أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن بوست : تكلفة حربي العراق وافغانستان 6 تريليون دولار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 واشنطن بوست : تكلفة حربي العراق وافغانستان 6 تريليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: واشنطن بوست : تكلفة حربي العراق وافغانستان 6 تريليون دولار    الجمعة 29 مارس 2013 - 19:34

كشفت دراسة جديدة أجرتها باحثة في جامعة هارفارد أن حربي الولايات المتحدة في أفغانستان والعراق ستكلف دافعي الضرائب من 4 إلى 6 تريليون دولار أمريكي.

ولفتت إلى أن ذلك بالوضع في الاعتبار الرعاية الطبية للمحاربين القدامى المصابين وعمليات الإصلاح باهظة التكلفة لقوة استنفدت جراء القتال لمدة تمتد أكثر من عقد .

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في سياق تقرير بثته اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني أن واشنطن زادت من المكافآت العسكرية في أواخر عام 2001 مع ذهاب قوات البلاد للحرب سعيا وراء توسيع الصفوف وتعزيزها بأصحاب القدرات و المواهب.

وقالت الصحيفة إن ليندا بيلمز، وهى أستاذة في السياسة العامة، كتبت في التقرير الذي نشر أن تلك القرارات وجهود بناء الدولة التي أطلقت في كل من العراق وأفغانستان سينتج عنها نفقات لأعوام قادمة.

وأشار التقرير إلى أنه كنتيجة لخيارات الإنفاق خلال الحرب فستواجه الولايات المتحدة قيودا في تمويل الاستثمارات في أطقم العاملين والدبلوماسية والبحث والتنمية والمبادرات العسكرية الجديدة، حيث إن إرث القرارات التي اتخذت خلال حربي العراق وأفغانستان سيهيمن على مستقبل الميزانيات الفيدرالية لعقود قادمة.

وأوضحت بيلمز في تقريرها أن الولايات المتحدة أنفقت 2 تريليون تقريبا بالفعل على الحملتين العسكريتين في أفغانستان والعراق، مشيرة إلى أن تلك التكاليف هي فقط جزء من التكلفة النهائية فالنفقات الكبيرة المستمرة ستضخ لتوفير الرعاية الطبية والمكافآت للمحاربين القدامى الذين تسبب النزاعان في إعاقتهم.

ولفت التقرير إلى أنه تاريخيا فإن هذه الفاتورة المستحقة سيتم دفعها لاحقا على مدى الكثير من العقود ، مشيرا أن أعلى إنفاق للدفعات المالية لعلا الإعاقة بالنسبة للمحاربين الأمريكيين في القرن الماضي ، جاءت عقب عقود من انتهاء النزاعات.

ونوهت الدراسة إلى أن المدفوعات لفيتنام وحرب الخليج الأولى مازالت في تزايد.

وأوضحت الدراسة أن إنفاق الأموال المقترضة لدفع تكاليف الحربين ، زاد من تكلفتهما الباهظة حيث أضاف النزاعان تريليوني دولار للدين الأمريكي مما يمثل تقريبا نسبة 20% من الدين الذي تحملته الولايات المتحدة في الفترة ما بين عامي 2001 و2012.

وأشارت الصحيفة إلى أن تقدير بيلمز يطرح تكلفة أعلى مما طرحته دراسة موثقة أخرى بشأن نفس القضية أجراها مشروع أيزنهاور للأبحاث بجامعة براون وحددت التكاليف ب4 تريليون دولار تقريبا.

وأوضحت الصحيفة أن كلا الرقمين أعلى بكثير من تصور المسئولين الأمريكيين عما سينفقونه عندما كانوا يخططون للذهاب للحرب فى العراق.

ونوهت الصحيفة إلى أنه ليس من الواضح إلى متى ستبقى واشنطن تدفع فواتير لذلك النزاع الذي طال أمده ليمتد إلى عقد تقريبا وأصبح لا يحظى بشعبية في الولايات المتحدة وفى العراق.


المصدر
http://akhbarelyom.org.eg/news150276_34.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن بوست : تكلفة حربي العراق وافغانستان 6 تريليون دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين