أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
outlock

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 05/04/2013
عدد المساهمات : 106
معدل النشاط : 119
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا   الجمعة 12 أبريل 2013 - 14:47

من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
outlock

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 05/04/2013
عدد المساهمات : 106
معدل النشاط : 119
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا   الجمعة 12 أبريل 2013 - 14:49

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2354
معدل النشاط : 2359
التقييم : 233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا   الجمعة 12 أبريل 2013 - 15:06

طائرتي ال su 35 و ال mig 29-ovt بسبب الدفع الموجه ثلاثي الابعاد يمكنها تأدية حركة الكوبرا بمنتهى السهولة
طبعا هناك طائرات اخرى تستطيع عمل حركة الكوبرا و لكن ليس بمثل سهولة و اتقان هاتان الطائرتان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahmadyaya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 29
المزاج : قادمون
التسجيل : 31/08/2010
عدد المساهمات : 3163
معدل النشاط : 2944
التقييم : 133
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا   الجمعة 12 أبريل 2013 - 15:27

الكوبري هي من اخطر المناورات علي الطيار والطائره حيث (التقدم التكنلوجي قلل من هذه المخاطر )حيث ان لو قام الطيرا بالمناوره بسرعه اعلي من المطلوب تنفيزها بها ستفقد الطائره احدي جناحيها وتسقط او يفقد الطيار وعيه اثناء المناوره كلها امور تم تفادها فأن الطائره لا تقوم بالمناوره الي في حدود السرعه المقرريه
من الملاحظ ان افضل الطائرات التي قامن بها وبسرعه جيده كانت عائلات السو فكلما ذات سرعه الطائره في الكوبري كانت افضل نتيجه المناوره وهي سلاح زوي حدين فأنهيار السرعه في القتال التلاحمي قد يشكل نقطه ضعف وليس قوه لذلك استخدام المناوره بالشكل الامثل هو افضل الحلول
لذك للأجابه علي السؤال من من الطائرات افضل في الكوبي
يجب ان نعلم السرعه القصوي لتنفيز المناوره لكل طائره وهو لا اعلمه ولاكن ااعلم بالنظر ان السو تفوم بها افضل من الرابتر بسرعه قصوي اعلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا   الجمعة 12 أبريل 2013 - 15:31

سوخوي سو27 فلانكر اقوي عائلات الفلانكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali bassim

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الله يعوضنا على مافيه خير
المزاج : صلوا على النبي
التسجيل : 18/07/2012
عدد المساهمات : 2427
معدل النشاط : 2473
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا   الجمعة 12 أبريل 2013 - 15:31

عائلة الفلانكر والميج 29 واعتقد ان الاف22 تتميز بهذه المناورة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا   الجمعة 12 أبريل 2013 - 15:44


الاخوه الكرام
هذه بعض الاقتباسات توضح الموضوع تماما

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:


كيفيه القيام بالمناوره ( الكوبرا )

لماذا ظهرت هذه المناوره فى الطائرات الروسيه اساسا
،
تصمم الطائرات بحيث يكون مركز ثقلها الايروديناميكى الى الخلف من مركز
ثقلها العادى ( بمعنى انه ناحيه الذيل ) .. و هذا ما يعطى الطائره ثباتها
فى الطيران الافقى طبيعيا ( فيزيائيا ) بدون تدخل الطيار .. و لكن فى طائره
مثل سوخوى 27 و 30 فان مركز ثقلها الايروديناميكى الى الامام من مركز
ثقلها العادى ( بمعنى
انه ناحيه المقدمه ) .. مما يمكنها من تلك
المناورات المتفوقه و زوايا الهجوم الكبيره بسهوله و لكن فى نقس الوقت لا
يعطى الثبات فى الطيران الافقى

هذا اقتباس من رد سابق لى
@Defender of Islam trkaaa1 كتب:

هى مناوره الكوبرا
تتم كالاتى


  1. يقوم الطيار بهذه المناوره من سرعه معينه .. و اقل منها تتسبب فى عدم تنفيذ المناوره .. و اكبر منها يتسبب بتحطيم بدن الطائره
  2. يقوم الطيار بفصل الجهاز المتحكم فى تحديد  فى زاويه الهجوم و بالتالى هذا يفصل جهاز التحكم فى قوه G ( لا يسمح بزوايا معينه )
  3. جذب عصا القياده للخلف بشده مما يوصل الطائره لزاويه هجوم من 90 الى 120 درجه مع كسب بسيط فى الارتفاع و خفض كبير فى السرعه
  4. عندما تصبح الطائره فى الوضع الراسى يتسبب الجر على الجزء الخلفى فى احداث قوه عزم تدفع الطائره للامام
  5. و فى نفس الوقت يجب ان يزيد الطيار من قوه المحركات لتعويض قوه الرفع المفقوده ( وهى قوه الرفع للاجنحه )
و طريقه اخرى مختلفه عن هذه الطريقه التقليديه هى باستعمال thrust vectoring فى الطائرات التى تملك هذه الميزه

thrust vectoring هو امكانيه توجيه نهايه المحرك بزوايا مختلفه
@Solomon kane كتب:



تفضل أخي هذا هو تفسير كيفية القيام بمناورة الكوبرا ، مقتبس من موضوع المدير أخي Dr Nad



Dr Nad كتب:



عرض بهلواني وزاوية 120 درجة :
Dr Nad كتب:

ولكي
يتمكن بوغاتشيف من تقديم وضعية الكوبرا فإن عليه أن يخفف من سرعة الطائرة
التي تبلغ 2.35 ماخ حتى تصل الى 400 أو 450 كلم/س , من دون التأثير على
قوة المحرك التي يجب أن تكون في ذروتها . بمعنى آخر فإن الأمر يشبه الى حد
ما مد الذراع خارج نافذة سيارة منطلقة بأقصى سرعتها , فأنت تلاحظ عندما
تتحرك الذراع حتى تصبح عمودية ( زاوية 90 درجة ) بالنسبة لاتجاه الحركة  
فإنها تميل الى الارتفاع وعندما تتجاوز هذه الزاوية فإنها تعود الى الهبوط .
وكلما اخذت الطائرة وضع الزاوية القائمة وأصبحت المساحات المعرضة لضغط
الهواء

أكبر , باتت الفرملة اقوى بحث تبلغ
أقصى مدى لها عند زاوية 90 درجة وتخف  سرعة الطائرة الى الحد الأدنى . في
هذا الوقت تكون فتحات المحركين موجهات  الى الأمام , وتواصل الطائرة
تحليقها لمدة ثوان بزاوية تصل الى 120 درجة ,  بعد ذلك وبفعل انعدام السرعة
يعود أنف الطائرة الى الأمام ويستطيع الطيار  أن يستأنف التحليق الأفقي
على ارتفاع يزيد قليلا عما كان عليه , وهو ارتفاع يفسره دفع المحركين خلال
وضعية الكوبرا .

http://www.arabic-military.com/t372-topic
@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
صائب السويطي كتب:

اول طائرة اشتهرت بهذه الحركة mig 29


الاخ الكريم
اول من ادى هذه الحركه هو  Igor Volk و على طائره سو 27 لانه كان طيار الاختبار للسو 27
اما اول من اداها علانيه فى عرض جوى عام 1989 هو  Viktor Pugachev و سميت على اسمه
اول دخول الخدمه لسوخوى كان فى مايو 1977

مصدر
http://en.wikipedia.org/wiki/Pugachev%27s_Cobra

Initially
the Cobra was performed by Sukhoi's test pilot Igor Volk while testing the new Sukhoi Su-27 fighter.[

The manoeuvre has several combat uses,[2] and is also an impressive trick to demonstrate aircraft's pitch control authority, high angle of attack (AOA) stability and engine-versus-inlet compatibility, as well as the pilot's skill. The manoeuvre is named after the Soviet test pilot Viktor Pugachev, who first performed the manoeuvre publicly in 1989 at the Paris Le Bourget air show
.

ميج 29
اول دخول الخدمه ميج 29 فى اكتوبر 1977
و هى من اوائل الطائرات التى ادت نفس الحركه ( ليست اولها )
مصدر
http://en.wikipedia.org/wiki/Mikoyan_MiG-29

At the time of its deployment, it was one of the first jet fighters in service capable of executing the Pugachev Cobra maneuver.[citation needed]
@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
@Rafale M كتب:




أعتقد الإجابة بنعم صح ؟؟
نعم
و هذا موجود فى ردى الاول لتوضيح المناوره
اقتباس :
و طريقه اخرى مختلفه عن هذه الطريقه التقليديه هى باستعمال thrust vectoring فى الطائرات التى تملك هذه الميزه thrust vectoring هو امكانيه توجيه نهايه المحرك بزوايا مختلفه
@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
@Rafale M كتب:

مقصدش هو ممكن بـThrust Vectoring أو لا
أقصد إنه أسهل بيها وهل هو بيحتاج موضوع مركز الثقل ده في الطيارات اللي فيها الخاصية دي ؟؟

اقتباس :
وهل هو بيحتاج موضوع مركز الثقل ده في الطيارات اللي فيها الخاصية دي ؟؟
بنسبه كبيره جدا .. لا اعتقد ذلك ( لا تحتاج لتصميم مثل الطائرات الروسيه )
اقتباس :
مقصدش هو ممكن بـThrust Vectoring أو لا أقصد إنه أسهل بيها
Thrust
Vectoring و جنيحات الكانارد تسهم فى تثبيت وضع الطائره فى وضع الكوبرا
لفتره اطول و بالتالى تثبيت انف الطائره على العدو فى وضع الكوبرا مما يتيح
اطلاق النار على العدو

This may give the now-pursuing aircraft an opportunity for firing its
weapons, particularly if a proper pointing aspect (facing toward the
former pursuer) can be maintained. Maintenance of the proper aspect can
be facilitated when the aircraft employs thrust vectoring and/or canard
control surfaces
.[citation needed]
مصدر
http://en.wikipedia.org/wiki/Pugachev%27s_Cobra
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا   الجمعة 12 أبريل 2013 - 20:01

الانسب لهذه الحركه عائلة الفلانكر بالتاكيد ..

والـ F22 الامريكية


والمفأجأة : الـ F-18 تفعلها


شاهد الفيديو




قم بالتقديم الى الدقيقة 1:26 وشاهد الحركه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

من هي الطائرة الأنسب لتنفيذ كوبرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين