أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سلاح البحرية الأميركي يحدث نظم الحرب الإلكترونية على كامل أسطوله

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سلاح البحرية الأميركي يحدث نظم الحرب الإلكترونية على كامل أسطوله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: سلاح البحرية الأميركي يحدث نظم الحرب الإلكترونية على كامل أسطوله    الأربعاء 3 أبريل 2013 - 10:54


يعمل سلاح البحرية الأمريكي على تعزيز قدرات الحرب الإلكترونية على مجمل الأسطول، وذلك ضمن المجهود المستمر للبقاء في موقع متفوق بالقدر اللازم ضد التهديدات المعادية. وفي هذا الإطار وقّع سلاح البحرية الأميركي على عقد بقيمة 57 مليون دولار أميركي مع شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) لتحديث نظم الدفاع الحربية الإلكترونية (EW) الخاصة به ضد التهديدات الصاروخية المضادة للسفن.



وستعمل شركة لوكهيد مارتن بموجب عقد الإنتاج المنخفض الوتيرة هذا ضمن برنامج تحسين الحرب الإلكترونية الخاصة بسفن السطح SEWIP، على تحديث الإصدار الثاني (Block 2) من نظام الحرب الإلكترونية "ايه أن/ أس أل كيو-32" (AN/SLQ -32) المركب حالياً على حميع حاملات الطائرات، والطرادات، والمدمرات، وغيرها من السفن الأميركية الحربية الأخرى من خلال القدرات الأساسية التي تكشف احتمال تعرّض السفينة للتتبع خلسة باستخدام مستشعرات تابعة لأعداء محتملين.

وأوضح جو أوتافيانو، مدير برنامج SEWIP في لوكهيد مارتن، أن "الإصدار الثاني (Block 2) من برنامج SEWIP سيضمن استمرار نظام AN/SLQ-32 بالعمل لتخطي التهديد المعادي ويضع إطار عمل يسهّل تحديثه مستقبلاً."

وأضاف أوتافيانو: "يعتبر النظام AN/SLQ-32 Block 2 أوّل مستشعر يتلاءم تماماً مع استراتيجية تصاميم خط الإنتاج الخاصة بالبحرية الأميركية، مما يسهّل عملية الإدخال السريعة لتكنولوجيا جديدة في الأسطول الحربي. ونحن نؤمّن ادخاراً إضافياً وسهولة صيانة بالنسبة للبحارة، من خلال استخدام مكونات تجارية جاهزة."



يعتبر الإصدار الثاني (Block 2)، الأحدث ضمن سلسلة ثورية من "النسخ" المحدثة بالتتابع التي يسعى سلاح البحرية الأميركي لامتلاكها ضمن نظام الحرب الإلكترونية الخاص بالسفن، مما سيوفر تكنولوجيا دفاعية وقدرات تشغيلية جديدة.

يشار إلى أنّ البحرية الأميركية قد وقعت في وقت سابق عقداً تنافسيا مع شركة لوكهيد مارتن في العام 2009 لتطوير الإصدار الثاني (Block 2) ضمن برنامج SEWIP، وقد أنهت الشركة بنجاح مؤخراً عمليات دمج وتجربة نموذجين للتطوير الهندسي.

سيتم تنفيذ العمل بموجب برنامج SEWIP في منشآت لوكهيد مارتن لأنظمة EW للتجارب الكائنة في مدينة سيراكيوز ولاية نيويورك.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركتي لوكهيد مارتن Lockheed Martin ورايثيون Raytheon، التي تعد المطوّر الأساسي لنظام AN/SLQ-32، شكلتا فريقا للتنافس على عقد خاص بالبحرية الأميركية لتعزيز القدرات الهجومية الإلكترونية للدفعة الثالثة (Block 3) من أنظمة الحرب الإلكترونية من طراز AN/SLQ-32)) ، للتصدي بكلفة معقولة للتهديدات المتقدمة تكنولوجيا.

وقد برهن الفريق قدرات حل الإصدار الثالث المحتمل خلال مناورات ضفة المحيط الهادئ - ريمباك RIMPAC التي تجرى كل سنتين في المحيط الهادئ، ومن المتوقع استلام طلب رسمي من البحرية الأميركية للحصول على الإصدار الثالث في وقت لاحق من هذه السنة.



المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سلاح البحرية الأميركي يحدث نظم الحرب الإلكترونية على كامل أسطوله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البحرية - Navy Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين