أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قائد القوات البحرية ترسانة جديدة من الاسلحة تنضم للقوات البحرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 قائد القوات البحرية ترسانة جديدة من الاسلحة تنضم للقوات البحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرعد المصرى

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/08/2012
عدد المساهمات : 422
معدل النشاط : 578
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: قائد القوات البحرية ترسانة جديدة من الاسلحة تنضم للقوات البحرية   الأحد 14 أبريل 2013 - 19:00


أكد اللواء بحري أسامة الجندي - قائد القوات البحرية - أن القوات البحرية تمتلك ترسانة أسلحة على أعلى مستوى وأنه جاري بناء لنشات الصواريخ الحديثة ''إف إم سي'' بالولايات المتحدة الامريكية وسيتم انضمامها للقوات البحرية اعتبارا من العام المقبل، وكذلك الحصول على لنشات طراز ''أر أي بي'' أمريكية الصنع.
وأضاف - في حوار خاص - أنه تم أيضا الحصول على لنشات إنقاذ ''دامن'' من الجانب الهولندي بالإضافة إلى بناء كراكة بالشركة المصرية لاصلاح وبناء السفن، وتم التعاقد على بناء غواصات طراز ''209'' بألمانيا ،كذلك تم استلام 2 لنش مرور ساحلي طراز ''28'' متر من الجانب الامريكي، وأيضا 3 لنش مرور ساحلي من الجانب التركي.
وأوضح أنه تم بناء لنش المرور السريع ''بحرية - 1'' بواسطة القوات البحرية وجاري بناء 3 لنش اضافي.

كما لفت إلى الدور الذي تقوم بها القوات البحرية في وقت السلم والحرب علاوة على حرصها على الدخول في مناورات بحرية مشتركة مع الدول الأخرى لتبادل الخبرات.
- في البداية نريد إلقاء الضوء على دور القوات البحرية وقت الحرب؟
يعتمد دور القوات البحرية بشكل كبير على تأمين النطاق التعبوي للقوات البحرية بالبحرين المتوسط والأحمر والأهداف الحيوية بالبحر وعلى سواحل الجمهورية، وكذلك تدمير وحدات العدو السطحية داخل النطاق التعبوي للقوات البحرية والبحث عن وتدمير الغواصات المعادية وتأمين الممرات الملاحية للموانئ ضد خطر الألغام.
وكذلك تقوم القوات البحرية بالتعرض لخطوط المواصلات البحرية المعادية في النطاق البعيد للقوات البحرية وتأمين حركة النقل البحري من وإلى موانئ الجمهورية، وأيضا معاونة أعمال القتال العاملة على المحاور الساحلية.
- وماذا عن الدور التي تقوم به القوات البحرية وقت السلم؟
تعمل القوات البحرية في وقت السلم بالسيطرة على المياه الإقليمية والإقتصادية وتأمين النطاق التعبوي للقوات البحرية والأهداف الحيوية والمنشآت الإقتصادية على الساحل وفي البحر، إظهار التواجد البحري بمسرح العمليات وفرض سيادة الدولة والقانون المصري داخل المياه الاقليمية.
تتولى القوات البحرية أيضا مهمة تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس من خلال تأمين مناطق انتظار السفن بكل من قاعدتي بورسعيد والسويس البحريتين ، وتأمين قوافل السفن العابرة للمجرى الملاحي للقناة في كلا من الاتجاهين الشمالي والجنوبي باستخدام الوحدات البحرية، وكذلك تأمين الموانئ البحرية من الخارج والداخل بصفة مستمرة ولمدة 24 ساعة يوميا بإجمالي 21 ميناء ''15 ميناء عام و6 ميناء تخصصي''.
وتقوم القوات البحرية بمراقبة التلوث البحري داخل المياه الإقليمية لتأمين الثروة السمكية والساحلية وحماية البيئة البحرية، المشاركة في إزالة آثار الكوارث الطبيعية بتنظيم عمليات الانقاذ والمعاونة البحرية، المشاركة في إحباط محاولات القيام بالهجرة غير الشرعية ومكافحة أعمال تهريب المخدرات والبضائع المهربة.
- نريد إلقاء الضوء على مدى الإستعداد القتالي الخاص بالقوات البحرية؟
يعتبر الاستعداد القتالي للقوات البحرية من أهم عناصر الكفاءة القتالية للقوات البحرية حيث تعتبر في حالة استعداد قتالي دائم في جميع الأوقات سلما وحربا نظرا للمهام المكلفة بها ويتم المحافظة على الاستعداد القتالي من خلال تجهيز وإعداد الفرد المقاتل كذلك الاهتمام بكفاءة الوحدات البحرية والاسلحة والمعدات.
- التدريبات المشتركة مع الدول الصديقة والشقيقة من الأمور التي تحرص عليها القوات البحرية فما هي أهمية هذة التدريبات؟
التدريبات المشتركة هي أحد الركائز الأساسية في منظومة التعاون العسكري مع الدول الصديقة ويتم من خلالها تبادل الخبرات وتوحيد أسلوب العمل المشترك والتعرف على أحدث الاسلحة والمعدات والوحدات البحرية العالمية.
والسمعة الطيبة التي تتمتع بها البحرية المصرية أدى إلى طلب العديد من الدول الدخول معها في تدريبات مشتركة أو تدريبات عابرة والتي تعود علينا بالعديد من الفوائد أهمها اكتساب الخبرات في اسلوب التخطيط وادارة اعمال القتال البحري، التعرف على الفكر التكتيكي والعمليات لبحريات الدول الاخرى وكذلك أحدث الاسلحة والمعدات الموجودة بها، وأيضا إكتساب القادة على جميع المستويات الثقة في امكانيتهم ، علاوة على تنمية وتنشيط علاقات التعاون العسكري مع باقي الدول.
- ما هي أهم الدول التي تنفذ البحرية المصرية تدريبات مشتركة معها؟
تقوم القوات البحرية بتنفيذ تدريبات مشتركة مع 6 دول هامة ومحورية وهي الولايات المتحدة الامريكية حيث يتم تنفيذ التدريب "تحية نسر" معها منذ عام 1992 وكان اخرها في شهر مارس من العام الجاري باشتراك 7 وحدات بحرية و4 طائرات من الجانبين، كما يتم تنفيذ التدريب "مرجان" مع الجانب السعودي كل عامين بالتبادل في البحر الاحمر وآخر التدريبات كان في عام 2010 في مصر باشتراك 9 وحدات بحرية و10 طائرات و4 لنش سريع.
كما يتم تنفيذ تدريب ''بحر الصداقة'' مع الجانب التركي ويتم سنويا بالتبادل بين الدولتين، وكذلك تدريب "كليوبترا" مع الجانب الفرنسي وسوف تم تنفيذه بالاسكندرية في الفترة من 1 إلى 7 ديسمبر المقبل، ويتم ايضا تنفيذ تدريب "عمر المختار" مع ليبيا علاوة على التدريب مع الجانب اليوناني.
- وماذا عن التدريب الجاري حاليا مع دولة اليونان؟
تم تنفيذ التدريب المشترك مع الجانب اليوناني حاليا في الاسكندرية والذي بدأ يوم 26 اغسطس الجاري ولمدة 5 ايام وشمل اعمال قتال بالتعاون مع القوات الجوية لتأمين النطاق التعبوي لقاعدة بحرية مصرة وتدمير وحدات العدو تحت ظروف الاعمال القتالية النشطة للعدو.
كذلك يتم التدريب على تنفيذ اعمال المعاونة بالبحث والانقاذ وممارسة حق الزيارة والتفتيش للسفن المخالفة واعمال النقل والامداد بالوقود بالبحر باستخدام السفن والطائرات.
وتشترك في هذا التدريب من الجانب المصري 10 وحدات بحرية ومجموعة صاعقة و2 طائرة من نوع "هل" و2 طائرة "اف 16"، ومن الجانب اليوناني عدد 2 وحدة بحرية وفرقاطة وغواصة ومجموعة قوات خاصة.

المصدر:-
http://www.masrawy.com/News/reports/2012/august/30/5308735.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: قائد القوات البحرية ترسانة جديدة من الاسلحة تنضم للقوات البحرية   الأحد 14 أبريل 2013 - 19:27

اعتقد القوات البحرية من اكثر الاسلحه التى تعمل فى السلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hnh_75

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 17/04/2011
عدد المساهمات : 1779
معدل النشاط : 1441
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: قائد القوات البحرية ترسانة جديدة من الاسلحة تنضم للقوات البحرية   السبت 11 مايو 2013 - 20:53

هي عموما البحرية عايزة زيادة عدد الغواصات وتحيثات قواته بشكل اكبر لانه التحديات امامه بقت اكبر بزيادة عدد الغواصات الاسرائيلية وبالنسبة للتدريبات المشتركة يجب زايدة التدريبات مع السعودية والسودان بشكل اقوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قائد القوات البحرية ترسانة جديدة من الاسلحة تنضم للقوات البحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: مصر-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين