أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بعض أفراد عائلة القذافي غادروا الجزائر وليس كلهم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بعض أفراد عائلة القذافي غادروا الجزائر وليس كلهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
::اسد الاطلس::

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 05/12/2012
عدد المساهمات : 324
معدل النشاط : 331
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: بعض أفراد عائلة القذافي غادروا الجزائر وليس كلهم   الأربعاء 27 مارس 2013 - 20:24

أكدت وزارة الشؤون الخارجية أن السلطات الليبية كانت على علم بموعد مغادرة عائلة القذافي الجزائر ووجهتها إلى سلطنة عمان منذ ستة أشهر، وأن الجزائر وليبيا وسلطنة عمان نسقت فيما بينها عملية مغادرة واستقرار عائلة القذافي إلى وجهتها الحالية. وقال عمار بلاني، الناطق باسم وزارة الخارجية لوكالة الأنباء الجزائرية، أمس ''إن التصريح الجديد الذي أدلى به (أمس) السفير الجزائري في ليبيا لوكالة الأنباء الليبية بخصوص عائلة القذافي، يتيح لي فرصة الحديث مجددا عن هذا الموضوع للتأكيد بأن عددا من أفراد عائلة القذافي قد غادروا بالفعل الجزائر بطلب منهم، بغرض التوجه إلى سلطنة عمان''. وأضاف بلاني أن ''هذا التنقل شكل محور قرار مشترك بين البلدان الثلاثة وهي الجزائر وليبيا وسلطنة عمان''. وكان بلاني يوضح بشأن تصريح أدلى به السفير عبد الحميد بوزاهر، أمس، أكد فيه ''عدم مغادرة كامل أفراد عائلة القــــــذافي الأراضي الجزائرية''. وقال بوزاهر ''تصحيحا لما كنت قد صرحت به سابقا (الجمعة الماضي) بشأن مغادرة عائلة القذافي الجزائر، فإنها لم تغادر بكامل أفرادها وإنما جلهم''، دون أن يكشف عن الأفراد الذين غادروا والذين بقوا في الجزائر.
وتضم عائلة القذافي التي لجأت إلى الجزائر منذ 26 أوت 2011، أرملته صفية فركاش وابنته عائشة ونجليه محمد وحنبعل وزوجتيهما وأطفالهم. ويرجح أن يكون محمد القذافي قد بقي في الجزائر، فيما تكون عائشة القذافي وشقيقها حنبعل قد غادرا إلى سلطنة عمان بعد إصدار الأنتربول قائمة حمراء لاعتقال عائشة وحنبعل بتهمة تهريب الأموال.
وفي وقت سابق من يوم أمس، قال مسؤول رفيع في وزارة الخارجية لـ''الخبر'' إن الجزائر كانت على اتصال مع نظيرتها الليبية لإطلاعها على طلب المغادرة الذي قدمته عائلة القذافي بعد تلقيها عرضا باللجوء إلى سلطنة عمان منذ ستة أشهر. وذكر نفس المصدر أن سلطنة عمان قدمت عرضا لاستقبال عائلة القذافي لأسباب إنسانية بحتة، واشترطت عليهم الالتزام بعدم المشاركة في أي نشاط معاد للسلطة الجديدة في ليبيا، وذكر المسؤول أنه ''بالنظر إلى الآثار القانونية للقضية، بما في ذلك الحاجة إلى إبلاغ مجلس الأمن، فإن وزراء خارجية الجزائر وليبيا وسلطنة عمان سيجتمعون في الدوحة على هامش القمة العربية المنعقدة في الدوحة، ليدلوا بتصريح مشترك حول القضية''.
ويعتقد أن يكون اختيار عائلة القذافي لوجهة سلطنة عمان لطلب اللجوء إليها والاستقرار فيها، له صلة بعلاقات وثيقة كانت تربط العقيد الليبي مع السلطان قابوس، حيث كان يقضي أياما للراحة والاستجمام بشواطئ السلطنة.

http://www.elkhabar.com/ar/politique/328971.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
j1l2a3d4

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 102
المهنة : pilot in the future incha'alah
التسجيل : 19/02/2013
عدد المساهمات : 582
معدل النشاط : 711
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: بعض أفراد عائلة القذافي غادروا الجزائر وليس كلهم   الأربعاء 27 مارس 2013 - 20:40

مرحبا في كل وقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بعض أفراد عائلة القذافي غادروا الجزائر وليس كلهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين