أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

من بين 400 ألف عضو الجزائري فيصل جفال يعين عضوا رفيع المستوى في معهد أمريكي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 من بين 400 ألف عضو الجزائري فيصل جفال يعين عضوا رفيع المستوى في معهد أمريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: من بين 400 ألف عضو الجزائري فيصل جفال يعين عضوا رفيع المستوى في معهد أمريكي   السبت 6 أبريل 2013 - 18:40

تمّ، مؤخرا، تعيين الباحث الجزائري البروفيسور ”فيصل جفال” من جامعة ”الحاج لخضر” بباتنة، عضوا رفيع المستوى في المعهد الدولي لمهندسي الكهرباء والإلكترونيك الذي يوجد مقره بنيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حسب ما علم من رئاسة جامعة باتنة.

وأوضحت وكالة الأنباء الجزائرية، أن تتويج البروفيسور جفال جاء بعد عقد المؤتمر السنوي للمعهد في 16 فيفري الماضي، بغية اختيار المتوجين بهذه الدرجة التي لا تمنح سوى لـ 8 بالمائة فقط من أعضاء المعهد البالغ عددهم 400 ألف عضو من مختلف أنحاء العالم.

ويشترط في الذين تمنح لهم هذه الدرجة حسب ما أفاد به من جهته البروفيسور فيصل جفال، الذي لا يتعدى عمره الـ 37 سنة أن تكون لأبحاثهم في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية آثارا فعالة على الاختصاص نفسه، وكذا على المستوى العالمي.

ويفتخر هذا الباحث المولود في سنة 1976 بباتنة والمتخصص في ميدان الذكاء الاصطناعي وإلكترونيات النانو والطاقات المتجددة بهذا التتويج، مشيرا أن عدد الحاصلين على هذه الدرجة بالجزائر محدود جدا.

ويقول جفال الذي يعد نتاج المدرسة والجامعة الجزائريتين بنسبة 100 بالمائة ”تكويني عبر كل المراحل التعليمية كان بالجزائر وبجامعة باتنة، وأنجزت كل أبحاثي دون التعاون مع أي مخبر أجنبي إلى غاية حصولي على درجة الأستاذية في 2012”.

وأصبح بذلك هذا الباحث من بين أصغر الحاصلين على هذه الدرجة العلمية على المستوى الوطني.

وتألق البروفيسور فيصل جفال المعروف في الأوساط الجامعية بباتنة وبشرق البلاد، بتواضعه الكبير ومثابرته في البحث العلمي في مجال تخصصه محليا وحتى دوليا، رغم صغر سنه لينقل هذا التميز إلى طلبته الذين توج أحدهم، وهو توفيق بن الذيب سنة 2012 بأحسن رسالة دكتوراه، وهو متحصل حاليا على منحة لمواصلة الدراسة ما بعد الدكتوراه بإيطاليا.

وبدأت رحلة سلسلة تتويج هذا الباحث الجزائري الموهوب منذ سنة 2007، بحصوله في البداية على جائزة أحسن باحث في مجال علوم الهندسة على المستوى الوطني من طرف الوكالة الوطنية لتطوير البحث العلمي.

وبعد إدراج اسمه منذ تلك السنة (أي 2007) إلى غاية اليوم في الموسوعة العالمية ”من هو في العالم” أو ”هوز هو إن ذو ورلد”، تحصل البروفيسور فيصل جفال على جائزة تيواس سنة 2010 التي تمنح سنويا لأحسن ثلاثة باحثين على مستوى الدول النامية من طرف أكاديميات البحث العلمي والأكاديمية الإفريقية للعلوم وكذا أكاديمية العلوم للدول النامية ومؤسسة ميكروسوفت نظير تطويره لنماذج رياضية جديدة تسمح بدراسة الأنظمة الإلكترونية على مستوى النانوميترية.

وتوالت بعدها الجوائز على هذا الباحث الجزائري، ومنها جائزة أحسن مقالة علمية في المؤتمر الدولي الثامن لعلوم المواد سنة 2010 بتونس، جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب الشباب سنة 2011 بالأردن وكذا اعتراف موسوعة ”هوز هو” في علوم الهندسة في موسم 2011-2012.

وتحصل البروفيسور فيصل جفال أيضا على العديد من التحفيزات العلمية منها المجلة الدولية للنانو التكنولوجية وهو يشغل حاليا منصب محرر في عدة مجلات دولية مختصة في الذكاء الاصطناعي وإلكترونيات النانو وكذا الطاقات المتجددة.

وذكر أن كل هذه التتويجات تمثل تشجيعا له كباحث وللجامعة الجزائرية التي ”استطاعت أن تحقق خطوات مهمة، خاصة في العلوم التقنية وبالدرجة الأولى في الجانب النظري الذي يتفوق فيه الباحثون الجزائريون بشهادة ذوي الاختصاص في الخارج”.

ولم يخف جفال دور المشاريع الوطنية للبحث العلمي والإصلاحات المنتهجة في السنوات الأخيرة في الجامعة الجزائرية في دفع البحث العلمي بالجزائر، موضحا أن لها أثرا كبيرا في خلق الوساطة بين الجامعة وقطاع الصناعة بالبلاد، وقال ”فقط يستوجب التركيز على التأطير الجيد لرسائل الماجستير والدكتوراه من طرف باحثين ذوي نوعية يراعون المثابرة في الدراسة، وكذا الإطلاع على ما هو جديد في عالم البحث في أي ميدان”.

http://www.al-fadjr.com/ar/national/241981.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

من بين 400 ألف عضو الجزائري فيصل جفال يعين عضوا رفيع المستوى في معهد أمريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين