أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الإمارات تتفوق على فرنسا وأمريكا في الإقامة لدى الشباب العربي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الإمارات تتفوق على فرنسا وأمريكا في الإقامة لدى الشباب العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: الإمارات تتفوق على فرنسا وأمريكا في الإقامة لدى الشباب العربي   الجمعة 12 أبريل 2013 - 18:30



احتلت الإمارات للسنة الثانية على التوالي المرتبة الأولى كبلد الإقامة المفضل بالنسبة للشباب العربي على مستوى العالم بأسره، وفقاً لنتائج استطلاع أصداء بيرسون مارستيلر السنوي الخامس لرأي الشباب العربي الذي تم كشف النقاب عنه الثلاثاء في دبي.

وفي تطابق مع نتائج استطلاع رأي الشباب العربي 2012 واصلت الإمارات العربية المتحدة تصدرها قائمة البلدان النموذجية.

وجاءت الإمارات العربية المتحدة على قائمة خيارات 31 في المائة من عموم المشاركين في الاستطلاع الذي شمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تلتها فرنسا 18 في المائة، والولايات المتحدة الأميركية وتركيا 16 في المائة، حسب ما نشرت صحيفة "الاتحاد الاماراتية".

وقالت الصحيفة إن الإمارات حافظت مجدداً على المرتبة الأولى بنسبة 30 في المائة من إجمالي عدد المشاركين، وعند السؤال عن الدولة التي يرغبون لبلدهم في أن تحذو حذوها كنموذج للنمو والتطور احتلت دولة الإمارات كذلك المركز الأول بين مجموعة الخيارات المتاحة بنسبة 20 في المائة، وهي أعلى نسبة تصويت من ناحية الثقة تمنح لأي دولة، تلتها في ذلك الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا والصين بنسبة 11 في المائة لكل منهما، وتركيا بنسبة 9 في المائة، فألمانيا بنسبة 7 في المائة.

وللسنة الثانية على التوالي حلَّت فرنسا في مقدمة الدول التي يفضلها الشباب العربي خارج المنطقة، وتليها كل من ألمانيا والصين.

وخلافاً لكل من فرنسا وألمانيا والصين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأميركية شهدت الهند ارتفاعاً طفيفاً في مستوى تفضيل الشباب العربي لها خلال الأشهر الـ 12 الماضية، حيث ارتفعت نسبة الشباب العربي ممن وصفوها بأنها "مفضلة جداً" من 28 في المائة إلى 29 في المائة.

وأسندت "أصداء بيرسون مارستيلر" إلى شركة "بين شوين آند بيرلاند" العاملة في مجال استطلاعات الرأي العام مهمة تنفيذ النسخة الخامسة من استطلاع الرأي الأضخم من نوعه في العالم العربي، حيث قامت الأخيرة بإجراء الاستطلاع في الفترة بين ديسمبر 2012 إلى جانفي 2013، بمشاركة 3 آلاف شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عاماً من دول مجلس التعاون "الإمارات والسعودية وقطر والكويت وعمان والبحرين"، ومن العراق ومصر والأردن ولبنان وليبيا وتونس، بالإضافة إلى ثلاث دول جديدة هي الجزائر والمغرب واليمن.

ووفقاً لنتائج استطلاع 2013 كانت الرغبة بالعيش في الإمارات العربية المتحدة أكثر وضوحاً عند الشباب السعودي، حيث أعرب 36 في المائة من الشباب السعودي عن رغبتهم في العيش بدولة الإمارات ليتبعهم في ذلك الشباب المصري بنسبة 35 في المائة.

وقال جوزيف غصوب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "ميناكوم" الشركة الإقليمية الأم لـ "أصداء بيرسون مارستيلر" إن دولة الإمارات حققت خلال السنوات الماضية إنجازات مثيرة للإعجاب عالمياً عبر جميع المؤشرات الرئيسية، ويعد تركيزها على مسائل التنوع الاقتصادي والابتكار وتنمية القدرات البشرية بمثابة العامل الرئيس لتعزيز قدرتها التنافسية عموماً، وهو ما يجعلها تستحق أن تكون نموذجاً يقتدى به بين الدول العربية الأخرى وعند الشباب العربي في المنطقة حسب الصحيفة.

وقال سونيل جون الرئيس التنفيذي لشركة "أصداء بيرسون- مارستيلر" إن نتائج استطلاع أصداء بيرسون- مارستيلر السنوي لرأي الشباب العربي 2013 يعد دليلاً قوياً على نموذج التطوير الناجح الذي تنتهجه دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق رؤيتها لعام 2021 والرامية إلى جعلها في مصاف أفضل دول العالم.

ويشكل الموقع الاستراتيجي المميز للإمارات العربية المتحدة بين الشرق والغرب محطة التقاء أكثر من 2.5 مليار شخص ضمن نطاق رحلة جوية لا تتعدى 4 ساعات ناهيك عن احتضانها أكثر من 200 جنسية مختلفة.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/161438.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الإمارات تتفوق على فرنسا وأمريكا في الإقامة لدى الشباب العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين