أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 20:25

في خبر طازج وجديد

الكويت يبدو انها ستضرب العصفورين بحجر واحد ..


تقرير قبل امس يتحدث عن نية وزير الدفاع الكويتي للموافقة على عرض شركة اليوروفايتر تايفون ..

التقرير يستائل ايضا عن عرض شركة بوينغ للكويت للطائرات F/18 السوبر هورنت ..


هل تفعلها الكويت ( سوبر هورنت + تايفون ) ؟



The Kuwaiti Defence Ministry is said to have intention to look further into a British offer for the Eurofighter Typhoon. The following 404-word report sheds light on the subject and tells what about the British offer. It also tells what about the reaction of Boeing and what about its offer for the F-18 Super Hornet

المصدر


تحديث: مهم:


يورفايتر الاوربيه : مساع لاقناع الكويت بشراء 32 من طائرة تايفون المقاتله الاقوى من الترنادو




اكد السيد الرئيس التنفيذي لشركة " يوروفايتر تايفون" الاوروبية اينزو كاسوليني وجود مهتمين بالمقاتلة " يوروفايتر تايفون" ووجود اشارات مشجعة من عدد من الدول للتعاقد علي شراء هذه المقاتلة التي اثبتت قدرة فائقة في تحديد الاهداف واصابتها بنسبة 99% عكس المقاتلة التورنادو التي تصيب اهدافها بنسبة 50% فقط .
وتحدث عن مشاروات مع كل من الامارات والكويت حول امكانية التوصل الي صفقة بشأن هذه المقاتلة الاوروبية .
مشيرا الي ان السعودية تعاقدت علي شراء 72 طائرة من هذه المقاتلة العملاقة .
الا انه اكد ان لهذا النوع من الصفقات ابعاد سياسية
وتوقع ابرام مزيد من الصفقات مع دول المنطقة بعد ان نجحت الشركة في الحصول على عقود مع المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان ودول اخرى في السنوات الاخيرة.
و اشار الي ان هذه المقاتلة التي تصنعها مجموعة كونسورتيوم مكونة من ثلاث شركات اوروبية عملاقة , تعد من اكثر المقاتلات العسكرية تطورا في العالم و تم اختيار هذه الطائرات من القوات الجوية النمساوية لتامين الاجواء خلال انعقاد مؤتمر دافوس في سويسرا والذي شارك فيه العشرات من الرؤساء والقادة ووزراء اكثر من 100 دولة في العالم.
وردا علي سؤال حول عدد الدول التي تخدم اليوروفايتر في قواتها الجوية حاليا قال السيد كاسوليني ان شركة اليوروفايتر التي يقع مقرها الرئيسي في هولندا نجحت في الحصول على عدد من العقود لبيع طائرتها للقوات الجوية في دول عديدة منها المانيا وايطاليا واسبانيا والمملكة المتحدة والنمسا والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان في حين تواصل الشركة مفاوضاتها مع دول اخري بشان صفقات جديدة.
واكد انه تم حتي الان بيع 707 مقاتلة يوروفايتر تايفون في حين هناك طلبيات لشراء 559 مقاتلة من عدد من الدول مما ادى الى زيادة كبيرة في اعمال الشركة اذ انتجت هذه العقود اكثر من 100 الف وظيفة وتم التعاقد مع نحو 400 شركة من الباطن.
واشار الى انه تم تسليم اكثر من 350 مقاتلة يوروفايتر تايفون ضمن تلك العقود منذ تاسيس الشركة عام 2004 مضيفا بان سلطنة عمان اصبحت سابع دولة تتعاقد لشراء هذه الطائرة بعد ان وقعت عقدا لشراء 12 مقاتلة "تايفون" في شهر ديسمبر الماضي. .
غير انه اعترف بوجود منافسة عالية مع المقاتلة رافال الفرنسية وقال / ان رافال لاتزال تعمل داخل حدود فرنسا فقط ولم يتم بيعها لاي دولة حتي الان /.
ونفي ان تشكل المقاتلة المستقبلية الاوربية بدون طيار اية اخطار تنافسية علي اليوروفايتر بقوله ان المقاتلة بدون طيار لن تبدأ قبل 30 عاما نكون خلالها قد مررنا باجيال من التقنيات والمعدات .
واكد اننا نصنع مقاتلة القرن الحالي ولانري منافسين كثر لنا .
وقال ان هذه المقاتلة اثبتت كفاءةعالية خلال العمليات الجوية في ليبيا ولديها قدرة فائقة علي الطيران لمسافات طويلة .
وتملك شركة اليوروفايتر كل من شركة "ايدس" الاوروبية للصناعات العسكرية في فرنسا وشركة "الينيا" الايطالية وشركة "برتيش ايروسبيس سيستمز" البريطانية ويتم ادارة المشروع من قبل "هيئة الناتو لادارة مشروع اليوروفايتر والتورنادو" في حين تشكل المقاتلة يوروفايتر تايفون حاليا ركيزة اساسية في القوات الجوية لكل من النمسا وايطاليا و المانيا و اسبانيا وبريطانيا.
في الوقت نفسه كشفت مصادر الشركة عن مباحثات تجريها مع دولة الإمارات لتوريد 60 مقاتلة يوروفايتر تايفون المتطورة التي تعد الأولى أوروبيا، في الوقت الذي تسعي فيه الشركة الى توسيع أعمالها في منطقة الخليج باستمرار مباحثاتها مع قطر والبحرين والكويت.
وقال المهندس ستيفين ويردين تنفيذي تطوير الأعمال بشركة “بي أيه إي”: التي تنتج المقاتلة الاوروبية إن الشركة تبذل مساعي حثيثة .
وأضاف أن الشركة تبحث مع دول عديدة في منطقة الخليج العربي، منها قطر لتوريد 24 مقاتلة جوية، كما تواصل الجهود مع مملكة البحرين لتوريد 12 مقاتلة، و32 مقاتلة لدولة الكويت.
وأشار إلى أن المقاتلة تستخدمها دول أوروبية عديدة منها ألمانيا والمملكة المتحدة وأسبانيا وإيطاليا، في الوقت الذي تمتلك فيه المملكة العربية السعودية 72 طائرة والنمسا 15 طائرة، ومن المحتمل توريد 36 مقاتلة لماليزيا و60 لكوريا الجنوبية، لافتاً إلى أن المقاتلة “يوروفايتر تايفون” تعد من أفضل الطائرات الأوروبية حيث تتميز طائرة “التايفون” بتصميم إيروديناميكي عال يمنحها قدرة عالية على المناورة .
.
ولفت ويردين إلى أن أجنحة المقاتلة من النوع “المثلث” -دلتا- المصنوع من المواد المركبة في معظمه واستخدم في صناعة الهيكل والجناح مواد الكربون المركب والبلاستيك الزجاجي المقوى والتيتانيوم والالمنيوم وتستخدم جنيحات التقلب الأمامية في المساهمة في تحقيق مستوى المناورة الفائقة.
وعن تسليح الطائرة، قال ويردين: “إن المقاتلة “تايفون” مجهزة بعدة أنواع من الصواريخ القصيرة والمتوسطة وطويلة المدى علاوة على الصواريخ الموجهة بالليزر لأغراض القتال وضمان الدقة العالية في اثناء المناورات، كما تم تطوير الخوذة التي يرتديها الطيار المقاتل حيث إنها مزودة بنظام مرئي عالي الدقة لتسهيل مهمة الطيران وتتبع الأهداف وإطلاق الصواريخ والتعامل مع الأهداف الأرضية والبحرية والجوية في حالات المناورة الجوية لمزيد من الدعم”.
وأضاف أن خزان الوقود يمكن الطائرة من التحليق على ارتفاعات تفوق 60 ألف قدم ولفترات تصل إلى 8 أو 9 ساعات متواصلة، مشيرا إلى أن سرعتها ضعف سرعة الصوت، كما أن الطائرة مزودة على طرفي جناحيها بجهازين متطورين لضبط حركة الطيران ورصد الرادارات وتتبع الأهداف ورصد أي طائرات مقاتلة متوجهة نحو جسم المقاتلة “ ”.



مصدر2


عدل سابقا من قبل كويتي مقاوم في الإثنين 25 مارس 2013 - 0:23 عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 20:35

لكن هل برلمان الكويتي سوف يوافق علي شراء مقاتلاتين ؟؟

اقرب اف 18 ارخص وجود خبرات عليها 5
ومشكلة تكاليف يورو فيتر كبير جداا

الموضوع بيد برلمان كويتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 20:47

حقيقه خطوه حكيمه جدا
الجمع بين اليوروفايتر والسوبر هورنيت شيء رائع
فكلاهما مقاتلتين من افضل المقاتلات المتعددة المهام
رغم انني كنت ان اتمنى ان تكتفي الكويت بالاف18 كطائرة متعددة المهام
وتتوجه لطائرة دعم ارضي وطائرة سياده جويه
عموما تظل الاف18 والتايفون ثنائي جدا رائع
فهنيئا لأخوتنا الكويتين على الخيار الراقي جدا
وتقيم لك يابطل على الحصريات الجميله مثلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 21:03

@ILYUSHIN كتب:
لكن هل برلمان الكويتي سوف يوافق علي شراء مقاتلاتين ؟؟

اقرب اف 18 ارخص وجود خبرات عليها 5
ومشكلة تكاليف يورو فيتر كبير جداا

الموضوع بيد برلمان كويتي


نعم اعتقد انه سيوافق خصوصا وان البرلمان الحالي اغلبيته حكومية لذلك لا خوف على البرلمان



@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
حقيقه خطوه حكيمه جدا
الجمع بين اليوروفايتر والسوبر هورنيت شيء رائع
فكلاهما مقاتلتين من افضل المقاتلات المتعددة المهام
رغم انني كنت ان اتمنى ان تكتفي الكويت بالاف18 كطائرة متعددة المهام
وتتوجه لطائرة دعم ارضي وطائرة سياده جويه
عموما تظل الاف18 والتايفون ثنائي جدا رائع
فهنيئا لأخوتنا الكويتين على الخيار الراقي جدا
وتقيم لك يابطل على الحصريات الجميله مثلك


هلا والله بالزين ..

مشكور على التقييم اول شي ..


والله يا ان التايفون كنت اتمناها من زمان ..

وزيادة الاف 18 وتحديث الباقي لسوبر هورنت هو الافضل ..



والله ماتدري بالمستقبل ايش بيصير ؟

وان شاء الله تتم الصفقه على الترانش 3 يارب


او الوجهه ستكون من بريطانيا لباريس ؟

انا كتبت موضوع قديم قلت فيه الامير في زيارته الاخيره لبريطانيا وراها شي
و وعده الشخصي للفرنسيين بشراء الرافال ..


الآن الوضع اصبح اكثر غموض ؟؟


جريدة الوطن الكويتيه قبل عام تتحدث عن 28 طائرة اف 18 سوبر هورنت ؟؟

والان التايفون ؟؟

و الوعد بشراء الرافال ؟؟




الى آين ؟؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 21:24

@كويتي مقاوم كتب:
@ILYUSHIN كتب:
لكن هل برلمان الكويتي سوف يوافق علي شراء مقاتلاتين ؟؟

اقرب اف 18 ارخص وجود خبرات عليها
ومشكلة تكاليف يورو فيتر كبير جداا

الموضوع بيد برلمان كويتي


نعم اعتقد انه سيوافق خصوصا وان البرلمان الحالي اغلبيته حكومية لذلك لا خوف على البرلمان



@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
حقيقه خطوه حكيمه جدا
الجمع بين اليوروفايتر والسوبر هورنيت شيء رائع
فكلاهما مقاتلتين من افضل المقاتلات المتعددة المهام
رغم انني كنت ان اتمنى ان تكتفي الكويت بالاف18 كطائرة متعددة المهام
وتتوجه لطائرة دعم ارضي وطائرة سياده جويه
عموما تظل الاف18 والتايفون ثنائي جدا رائع
فهنيئا لأخوتنا الكويتين على الخيار الراقي جدا
وتقيم لك يابطل على الحصريات الجميله مثلك


هلا والله بالزين ..

مشكور على التقييم اول شي ..


والله يا ان التايفون كنت اتمناها من زمان ..

وزيادة الاف 18 وتحديث الباقي لسوبر هورنت هو الافضل ..



والله ماتدري بالمستقبل ايش بيصير ؟

وان شاء الله تتم الصفقه على الترانش 3 يارب


او الوجهه ستكون من بريطانيا لباريس ؟

انا كتبت موضوع قديم قلت فيه الامير في زيارته الاخيره لبريطانيا وراها شي
و وعده الشخصي للفرنسيين بشراء الرافال ..


الآن الوضع اصبح اكثر غموض ؟؟


جريدة الوطن الكويتيه قبل عام تتحدث عن 28 طائرة اف 18 سوبر هورنت ؟؟

والان التايفون ؟؟

و الوعد بشراء الرافال ؟؟




الى آين ؟؟


حقيقه كخيار للمستقبل وبيني وبينك (تنفك من وجع الراس)
التايفون طائره رائعه وقويه ولها مستقبل تطويري متميز
والمثل يقول (اسئل مجرب ولا تسئل طبيب)
الامارات ايضا يبدو ان خيارها وقع على التايفون
كما ان السعوديه تمتلكها وعمان وقعت صفقه للحصول عليها
وهاذا يكون افضل في حال الاتحاد الخليجي
نسأل الله التوفيق والصلاح لدول خليجنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد1212

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 02/12/2012
عدد المساهمات : 725
معدل النشاط : 778
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 21:28

اناضد التعاقد مع التايفون لأن الكويت هي دولة من درع الجزيرة في حال تعرضها للهجوم السعودية ستحميها مع الامارات وعمان وقطر والبحرين ولاكن التنويع مميز لأن في حال اندلعت حرب في احدى الدول الخليجية هي من ستحميها بالتنوع بالسلاح والتنوع يشكل قوة جبارة !

التايفون الرافال اف 18 اف15 اف16 بلوك 60 ! قوة الخليج الى الامام وزيادة اعداد التايفون لاتفيد ! لأننا اقتربنا من 100 اذا اضفنا عمان والسعودية !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 21:30

لنتحدث عن المستقبل ولنفترض ان التايفون وقع خيار الكويت عليها
بلا اي جدال هي خيار ممتاز وطائره قويه جدا وتعد افضل طائره اوربيه حاليا في الاسواق
العيب الوحيد هو ان خطها حاليا ممتلىء ولن تستلمهما الكويت في حال وقعت الصفقه الا بعد عام 2015
فهناك 46 طائره للسعوديه و12 لعمان وغيرها لبريطانيا في خط الانتاج
اذا كانت الكويت غير مستعجله في الخيار فطبعا التايفون الخيار الامثل
عندما تتحدث عن 68 اف18 سوبر هورنيت
واتوقع بأذن الله تعالى 48 تايفون ترانش3
اعتقد ان الكويت تدخل لقائمة TOP3 في القوات الجويه العربيه
....نبارك ان شاء الله مقدما ولاحقا اخي مقاوم...
ولاعزاء للحاقدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 21:35

@احمد1212 كتب:
اناضد التعاقد مع التايفون لأن الكويت هي دولة من درع الجزيرة في حال تعرضها للهجوم السعودية ستحميها مع الامارات وعمان وقطر والبحرين ولاكن التنويع مميز لأن في حال اندلعت حرب في احدى الدول الخليجية هي من ستحميها بالتنوع بالسلاح والتنوع يشكل قوة جبارة !

التايفون الرافال اف 18 اف15 اف16 بلوك 60 ! قوة الخليج الى الامام وزيادة اعداد التايفون لاتفيد ! لأننا اقتربنا من 100 اذا اضفنا عمان والسعودية !
يأخي ماهذا المبرر غير الواقعي
اتريد من الكويتين الا يبنو جيشهم لسبب ان السعوديه تحميهم وكذلك بقية دول الخليج
اليوم الجيش الكويتي مؤهل لحماية بلاده وبعض دول الخليج
الكويت فعلا تنوع الا يكفيك سوبر هورنيت وتايفون ان شاء الله
بالله تتوقع ان تكون فرنسا افضل معامله لك من بريطانيا وقت الحرب (الحال واحد)
على العكس اخي
دول الخليج تفهم الاف16 جيدا ومعتاده عليها جيدا
والان التايفون مما يعني ان يعزز فهم التايفون جيدا وتكون التدريبات واحده والتنسيق مشترك وقطع الغيار متوفره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن الخضراء

مراقب
المحكمة العسكرية

مراقب  المحكمة العسكرية



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 22/11/2012
عدد المساهمات : 2665
معدل النشاط : 3167
التقييم : 267
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 22:00

بصراحة أنا أحس أنه اهدار للمال كان يمكن أن تكتفي الكويت بتطوير مقاتلات الF18 الى السوبر هورنيت والتركيز أكثر على شراء المروحيات الهجومية نظرا لصغر مجالها الجوي وأنظمة الدفاع الجوي والأنظمة الصاروخية الهجومية والتركيز جدا على وحدات النخبة فبنهاية الأمر الكويت بالفعل تحت حماية العملاق السعودي برا وجوا بحرا كونهما امتداد طبيعي لبعضهما البعض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 22:08

@ابن الخضراء كتب:
بصراحة أنا أحس أنه اهدار للمال كان يمكن أن تكتفي الكويت بتطوير مقاتلات الF18 الى السوبر هورنيت والتركيز أكثر على شراء المروحيات الهجومية نظرا لصغر مجالها الجوي وأنظمة الدفاع الجوي والأنظمة الصاروخية الهجومية والتركيز جدا على وحدات النخبة فبنهاية الأمر الكويت بالفعل تحت حماية العملاق السعودي برا وجوا بحرا كونهما امتداد طبيعي لبعضهما البعض
هل تجولت في الكويت يوما ؟؟؟
لانني بصراحه اظن ان الجيش الكويتي مظلوم مقارنه بالتطور للبلاد كالمنشأت الحيويه والطرق والمعبده ووسائل النقل
الكويت شهدت نهظه عمرانيه وصناعيه ...(ماشاء الله تبارك الله )
واعتقد انه حاليا يجب التركيز على الجيش
بالنسبه للدفاع الجوي فهي تمتلك 5 منظومات باتريوت باك3-2
وعدد من منظومات الهوك حسب علمي
والمروحيات الهجوميه تمتلك الاباتشي وهل هناك افضل من الاباتشي ؟؟
والاجمل انها تمتك الابرامز ونحن نعرف طبعا كيف حجم الدمار عندما تعمل الابرامز مع الاباتشي
وقوات النخبه يمكن لأخي مقاوم ان يحدثك عنها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 23:18

مشكور يا خميس هذا والله من طيب اصلك وذوقك ..

وفعلا صدقني ياخوي بعض زملائي المختصين في العمل

يقولون ان سنة 2013 و 2014 هي سنة التطوير والتحديث

لقطاع القوات المسلحة في الجيش الكويتي ..

وانا على يقين ان هذه السنة ستكون سنة خير علينا وعلى الخليج ..


خصوصا وان الكويت اصرت على ان يكون تمرين درع الجزيرة 9 على اراضيها ..

ولا اخفيك زيادة عدد الطيارين الكويتيين والضغط الشديد الذي تتحمله طائرات

الاف 18 لذلك كانت الميراج اف 1 هي الحل "المؤقت" لحين دخول مقاتلات جديدة

للخدمة ..


تم استخراج عدد من طائرات ميراج اف 1 واعادة صيانتها ودخولها الخدمة على فكرة ..

وهنا صورتها خارجه من التخزين ذاهبه لقاعده علي السالم الجوية :)










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 23:25

@كويتي مقاوم كتب:
مشكور يا خميس هذا والله من طيب اصلك وذوقك ..

وفعلا صدقني ياخوي بعض زملائي المختصين في العمل

يقولون ان سنة 2013 و 2014 هي سنة التطوير والتحديث

لقطاع القوات المسلحة في الجيش الكويتي ..

وانا على يقين ان هذه السنة ستكون سنة خير علينا وعلى الخليج ..


خصوصا وان الكويت اصرت على ان يكون تمرين درع الجزيرة 9 على اراضيها ..

ولا اخفيك زيادة عدد الطيارين الكويتيين والضغط الشديد الذي تتحمله طائرات

الاف 18 لذلك كانت الميراج اف 1 هي الحل "المؤقت" لحين دخول مقاتلات جديدة

للخدمة ..


تم استخراج عدد من طائرات ميراج اف 1 واعادة صيانتها ودخولها الخدمة على فكرة ..

وهنا صورتها خارجه من التخزين ذاهبه لقاعده علي السالم الجوية :)










يبدو ان الامر ليس صدفه سواء سنة التحديث او التايفون
بالنسبه للتحديث فكذلك المملكه هاذه السنه والسنه القادمه عام تحديث كبير في القوات البحريه والقوات البريه
اخي مقاوم حسب معلوماتي ان الطيران الكويتين يأخذون دورات في احد الكليات الجويه السعوديه في الطائف وفي الطائف تتواجد التايفون السعوديه
اذا صحت معلوماتي فأختيار التايفون لم ولن يكون صدفه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 23:28

اي والله كلامك صحيح انا قلت من البدايه

الكويت لن تقوم بعمل الصفقه دون تدخل السعوديين وتوسطها لشركة بي اي سيستمز

العمليه مدروسه واضح جدا .. ويبدو ان التايفون هي الرادع امام كل خطر سواء كان سلاح شرقي

ام غربي .. ولاتنسى عمرها الطويل اللي راح تعطيك اياه المقاتلة !!

ولنا في التورنيدو خير مثال ..


وان شاء الله تتم الامور كلها على خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الأحد 24 مارس 2013 - 23:36

@كويتي مقاوم كتب:
اي والله كلامك صحيح انا قلت من البدايه

الكويت لن تقوم بعمل الصفقه دون تدخل السعوديين وتوسطها لشركة بي اي سيستمز

العمليه مدروسه واضح جدا .. ويبدو ان التايفون هي الرادع امام كل خطر سواء كان سلاح شرقي

ام غربي .. ولاتنسى عمرها الطويل اللي راح تعطيك اياه المقاتلة !!

ولنا في التورنيدو خير مثال ..


وان شاء الله تتم الامور كلها على خير
الله يسمع منك ونرى السوبر هورنيت والتايفون والبانستير كذلك في الكويت
طبعا ستكون هناك واسطه سعوديه خصوصا فيما يتعلق بالمبلغ
كون الشركه معظم اسهما تمتلكها السعوديه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الإثنين 25 مارس 2013 - 0:06

البانتسير وزيادة السميرتش هذه مافيها كلام

الكويت مقرضه روسيا قرض محترم اكثر من 2 مليار دينار كويتي !!


وروسيا وعدت حسب كلام السفير الروسي في الكويت انها سددت نصفه والنصف الآخر سيكون على شكل اسلحة " جديدة " وتطوير بعض القطع الروسية الموجودة في الكويت وتوقيع صفقات جديدة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الإثنين 25 مارس 2013 - 0:16

@كويتي مقاوم كتب:
البانتسير وزيادة السميرتش هذه مافيها كلام

الكويت مقرضه روسيا قرض محترم اكثر من 2 مليار دينار كويتي !!


وروسيا وعدت حسب كلام السفير الروسي في الكويت انها سددت نصفه والنصف الآخر سيكون على شكل اسلحة " جديدة " وتطوير بعض القطع الروسية الموجودة في الكويت وتوقيع صفقات جديدة ..
الله يزيدكم خير
السيمرتش رائعه جدا ونحن مثلكم سنتعاقد ان شاء الله على النسخه الصينيه منها
وان شاء الله تعالى نرى البانستير بعدد لايقل عن 20 منظومه
واتمنى من الكويت ان تدخل دبابه جديده محل التي84 وطبعا حبذا لو تكون الليوبارد
للتنويع وزيادة القوه في سلاح الدروع الكويتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الإثنين 25 مارس 2013 - 0:32

انا سمعت ان هناك مشروع لتطوير الـ T 84 ؟


وبعدين ليش نخرجها من الخدمه بالعكس !!

دبابه صف ثاني ممتازة جدا وبعدد محترم 150 دبابة

وهناك امكانية لتطويرها وتحديثها الكترونياً ووضع دروع اضافية ..

وهي بالاساس تخفف الحمل عن الابرامز موجودة بعدد 218 دبابة


ولاتنسى البي ام بي 3 بعدد 120 .. والديزيرت واريور بعدد 254


والبي ام بي 2 بعدد 76 .. هذا غير المدفعية والعربات المصفحة والناقلات ..

بالرغم انني من عشاق الليبورد الوحش الالماني .. وان شاء الله دخوله الخدمه بعدد 80 دبابة يارب

اذا كان هناك بادرة صفقة مع الالمان ..وتطوير التي 84

البرية لا عليها خوف اخي بس المهم الآن دخول على الاقل 33 تايفون مابين ترانش2 و 3

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الإثنين 25 مارس 2013 - 0:37



ان شاء الله هذا التطوير القادم لـ T-84


عدل سابقا من قبل كويتي مقاوم في الإثنين 25 مارس 2013 - 1:49 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الإثنين 25 مارس 2013 - 0:41

@كويتي مقاوم كتب:
انا سمعت ان هناك مشروع لتطوير الـ T 84 ؟


وبعدين ليش نخرجها من الخدمه بالعكس !!

دبابه صف ثاني ممتازة جدا وبعدد محترم 150 دبابة

وهناك امكانية لتطويرها وتحديثها الكترونياً ووضع دروع اضافية ..

وهي بالاساس تخفف الحمل عن الابرامز موجودة بعدد 218 دبابة


ولاتنسى البي ام بي 3 بعدد 120 .. والديزيرت واريور بعدد 254


والبي ام بي 2 بعدد 76 .. هذا غير المدفعية والعربات المصفحة والناقلات ..

بالرغم انني من عشاق الليبورد الوحش الالماني .. وان شاء الله دخوله الخدمه بعدد 80 دبابة يارب

اذا كان هناك بادرة صفقة مع الالمان ..وتطوير التي 84

البرية لا عليها خوف اخي بس المهم الآن دخول على الاقل 33 تايفون مابين ترانش2 و 3

فكرتك ممتازه ... واتفق معك
ويارب نسمع بالتايفون والبانستير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوعبدالله الحنبلي

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 26/09/2012
عدد المساهمات : 16
معدل النشاط : 15
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الإثنين 25 مارس 2013 - 4:01

وترجمة خطأ مرة أخرى ثم بناء الموضوع عليه

الخبر يقول الكويت ستمعن النظر في العرض المقدم وليست نية موافقة هداني الله وإياكم

الأخوة في هذا المنتدى لا يتحرون الدقة فمثل هذه المواضيع طافحة في المنتدى

هذا فضلا عن مصداقية المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الإثنين 25 مارس 2013 - 7:57

@أبوعبدالله الحنبلي كتب:
وترجمة خطأ مرة أخرى ثم بناء الموضوع عليه

الخبر يقول الكويت ستمعن النظر في العرض المقدم وليست نية موافقة هداني الله وإياكم

الأخوة في هذا المنتدى لا يتحرون الدقة فمثل هذه المواضيع طافحة في المنتدى

هذا فضلا عن مصداقية المصدر

بغض النظر .. هناك أكثر من مصدر ذكر هذي المعلومه
والمتتبع الى الاقرارت الخليجية يعلم عندما تكون أي دول من الست دول
تمعن النظر في موضوع مثل هذا, فاالاحتمالية كبيرة أن تكون هناك صفقة ما

علماً أني أرى أنه قرار صائب وفي محله, خاصة أن العدد جداً معقول على الحجم الجغرافي لدولة لكويت

بالتوفيق للكويت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الإثنين 25 مارس 2013 - 8:29

والله فرحت للكويت لأنها ستحصل على احدى افضل الطائرات الاوروبيه انها الرائعه التايفون وبعدد مناسب لها واتمنى تحصل البحرين وقطر عليها ايضا بعدد 12 للبحرين و24 لقطر عندها استطيع القول انه لاخوف على الجويه الخليجيه
واتمنى تحديث جميع طائرات الاف18 إلى سوبر هورينت لتكون اضافه رائعه للاخوه هناك


تقبل تحياتي الحاره 36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد1212

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 02/12/2012
عدد المساهمات : 725
معدل النشاط : 778
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الإثنين 25 مارس 2013 - 9:31

انا لا اقصد انها تحت قوة السعودية لا انا اقصد يعني بتضيف للقوة الخليجية في حال تعرض اي دولة خليجية للهجوم سندافع كلنا عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امن وحماية شخصيات

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : ماشي الحال
التسجيل : 10/10/2012
عدد المساهمات : 222
معدل النشاط : 329
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الإثنين 25 مارس 2013 - 9:48


صراحه خبر من ذهب , هذا يطرح عدة عوامل , اولا التدريب , راح يكون ثلاث دول
مشغلين لـ طائرات من نفس النوع , ثانيآ راح يعطي الكويت الحبيبهه نقله
نوععيه , وايضا العدد ممتاز حسب ماذكر الاخ بن عساف ,
والاف18 اذا تم التحديث فـ اعتقد لن تتجرأ الدوله المجاورهه ع الاقتراب من الكويت .
فـ نقول ان شاء الله تتم , ونفرح بـ الكويت ونفرح بـ الخليج كله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟   الإثنين 25 مارس 2013 - 11:10

صفقة قوية اذ تحققت ويارب تتحقق تخايلوا الهورنيت بجنبها التايفون بالعلم الكويتي اجراااااام ضد من يهدد الكويت والخليج
وانتمنى من بلادي اقتناء التايفون اذ فيها نقل تقنية وتصنيع اجزاءها محليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تحديث: الكويت والتايفون .. قربّت ؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين