أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

"أمراء القاعدة" في الساحل استبدلوا كوكايين كولومبية بأسلحة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 "أمراء القاعدة" في الساحل استبدلوا كوكايين كولومبية بأسلحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: "أمراء القاعدة" في الساحل استبدلوا كوكايين كولومبية بأسلحة    الأربعاء 10 أبريل 2013 - 4:42


رصدت وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية "ديا" ومصالح الاستخبارات الإسبانية عملية تبادل لشحنة معتبرة من أسلحة ليبية بكميات من الكوكايين بالصحراء الجزائرية خلال الصيف الماضي، وذلك بين تنظيم "القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي" ومتمردي القوات المسلحة الثورية الكولومبية المعروفين بتسمية "فارك".

وأشارت أمس صحيفة "الباييس" الإسبانية نقلا عن مصادر في المخابرات الإسبانية إلى أن رعيتين من دولة كولومبيا أحدهما عضو بارز في الفارك، تنقلا إلى الصحراء الجزائرية الصيف الماضي دون أن تحدد المكان بدقة، وأشرفا على عملية التبادل لكميات من الكوكايين بالأسلحة التي هربت من مخازن العقيد الليبي معمر القذافي، وكانت عبارة عن صواريخ بعيدة المدى وذات مفعول تفجيري مدمر للغاية تعرف باسم "سيمتكس".

وأوضحت الصحيفة إلى أن الكولومبيين اتصلا بـ"سلفيين" نشطين بالمنطقة ويعملون لصالح التنظيم الإرهابي "القاعدة ببلاد المغرب الاسلامي" لترسيم الاتفاق وعملية التبادل، كما تلقى ممثلا المتمردين الكولومبيين مبلغا ماليا هاما من التنظيم الإرهابي، أوضحت بأن الطائرة المستعملة لنقل المخدرات أحرقت قرب مدينة كيدال المالية، غير بعيد عن الحدود الجزائرية بمجرد تفريغ شحنة المخدرات.

وأشارت ذات المصادر إلى أن العملية اكتشفت بعد اعتقال اثنين من الكولومبيين بجنوب الجزائر في 21 مارس الماضي رفقة 3 سلفيين جزائريين متواطئين مع تنظيم "القاعدة"، مشيرة إلى أن الوكالة الأمريكية ومصالح الاستخبارات الإسبانية قد تأكدتا من أن واحدا من الكولومبيين المعتقلين هو عضو ناشط في صفوف متمردي كولومبيا "فارك".

ولفتت "الباييس" الإسبانية إلى أن الكولومبيين المعتقلين بجنوب الجزائر تم ترحيلهما إلى الولايات المتحدة الأمريكية وهما الآن بين أيدي وكالة مكافحة المخدرات الأمريكية للتحقيق معهما، في حين بقي السلفيون الثلاثة في قبضة الجيش الجزائري، حيث تجري تحريات مشتركة بين مصالح الأمن الجزائرية والأمريكية لمعرفة تفاصيل أكبر عن العملية.

وحسب التحريات الأولية لذات لمصالح فإن المخدرات التي حصل عليها التنظيم الإرهابي كان سيتم بيعها في أوروبا وخاصة فرنسا عن طريق وسيط في تركيا وذلك لقاء مبالغ مالية جد معتبرة بالعملة الصعبة.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/161391.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"أمراء القاعدة" في الساحل استبدلوا كوكايين كولومبية بأسلحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين