أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

كاتب اسرائيلي يكشف عن المفاوضات السريه بين المخابرات المصريه والاسرائيليه للافراج عن " عوده ترابين"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 كاتب اسرائيلي يكشف عن المفاوضات السريه بين المخابرات المصريه والاسرائيليه للافراج عن " عوده ترابين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: كاتب اسرائيلي يكشف عن المفاوضات السريه بين المخابرات المصريه والاسرائيليه للافراج عن " عوده ترابين"   الإثنين 25 مارس 2013 - 21:54

علق الكاتب الإسرائيلي «غيرشون باسكن» على حادثة اعتقال «عودة ترابين» المتهم في قضايا التجسس والمحتجز في سجن «طره» منذ عام 2000، حيث قال أنه بالرغم من إمكانية أن يتم الحكم على مواطن إسرائيلي لمدة تبلغ 11 عاما أو أكثر، إلا أن الحملة التي تنادي بضرورة عودة «ترابين» إلى إسرائيل في أقرب فرصة لتداول الأسرى بين «القاهرة» و «تل أبيب» قد توسعت بعد أن تم تداول القضية إعلاميا على نطاق واسع.

وأوضح خلال مقاله له بصحيفة «جيرزاليم بوست» الإسرائيلية، أن الحكومة الإسرائيلية دخلت في مناقشات عديدة مع مصر للإفراج عن "ترابين"، في المقابل أن تقوم «تل أبيب» بالإفراج عن كل الأسرى المصريين المحتجزين لديها، مضيفا أن معظم الأسرى المصريين تم احتجازهم بتهم التهريب و دخول إسرائيل بطرق غير شرعية ، زاعماً ان الحكومة المصرية قد رفضت هذا العرض .

وأشار الكاتب أن مصر كانت ستطلب أشياء أخرى بالإضافة إلى الأسرى.

وتابع رئيس المركز الإسرائيلي الفلسطيني للبحوث ولمعلومات، تعليقه بالإشارة إلى وجود مستوى عالي من المفاوضات حول القضية ، مضيفا أن عددا قليلا من المسئولين في إسرائيل الذين يعرفون مطالب الحكومة المصرية لإتمام صفقة تبادل الأسرى ، و أكد الكاتب أنه بالرغم من مقابلته الشخصية مع عدد من المسئولين في "الاستخبارات المصرية" القائمين على القضية ، إلا أنه فشل في معرفة السبب الحقيقي وراء عرقلة القرار بعد لمفاوضات لإطلاق سراح «ترابين» ، بالرغم من ذلك فقد حصل الكاتب على بعض التلميحات و التي من خلالها حاول أن يستوضح الحقيقة.

وأستكمل الكاتب مقالته بالتأكيد على أن إسرائيل قادرة على استرجاع «ترابين» إذا أرادت ، مشيرا أن الوصول لحل في هذه القضية سوف يكون مفيدا في مستقبل العلاقات المصرية الإسرائيلية ، مطالبا المسئولين الإسرائيليين بالسماح له و دد من المواطنين الآخرين باسترجاع المواطن الإسرائيلي «عودة».


يذكر أن «ترابين» قد حكم عليه بالسجن لمدة 15 عاما منذ إلقاء القبض عليه في العريش أثناء زيارته لشقيقته التي تعيش في القاهرة.

المصدر
http://www.moheet.com/2013/03/24/%D9%83%D8%A7%D8%AA%D8%A8-%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%8A-%D9%8A%D9%83%D8%B4%D9%81-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D9%88%D8%B6%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B1%D9%8A%D8%A9/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كاتب اسرائيلي يكشف عن المفاوضات السريه بين المخابرات المصريه والاسرائيليه للافراج عن " عوده ترابين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين