أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

فرق الرادار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 فرق الرادار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rafale M

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : عصبي جدًا
التسجيل : 09/03/2013
عدد المساهمات : 373
معدل النشاط : 359
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: فرق الرادار   السبت 6 أبريل 2013 - 23:25

السلام عليكم ورحمة الله

إيه الفرق بين رادار AESA و رادار MAESA ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرق الرادار   الأحد 7 أبريل 2013 - 9:42

رادار ال PESA و هو اختصار ل Passive electronically scanned array و هى تعنى مصفوفة مسح سلبية و هذا الردار دائما يكون دوبلر و هو يعتمد على حركة الهدف لكشفه لهذا لم يستطيع رادار الأف-15 كشف السو-30 الهندية قبل ذلك
اما الرادار ال AESA و هى اختصار لكلمة Active electronically scanned array و هى تعنى مصفوفة مسح ايجابية و هى تتميز بصعوبة التشويش عليها و مداها اعلى و تستطيع التعامل مع اهداف اكثر و هى ايضا تخفض من البصمة الألكترونية للمقاتلة و لهذا تستعملها الطائرات الشبحية دائما
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rafale M

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : عصبي جدًا
التسجيل : 09/03/2013
عدد المساهمات : 373
معدل النشاط : 359
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرق الرادار   الأحد 7 أبريل 2013 - 11:47

أحمد سامح الديب كتب:
رادار ال PESA و هو اختصار ل Passive electronically scanned array و هى تعنى مصفوفة مسح سلبية و هذا الردار دائما يكون دوبلر و هو يعتمد على حركة الهدف لكشفه لهذا لم يستطيع رادار الأف-15 كشف السو-30 الهندية قبل ذلك
اما الرادار ال AESA و هى اختصار لكلمة Active electronically scanned array و هى تعنى مصفوفة مسح ايجابية و هى تتميز بصعوبة التشويش عليها و مداها اعلى و تستطيع التعامل مع اهداف اكثر و هى ايضا تخفض من البصمة الألكترونية للمقاتلة و لهذا تستعملها الطائرات الشبحية دائما
مقصدش دي
بقول AESA و MAESA
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ALGERIAN_89

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
المهنة : If i tell U I'll have to kill U
المزاج : DZ.خير من وااااالو.WWW
التسجيل : 22/01/2012
عدد المساهمات : 695
معدل النشاط : 727
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرق الرادار   الأحد 7 أبريل 2013 - 13:31

أحمد سامح الديب كتب:
لهذا لم يستطيع رادار الأف-15 كشف السو-30 الهندية قبل ذلك


أخي العزيز ممكن توضيح لهذه النقطة من فضلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ken

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 29/12/2012
عدد المساهمات : 1316
معدل النشاط : 1337
التقييم : 139
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرق الرادار   الأحد 7 أبريل 2013 - 13:36

@ALGERIAN_89 كتب:
أحمد سامح الديب كتب:
لهذا لم يستطيع رادار الأف-15 كشف السو-30 الهندية قبل ذلك


أخي العزيز ممكن توضيح لهذه النقطة من فضلك

"
نكمل و نقول ان سبب خسارة الاف 15 ايغل و ليس السترايك ايغل امام السو 30 الهندية هي الرادار الاف 15 و الذي هو دوبلر و يعتمد على تحرك طائرة الخصم و السو 30 لديها الدفع الموجه و تستطيع تقليص سرعتها في بعض المناورات لتصل سرعتها قريب من الصفر فتختفي من رادار الاف 15 ايغل و هذا هو السبب الذي ادى لخسارة الاف 15

لكن الاف 15 سترايك ايغل تم استبدال الرادار برادار ايسا متطور و يمكن تغير رادار الدوبلر ايضا على طائرة الاف 15 الايغل ايضا الذي يحل هذه المشكلة

و من وجهت نظري ارى ان الاف 15 سترايك ايغل و السو 35 لديهم نقاط قوة كثيرة و يمكن مقارنتهم ببعض و لا ننسى ان رادار السو 35 القوى ليس رادار ايسا

فلهاذا ارى و يمكن استنتاج ان الاف 15 سترايك ايغل يمكن لها اسقاط السو 35 و ايضا يمكن للسو 35 اسقاط الاف 15 سترايك ايغل

و لا ننسى مع اقتراب دخول الامرام من فئة D الذي يبلغ مداه 180 كم و هذا سوف يعطي دفعة كبيرة للاف 15 سترايك ايغل
"

المحارب المغربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرق الرادار   الأحد 7 أبريل 2013 - 13:39

زكي شان كتب:
@ALGERIAN_89 كتب:



أخي العزيز ممكن توضيح لهذه النقطة من فضلك

"
نكمل و نقول ان سبب خسارة الاف 15 ايغل و ليس السترايك ايغل امام السو 30 الهندية هي الرادار الاف 15 و الذي هو دوبلر و يعتمد على تحرك طائرة الخصم و السو 30 لديها الدفع الموجه و تستطيع تقليص سرعتها في بعض المناورات لتصل سرعتها قريب من الصفر فتختفي من رادار الاف 15 ايغل و هذا هو السبب الذي ادى لخسارة الاف 15

لكن الاف 15 سترايك ايغل تم استبدال الرادار برادار ايسا متطور و يمكن تغير رادار الدوبلر ايضا على طائرة الاف 15 الايغل ايضا الذي يحل هذه المشكلة

و من وجهت نظري ارى ان الاف 15 سترايك ايغل و السو 35 لديهم نقاط قوة كثيرة و يمكن مقارنتهم ببعض و لا ننسى ان رادار السو 35 القوى ليس رادار ايسا

فلهاذا ارى و يمكن استنتاج ان الاف 15 سترايك ايغل يمكن لها اسقاط السو 35 و ايضا يمكن للسو 35 اسقاط الاف 15 سترايك ايغل

و لا ننسى مع اقتراب دخول الامرام من فئة D الذي يبلغ مداه 180 كم و هذا سوف يعطي دفعة كبيرة للاف 15 سترايك ايغل
"

المحارب المغربي
لقد سبقتنى فى الرد و لك تقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرق الرادار   الأحد 7 أبريل 2013 - 14:19

@Rafale M كتب:
أحمد سامح الديب كتب:
رادار ال PESA و هو اختصار ل Passive electronically scanned array و هى تعنى مصفوفة مسح سلبية و هذا الردار دائما يكون دوبلر و هو يعتمد على حركة الهدف لكشفه لهذا لم يستطيع رادار الأف-15 كشف السو-30 الهندية قبل ذلك
اما الرادار ال AESA و هى اختصار لكلمة Active electronically scanned array و هى تعنى مصفوفة مسح ايجابية و هى تتميز بصعوبة التشويش عليها و مداها اعلى و تستطيع التعامل مع اهداف اكثر و هى ايضا تخفض من البصمة الألكترونية للمقاتلة و لهذا تستعملها الطائرات الشبحية دائما
مقصدش دي
بقول AESA و MAESA
انا لا اعرف رادار يسمى MEASA و لكنى بحثت و وجدت ان هناك رادار يسمى MESA من انتاج شركة نورثرب جرومان و هى اختصار ل Multi-Role Electronically Scanned Array و هى تعنى مصفوفة مسح متعددة المهام
و هذا الرادار يتميز بقدرته على التغطية الكاملة للجو و السطح و هو قادر على معرفة الغدو من الصديق و يستطيع ايضا تركيز شعاعة على عملية مركزة.
رادار الMESA بناه خبراء الشرركات مشتقة من الأواكس لجلب الطائرة بوينغ-737 متوسطة الحجم .
رادار الMESA طور للمسح الجوى و البحرى و طور لأنظمة التعرف على الصديق و العدو .

و يعتقد ان هذا الرادار طور ليحدث ثورة فى القابلية و المرونة فى انظمة المراقبة و المستشعرات تستخدم فى انظمة السيطرة الأنذار المبكر .
و تطور توزيع المرسلات , و المعالجة الجاهزة التجارية و المصفوفات الهوائية يمكنها ان تكون رادار ال ES رادار الMESA سيكون تكلفته عملية من الناحية التطبيقية فى الجيل القادم من سلسلة طائرات ال بوينغ-737 و 700.

لقد صمم رادار الMESA للتغطية الجوىة و السطحية و معرفة العدو من الصديق و تركيز شعاعه على جزء من العملية .
http://www.northropgrumman.com/Capabilities/MESA/Pages/default.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rafale M

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : عصبي جدًا
التسجيل : 09/03/2013
عدد المساهمات : 373
معدل النشاط : 359
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرق الرادار   الأحد 7 أبريل 2013 - 16:15

أحمد سامح الديب كتب:
@Rafale M كتب:

مقصدش دي
بقول AESA و MAESA
انا لا اعرف رادار يسمى MEASA و لكنى بحثت و وجدت ان هناك رادار يسمى MESA من انتاج شركة نورثرب جرومان و هى اختصار ل Multi-Role Electronically Scanned Array و هى تعنى مصفوفة مسح متعددة المهام
و هذا الرادار يتميز بقدرته على التغطية الكاملة للجو و السطح و هو قادر على معرفة الغدو من الصديق و يستطيع ايضا تركيز شعاعة على عملية مركزة.
رادار الMESA بناه خبراء الشرركات مشتقة من الأواكس لجلب الطائرة بوينغ-737 متوسطة الحجم .
رادار الMESA طور للمسح الجوى و البحرى و طور لأنظمة التعرف على الصديق و العدو .

و يعتقد ان هذا الرادار طور ليحدث ثورة فى القابلية و المرونة فى انظمة المراقبة و المستشعرات تستخدم فى انظمة السيطرة الأنذار المبكر .
و تطور توزيع المرسلات , و المعالجة الجاهزة التجارية و المصفوفات الهوائية يمكنها ان تكون رادار ال ES رادار الMESA سيكون تكلفته عملية من الناحية التطبيقية فى الجيل القادم من سلسلة طائرات ال بوينغ-737 و 700.

لقد صمم رادار الMESA للتغطية الجوىة و السطحية و معرفة العدو من الصديق و تركيز شعاعه على جزء من العملية .
http://www.northropgrumman.com/Capabilities/MESA/Pages/default.aspx
لا أنا أقصد MAESA
The Block II JF-17 is believed to have AESA radars similar to those
observed on the J-10B (now confirmed to be a mechanically scanned AESA,
M-AESA - 5/12/2012).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرق الرادار   الإثنين 8 أبريل 2013 - 9:19

@Rafale M كتب:
أحمد سامح الديب كتب:

انا لا اعرف رادار يسمى MEASA و لكنى بحثت و وجدت ان هناك رادار يسمى MESA من انتاج شركة نورثرب جرومان و هى اختصار ل Multi-Role Electronically Scanned Array و هى تعنى مصفوفة مسح متعددة المهام
و هذا الرادار يتميز بقدرته على التغطية الكاملة للجو و السطح و هو قادر على معرفة الغدو من الصديق و يستطيع ايضا تركيز شعاعة على عملية مركزة.
رادار الMESA بناه خبراء الشرركات مشتقة من الأواكس لجلب الطائرة بوينغ-737 متوسطة الحجم .
رادار الMESA طور للمسح الجوى و البحرى و طور لأنظمة التعرف على الصديق و العدو .

و يعتقد ان هذا الرادار طور ليحدث ثورة فى القابلية و المرونة فى انظمة المراقبة و المستشعرات تستخدم فى انظمة السيطرة الأنذار المبكر .
و تطور توزيع المرسلات , و المعالجة الجاهزة التجارية و المصفوفات الهوائية يمكنها ان تكون رادار ال ES رادار الMESA سيكون تكلفته عملية من الناحية التطبيقية فى الجيل القادم من سلسلة طائرات ال بوينغ-737 و 700.

لقد صمم رادار الMESA للتغطية الجوىة و السطحية و معرفة العدو من الصديق و تركيز شعاعه على جزء من العملية .
http://www.northropgrumman.com/Capabilities/MESA/Pages/default.aspx
لا أنا أقصد MAESA
The Block II JF-17 is believed to have AESA radars similar to those
observed on the J-10B (now confirmed to be a mechanically scanned AESA,
M-AESA - 5/12/2012).

هو نفسه رادار الأيسا لكنه يعمل ميكانيكيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرق الرادار   الإثنين 8 أبريل 2013 - 10:02


M-AESA Multi-role Active Electronically Scanned Antenna

هو مشروع رادار متعدد المهام سوف يجمع خاصيات كل من رادار AESA و PESA (الرصد الإجابي و السلبي ) وسوف يتميز أيضا بنظام جديد لإرسال البيانات و الإتصالات عن طريق موجات الراديو و الحرب الإلكترونية و التشويش , أي أنه سيكون نظام متكامل


Radar + Electronic Warfare EW + microwave communication COM


اقتباس :
The program will be fully financed by the two countries. The President
of Saab Microwave Systems AB referred to efforts that would “…greatly
enhance our joint possibilities to achieve the product vision of a true
multi-role electronics package capable of active and passive sensing,
jamming and special communications.

اقتباس :
the next generation phased array antenna system capable of exploiting
the most relevant operational functions (Radar, EW, Comm) according to
the operational scenarios.
اقتباس :
The introduction of M-AESA technology, comprising digital beam
forming, will enable great increase in future microwave systems
performance. The M-AESA benefits include the ability to detect, track
and identify small targets in complex environment, to detect, track,
identify and jam emitter and communication threats, thus providing the
possibility to design flexible multipurpose electronics in advanced
platforms. The multipurpose electronics include functions from radar,
electronic warfare, as well as communications.”

http://www.defenseindustrydaily.com/saab-and-selex-to-work-on-maesa-radar-02819/

http://ieeexplore.ieee.org/xpl/login.jsp?tp=&arnumber=5613275&url=http%3A%2F%2Fieeexplore.ieee.org%2Fxpls%2Fabs_all.jsp%3Farnumber%3D5613275

http://www.google.fr/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=10&cad=rja&ved=0CGkQFjAJ&url=http%3A%2F%2Fwww.piers.org%2Fpiersonline%2Fdownload.php%3Ffile%3DMTAwOTIwMDkxOTI1fFZvbDdObzFQYWdlNTV0bzYwLnBkZg%3D%3D&ei=GJRiUaajPMOnhAej5IGoBA&usg=AFQjCNEaU0wf6dRCljql4fZqbWUY2ggZUA&sig2=xspwtiRgkHxHN9Q3aiPOog&bvm=bv.44770516,d.d2k


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rafale M

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : عصبي جدًا
التسجيل : 09/03/2013
عدد المساهمات : 373
معدل النشاط : 359
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: فرق الرادار   الإثنين 8 أبريل 2013 - 23:13

أحمد سامح الديب كتب:
@Rafale M كتب:

لا أنا أقصد MAESA
The Block II JF-17 is believed to have AESA radars similar to those
observed on the J-10B (now confirmed to be a mechanically scanned AESA,
M-AESA - 5/12/2012).

هو نفسه رادار الأيسا لكنه يعمل ميكانيكيا
أيوه بس إزاي ؟؟
عمري ماسمعت عن إيسا ميكانيكي خالص
يعني هل أفضل من الإيسا العادي ولا أسوأ ولا إيه !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

فرق الرادار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين