارض - ارض عابرا للمدن بطول 260 كم و17
قذيفة صاروخية آر بى جى وجهاز اطلاق صواريخ ومدافع هاون بالقاعدة بأجهزته
و7 سلاح آلى بالاضافة الى 11940 طلقة حارقة و3020 طلقة مدفع جرينوف و7 جهاز
عدسات لتحديد الاهداف البعيدة وكشفت تحريات والعميد احمد عمر مفتش المباحث
والعميد مجدى السمرى رئيس قسم النشاط الخارجى ان المتهمين سبق لهم الاتجار
بالمخدرات والاسلحة وسجلهم الاجرامى ملىء بالاحداث التى ارتكبوها وقد
استخدمت الاجهزة الامنية احدث التقنية الحديثة فى عمليات المراقبة واشاد
وزير الداخلية بجهود المكافحة وتولت النيابة العسكرية التحقيق.





احنا نمشيها مفاوضات يا مصلحي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تطوير و تحديث ناقلات الجنود و مركبات القتال الحديثه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين