أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصدر استخباراتي عراقي : احباط تهريب اسلحه مضاده للطائرات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصدر استخباراتي عراقي : احباط تهريب اسلحه مضاده للطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مصدر استخباراتي عراقي : احباط تهريب اسلحه مضاده للطائرات   الخميس 28 مارس 2013 - 20:58

كشف مصدر استخباراتي عراقي، اليوم الخميس، ان عملية تهريب أسلحة وصواريخ لتنظيم القاعدة والجيش الحر عن طريق الخط الدولي من محافظة البصرة باتجاه محافظة الأنبار(110 كم غرب بغداد) تم إحباطها في عملية أمنية خاصة.

وقال المصدر في حديث إلى (المدى برس) إن "قوة مشتركة من مكتب الاستخبارات والتحقيقات في ميسان وبالتعاون مع جهاز الاستخبارات في البصرة والفرقة العاشرة للجيش العراقي أحبطت، مساء أمس الأربعاء، عملية لنقل صواريخ ومدافع وأسلحة ثقيلة ومتفجرات إلى تنظيم القاعدة والجيش الحر الموجود في محافظة الأنبار لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف القوات الأمنية والمواطنين".

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الأسلحة تم نقلها من أحد المنازل في أحياء مدينة البصرة وبعد ورورد معلومات استخباراتية عن ذلك تمت ملاحقة الاسلحة وتمكنت القوات الأمنية من ضبطها في نقطة تفتيش القادسية (30كم شمالي مدينة البصرة) حيث كانت منقولة في شاحنة حمل (براد) تحمل لوحة الأنبار وبداخلها شخصين احدهما من أهل البصرة والثاني من أهل الأنبار".

وبين المصدر أن "الشحنة تضمنت (ستة مدافع نوع 23ملم) مقاومة للطائرات، و(19) صاروخ ضد الدروع، و4 صواريخ ضد الأشخاص، و10 صواريخ قاذفة نوع اربي جي 7، وقناص عدد 5، وستة قاذفات، و2 رشاشة نوع بكتا، والكثير من الأعتدة الثقيلة والخفيفة موضوعة داخل أكياس"، مبينا "ان العملية استندت إلى معلومات إستخبارية دقيقة وان المعتقلين يجري التحقيق معهما في احد المراكز الأمنية".

وتعد محافظة ميسان، ومركزها مدينة العمارة(320 كم جنوب بغداد)، من المحافظات المستقرة أمنياً، إلا أنها تشهد أعمال عنف بين فترة وأخرى، لا سيما لأسباب عشائرية ، فضلا عن اعتقالات للعديد من المتاجرين بالمواد المخدرة التي تدخل عن طريق التهريب إلى المحافظة.

والجيش الحرالسوري هو قوة عسكرية أعلن تأسيسه ضباط مُنشقون عن الجيش السوري النظامي بتاريخ 29 تموز 2011 لـ«حماية المُتظاهرين السوريين»، والذي بدأ تحت قيادة العقيد المُنشق رياض موسى الأسعد الذي اصيب مؤخرا بجراح خطيرة اثر انفجار عبوة لاصقة بسيارته في محافظة دير الزور، وفيما قام الجيش السوري الحر لاحقا بعدة هجمات على أهداف أمنية في مدن مختلفة ويقود حرب اسقاط نظام الرئيس بشار الاسد، الا انه يلقى والجيش السوري النظامي اتهامات واسعة من قبل منظمات حقوقية بانتهاك حقوق الإنسان خلال هذا الصراع.

وتشهد الحدود العراقية مع دول الجوار وخصوصا مع سوريا عمليات تهريب للأسلحة والبضائع، تنجح القوات الأمنية في إحباط بعضها وكان آخرها استعمال قيادة عمليات نينوى، في 15 آذار 2013 ستة مروحيات لإيقاف عمليات تهريب سلاح إلى سوريا، فيما أكدت قوات الجزيرة أن قواتها اشتبكت في 14 آذار 2013 مع مهربين كانوا ينقلون سلاحا إلى سوريا.

في حين أعلنت شرطة محافظة نينوى في 23 آذار 2013، بان قوة أمنية اعتقلت مسؤول تهريب الأسلحة إلى سوريا في تنظيم القاعدة المدعو احمد حاضر خلف خلال عملية أمنية نفذتها في احدى القرى جنوبي قضاء سنجار 90 كم شمال الموصل(405كم شمال بغداد).

Read more: http://www.sotaliraq.com/mobile-news.php?id=94106#ixzz2Os13YovD
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصدر استخباراتي عراقي : احباط تهريب اسلحه مضاده للطائرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين