أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الامم المتحده : مليون طفل عراقي يواجهون خطر الالغام

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الامم المتحده : مليون طفل عراقي يواجهون خطر الالغام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الامم المتحده : مليون طفل عراقي يواجهون خطر الالغام   الجمعة 5 أبريل 2013 - 12:43

أعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، أن العراق من أكثر الدول تلوثا بالألغام والذخائر غير المنفجرة، وما يزيد عن مليون طفل يواجهون مخاطرها. وناشدت الحكومة العراقية تمويل برنامجها للأعمال المتعلقة بالألغام الذي سينهي عمله منتصف العام الحالي بسبب نقص التمويل. فيما طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في العراق، بغداد والمجتمع الدولي والقطاع الخاص إلى تنسيق العمل للقضاء على التهديد المستمر لحياة الأطفال وعائلاتهم.
وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر، في بيان للبعثة بمناسبة اليوم الدولي للتوعية بالألغام والمساعدة في الإجراءات المتعلقة بالألغام، إن "الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة لا تزال تؤثر بشكل مريع على العراقيين وتقيد وصولهم إلى الخدمات الأساسية، وفي أسوأ الحالات تتسبب في تشويههم أو قتلهم".
ودعا كوبلر إلى "تعزيز جميع الجهود الرامية إلى علاج جراح الحروب الماضية وتأثيرها على العراقيين نهائيا وبشكل حاسم". ونوهت البعثة في بيانها إلى أن "العراق لا يزال أحد أكثر دول العالم تلوثا بالألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة"، داعية إلى "مزيد من العمل للقضاء على خطر الألغام الأرضية على العراقيين".
وبحسب تقديرات الأمم المتحدة التي أوردها البيان، فإن "أكثر من 1730 كم مربع من الأراضي العراقية ملوث بالألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة، مما يؤثر على حياة 1,6 مليون نسمة موزعين على 4 آلاف تجمع سكاني في جميع أنحاء العراق".
وكشفت البعثة أن "هناك ما يزيد عن مليون طفل في تلك التجمعات السكانية يواجهون خطر التضرر من الألغام، وبينهم مئات شوهوا أو قتلوا"، لافتة إلى أن "آخر ضحايا الذخائر غير المنفجرة من الأطفال، صبي يبلغ من العمر 12 عاماً فقد كلتا يديه و إحدى عينيه بانفجار ذخيرة صغيرة، بينما كان يرعى الأغنام بالقرب من البصرة في مارس المنصرم".
من جهته، بين ممثل (يونيسيف) في العراق مارزيو بابيل أن "استمرار تضرر حياة الأطفال بشكل دائم بسبب الألغام الأرضية أمر مأساوي وغير مقبول". وطالب "الأطراف الفاعلة" في "حكومة العراق والمجتمع الدولي والقطاع الخاص لتنسيق العمل للقضاء على هذا التهديد المستمر لحياة الأطفال في العراق وعوائلهم".
ونبهت البعثة إلى أن "برنامج الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام سينهي عمله في العراق منتصف العام الحالي بسبب نقص التمويل". وناشدت الأمم المتحدة "حكومة العراق لتمويل الأنشطة الإنسانية للأعمال المتعلقة بالألغام، مثل إزالة الألغام والتوعية بمخاطر الألغام على وجه السرعة لتحسين الأوضاع المعيشية للعراقيين المتضررين من الألغام الأرضية".




المصدر
http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=222688
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyption pharaoh

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : software engineer
المزاج : ربنا يعديها على خير
التسجيل : 28/03/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1389
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الامم المتحده : مليون طفل عراقي يواجهون خطر الالغام   السبت 13 أبريل 2013 - 4:13

ربنا يحرقهم بجاااز وسخ يقتلوا القتيل ويمشوا في جنازته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الامم المتحده : مليون طفل عراقي يواجهون خطر الالغام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين