أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحمايه العسكريه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الحمايه العسكريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جندى مستعد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2013
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 69
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 17:34

لو مصر عملت حمايه عسكريه على غزة هل دا مبرر لاشعال حرب بين مصر واسرائيل ولو الحمايه انضم ليه عدد من الدول العربيه هل فرصه اشعال الحرب تكون اضعف وهل لو قامت الحرب هايكون عندنا القدره على الثبات فى مواقعنا داخل القطاع ام لا قدر الله 110
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر المغرب العربي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 07/03/2013
عدد المساهمات : 896
معدل النشاط : 913
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 17:48

طبعا مبرر قوي لدخول امريكا الحرب وليس فقط حرب اسرائيلية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 17:51

ليس بغبي وليس بمحير
ولكن اتقصد ان تتكفل مصر بحماية غزه بالجيش المصري مثلا !!
اعتقد ان ذلك لن يتم الا بأتفاقيات بين فلسطين ومصر واسرائيل
لان ذلك لو تم دون علم اسرائيل فهم سيعتبرونه اعتداء عليهم مما قد يشعل فتيل الحرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 17:55

او شيء اخي الكريم من اللحظة الاولى عليك ان تعرف انه رغم كره العديد لهذه الفكرة لكن عليكم ان تتقبلوها
فلسطين كاملة اسرائيلية الآن، بمعنى منذ اللحظة الاولى عليك ان تتسائل كيف سيدخل الجيش المصري الى
فلسطين المحتلة و هي اراضي اسرائلية، و الجيش الاسرائيلي منتشر على الحدود، فالطبع ستكون حرب و
تعتبر اعتداء و احتلال مما سيجبر امريكا و حلف الناتو على التدخل.
اما لو كان عبر اتفاق فالوضعية ستتغير لكنها الآن مستحيلة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاروخ m75

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : ربك يسهل
التسجيل : 10/01/2013
عدد المساهمات : 488
معدل النشاط : 655
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 18:00

اخي ان لم يكن هناك اشعار مسبق سوف تعلن حرب ودخول الجيش المصري لغزة فقط في حالة الحرب او يكون اتفاقيات لحماية غزة لكن اسرائيل لن تتقبل وفي النهاية حرب مع ان اسرائيل تخاف من مصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندى مستعد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2013
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 69
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 18:09

انا بقصد فى حاله زاى حر ب2008 ووقوع ضحايا من المدنيين اكثر مما يحتمل وبعدين انا قلت لو انضم قوات عربيه اخرى مثل المملكه او الجزائر او اخرى هل فى مثل هذه الحاله يمكن حدوث هذا السيناريو / انا اعتذر عن اسالتى ان لم تكن على المستوى لانى جديد فى المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاروخ m75

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : ربك يسهل
التسجيل : 10/01/2013
عدد المساهمات : 488
معدل النشاط : 655
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 18:32

اخي اسئلتك جميلة تعبر عن الوحدة والتماسك العربي المسلم في حماية الاخوة المسلمين ممكن ان يصبح هذا الشئ لو اتفق العرب في القرار وعمل اتفاقيات واحيك على سؤالك النابض من روح المحبة والاخوة وكل شئ ممكن ونحن ننتظر يوم ينطق الحجر والشجر لدحر كل صهيوني عن ارض المحشر والمنشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي السوري1946

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : يا لذيذ ياريق
التسجيل : 24/09/2012
عدد المساهمات : 1706
معدل النشاط : 1954
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 18:44

انا فهمت ما يقصد الاخ من سؤال عند الاحداث في لبيبا ساو حظر جوي كل دول العالم هبت وقامت بحظر جوي فلماذا لا تقوم الدول العربية بحظر جوي في قطاع غزة لحماية أهل غزة أظن هذا هو القصد من سؤال الآخ على كل حال هذا الشيء إذا حصل يجب ان يتم نتيجة تعاون عربي مشترك لأنو المثل الدمشقي يقول يد واحدة لا تصفق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندى مستعد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2013
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 69
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 18:47

يا ابن سوريا قد اصبت الهدف الذى ارمى اليه ولو كان لى تقيم لقيمتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي السوري1946

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : يا لذيذ ياريق
التسجيل : 24/09/2012
عدد المساهمات : 1706
معدل النشاط : 1954
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 18:50

انا لو كنت بعرف اعملك تقييم لسؤالك كنت عملتلك بس ما بعرف حقك علي مو مشكلة غيرها بغيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاروخ m75

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : ربك يسهل
التسجيل : 10/01/2013
عدد المساهمات : 488
معدل النشاط : 655
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 18:53

يجب ان تتعدى ال300مساهمة و10تقييمات على الاقل حتى تستطيع التقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاروخ m75

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : ربك يسهل
التسجيل : 10/01/2013
عدد المساهمات : 488
معدل النشاط : 655
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 18:55

الحماية العربية لغزة انت تقول حظر جوي اخي لو مصر عملت مناورة في سيناء بالطائرات سوف تجتاز الحدود الغزية غزة مساحتها صغيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندى مستعد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2013
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 69
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 18:56

300 مساهمه او 10 تقيمات ربنا يرزق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندى مستعد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2013
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 69
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 19:04

يا صاروخ انا اعلم ان مساحه غزة صغيره وهذه نقطه جيده اولا ان هجوم برى على غزة سيكون مذبحه للميركافا او للمشاة والجويه لان تحتاج للكثير من الطائرات اكثر شى 5 اسراب وهذه رقم مبالغ فيه من ناحيه المساحه الصغيره ومن الناحيه البحريه الاسطول المصرى وبعض الوحدات الجزائريه يمكناها فعل حظر تجول على البحريه الاسرائيليه والدفاع الجوى للعمق المصرى محمى جيد او للقطاع يمكن حمايته من الاراضى المصريه لان يكون هناك مبرر لدخول الدفاع الجوى الى غزة وان اردانا زياده فا اننا نمتلك اف 15 فى قاعده تبوك اذا انشانا وضع الغصب على اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاروخ m75

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : ربك يسهل
التسجيل : 10/01/2013
عدد المساهمات : 488
معدل النشاط : 655
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 19:05

انت لم يبقى لك الكثير مجرد 60 مساهمة وتصبح تقيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاروخ m75

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : ربك يسهل
التسجيل : 10/01/2013
عدد المساهمات : 488
معدل النشاط : 655
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 19:07

انا اعلم انه بمjavascript:emoticonp('6')قدور العرب حماية غزة لكن؟؟؟؟؟؟؟javascript:emoticonp(':javascript:emoticonp('6')sm6:')
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samsoung

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : عاطل مترسَم
التسجيل : 14/02/2013
عدد المساهمات : 378
معدل النشاط : 333
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 19:20

عليك يا اخ ان تنتبه لشيئ هام . قد فقد العرب القدرة على تحرير فلسطين منذ 1967 و منذ تلك الحرب يعتمد العرب الدفاع . ان اقامة حضر جوي او حماية لغزة يعتبر اعلان للحرب على اسرائيل و امريكا و الناتو لانه مخالف للقوانين الدولية . حتى لو وقفت دول عربية اخرى معها ستنهزم الدول العربية . هم قادرون على فرض حضر جوي لانه اقوياء و للاسف نحن ضعفاء و ليس لنا كلمة في العالم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندى مستعد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2013
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 69
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 19:25

هم اقوياء قوه اسرائيل فى معركه الكرامه فى الاردن وهزمو وفى الاستنزاف وانكسرو وفى اكتوبر وسحقو هل تعلم لماذا لاننا كنا يد واحده حتى وان كانت حدودنا مقطعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صاروخ m75

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : ربك يسهل
التسجيل : 10/01/2013
عدد المساهمات : 488
معدل النشاط : 655
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 19:27

ولمتى سوف تضل الامة العربية ضعيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندى مستعد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2013
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 69
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 19:32

الى ان ياتى صلاح اخر او جمال اخر واحد يحسسنا اننا يمكن ان نكون اقويا يحسسنا بعزنا وهتشوف رجال لايقهرو وقبل كل هذا علينا معرفه كتابنا جيدا حينها سوف نكون من الاساطير صدقنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samsoung

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : عاطل مترسَم
التسجيل : 14/02/2013
عدد المساهمات : 378
معدل النشاط : 333
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 20:34

@جندى مستعد كتب:
هم اقوياء قوه اسرائيل فى معركه الكرامه فى الاردن وهزمو وفى الاستنزاف وانكسرو وفى اكتوبر وسحقو هل تعلم لماذا لاننا كنا يد واحده حتى وان كانت حدودنا مقطعه
الم تلاحض شيئا من كلامك . ف معركة الكرامة تصدى الاردن لغزو بعد ان كان يذيق اسرائيل الويلات . في اكتوبر كانت مصر و سوريا تحارب لاستعادة اراضيها المفتكة في 67 .
ما علينل فعله الان هو الصبر . قبل قدوم صلاح الدين رحمه الله كان العرب طوال 100 سنة يرسلون الجيش تلو الجيش و يسحقون لانهم لم يخافو و يحترمو اعدائهم . لكن صلاح الدين كان رجلا ذكي ذو بصيرة معروفا باحترامه لخصومه . هو لم يحضر معه جيشا من الفلاحين و التجار و البنائين بل جيش محترف متدرب استطاع ان يقارع الجيوش الصليبية و يهزمها و يفتح المدن . لنستطيع ان نهزم اسرائيل الى اذا اعددنا العدة اقتصاديا و عسكريا و اجتماعيا و الاهم ان نحترم عدونا . كيف لنا ان نتحدث عن هزيمة اسرائيل و نحن لم نهزم الجهل و التخلف في بلداننا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي السوري1946

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : يا لذيذ ياريق
التسجيل : 24/09/2012
عدد المساهمات : 1706
معدل النشاط : 1954
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   الثلاثاء 16 أبريل 2013 - 22:48

هو موضوع تحرير فلسطين والقدس موضوع طويل جدا يعني بدك تعاون العرب جميعا يعني بحرب تشرين 1973 تعاون العرب جميعهم من المحيط للخليج والكل شارك ولم تقتصر المشاركة على مصر وسورية الان إذا أردت أن تحرر فلسطين فالخطة سهلة جدا ولكن التطبيق صعب :
1- على دول المغرب العربي جمعاء ( المغرب-تونس- الجزائر- ليبيا -موريتانيا) عليهم اغلاق مضيق جبل طارق
2- على مصر والسودان واليمن والسعودية إغلاق البحر الاحمر وقناة السويس وعلى دول الخليج مع العراق وإيران إغلاق الخليج العربي وبلش هجوم من أربع محاور من سورية ولبنان والادرن ومصر والسعودية مع غطاء جوي عربي فعال من السعودية ومصر والاردن وفي نفس الوقت ضرب اليهود بصواريخ أرض أرض .

هذه خطة سهلة وجميلة بس بدك العرب يتفقوا بالاول لحتى تصير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندى مستعد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2013
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 69
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   السبت 20 أبريل 2013 - 12:56

علينا فعلا ان ندرب جيوشنا على احدث اساليب القتال وخاصا الجيش المصرى لانه هو الوحيد الان فى وجه اسرائيل لان اغلب جيوش المواجهه اصبحت 31 لا تحمى ولا ترفع معانه الجيش السورى ممزق الجيش العراقى لسه قدامه من 12 الى 15 عام حتى يعود اسد الرافديين مرة اخرى الجيش الليبى كان بسيط واصبح مختفى وامامه فترة طويله والجيش الجزائرى بعيد جدا واختلافات الشعبيه بينهم وبين مصر ممكن تسبب مشكله والجيش السعودى مشغول فى ايران اذن ما الحل يا اخوة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر المغرب العربي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 07/03/2013
عدد المساهمات : 896
معدل النشاط : 913
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   السبت 20 أبريل 2013 - 13:01

اقتباس :
والجيش الجزائرى بعيد جدا واختلافات الشعبيه بينهم وبين مصر ممكن تسبب مشكله

كلام عاري عن الصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندى مستعد

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/04/2013
عدد المساهمات : 55
معدل النشاط : 69
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الحمايه العسكريه   السبت 20 أبريل 2013 - 13:18

علينا الاعتراف ان هناك فعلا مشكله حتى لا نخطى فى الحسابات معرفه المشكله هى 60 % من حلها دون شعارات او مجاملات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحمايه العسكريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين