أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حمى "الطائرات بدون طيار" تجتاح العالم وقد تصل الى "القاعده"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حمى "الطائرات بدون طيار" تجتاح العالم وقد تصل الى "القاعده"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: حمى "الطائرات بدون طيار" تجتاح العالم وقد تصل الى "القاعده"   الثلاثاء 2 أبريل 2013 - 13:24

عادت الطائرات من دون طيار إلى واجهة النقاش اليوم، بعدما رسم خبير بريطاني صورة قاتمة لقدرة القاعدة على شراء طائرة من دون طيار محملة بالمتفجرات ومهاجمة برج بيغ بن، بما لا يتجاوز 10 آلاف دولار.

لندن: لا شك في أن الطائرات من دون طيار أمست سببًا واضحًا لإثارة الرعب بين المواطنين، من خلال التفكير في طرق يمكن أن يستخدمها تنظيم القاعدة، الفزاعة الحالية في العالم، للهجوم على مراكز حيوية في عواصم غربية عدة، كبرج ساعة بيغ بن بوسط لندن، على سبيل المثال لا الحصر.
فقد انبرى الخبير العسكري البريطاني كريستوفر ماكيتنغ اليوم الثلثاء في تسليط الضوء على الخطر الذي تحمله هذه الطائرات الصغيرة التي تدار عن بعد، مؤكدًا من الناحية العسكرية قدرة تنظيم القاعدة على تنفيذ هجوم على برج ساعة بيغ بن الشهير، المجاور لمبنى البرلمان البريطاني، من خلال استخدام طائرة من دون طيار، محملة بالمتفجرات.
10 آلاف دولار فقط
في صحفية دايلي ميرور البريطانية الصادرة اليوم مقالة لا يمكن وضعها في إطار الخيال العلمي، لأن المسألة قابلة للتنفيذ، إنما يمكن حشرها في المواد المثيرة للخوف عند العامة، خصوصًا عندما يقول الخبير ماكيتنغ إن ثمن طائرة من دون طيار في الأسواق العالمية لا يتجاوز 100 جنيه استرليني، وهذا مبلغ جد بخس بالنسبة إلى تنظيم دولي من قياس تنظيم القاعدة.
أما الطائرة التي يمكن استخدامها في هذه العملية، بعد تزويدها بخمسين كيلوغرامًا من مادة سيمتكس شديدة الانفجار، وبنظام توجيه آلي، فلا يزيد سعرها عن 6500 جنيه استرليني، اي ما يعادل 10 آلاف دولار. ويمكن للقاعدة تخزين هذه الطائرة على البر الفرنسي، واستخدامها ليلًا في تنفيذ مهمة تفجير بيغ بن.
وما يقلق فعلًا أن ماكيتنغ يتوقع تراجعًا في أسعار الطائرات من دون طيار هذه في المستقبل، ما يمكن أن يتيح لأي مجموعة إرهابية استخدامها بشكل آمن لتنفيذ مآربها.
متعددة الاستخدامات
ونقلت دايلي ميرور عن مصدر أمني بريطاني قوله إن استخدام الطائرات من دون طيار لتعقب الإرهابيين والمجرمين صار أكثر شيوعاً مع تقدم التكنولوجيا، ما سيجعلها في متناول الإرهابيين والمجرمين مع هبوط أسعارها، مؤكدًا احتمال استخدام هذه الطائرات من قبل إرهابيين لشن هجماتهم، "وصار يُنظر إلى هذا النوع من الطائرات على أنها تشكل تهديدًا واضحًا لأمن المملكة المتحدة"، كما قال.
في الآونة الأخيرة، أثارت مسألة الطائرات من دون طيار النقاش الحاد في الأوساط الدولية، خصوصًا بعدما استخدمها الأميركيون في غارات لقتل إرهابيين في اليمن، وبعدما نجح حزب الله في اختراق الأجواء الاسرائيلية الحصينة بطائرة أيوب من دون طيار الايرانية الصنع، والوصول بها إلى عمق إسرائيل.
ولهذا، يضع الجيش الاسرائيلي مسألة امتلاك حزب الله لطائرات من دون طيار على رأس قائمة المخاطر الخارجية التي تهدد الأمن الاسرائيلي، وهذا ما دفع بالقيادات العسكرية الاسرائيلية إلى تكثيف دورات تدريب سلاح جوها على اسقاطها.
ووصلت الحمى إلى ألمانيا، بعدما أعلن الجيش الالماني إدراج طائرات من دون طيار ضمن سلاح الجو الألماني، في خدمة القوات المسلحة والاستخبارات على حد سواء، خصوصًا أن هذه الطائرات قادرة على جمع المعلومات الاستخبارية الضرورية للعمليات العسكرية، وتنفيذ الهجمات في آن واحد.
- See more at: http://www.elaph.com/Web/news/2013/4/803075.html?entry=UK#sthash.8JMxJZtK.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حمى "الطائرات بدون طيار" تجتاح العالم وقد تصل الى "القاعده"   الأربعاء 3 أبريل 2013 - 3:31

تخيل القاعدة تطارد جنود الناتو من مغارات تورا بورا بالطائرات دون طيار
16
عمليات انتحارية بطائرات دون طيار
17
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حمى "الطائرات بدون طيار" تجتاح العالم وقد تصل الى "القاعده"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين