أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اجتماع لقادة كوريا الشماليه قريبا لبحث مسائل هامه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اجتماع لقادة كوريا الشماليه قريبا لبحث مسائل هامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: اجتماع لقادة كوريا الشماليه قريبا لبحث مسائل هامه   الأربعاء 27 مارس 2013 - 21:20

يجتمع قادة كوريا الشمالية خلال الايام المقبلة ليبتوا في مسائل "هامة"، على ما افادت وكالة الانباء الرسمية الكورية الشمالية بدون ان توضح تاريخ الاجتماع او طبيعة المواضيع التي ستطرح للبحث، في وقت يعم توتر شديد شبه الجزيرة الكورية.
واعلنت الوكالة التي تنقل بيانات الهيئات القيادية ان اللجنة المركزية للمكتب السياسي للحزب الشيوعي ستعقد جلسة موسعة قبل نهاية الشهر "لتبحث وتبت في مسائل هامة من اجل تطور الثورة الكورية". وسيشكل هذا الاجتماع "منعطفا محوريا" في تحقيق العقيدة الكورية الشمالية التي تقوم بصورة خاصة على تحقيق الاكتفاء الذاتي الاقتصادي.
وبحسب خبراء كوريين جنوبيين، فان القرارات التي ستصدر عن هذا الاجتماع قد تطرح على البرلمان الذي ينعقد الاثنين المقبل للمصادقة عليها. وقال يانغ مو جين الاستاذ في جامعة الدراسات الكورية الشمالية في سيول "سوف يناقشون ادارة الملف النووي والعلاقات بين الكوريتين والطلب الذي يرفعه الشمال منذ وقت طويل لتوقيع معاهدة سلام مع الولايات المتحدة".
ومن المحتمل بحسب ما قال مو جين لوكالة فرانس برس تعيين جانغ سونغ تيك عم الزعيم الشاب كيم جونغ اون والذي يتمتع بنفوذ قوي رئيسا للوزراء على ان تكون مهمته النهوض باقتصاد البلاد المنهار. ومن المرجح ايضا بحسب الخبير اقرار تغييرات في صفوف رئاسة المكتب السياسي مع احتمال تعيين نائب الماريشال هيون يونغ شول، ما سيعزز نفوذ العسكريين.
وعلى اثر اقرار الامم المتحدة عقوبات جديدة بحق بيونغ يانغ في مطلع آذار (مارس)، صعدت كوريا الشمالية لهجتها الحربية لتهدد سيول وحليفتها واشنطن بشكل منتظم ب"ضربات استراتيجية" و"حرب شاملة". وجاءت العقوبات الدولية ردا على التجربة النووية التي اجراها الشمال في 12 شباط (فبراير).
واعلنت كوريا الشمالية الثلاثاء انها وضعت جيشها في جهوزية للقتال وطلبت من وحداتها الخاصة "الاستراتيجية" التحضير لضربات محتملة ضد الولايات المتحدة وجزر غوام وهاواي في المحيط الهادىء.
واكدت واشنطن على الاثر انها تتعامل "بكثير من الجدية" مع تهديدات كوريا الشمالية، وقال المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل "اننا قلقون لاي تهديد تلوح به كوريا الشمالية. نتعامل بكثير من الجدية مع كل ما يقوله او يفعله" هذا النظام، مضيفا ان تهديدات بيونغ يانغ المستمرة "لا تفيد احدا".
وفي هذا السياق المتوتر، القى جندي كوري جنوبي قنبلة يدوية على الحدود فجر الاربعاء ما ادى الى اصدار انذار استمر لفترة قصيرة. واوضحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية انه تهيأ للجندي انه راى شيئا يتحرك في الظلام بالقرب من الحدود بين الكوريتين، ما اثار لديه مخاوف من عملية تسلل. ولم تعثر الدوريات على اي شيء مشبوه ما ادى الى رفع الانذار.
- See more at: http://www.elaph.com/Web/news/2013/3/801853.html?entry=world#sthash.zta25p8Q.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اجتماع لقادة كوريا الشماليه قريبا لبحث مسائل هامه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين