أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 12:26

ألمانيا تلك القوة العسكرية الجبارة التى أرهبت العالم أجمع على مدار اكثر من نصف قرن كامل خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية, وفى الأول من سبتمبر من كل عام تحل الذكرى السنوية لبدء الحرب العالمية الثانية.
كانت ألمانيا هي التي أشعلت نار أفظع حروب الاقتتال في تاريخ أوروبا بالاعتداء على بولندا في الأول من سبتمبر من سنة 1939. وأشارت مجلة "شبيغل" الألمانية في عدد سبتمبر لعام 2009 إلى أن "ألمانيا هاجمت العالم".
وخلال هذه الحرب اذهلت المانيا العالم بكم هائل من الابتكارات والتقنيات  العسكرية التى كانت تسبق عصرها بسنوات وعقود عدة مما ادى الى تغيير الكثير  والكثير من المفاهيم والاستراتيجيات العسكرية على مستوى العالم أجمع. والأمثلة على ذلك كثيرة جدا وتحتاج ساعات وساعات لحصرها وشرحها. فهناك على سبيل المثال لا الحصر:

-القاذفة أرادو 234 اول قاذفة قنابل نفاثه في العالم بمحركين والتى تصل سرعتها القصوى الى
780 كلم/ساعه والتى لم تكن تقدر اى طائرة فى الحلفاء على اعتراضها.


- المقاتلة مستريشميت 262 اول طائره نفاثه مقاتله في العصر الحديث ذات السجل الحافل الكبير.

- أختها الصغرى مستريشميت 163 وهى اول طائره ذات دفع صاروخى في العالم (محركين صاروخيين طراز والتر إتش في كي 509).

- المقاتلة دورنيير 335 اول طائره مقاتله بمقعد قفز بالمظله.وكانت تصل الى سرعة: 763 كلم/س ومدى: 2060 كلم. و هى ايضا الأولى بطرازها المميز بمروحتيه الأمامية والخلفية لتعزيز الدفع.


- منظومة الصواريخ هاسيوم 293 اول صواريخ موجهه ضد السفن الحربية.
- الصاروخ فريتز X وهو أول الصواريخ الموجهه التى تطلق من القاذفات و يتم توجيهه عن طريق الاشارات اللاسلكيه.

- القنبلهV1 أول قنبلة طائره بمحرك نفات يتم اطلاقها من منصات ثابته او من القاذفات ويتم توجيهها لتصل
لمدى كبير يتعدى ال 286 كم و كان من الصعب جدا اعتراضها بمضادات
الطائرات
(وهى شبيهه جدا بمفهوم صواريخ الكروز العصرى). وان كان توجيهها مختلفا
نتيجة لعدم وجود تكنولوجيا الاقمار الصناعية فى وقتها حيث كان يقوم طيار
بقيادتها حتى تبقى مسافة 1 كلم من موقع الانفجار, ثم يقوم الطيار بالقفز بالكرسي الطائر. و كانت تعتبر هذه المهمة أنتحارية. لكنها اول من حققت مفهوم الضربات الجراحية الميكروسكوبية.

 - الصاروخ V2 اول نموذج للصواريخ الباليستيه الحديثه فيالعالم ولم تكن لدى الحلفاء اية
وسيلة دفاع ضده يصل مداه الى حوالى 330 كم وكان يستطيع ضرب لندن فى خلال
خلال خمس دقائق فقط من اطلاقه و كان توجيهه ومعدل خطأه عالى جدا بالنسبة
لتكنولوجيا عصره.
تم صنع 4000 وحدة و اطلق منها 450 باتجاه لندن و 920 باتجاه انفير الفرنسية و 40 باتجاه النرويج.


- مشروع طائرة الأخوين هورتين أو Gotha Go 229أول طائرة شبحية فى العالم. وكما يشاع ان الامريكان استولوا على نموذج الطائرة ومنه اشتق تصميم القاذفة الشبحية الامريكية الشهيرة. وكان اداء الطائرة مذهل (لسرعة:977 كلم/س , الارتفاع: 15800 مترا , مدة الطيران المتواصل : قد يصل الى 4 ساعات و 30 دقيقة). وقد بدأ الانتاج الفعلي بعد سلسلة تجارب لكن لم يحالف الحظ الاخوين عندما سقطت طائرة مما ادى إلى نقل المشروع لشركة جوتا. كان اسم الطائرة هو هورتين 4 لكن بعد نقل البرنامج حملت اسم الشركة جوتا 229.
 وبعد أن وضعت الحرب العالمية اوزارها, وعانت المانيا خلال فترة مابعد الحرب  العالمية واثناء الحرب الباردة من التقسيم, والمحاولات المستمرة لتقزيمها وحبس المارد الالمانى الصناعى داخل قمقم صلد, كانت المانيا مازلت مستمرة فى مشاريعها الخاصة ولكن تحت سمع وبصر كلا المعسكرين الشرقى والغربى,  وبموافقة القطبين الكبيرين فى حينها أمريكا والأتحاد السوفيتى, ولكن بعد انهيار الاتحاد السوفيتى وتفكك حلف وارسو, والوحدة مابين الالمانيتين  الشرقية والغربية, انطلقت المشاريع الالمانية العسكرية الضخمة والمميزة  لتجد لها سوقا وسط أتون معارك صفقات السلاح العالمية.
لنجد فى عصرنا الحالى ألمانيا تنافس على احتلال المركز الثالث كمورّد للأسلحة على مستوى العالم خلال الفترة الممتدة بين العامين 2008 و2012 إذ حققت 7 % من حصص السوق (9 % خلال الفترة الممتدة بين العامين 2007 و2011)، ويأتي ترتيبها هذا بعد الولايات المتحدة الأميركية التي حققت 30 % وروسيا 24 %، وهي تتخطى فرنسا التي حققت 6 %، بحسب آخر تقرير صادر عن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (SIPRI).
في المقابل يظهر "التقرير حول صادرات الأسلحة للعام 2011" والصادر عام 2012 عن برلين، أنّ صادرات نظم الأسلحة الكاملة شكلت أكثر من 1.2 مليار يورو عام 2011 مقابل 2.1 مليار يورو عام 2010، محققة تراجعاً عوّضته عمليات بيع المعدات والنظم الفرعية (القطع المنفصلة، والذخائر وأجهزة الرادار وغيرها ) مما سمح للصادرات الألمانية بتحقيق مبلغ 5.41 مليار يورو عام 2011 مقابل 4.75 مليار يورو للعام 2010، ما يعادل ضعف كمية الصادرات المسجلة منذ نهاية التسعينيات.
يشار إلى أنّ قيمة الصادرات "خارج أوروبا" تبلغ من الآن وصاعداً 42 % مقابل 29 % للعام 2010 مما يؤكد على استراتيجية برلين لتوسيع مجموعة زبائنها العالميين. ويشكل الشرق الأوسط منفذاً متزايد الأهمية للصناعيين الألمان الذين يمثلون أكثر من 14 % من صادراتهم بين العامين 2008 و 2012. فقد احتلت الإمارات العربية المتحدة عام 2011 المرتبة الثالثة بين عملاء ألمانيا (بعد الولايات المتحدة وهولندا) مع بلوغ قيمة العقود الموقعة معها 357 مليون يورو، كما وقع العراق أيضاً عقوداً بقيمة 244 مليون يورو.

 وبحسب مصادر ألمانية، فقد زادت قيمة الصادرات إلى دول مجلس التعاون الخليجي بين العامين 2011 و 2012 ثلاثة أضعاف، فارتفعت من 570 مليون لتبلغ 1.42 مليار يورو، وهي زيادة متصلة بشكل وثيق بالمملكة العربية السعودية التي وقعت عقود بقيمة 1.24 مليار يورو عام 2012.
شملت هذه العقود بشكل خاص بيع 270 دبابة قتال ليبوبارد (+Leopard 2A7) طوّرتها شركة KMW. وبحسب بعض المصادر، فإنّه من الممكن أن يشكل هذا العقد الجزء الأول من برنامج يشمل 600 إلى 800 مدرّعة.
كما تفاوض برلين أيضاً مع الرياض لبيعها مئات مركبات القتال للمشاة بوكسر (Boxer) من KMW، المصممة للحرس الملكي السعودي. وتجري البحرية السعودية أيضاً مفاوضات مع أحواض لورسن لبناء السفن لشراء سفن دورية في إطار عقد تبلغ قيمته 1.5 مليار يورو.

 أشارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، إلى أنّ برلين تنوي دمج مسألة صادرات الأسلحة ضمن مبدأ الأمن الألماني. وقد شرحت المستشارة أنّ المملكة العربية السعودية تعتبر شريكاً وفياً وعامل استقرار في المنطقة وفي وجه إيران.
يعتبر هذا الرأي تغيّراً في توجّه برلين التي لطالما رفضت توقيع العقود مع الرياض، إذ تعتبر أنه من الممكن أن يشكل ذلك خطراً على إسرائيل. لا يعيد هذا الموقف الجديد طرح مسألة العلاقة المميزة مع إسرائيل، فإن برلين التي كانت قد سلمت ثلاث غواصات إلى إسرائيل، ستزود البحرية الإسرائيلية بثلاث غواصات إضافية من فئة سوبر
دولفين
(Super Dolphin).
كذلك فإن الجزائر أيضاً غدت زبوناً مميزاً بالنسبة للجهات الصناعية الألمانية ، فبالإضافة إلى عقد شراء أربع سفن كورفيت من نوع ميكو 200 أيه بمبلغ ملياري يورو الموقع مع شركة TKMS، من الممكن أن تحصل الجزائر أيضا على 1200 مركبة مدرّعة من طراز Fuchs 2 يتم إنتاجها بموجب ترخيص.
وهكذا، فإن قيمة صادرات نظم الأسلحة الألمانية المتكاملة ترتفع مع توقيع هذه العقود، بحسب ما يحصل في منطقة الشرق الأوسط، خصوصاً في العام 2012 وخلال السنوات اللاحقة. وذلك على الرغم من أن وجهات النظر التجارية تبقى متعددة.

 فإن القوات البحرية المصرية سربت معلومات خلال فصل الشتاء مفادها أنها تجري مفاوضات مع شركة TKMS لشراء غواصتين من فئة Type 209. كما دخلت شركة KMW أيضاً في منافسة من خلال مركبة بوكسر (Boxer) للفوز بالعقد الإماراتي لشراء 600 مركبة مدرعة. وتبلغ قيمة هذا العقد 1.5 مليار يورو، والمنافسة هي بشكل خاص بين KMW و Nexter الفرنسية مع مركبتها VBCI.
وفي إطار المنافسة المستمرة، يشتبه بعض المسؤولين الفرنسيين بأن تكون برلين حاولت مؤخراً "تخريب" عملية توقيع بعض العقود الفرنسية لتسهيل بيع النظم الألمانية.
وعليه، فقد رفضت برلين في نهاية العام 2012 السماح لشركة مرسيديس (Mercedes) بتصدير شاسيه مركبات للمجموعات الفرنسية نكستر ولور (Lohr) مما أوقف عملية تسليم 350 مركبة مدرّعة إلى الحرس الوطني السعودي.
في الواقع، تم تطوير 264 ناقلة جند مدرّعة من هذه المركبات ضمن طراز آراڤي Aravis من شركة نكستر Nexter الفرنسية و68 مركبة قتال متعددة المهام (MPCV) للدفاع الجوي مجهّزة بصواريخ ميسترال من شركة إم بي دي إيه (MBDA) باستخدام شاسيه يونيموغ 5000 من شركة Mercedes.
وقد كان تصدير هذه الشاسيه لتجهيز النظم العسكرية يتطلب الحصول على ترخيص تصدير، والغريب في الأمر أنّ برلين لم تمنحه، مما منع نكستر ولور من بدء عملية جمع المحركات بحسب ما كان متوقعاً. وقد سمحت اتصالات
برلمانية وديبلوماسية بإعادة تسيير العملية والإعلان عن
استئناف منح تراخيص الصادرات مع بداية العام 2013.
في غالب الأحيان، تُعد تراخيص التصدير الصادرة عن مجلس الأمن الألماني الذي يضم بشكل خاص المستشارة الألمانية ووزير الدفاع ووزير الخارجية الألماني من فئة "سري خاص بال دفاع "، مما يصعّب عملية متابعة العقود. بالإضافة إلى ذلك، فإن النظام غير معفي من الوقوع في الأخطاء في غياب الشفافية. فإن وجود بنادق جي36 (G36) خلال الثورة الليبية طرح مسألة احترام تراخيص التصدير.
وبحسب Heckler & Koch، فإنّ مصدر هذه الأسلحة هو حمولة تم تسليمها بشكل قانوني إلى مصر عام 2003. وقد منع وجود هذه الأسلحة في أيدي مناصري العقيد القذافي عملية التسليم الموجّهة إلى المتمردين وسلّط الضوء على غياب الشفافية الخاصة بالوجهة النهائية لبعض العقود.

 في هذا الإطار، فإن السياسة التجارية الطموحة لإدارة ميركيل خلقت موجة انتقادات كبيرة في البلد لا سيما من الأحزاب اليسارية. فبحسب مصادر ألمانية، إن مجلس أمنها قد يلجأ إلى رفض قرارات سابقة تتعلق
بالعديد من العقود "الحساسة" بعد الانتخابات النيابية
المحددة في أيلول/ سبتمبر 2013.
في الواقع، أعلن أكثر من 70 % من الألمان عن تحفظهم تجاه سياسة الصادرات الجديدة أو معارضتهم لها، ويبدو أنّ المستشارة الألمانية تريد تفادي أن يصبح الموضوع قضية سياسية داخلية.
فهل سيكون للمارد الألمانى دورا فى الصراع الدائر على ساحة الشرق الأوسط الملتهبة, وهل سيستفيد اللاعبون بهذه الساحة استغلال صعود المارد الألمانى فى تحقيق طفرة بالقدرات العسكرية بالمنطقة؟؟
المصادر :

[color=#4b00


عدل سابقا من قبل Almosheer في السبت 13 أبريل 2013 - 18:12 عدل 51 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 16:06

مصادر


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=29383


http://www.militaryfactory.com/aircraft/detail.asp?aircraft_id=107


http://militaryhistory.about.com/lr/luftwaffe/258845/3/


http://www.warbirdsresourcegroup.org/LRG/Secweap.htm


عدل سابقا من قبل Almosheer في الخميس 11 أبريل 2013 - 16:34 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 16:21

موضوع جدا رائع وفعلا المانيه دولة رائدة في العديد من المجالات

ولكنها مقيّدة بمعاهدات وقعتها بعد انتهاء الحرب ..

لذلك المانيا لن تستطيع ان تعود لقمة عهدها كما كانت ..

الا اذا اشتعلت حرب اقليمية غيرت خرائط جيوسياسية في المنطقة الاوروبية

تقبل تقييمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zatouna

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 05/03/2009
عدد المساهمات : 1685
معدل النشاط : 1603
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 16:38

لا الولايات المتحدة ولا روسيا سيسمحون بالتوسع الالماني في سوق السلاح
والاثنان يملكون الكثير من اوراق الضغط ضد الالمان
ايضا لا ننسي ان المانيا ممنوعة من تطوير بعض الانواع من الاسلحة

وشكرا جزيلا علي الموضوع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 16:41

@كويتي مقاوم كتب:
موضوع جدا رائع وفعلا المانيه دولة رائدة في العديد من المجالات

ولكنها مقيّدة بمعاهدات وقعتها بعد انتهاء الحرب ..

لذلك المانيا لن تستطيع ان تعود لقمة عهدها كما كانت ..

الا اذا اشتعلت حرب اقليمية غيرت خرائط جيوسياسية في المنطقة الاوروبية

تقبل تقييمي



شكرا أخى العزيز على مرورك الأروع..

ماهى المعاهدات التى تقصدها..

وهل منعت تلك المعاهدات المانيا من ان تكون ثالث دولة فى تصدير السلاح..

وما نقصده نحن هو فى هذا الموضوع..

هو مجال التصنيع والدور المستقبلى فى سوق السلاح العالمى..

اما غير ذلك..

فألمانيا عضو فعال فى حلف الناتو والاتحاد الاوروبى..

والتاريخ لن يعيد ابدا نفسه..

والحرب الاقليمية التى تتحدث عنها التى سوف تغيرالخرائط الجيوسياسية فى اوروبا..

هىسيناريو خيالى جدا..

ومن الصعب بمكان حدوثه على ارض الواقع..

وحتى فى المستقبل القريب..

الكيان الاوروبى فى اى صراع مستقبلى..

سيتحرك ككتلة واحدة..

حتى ولو لم يكن كأتحاد عسكرى..

فسيكون على الاقل اتحادا سياسيا واحدا..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 16:46

@zatouna كتب:


لا الولايات المتحدة ولا روسيا سيسمحون بالتوسع الالماني في سوق السلاح
والاثنان يملكون الكثير من اوراق الضغط ضد الالمان
ايضا لا ننسي ان المانيا ممنوعة من تطوير بعض الانواع من الاسلحة

وشكرا جزيلا علي الموضوع








شكرا اخى العزيز على تقديرك ومرورك المهم..

و اتفق معك فى أوراق الضغط الامريكى..

اما روسيا فلا تمتلك الكثير فى هذه المسألة..

ولا تستطيع ان تمثل الأن ضغطا فعالا..

بل ان دولا اصغر منها..

مثل الكيان الصهيونى على سبيل المثال..

أصبحت تجيد الأن الضغط على الألمان..

أما روسيا فقد فقدت الكثير من بريقها على المسرح الألمانى..




عدل سابقا من قبل Almosheer في الخميس 11 أبريل 2013 - 16:48 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 16:47

موضوع رائع و لك تقييم
اقتباس :
فإن القوات البحرية المصرية سربت معلومات خلال فصل الشتاء مفادها أنها تجري مفاوضات مع شركة TKMS لشراء غواصتين من فئة Type 209.

هذه النقطة يجب ان نقف عندها ! الم يقل قائد البحرية المصرية اننا تعاقدنا عليها و لم يقل اننا نتفاوض عليها
يعنى من الاخر هل تعاقدنا عليها ام ما زلنا نتفاوض عليها ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 17:06

المانيا وماادراك مالمانيا الموشير وماادراك ما المشير

المانيا عظيمه جدا اقوي دبابه في العالم انها ليوبارد دفع الامبرامز الماني
تايفون من اقوي مقاتلات العالم ترتبيها الثالث بحسب مليتري توداي
المانيا اول صاروخ بالستي
المانيا مكان لابتكارات
تقيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 17:14

أحمد سامح الديب كتب:
موضوع رائع و لك تقييم
اقتباس :
فإن القوات البحرية المصرية سربت معلومات خلال فصل الشتاء مفادها أنها تجري مفاوضات مع شركة TKMS لشراء غواصتين من فئة Type 209.

هذه النقطة يجب ان نقف عندها ! الم يقل قائد البحرية المصرية اننا تعاقدنا عليها و لم يقل اننا نتفاوض عليها
يعنى من الاخر هل تعاقدنا عليها ام ما زلنا نتفاوض عليها ؟؟؟؟





التصريح المصرى كان عن التعاقد وليس مفاوضات..

اقتباس :
كد اللواء بحري أركان حرب أسامة أحمد الجندي، قائد القوات البحرية،
قدرة القوات البحرية المصرية على تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس وجميع
الموانئ المصرية البالغ عددها 21 ميناء و98 هدفًا بحريًا بخلاف الأهداف
الساحلية على البحر، لتحقيق آمال وطموحات شعب مصر والأمن الاقتصادى من
ناحية البحر الذى يتم من خلاله تصدير نحو 95% من صادرات مصر.




وقال الجندي، في أول حديث صحفي بعد توليه منصبه على هامش بدء التدريب
البحري المشترك المصري اليوناني "إسكندرية 2012": لن نسمح باختراق مياهنا
الإقليمية، فالقوات البحرية بخير وفى أعلى درجات الاستعداد القتالى وتقوم
بواجباتها على أكمل وجه، وتأمين السواحل من السلوم شمالًا فى الغرب حتى خط
عرض 22 فى الجنوب ليلاً ونهاراً، والجاهزية للتعامل مع المستجدات التى لم
تكن موجودة من قبل مثل تهريب السلاح والسولار والهجرة غير الشرعية."

وأشار إلى أن القوات البحرية المصرية تمتلك فى الوقت الراهن ما يؤهلها
للقيام بدورها القتالى على أكمل وجه، وأنه يتم تصنيع القطع البحرية
بمواصفات يتم تحديدها لتتناسب مع مهام قواتنا البحرية، مشيراً إلى وجود
تعاقدات للبحرية المصرية تعد خطوة فى صالح الأجيال القادمة، فعلي سبيل
المثال ستنضم خلال منتصف العام القادم 2013 أربعة لنشات صواريخ حديثة جاري
بناؤها بالولايات المتحدة الأمريكية وهي من أحدث لنشات الصواريخ في
العالم طراز "إف ام سى".

وأضاف أنه يتم إنشاؤها بمواصفات مصرية طبقًا لاحتياجاتنا ومتطلبات مهامنا
القتالية رغم أن أمريكا لا تبني وحدات صغيرة لاهتمامها بالوحدات البحرية
الكبري ولكن أعجبتهم جداً المواصفات التي طلبناها في تلك اللنشات وهي
حمولة 800 طن وتستطيع البقاء في البحر فترة طويلة ولديها قدرات تسليحية
دفاعية وهجومية علي أعلي مستوي.
وتاب": بالاضافة إلي بناء تلك اللنشات تم الحصول علي لنشات من طراز "أر
اى بى" أمريكية الصنع وكذلك استلام 2 لنش مرور ساحلي طراز سويفت (28 متر
طول)، موضحًا أنه لا يقتصر الاعتماد في تسليح قواتنا علي الجانب الأمريكي
فقط، كما يقول قائد القوات البحرية، حيث تم الحصول علي علي لنشات قطر
وانقاذ من طراز (دامن) من الجانب الهولندي وكذلك استلام ثلاثة لنشات مرور
ساحلي من طراز "ام ار تى بى 20" من الجانب التركي.
وفيما يتعلق بامتلاك القوات البحرية للغواصات الحديثة فيؤكد اللواء بحري
أركان حرب أسامة أحمد الجندي أن الغواصات تلعب دوراً هامًا في المعارك
البحرية ولا توجد قوات بحرية في العالم لا تعتمد علي سلاح الغواصات وقد تم
التعاقد مع الجانب الألماني لبناء غواصتين بألمانيا من طراز 209 حيث يتم
بناؤهما علي أحدث ما وصل إليه هذاالطراز
، وذلك على الرغم من قدرة غواصاتنا
بوضعها الحالى على تنفيذ مهامها بنجاح ورد أي عدائيات فى البحرين الأحمر
والمتوسط، إلا أننا دائما نتطلع لمواكبة الأحدث، موضحًا أن خطط التسليح
دائما ما تواكب المتغيرات التي تشهدها المنطقة وهناك استعداد دائم لمواجهة
أي خطر قد تتعرض له مصر.

وحول مجال التصنيع البحري، أكد قائد القوات البحرية أنه جاري الاعتماد
حاليًا علي نظم محلية التصنيع من خلال التحديث المستمر في ورش الصيانة
والإصلاح وترسانة الإسكندرية بكل ما هو جديد يساعد علي احتفاظ وحداتنا
البحرية بكفاءة قتالية وفنية عالية ولدينا كفاءات ومهارات عالية تقوم
بتصنيع بعض الوحدات والمعدات حيث يتم بناء كراكة بالشركة المصرية لإصلاح
وبناء السفن وكذلك جاري استكمال بناء أربعة لنشات مرور ساحلي من طراز
"سويفت" بأيدي أبنائنا بالشركة المصرية بالتعاون مع الجانب الأمريكي
وستدخل الخدمة قريبًا، وأيضا جاري بناء لنشات مرور ساحلي طراز "ام ار تى
بى" بالتعاون مع الجانب التركي في ترسانة البحرية.

المصدر

اما الجملة المذكورة فى الموضوع..

فالعهده على الراوى..

وهو مراسل موقع الأمن والدفاع العربي – SDA في أوروبا..

اقتباس :

وافقت الحكومة الألمانية على بيع غواصتين بحريتين من طراز "209" لمصر، وذلك
برغم المعارضة الشديدة التى أبدتها إسرائيل طوال الفترة الأخيرة لإجراء
هذه الصفقة التى بلغت قيمتها نحو 700 مليون يورو.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن مجلة "دير شبجيل" الألمانية
قولها إن برلين وافقت على الصفقة، بالرغم من معارضة تل أبيب لها، مشيرة إلى
أن الموافقة الألمانية تسببت بتوترات مع الحكومة الإسرائيلية.

وتعتبر الغواصات من نوع 209، أقل تطوراً من الغواصات التى باعتها ألمانيا لإسرائيل، من نوع دولفين، والقادرة على حمل رءوس نووية.

ونقلت المجلة الألمانية عن وزير الخارجية الألمانى جيدو فيسترفيله قوله
خلال جلسة سرية، أجرتها لجنة الوزراء المقلصة: "إن ألمانيا لا تستطيع أن
تكون مرتبطة بالمواقف الإسرائيلية، بما يخص بصفقات الأسلحة مع دول الشرق
الأوسط"
.

المصدر

وبالرغم من كم السخرية الذى كنا نراه من وسلئل الأعلام المصرية..

احول زيارة الرئيس المصرى الاخيرة لألمانيا..

فأنه من المؤكد ان موضوع غواصات الدولفين..

كان على رأس قائمة أولويات تلك المباحاثات مع ميريكل..

الصفقة تمت فلا تقلق..

الصراع الدائر الحالى..

يكون غالبا كمحاولة من اللوبى الصهيونى للحد من الامكانيات او الاعداد..

بحيث لا يحدث تفوق مصرى على مثيلاتهم الصهيونية..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 18:15

@احمد الصقر كتب:
المانيا وماادراك مالمانيا الموشير وماادراك ما المشير

المانيا عظيمه جدا اقوي دبابه في العالم انها ليوبارد دفع الامبرامز الماني
تايفون من اقوي مقاتلات العالم ترتبيها الثالث بحسب مليتري توداي
المانيا اول صاروخ بالستي
المانيا مكان لابتكارات
تقيم


مرورك وتقييمك دائما ما انتظره..

ويسعدنى كثيرا اخى صقر..

وادعو كافة الزملاء للمشاركة بارائهم..

فالموضوع دسم وبه الكثير..

ويحتوى على كل الصفقات الالمانية-العربية..

حتى التى مازلت منها فى طور التفاوض أو النوايا..

بجانب الأوجه التى تشمل السياسة العالمية ومراكز القوى..

ودوائر صنع القرار..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 18:21



مرورك وتقييمك دائما ما انتظره..

ويسعدنى كثيرا اخى صقر..

وادعو كافة الزملاء للمشاركة بارائهم..

فالموضوع دسم وبه الكثير..

ويحتوى على كل الصفقات الالمانية-العربية..

حتى التى مازلت منها فى طور التفاوض أو النوايا..

بجانب الأوجه التى تشمل السياسة العالمية ومراكز القوى..

ودوائر صنع القرار..

الشرف لي اني ادخل موضوع حدرتك واكتب ردي فيه ولكن المانيا دلوقتي غير المانيا المانيا دلوقتي دوله عاديه اسرائيل تتحكم فيها اما زمان كانت المانيا تتحكم في كل العالم اوالهم امريكا وانجلترا وفرنس وتهددهم دي المانيا زمان امتي ترجع الصناعات الالمانيه
ليا طالب عندك موضوع عن اليابان يعني اليابان دلوقتي واليابان زمان والصناعات اليابانيه والتدهور الي حثل فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 18:49

الموضوع رائع ويستحق تقييم الصناعات الالمانية متطورة وفي مفاجات جية منها غير الغواصة

ولا عزاء للحاقديين

المانيا وفرنسا هم من يحملون باقي منطقة اليورو و الجزء الاكبر لالمانيا

تقبل تقييمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rafale M

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : عصبي جدًا
التسجيل : 10/03/2013
عدد المساهمات : 373
معدل النشاط : 359
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 19:16

الناس دي لو كسرت القيود اللي عليها هتبقى الأقوى في العالم في خلال عشر سنين
ومش عارف بس أعتقد إنهم بيحاولوا دلوقتي يعملوا كده
تقرير رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 19:57

@احمد الصقر كتب:


مرورك وتقييمك دائما ما انتظره..

ويسعدنى كثيرا اخى صقر..

وادعو كافة الزملاء للمشاركة بارائهم..

فالموضوع دسم وبه الكثير..

ويحتوى على كل الصفقات الالمانية-العربية..

حتى التى مازلت منها فى طور التفاوض أو النوايا..

بجانب الأوجه التى تشمل السياسة العالمية ومراكز القوى..

ودوائر صنع القرار..

الشرف لي اني ادخل موضوع حدرتك واكتب ردي فيه ولكن المانيا دلوقتي غير المانيا المانيا دلوقتي دوله عاديه اسرائيل تتحكم فيها اما زمان كانت المانيا تتحكم في كل العالم اوالهم امريكا وانجلترا وفرنس وتهددهم دي المانيا زمان امتي ترجع الصناعات الالمانيه
ليا طالب عندك موضوع عن اليابان يعني اليابان دلوقتي واليابان زمان والصناعات اليابانيه والتدهور الي حثل فيها


صفقة الغواصة الالمانية لمصر..

وباقى الصفقات الكثيرة التى تمت مع باقى الدول العربية..

تؤكد ان اسرائيل لا تتحكم فى المانيا..

فقط هى تضغط عليها بمختلف الوسائل القوية التى تملكها..

احيانا تنجح واحيانا لأ..

وما رأيك فى جملة وزير الخارجية الالمانى التالية..

التى تحمل الكثير من المعانى..

اقتباس :
"إن ألمانيا لا تستطيع أن
تكون مرتبطة بالمواقف الإسرائيلية، بما يخص بصفقات الأسلحة مع دول الشرق
الأوسط"

المصدر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 20:35

عودة موفقة و شكرا على الدعوة الكريمة

موضوع شامل مليئ بالإفادة و منتدانا يحتاج لمثل هذه المواضيع التي تعتبر مرجعا للكثيرين

فعلا ألمانيا قوة عسكرية و صناعية تفوقت على العالم و سبقت عصرها بسنين

لكنها اليوم خاضعة للسيطرة الأمريكية و بدون الأسلحة النووية في هذا العصر ستبقى ألمانيا بدون أنياب و

مخالب حقيقية تؤهلها للقضاء على فرائسها.

تقييم + 67
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 20:36

فكرة الموضوع اخي المشير وكيفية سردها هي بحد ذاتها تستحق الاشاده عليها

في الحقيقه الالمان لديهم تفكير غريب وعجيب ولكنه سباق

فهم لايعترفون بمستوى معين او حد معين للتفكير والاستنتاج وتجدهم دائما يسعون الى السبق في الاختراعات المتميزه

لو اطلعنا على هاذا الموضوع او قلبنا صفحات الماضي في الشؤؤن العسكريه

سنجد دائما الاسم المانيا ووصف الاختراع ( الاول في العالم من نوعه )

في رأيي مايحتاج الالمان كونهم يمتلكون قاعدة صناعيه
فكريه مع شرق اسيا هي الالولى في العالم

هي السياسيه المتزنه وجعل المكانه السياسيه الالمانيه محترمه وذات طابع سيادي عكس مانشاهده الان

عموما لن اطيل ولكن لي ان اختصر كلامي بجمله

من صنع الطائرات الشبحيه في منتصف القرن التاسع عشر

ماذا سيقدم في اوائل ومنتصف القرن الحادي والعشرون

جمله بسيطه ذات معاني دلاليه كبيره من سيفهما يعلم ان القادم الصناعي الالماني سيكون رائع ومتفرد

تحياتي


عدل سابقا من قبل عبدالله بن عبدالعزيز في الأحد 15 مارس 2015 - 23:58 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALGERIAN_89

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : If i tell U I'll have to kill U
المزاج : DZ.خير من وااااالو.WWW
التسجيل : 22/01/2012
عدد المساهمات : 695
معدل النشاط : 727
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 21:02

أولا شكرا لك ... صراحة كل مواضيعك تعجبني أخي العزيز و تقبل تقييمي
بالنسبة لموضوعنا ... لا أذكر أين سمعت أن أحد الخبراء الألمان طالب حكومته ببيع المزيد من الأسلحة لدول الشرق الأوسط '' و ربما شمال افريقيا أيضا '' أين قال ان هذا سيجعل سياسة ألمانيا الخارجية أقوى و تأثيرها في هاذه الدول سيزيد بشكل فعال فهل يمكن أن يكون هذا صحيح
اقتباس :
كذلك فإن الجزائر أيضاً غدت زبوناً مميزاً بالنسبة للجهات الصناعية الألمانية ، فبالإضافة إلى عقد شراء أربع سفن كورفيت من نوع ميكو 200 أيه بمبلغ ملياري يورو الموقع مع شركة TKMS، من الممكن أن تحصل الجزائر أيضا على 1200 مركبة مدرّعة من طراز Fuchs 2 يتم إنتاجها بموجب ترخيص.



بالنسبة لهذا الجزء الصفقة كانت قيمتها 14 مليار دولار و لا تزال أغلب ملامحها غير واضحة


عدل سابقا من قبل ALGERIAN_89 في الخميس 11 أبريل 2013 - 21:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 21:04



العزيزان

admiral elhabak

و

Rafale m


شكرا على مروركم الرائع..


و بالفعل المارد الالمانى لو خرج من القمقم..

سيلتهم سوق السلاح العالمى بكامله..

واحب ان اعرف ارائكم..

حول حاضر ومستقبل الصفقات الالمانية الجزائرية..

فهى نقطة لم يتطرق لها احد حتى الأن..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 21:17

Youssef-Barça كتب:

عودة موفقة و شكرا على الدعوة الكريمة

موضوع شامل مليئ بالإفادة و منتدانا يحتاج لمثل هذه المواضيع التي تعتبر مرجعا للكثيرين

فعلا ألمانيا قوة عسكرية و صناعية تفوقت على العالم و سبقت عصرها بسنين

لكنها اليوم خاضعة للسيطرة الأمريكية و بدون الأسلحة النووية في هذا العصر ستبقى ألمانيا بدون أنياب و

مخالب حقيقية تؤهلها للقضاء على فرائسها.

تقييم +


العفو اخى الكريم..

فانت من الاعضاء المحترمة..

التى تحترم حتى الاختلاف فى وجهات النظر..

ووجدك مهم فى هذا الموضوع..

وانا اتفق واختلف معك فى نفس الوقت..

وان كانتالمانيا اليوم تعتمد على حلف الناتو فى تقليص ميزانيتها العسكرية..

فان ذلك لن يعنى ابدا انهم ان دخلوا سوق السلاح بكل قوتهم..

سيكون المارد الالمانى هو المسيطر..

صاحب اكبر المخالب والانياب على الساحة العالمية..

وسيخطب وده كل زبائن السلاح حول العالم..

وهذا بمرور الوقت سيصنع ثقل سياسى لألمانيا..

وسط مسرح الصراع العالمى..

خصوصا وانها مازالت تلعب تحت العباءة الامريكية..

وامريكا لا ترى اى قلق من ذلك..

بل ستكون بديلا قويا لفرنسا..

التى قد تكون ابتعدت قليلا عن مقاعد حافلة السيطرة الامريكية..

على حلف الناتو..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 21:22

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
فكرة الموضوع اخي المشير وكيفية سردها هي بحد ذاتها تستحق الاشاده عليها

في الحقيقه الالمان لديهم تفكير غريب وعجيب ولكنه سباق

فهم لايعترفون بمستوى معين او حد معين للتفكير والاستنتاج وتجدهم دائما يسعون الى السبق في الاختراعات المتميزه

لو اطلعنا على هاذا الموضوع او قلبنا صفحات الماضي في الشؤؤن العسكريه

سنجد دائما الاسم المانيا ووصف الاختراع ( الاول في العالم من نوعه )

في رأيي مايحتاج الالمان كونهم يمتلكون قاعدة صناعيه
فكريه مع شرق اسيا هي الالولى في العالم

هي السياسيه المتزنه وجعل المكانه السياسيه الالمانيه محترمه وذات طابع سيادي عكس مانشاهده الان

عموما لن اطيل ولكن لي ان اختصر كلامي بجمله

من صنع الطائرات الشبحيه في منتصف القرن التاسع عشر

ماذا سيقدم في اوائل ومنتصف القرن الحادي والعشرون

جمله بسيطه ذات معاني دلاليه كبيره من سيفهما يعلم ان القادم الصناعي الالماني سيكون رائع ومتفرد

تحياتي



دائما ذكى ولماح فى فهمك للمواضيع..

وهذه الجملة العبقرية..

لخصت الكثير..

اقتباس :
في رأيي مايحتاج الالمان كونهم يمتلكون قاعدة صناعيه فكريه مع شرق اسيا هي الالولى في العالم

هي السياسيه المتزنه وجعل المكانه السياسيه الالمانيه محترمه وذات طابع سيادي عكس مانشاهده الان

مما احاول ايصاله من مثل هذا الموضوع..

المانيا لديها كل الامكانيات للأنطلاق..

ينقصها فقط الفرصة والأشارة السياسية للبدء..

لخوض سباق السيطرة على سوق السلاح العلمى..

وبالفعل دولا مثل..

المانيا و الصين وكوريا الجنوبية (شرق أسيا)..

سيكون لهم دورا بارزا فيه..

فى خلال العقود القليلة القادمة..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 21:25

اولا شكرا للاخ المبدع داءما المشىر
نتمنى ان نرى المانىا فى اسواق لسلاح العالمىة مرة اخرى و لكن هل ىا ترى سوف تتركها امرىكا تسحب البساط من تحت ارجلها
سؤال سوف تجىب عنه الاىام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاستاذ امين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 34
المهنة : استاذ علوم
المزاج : الهجوم خير وسيلة للدفاع
التسجيل : 21/03/2012
عدد المساهمات : 2334
معدل النشاط : 2451
التقييم : 64
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 21:32

ايه اللي يمنع المانيا من تصميم طائرة شبحية عوضا عن الاف 35 و خصوصا معظم مشاريع امريكا العسكرية مشتقة من تصاميم المانية مسروقة و نقطة لا تتصل بالموضوع متى تستطيع اليابان الاستقلال عسكريا عن امريكا و خصوصا تمتلك قاعدة صناعية رهيبة و يمكنها الوصول تكنولوجيا ما تعجز عنه امريكا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Almosheer

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 39
المهنة : جراح سابق بالجيش المصرى
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 18/05/2011
عدد المساهمات : 1704
معدل النشاط : 2119
التقييم : 390
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 21:34

@ALGERIAN_89 كتب:

أولا شكرا لك ... صراحة كل مواضيعك تعجبني أخي العزيز و تقبل تقييمي
بالنسبة لموضوعنا ... لا أذكر أين سمعت أن أحد الخبراء الألمان طالب حكومته ببيع المزيد من الأسلحة لدول الشرق الأوسط '' و ربما شمال افريقيا أيضا '' أين قال ان هذا سيجعل سياسة ألمانيا الخارجية أقوى و تأثيرها في هاذه الدول سيزيد بشكل فعال فهل يمكن أن يكون هذا صحيح
اقتباس :
كذلك فإن الجزائر أيضاً غدت زبوناً مميزاً بالنسبة للجهات الصناعية الألمانية ، فبالإضافة إلى عقد شراء أربع سفن كورفيت من نوع ميكو 200 أيه بمبلغ ملياري يورو الموقع مع شركة TKMS، من الممكن أن تحصل الجزائر أيضا على 1200 مركبة مدرّعة من طراز Fuchs 2 يتم إنتاجها بموجب ترخيص.




بالنسبة لهذا الجزء الصفقة كانت قيمتها 14 مليار دولار و لا تزال أغلب ملامحها غير واضحة


اخى العزيز الشكر واجب على انا..

لأنك من اكثر الاعضاء احتراما وحيادية..

و اشكرك شكرا جزيلا على طرحك لهذه النقطة التى كنت انتظر احدا من الزملاء للتطرق اليها..

اقتباس :
سمعت أن أحد الخبراء الألمان طالب حكومته ببيع المزيد
من الأسلحة لدول الشرق الأوسط '' و ربما شمال افريقيا أيضا '' أين قال ان
هذا سيجعل سياسة ألمانيا الخارجية أقوى و تأثيرها في هاذه الدول سيزيد بشكل
فعال

مستقبل الصفقات الالمانية العربية سيكون واعدا جدا..

لو احسنا التخطيط واللعب جيدا بكل الاوراق المتاحة..

وتقييما + على مشاركتك الهامة جدا..

وفى انتظار باقى النقاش..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 21:45

المانيا و ما ادراك مالمانيا، المانشيفت، الماكينات الالمانية، بلد هو و اليابان يمكن ان نعتبره من كوكب اخر، من اقوى البلدان في ميادين الصناعة العسكرية
في العالم، و في اي تاريخ تختاره ايضا، نبدأ بالصاروخ V-1 اول صاروخ طواف يعرفه العالم، الصاروخ V-2 اول صاروخ باليستي بالمعنى الصحيح، اب الصواريخ
كلها، الذي بفضله اصبحت امريكيا قادرة على غزو الفضاء، و اصبحت روسيا بفضله صاحب اكبر ترسانة من الصواريخ البالستية في العالم.
__________

اول صورة اخذت من الفضاء الخارجي، كان من صاروخ V-2 معدل.
__________
الى اول طائرة تستعمل تقنية الجناح الطائر، و هي اقرب ما عرفه العالم في القرن20 الى الطائرات الشبحية، التي بفضلها اصبحت امريكا رائدة في هذا
المجال، او البندقية الهجومية StG44 التي بفضلها الان اصبح هنالك سلاح يعرف بالكلاشنكوف.
لذلك نستطيع القول ان المانيا هي اقوى دولة عرفها التاريخ في مجال الصناعة العسكرية، تبقى دولة كانت متقدمة عن دول الجوار بعشرات السنين
كيف لا و هي صاحبة الصواريخ البالستية يوما كانت الصواريخ البالستية لا يمكن اعتراضها، او عندما كانت تمتلك طائرات حربية بسرعة تجعلها
تخترق جميع الدفاعات، و من اول من فكر في الطائرات النفاثة.
المانيا و بينما كانت فرنسا و الدول التي تعاديها تعتمد على الكثرة، كانت دولة تعتمد على التكنولوجيا و التقدم في المقام الاول، و من يا ترى الذي ادخل
مبدأ "النوع اهم من الكم" في البلدان الغربية، و الذي بفضله قامت المانيا بفرض سيطرتها على اوروبا، و ادخلت الرعب في قلوب قوات الحلفاء
كذلك الغواصة الالمانية Type VII التي كانت نقلة نوعية للبحرية الالمانية، التي قامت بغزو البحر الشمالي و بحر البلطيق، دون ان نتحدث عن حجم الخسائر التي تسببت
بهم الغواصات الالمانية، التي بسببها ظهرت طائرات النقل العسكري الاستراتيجي مثل الهركيلوس.
لذلك دون ان نطيل الحديث، لاني استطيع الحديث يوما كامل عن المانيا دون الملل، لنرى الوضع الحالي:
قامت المانيا بالتوقيع على وثيقة استسلام، بعد الحرب العالمية مع عدة وثائق اخرى تمنعها من حرية التسلح، و تبقى دائما تحت المراقبة، لكن هل هذا منعها
عندما ارى اسلحة مثل البنادق الهجومية من نوع HK MP5 و HK UMP ، التي لا تكاد اي قوة خاصة او قوة عسكرية في العالم لا تمتلكها، و التي بفضلها قوتها، دقتها اصبح
سلاح لا يستغنى عنه و لا يوجد مايعوضه.
__________

__________
اقوى دبابة في العالم، Leopard 2A7
المدفع ذاتي الحركة، PzH 2000
التي تصنف من اقوى طائرات العالم، Eurofighter Typhoon
و العديد العديد من الاسلحة المتميزة و القوية التي تقوم المانيا بصناعتهم، و بفضلهم تتقدم المانيا يوما بعد يوم في مجال الصناعة العسكرية و السوق
العالمي بسبب جودة منتوجاتها، لكن ما يسبب لها مشكلة هي اوراق الضغط التي تستعملها الولايات المتحدة، و التي اؤكد لكم انه ان تحررت منها فسيجل
العالم ميلاد قطب عالمي جديد.
موضوع جميل من عضو اروع، افضل عضو في المنتدى، شكرا لك على الموضوع و تقييم طبعا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Colonel Abidine

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : مرة هنا مرة هناك
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 01/11/2011
عدد المساهمات : 3609
معدل النشاط : 3555
التقييم : 338
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟   الخميس 11 أبريل 2013 - 21:46

اللمانيا عملاق مقيد ولكنه يحاول النهوض بالرغم من هته القيود

المانيا اليوم تملك اقوى اقتصاد و تلعب الدورالريادي ضمن منطقة اليورو

العقول الألمانية وما ادراك ما العقول الألمانية

اول نفاثة اول صاروخ بالستي و العديد من الإنجازات التي تحسب لهته العقول التي تهافتت عليها القوى العظمى واعتبرتها من اهم الغنائم خلال الحرب العالمية 2 وكانت بمثابة حجر الأساس لظهور اقوى اللأسلحة التي نراهه اليوم


في الأخير تقبل تقيمي ومروري البسيط استاذي وقدوتي في هذا المنتدى ولي عودة بعد الحصول على كيبورد

36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل يخرج المارد العسكري الألماني من قمقمه مجددا ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 4انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين