أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

القوات المسلحة القطرية تنفذ «فجر 1» أكبر تمرين إداري

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 القوات المسلحة القطرية تنفذ «فجر 1» أكبر تمرين إداري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: القوات المسلحة القطرية تنفذ «فجر 1» أكبر تمرين إداري   الإثنين 25 مارس 2013 - 9:12




2013-03-24


تحت رعاية سعادة اللواء الركن حمد بن علي العطية، رئيس أركان القوات المسلحة، وبحضور سعادة اللواء الركن ثاني بن جاسم بن فيصل آل ثاني مساعد رئيس الأركان للإدارة، اختتمت القوات المسلحة، «فجر 1»، أكبر تمرين إداري يتم تنفيذه في البلاد على مستوى القوات المسلحة

شارك في التمرين الذي نفذته هيئة الإدارة العديد من القوات والقيادات للتأكيد على أهمية دور الإسناد الإداري أثناء العمليات وتنسيق العمل المشترك بين مختلف الوحدات في القوات المسلحة.

وسعى التمرين إلى اختبار الكفاءة الإدارية للقوات المسلحة في مجالات الإدارة وشؤون العلاج الطبي والإخلاء الميداني وقضايا الانضباط والسيطرة على التحركات الإدارية في مناطق العمليات.

وأكد سعادة اللواء الركن ثاني بن جاسم بن فيصل آل ثاني مساعد رئيس الأركان للإدارة، مدير التمرين، في تصريحات صحافية على هامش حفل ختام التمرين، أن تمرين «فجر 1» الذي اختتم يوم الخميس تم التخطيط والإعداد له منذ فترة وهو يقع ضمن المفكرة التدريبية للعام التدريبي 2011/2014، مشيراً إلى أن التمرين يعتبر الأول من نوعه بهذا الحجم على مستوى القوات المسلحة.

وأضاف أن التمرين، الذي أقيم بمركز عمليات هيئة الإمداد والتجهيز بمعسكر السيلية، استهدف اختبار الكفاءة الإدارية لكافة وحدات قواتنا المسلحة في مجالات الإسناد الإداري على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة والإخلاء الميداني وقضايا الانضباط والسيطرة على التحركات الإدارية في مناطق العمليات وإجراء التعزيز والاستعواض بالأفراد وإصدار الأوامر الإدارية وتمرير المعاضل وتحليلها.

وأشار مساعد رئيس الأركان للإدارة إلى أن مركز العمليات يحتوي على هيئة سيطرة وهيئة محكمين بالإضافة إلى قائد ممرن وممثلين من مختلف أفرع القوات المسلحة وهي: القوات البرية، والقوات الجوية، والقوات البحرية، وسلاح الإشارة، وسلاح الصيانة، وقيادة الشرطة العسكرية، وهيئة الاستخبارات والأمن، وهيئة الإمداد والتجهيز، والخدمات الطبية، بالإضافة إلى مديريات هيئة الإدارة «مديرية الأفراد»، ومديرية الاحتياط والتقاعد العسكري، ومديرية الشؤون الإدارية للقيادة العامة، ومديرية التجنيد.

وأوضح مساعد رئيس الأركان أن التمرين استغرقت مدة تنفيذه 5 أيام لكن الإعداد له كان منذ شهرين، معربا عن رضاه التام عن المستوى الذي ظهر به جميع المشاركين فيه، كما أكد أن التمرين صار وفقا لما هو مخطط له.
من جانبه، قال العميد الركن بلال جمعة المريخي قائد لجنة الإعداد والتحضير، رئيس هيئة السيطرة: إن التمرين استهدف التركيز على الجانب الإداري بما يؤدي إلى رفع الكفاءة الإدارية لضباط هيئة الإدارة وجميع الضباط المشاركين.

وأكد أن التمرين حقق الأهداف التي انطلق من أجلها، مشيراً إلى أن المعاضل التي تضمنها مستوحاة من الواقع العملي الذي يعايشه المشاركون فيه.

وأضاف أن التمرين كان من دون قطاعات بحيث لو تم فتح مسرح عمليات يمكن علاج جميع القضايا الإدارية والتعبوية بشكل صحيح، وأشار إلى أن القوات المشاركة في التمرين ضمت القوات الرئيسية الثلاث وهي البرية والبحرية والجوية، إضافة إلى الأسلحة المساندة مثل: أسلحة الإشارة، والصيانة، وقيادة الشرطة العسكرية، وهيئة الاستخبارات، وهيئة الإمداد والتجهيز، والخدمات الطبية.

دوره، قال العميد الركن جو خالد حمد السويدي القائد الممرن: إن جميع القوات المشاركة كانت على مستوى المسؤولية؛ حيث كان الجميع على وعي وإلمام كافٍ بكيفية التعامل مع المعاضل المطروحة.
وأشار إلى أن الإعداد للتمرين كان منذ نحو شهرين إلا أن التنفيذ الفعلي بدأ في يوم 17 مارس وانتهى في 21 مارس الجاري.
وقال العميد الركن عبدالله حسن بوجسوم رئيس هيئة المحكمين: إن التمرين صار وفقا لما هو مخطط له، مشيراً إلى أن دور المحكمين كان مراقبة مجريات سير التمرين.



http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1929&artid=235618#imm2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mkd_1971m

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 45
المهنة : محامي
المزاج : متوتر
التسجيل : 09/08/2009
عدد المساهمات : 1110
معدل النشاط : 1471
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: القوات المسلحة القطرية تنفذ «فجر 1» أكبر تمرين إداري   الخميس 28 مارس 2013 - 17:38

خلاص انتوا حتحاربوا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

القوات المسلحة القطرية تنفذ «فجر 1» أكبر تمرين إداري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين