أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزير الخارجيه الاماراتي يفتتح مقر بعثة الامارات لدى " الناتو "

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزير الخارجيه الاماراتي يفتتح مقر بعثة الامارات لدى " الناتو "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: وزير الخارجيه الاماراتي يفتتح مقر بعثة الامارات لدى " الناتو "   السبت 13 أبريل 2013 - 11:21

افتتح سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أمس، مقر بعثة الإمارات العربية المتحدة لدى حلف شمال الأطلسي “الناتو” في العاصمة البلجيكية بروكسل، بحضور السفير محمد علي النقبي رئيس بعثة الإمارات لدى الحلف في بروكسل.
واستقبل سموه والوفد المرافق له، نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي الكسندر فيرشبو الذي رافقه في زيارة لمقر بعثة الدولة لدى حلف الناتو.
ويأتي افتتاح المقر تجسيداً للعلاقات القوية بين الإمارات العربية المتحدة، وحلف الناتو التي شهدت تطوراً بارزاً منذ انضمام الدولة إلى مبادرة إسطنبول للتعاون في عام 2004، بهدف تعزيز الاستقرار والسلام في منطقة الخليج
وخلال السنوات الماضية، ساهمت الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير في جهود حلف “الناتو” الرامية إلى توفير الأمن والاستقرار في مناطق كثيرة من العالم مثل أفغانستان وليبيا، كما تضطلع الدولة بدور حيوي في المجال الإنساني، لاسيما في أفغانستان دعما للجهود الدولية الرامية إلى إعادة الإعمار والإغاثة، وتوفير الخدمات والتعليم من أجل توفير حياة أفضل بعيدا عن الإرهاب والدمار.

ومنذ عام 2004 تولي الإمارات العربية المتحدة اهتماما مستمرا للمشاركة مع حلف “الناتو” في مجالات التعليم والتدريب والتعاون العملي، وصرح مسؤول في الحلف لوكالة أنباء الإمارات، بأن افتتاح بعثة إماراتية مكرسة للناتو في مقر قيادته حدث مهم، إذ إن الإمارات أول شريك من شركاء مبادرة تعاون إسطنبول يقوم بافتتاح بعثة من هذا النوع، ما يدل على التعاون الثنائي الممتاز والتزام الإمارات القوي بتقوية علاقاتها مع الحلف، وأهم من ذلك أن هذا القرار سيسمح بتوسيع التعاون في إطار مبادرة إسطنبول.
وحول ما يمكن أن تقدم الإمارات للناتو بصفتها عضوا في مبادرة إسطنبول، قال المسؤول، “إن الإمارات عضو فعال في مبادرة إسطنبول سواء على مستوى الحوار السياسي أم على مستوى التعاون العملي مع الناتو، وعملت عن قرب معنا من أجل تحقيق الاستقرار والأمن في مناطق عدة من البوسنة إلى أفغانستان إلى ليبيا، وتعاونت قواتنا معا بفاعلية كبيرة على الأرض وفي الجو، ونحن نشكر للإمارات دعمها السياسي ومساندتها الميدانية وفرص التدريب التي قدمتها لأعضاء الجيش الوطني الأفغاني.
وتعتبر دولة الإمارات أول دولة عربية خليجية يكون لها مقر في حلف شمال الأطلسي في بروكسل


اقرأ المزيد : عبدالله بن زايد يفتتح مقر بعثة الإمارات لدى «الناتو» - جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=36186&y=2013#ixzz2QLE68P6P
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الخارجيه الاماراتي يفتتح مقر بعثة الامارات لدى " الناتو "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين