أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سؤال للجميع

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سؤال للجميع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 13:25

في هذا الفيديو عملت الطائرة سو30 حركة بهلوانية فريدة بامكانها ان تقلب الموازين في مرحلة القتال الجوي المدهش فيها تحول الفريسة الى مفترس في ثاوني
لكن اريد منكم تفسيرا لكيفية حدوثها اي بمعنى ماذا فعل الطيار لعمل تلك الحركة وما تاثير الفعل ورد الفعل لسرعة الطائرة وشكلها مع الهواء

بالنسبة لي تفسيرها كالتالي لكنني لست متاكدا ان كان مصيبا
تكون سرعة الطائرة عاليه في تلك اللحظة وانفها المدبب يعمل على شق الهواء ثم يرفع الطيار الاجنحة الخلفية للطائرة

ويمكن تشبيهها بالمظلة حينما تاتي رياح قوية تتدفعها للخلف ثم تنخفض مؤخرة الطائرة بفعل دفع الهواء للاجنحة مما يؤدي الى رفع مقدمتها الى ان تصل الى هذا الشكل

في تلك اللحظة يكون هيكلها المسطح مكشوف للهواء ويصطدم به بفعل السرعة العالية ويكون رد الفعل للهواء بدفع الطائرة للخلف حتى تستقر وهذا المخطط يبين ذلك



اريد رايكم في الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 13:39



المناورة مشهورة و معروفة أخي و تسمى بمناورة الكوبرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 13:48

@Solomon kane كتب:


المناورة مشهورة و معروفة أخي و تسمى بمناورة الكوبرا


اعلم هذا لكن هل تحليلي صحيح ام به شك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 14:10


كيفيه القيام بالمناوره ( الكوبرا )

لماذا ظهرت هذه المناوره فى الطائرات الروسيه اساسا
، تصمم الطائرات بحيث يكون مركز ثقلها الايروديناميكى الى الخلف من مركز ثقلها العادى ( بمعنى انه ناحيه الذيل ) .. و هذا ما يعطى الطائره ثباتها فى الطيران الافقى طبيعيا ( فيزيائيا ) بدون تدخل الطيار .. و لكن فى طائره مثل سوخوى 27 و 30 فان مركز ثقلها الايروديناميكى الى الامام من مركز ثقلها العادى ( بمعنى
انه ناحيه المقدمه ) .. مما يمكنها من تلك المناورات المتفوقه و زوايا الهجوم الكبيره بسهوله و لكن فى نقس الوقت لا يعطى الثبات فى الطيران الافقى


هذا اقتباس من رد سابق لى
@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
اقتباس :
هى مناوره الكوبرا
تتم كالاتى

  1. يقوم الطيار بهذه المناوره من سرعه معينه .. و اقل منها تتسبب فى عدم تنفيذ المناوره .. و اكبر منها يتسبب بتحطيم بدن الطائره
  2. يقوم الطيار بفصل الجهاز المتحكم فى تحديد فى زاويه الهجوم و بالتالى هذا يفصل جهاز التحكم فى قوه G ( لا يسمح بزوايا معينه )
  3. جذب عصا القياده للخلف بشده مما يوصل الطائره لزاويه هجوم من 90 الى 120 درجه مع كسب بسيط فى الارتفاع و خفض كبير فى السرعه
  4. عندما تصبح الطائره فى الوضع الراسى يتسبب الجر على الجزء الخلفى فى احداث قوه عزم تدفع الطائره للامام
  5. و فى نفس الوقت يجب ان يزيد الطيار من قوه المحركات لتعويض قوه الرفع المفقوده ( وهى قوه الرفع للاجنحه )
و طريقه اخرى مختلفه عن هذه الطريقه التقليديه هى باستعمال thrust vectoring فى الطائرات التى تملك هذه الميزه

thrust vectoring هو امكانيه توجيه نهايه المحرك بزوايا مختلفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 14:15





تفضل أخي هذا هو تفسير كيفية القيام بمناورة الكوبرا ، مقتبس من موضوع المدير أخي Dr Nad



Dr Nad كتب:



عرض بهلواني وزاوية 120 درجة :

ولكي يتمكن بوغاتشيف من تقديم وضعية الكوبرا فإن عليه أن يخفف من سرعة الطائرة التي تبلغ 2.35 ماخ حتى تصل الى 400 أو 450 كلم/س , من دون التأثير على قوة المحرك التي يجب أن تكون في ذروتها . بمعنى آخر فإن الأمر يشبه الى حد ما مد الذراع خارج نافذة سيارة منطلقة بأقصى سرعتها , فأنت تلاحظ عندما تتحرك الذراع حتى تصبح عمودية ( زاوية 90 درجة ) بالنسبة لاتجاه الحركة فإنها تميل الى الارتفاع وعندما تتجاوز هذه الزاوية فإنها تعود الى الهبوط . وكلما اخذت الطائرة وضع الزاوية القائمة وأصبحت المساحات المعرضة لضغط الهواء
أكبر , باتت الفرملة اقوى بحث تبلغ أقصى مدى لها عند زاوية 90 درجة وتخف سرعة الطائرة الى الحد الأدنى . في هذا الوقت تكون فتحات المحركين موجهات الى الأمام , وتواصل الطائرة تحليقها لمدة ثوان بزاوية تصل الى 120 درجة , بعد ذلك وبفعل انعدام السرعة يعود أنف الطائرة الى الأمام ويستطيع الطيار أن يستأنف التحليق الأفقي على ارتفاع يزيد قليلا عما كان عليه , وهو ارتفاع يفسره دفع المحركين خلال وضعية الكوبرا .




www.arabic-military.com/t372-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 14:38

اشكر الجميع على مساهمتهم المقنعة في اداء السو 30 لتلك الحركة{الكوبرا}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 15:20

للعلم فقط هذه الحركة تشتهر بها السو27 لانها هي اول طائرة ادتها
لكن لا يعني ان السو30 و 35 لا يستطعون فعلها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 15:25

JAD_TUNISIA كتب:

للعلم فقط هذه الحركة تشتهر بها السو27 لانها هي اول طائرة ادتها
لكن لا يعني ان السو30 و 35 لا يستطعون فعلها.

اخى الحبيب و تأكيدا لكلامك
سو 30 لها نفس الهيكل المشترك ل سو 27 و نفس المواصفات الايروديناميكيه ، و سو 35 تقريبا نفس الوضع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rafale M

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : عصبي جدًا
التسجيل : 09/03/2013
عدد المساهمات : 373
معدل النشاط : 359
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 16:08

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
JAD_TUNISIA كتب:


للعلم فقط هذه الحركة تشتهر بها السو27 لانها هي اول طائرة ادتها
لكن لا يعني ان السو30 و 35 لا يستطعون فعلها.


اخى الحبيب و تأكيدا لكلامك
سو 30 لها نفس الهيكل المشترك ل سو 27 و نفس المواصفات الايروديناميكيه ، و سو 35 تقريبا نفس الوضع

مش السو 35 تعملها بسهولة أكبر نتيجة لـ Thrust Vectoring ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 17:10

@Rafale M كتب:
@Defender of Islam trkaaa1 كتب:




اخى الحبيب و تأكيدا لكلامك
سو 30 لها نفس الهيكل المشترك ل سو 27 و نفس المواصفات الايروديناميكيه ، و سو 35 تقريبا نفس الوضع

مش السو 35 تعملها بسهولة أكبر نتيجة لـ Thrust Vectoring ؟؟

تقييم + و باقى لك تقييمين فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 17:18

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
JAD_TUNISIA كتب:

للعلم فقط هذه الحركة تشتهر بها السو27 لانها هي اول طائرة ادتها
لكن لا يعني ان السو30 و 35 لا يستطعون فعلها.

اخى الحبيب و تأكيدا لكلامك
سو 30 لها نفس الهيكل المشترك ل سو 27 و نفس المواصفات الايروديناميكيه ، و سو 35 تقريبا نفس الوضع

اول طائرة اشتهرت بهذه الحركة mig 29
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 17:23



الرابتور أيضا تقوم بمناورة الكوبرا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 17:31

@Solomon kane كتب:


الرابتور أيضا تقوم بمناورة الكوبرا


لكن تقنيتها تختلف في ادائها فهي تعتمد على توجيه فوهات محركاتها بدلا من الاجنحة الخلفية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 17:42

صائب السويطي كتب:
@Defender of Islam trkaaa1 كتب:




اخى الحبيب و تأكيدا لكلامك
سو 30 لها نفس الهيكل المشترك ل سو 27 و نفس المواصفات الايروديناميكيه ، و سو 35 تقريبا نفس الوضع

اول طائرة اشتهرت بهذه الحركة mig 29


الاخ الكريم
اول من ادى هذه الحركه هو Igor Volk و على طائره سو 27 لانه كان طيار الاختبار للسو 27
اما اول من اداها علانيه فى عرض جوى عام 1989 هو Viktor Pugachev و سميت على اسمه
اول دخول الخدمه لسوخوى كان فى مايو 1977

مصدر
http://en.wikipedia.org/wiki/Pugachev%27s_Cobra

Initially
the Cobra was performed by Sukhoi's test pilot Igor Volk while testing the new Sukhoi Su-27 fighter.[

The manoeuvre has several combat uses,[2] and is also an impressive trick to demonstrate aircraft's pitch control authority, high angle of attack (AOA) stability and engine-versus-inlet compatibility, as well as the pilot's skill. The manoeuvre is named after the Soviet test pilot Viktor Pugachev, who first performed the manoeuvre publicly in 1989 at the Paris Le Bourget air show
.

ميج 29
اول دخول الخدمه ميج 29 فى اكتوبر 1977
و هى من اوائل الطائرات التى ادت نفس الحركه ( ليست اولها )
مصدر
http://en.wikipedia.org/wiki/Mikoyan_MiG-29

At the time of its deployment, it was one of the first jet fighters in service capable of executing the Pugachev Cobra maneuver.[citation needed]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 17:47

[quote="Defender of Islam trkaaa1"]
صائب السويطي كتب:

اول طائرة اشتهرت بهذه الحركة mig 29


[center]الاخ الكريم
اول من ادى هذه الحركه هو Igor Volk و على طائره سو 27 لانه كان طيار الاختبار للسو 27
اما اول من اداها علانيه فى عرض جوى عام 1989 هو Viktor Pugachev و سميت على اسمه
شكرا على التصحيح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:24

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:


الاخ الكريم
اول من ادى هذه الحركه هو Igor Volk و على طائره سو 27 لانه كان طيار الاختبار للسو 27
اما اول من اداها علانيه فى عرض جوى عام 1989 هو Viktor Pugachev و سميت على اسمه
شكرا على التصحيح

العفو يا اخى الكريم
احب ن اضيف ان كلا من ميج 29 و سو 27 تم تطويرهم فى نفس الوقت تقريبا كبرنامجين لمواجهه اف 16 و اف 15 .. فقامت ميج بتصميم النسخه المقابله ل اف 16 و قامت سوخوى بعمل النسخه المواجهه ل اف 15

و معلوماتى العامه ان روسيا بصفه عامه تهتم و تتفوق فى الايروديناميكيه الهوائيه و يبدو انهما
اتبعا نفس الاسلوب التصميمى الذى ذكرته سابقا بان مركز الثقل الايروديناميكى دائما يكون الى الامام و مركز الثقل العادى يكون للخلف بعكس معظم الطائرات التى تفعل العكس

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rafale M

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : عصبي جدًا
التسجيل : 09/03/2013
عدد المساهمات : 373
معدل النشاط : 359
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 20:16

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
@Rafale M كتب:

مش السو 35 تعملها بسهولة أكبر نتيجة لـ Thrust Vectoring ؟؟


تقييم + و باقى لك تقييمين فقط

أعتقد الإجابة بنعم صح ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 20:33

@Rafale M كتب:
@Defender of Islam trkaaa1 كتب:




تقييم + و باقى لك تقييمين فقط


أعتقد الإجابة بنعم صح ؟؟

نعم
و هذا موجود فى ردى الاول لتوضيح المناوره
اقتباس :
و طريقه اخرى مختلفه عن هذه الطريقه التقليديه هى باستعمال thrust vectoring فى الطائرات التى تملك هذه الميزه thrust vectoring هو امكانيه توجيه نهايه المحرك بزوايا مختلفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rafale M

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : عصبي جدًا
التسجيل : 09/03/2013
عدد المساهمات : 373
معدل النشاط : 359
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 21:57

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
@Rafale M كتب:




أعتقد الإجابة بنعم صح ؟؟


نعم
و هذا موجود فى ردى الاول لتوضيح المناوره
اقتباس :
و طريقه اخرى مختلفه عن هذه الطريقه التقليديه هى باستعمال thrust vectoring فى الطائرات التى تملك هذه الميزه thrust vectoring هو امكانيه توجيه نهايه المحرك بزوايا مختلفه
مقصدش هو ممكن بـThrust Vectoring أو لا
أقصد إنه أسهل بيها وهل هو بيحتاج موضوع مركز الثقل ده في الطيارات اللي فيها الخاصية دي ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Colonel Abidine

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : مرة هنا مرة هناك
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 01/11/2011
عدد المساهمات : 3609
معدل النشاط : 3555
التقييم : 338
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 22:02

su30 ايضا تملك tvc
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالحميد القاسم

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : دِراسِة الزِراعَة وصِناعة الطوب الطُفلي
المزاج : مُتَقَلِب
التسجيل : 03/04/2011
عدد المساهمات : 65
معدل النشاط : 63
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 22:05

فيديو لطيار مصري يقوم بمناورة الكوبرا برواية الصهاينة

http://www.youtube.com/watch?v=JmG1UGHh-48
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   الجمعة 5 أبريل 2013 - 22:43

@Rafale M كتب:
@Defender of Islam trkaaa1 كتب:




نعم
و هذا موجود فى ردى الاول لتوضيح المناوره

مقصدش هو ممكن بـThrust Vectoring أو لا
أقصد إنه أسهل بيها وهل هو بيحتاج موضوع مركز الثقل ده في الطيارات اللي فيها الخاصية دي ؟؟



اقتباس :
وهل هو بيحتاج موضوع مركز الثقل ده في الطيارات اللي فيها الخاصية دي ؟؟
بنسبه كبيره جدا .. لا اعتقد ذلك ( لا تحتاج لتصميم مثل الطائرات الروسيه )
اقتباس :
مقصدش هو ممكن بـThrust Vectoring أو لا أقصد إنه أسهل بيها

Thrust Vectoring و جنيحات الكانارد تسهم فى تثبيت وضع الطائره فى وضع الكوبرا لفتره اطول و بالتالى تثبيت انف الطائره على العدو فى وضع الكوبرا مما يتيح اطلاق النار على العدو

This may give the now-pursuing aircraft an opportunity for firing its
weapons, particularly if a proper pointing aspect (facing toward the
former pursuer) can be maintained. Maintenance of the proper aspect can
be facilitated when the aircraft employs thrust vectoring and/or canard
control surfaces
.[citation needed]
مصدر
http://en.wikipedia.org/wiki/Pugachev%27s_Cobra
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rafale M

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : عصبي جدًا
التسجيل : 09/03/2013
عدد المساهمات : 373
معدل النشاط : 359
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: سؤال للجميع   السبت 6 أبريل 2013 - 0:09

@Defender of Islam trkaaa1 كتب:
@Rafale M كتب:

مقصدش هو ممكن بـThrust Vectoring أو لا
أقصد إنه أسهل بيها وهل هو بيحتاج موضوع مركز الثقل ده في الطيارات اللي فيها الخاصية دي ؟؟




اقتباس :
وهل هو بيحتاج موضوع مركز الثقل ده في الطيارات اللي فيها الخاصية دي ؟؟
بنسبه كبيره جدا .. لا اعتقد ذلك ( لا تحتاج لتصميم مثل الطائرات الروسيه )
اقتباس :
مقصدش هو ممكن بـThrust Vectoring أو لا أقصد إنه أسهل بيها

Thrust Vectoring و جنيحات الكانارد تسهم فى تثبيت وضع الطائره فى وضع الكوبرا لفتره اطول و بالتالى تثبيت انف الطائره على العدو فى وضع الكوبرا مما يتيح اطلاق النار على العدو

This may give the now-pursuing aircraft an opportunity for firing its
weapons, particularly if a proper pointing aspect (facing toward the
former pursuer) can be maintained. Maintenance of the proper aspect can
be facilitated when the aircraft employs thrust vectoring and/or canard
control surfaces
.[citation needed]
مصدر
http://en.wikipedia.org/wiki/Pugachev%27s_Cobra
شكرًا على المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سؤال للجميع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين