أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

في إسطبلات إسرائيل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 في إسطبلات إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لواء صلاح سويلم

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2008
عدد المساهمات : 146
معدل النشاط : -3
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: في إسطبلات إسرائيل   الخميس 20 نوفمبر 2008 - 9:39



‮ ‬
فضيحة‮.. ٨‬‭ ‬آلاف عامل مصري‮ ‬يسكنون الإسطبلات وحظائر الماعز في
اسرائيل والفضيحه الأكبر ان هؤلاء العمال ذهبوا الي اسرائيل هربا من
الواقع السيئ الذي‮ ‬يعيشونه في مصر ولكنهم وجدوا واقعا اكثر قسوة في
اسرائيل ولكنهم لم‮ ‬يستطيعوا العوده لمصر مره اخري ولا هم‮ ‬يستطيعون
تحمل الواقع السيئ الذي‮ ‬يعيشونه في اسرائيل‮ .. ‬وعجبي علي هؤلاء
المصريين الذين اصبحوا مثل من رقص علي السلم‮ ‬
فالأوضاع المزرية التي‮ ‬يعيشها المصريون الذين‮ ‬يعملون بإسرائيل كشفت
عنها العديد من الصحف الفرنسية التي نشرت للمرة الأولي صورا لمصريين‮
‬يعملون في‮ ‬مجال الخدمات وتشييد المستوطنات والجدار العازل وهم في حالة‮
‬يرثي لها و كانوا قد دخلوا إسرائيل بغرض السياحة وقاموا بعدها بالعمل
فيها واجرت الصحف العديد من الحوارات معهم‮.‬
ففي تقرير لصحيفة‮ "‬كوريير انترناشيونال‮" ‬قال ان عدد المصريين الذين‮
‬يعملون في اسرائيل ويعيشون حياه‮ ‬غير آدمية وصل الي ‮٨ ‬آلاف مصري بناء
علي تأكيدات مسئولين في سفارة اسرائيل في فرنسا‮.‬
وأضافت‮: ‬أن هؤلاء العمال‮ ‬يعيشون في‮ ‬مستوي متدهور لدرجة جعلتهم‮
‬يسكنون الإسطبلات وحظائر الماعز،‮ ‬مشيرة إلي أن معظمهم‮ ‬يقيمون في‮
‬مدن‮ ‬يافا والجليل والطيبة،‮ ‬وغيرها من الأماكن التي‮ ‬لا تصل إليها
في‮ ‬معظم الأحيان سلطات الهجرة والجنسية الإسرائيلية،‮ ‬والغالبية العظمي
منهم‮ ‬يعملون في‮ ‬مجال التشييد والبناء بشكل‮ ‬غير قانوني‮.‬
لكن هذا الرقم‮ ‬يقل بشكل كبير عما أورده جهاد عقل مسئول العمال العرب في‮
‬نقابة العمل الإسرائيلية،‮ ‬الذي‮ ‬أشار إلي أن العمالة المصرية بإسرائيل
تقدر بحوالي‮ ٠٠٠٥ ‬عامل‮ ‬يتعرضون لابتزاز وضغوط وصعوبات من قبل أصحاب
الشركات في‮ ‬إسرائيل‮.‬
وأوضح في‮ ‬حديث لإذاعة إسرائيل بثته الأحد الماضي‮ ‬أن العامل المصري‮
‬يعمل في‮ ‬مختلف القطاعات كالتجارة والبناء والكهرباء وأن أكثر قطاع‮
‬يعمل به هو الخدمات،‮ ‬وذلك لأن وجودهم‮ ‬غير قانوني‮ ‬في‮ ‬إسرائيل‮.‬
ورفض عدد من العمال المصريين في‮ ‬حديثهم للصحيفة الفرنسية الكشف عن
أسمائهم وتحدثوا بأسماء مستعارة،‮ ‬مثل أبو‮ ‬يوسف وعلي‮ ‬وأبو عبده،‮
‬كما رفضوا التقاط أي‮ ‬صور لهم،‮ ‬خوفًا من الشرطة ومراقبي‮ ‬وزارة
الداخلية الإسرائيلية،‮ ‬ومن المجتمع المصري‮ ‬وأسر زوجاتهم في‮ ‬مصر
وأبنائهم في‮ ‬المدارس والجامعات المصرية الذين‮ ‬يرفضون‮- ‬علي حد تعبير
الصحيفة‮- ‬أن‮ ‬يكون لهم آباء بهذا الشكل في‮ ‬إسرائيل‮.‬
ومن بين هؤلاء موظف بالحكومة المصرية،‮ ‬جاء إلي إسرائيل كسائح،‮ ‬وعندما
نفدت أمواله بدأ‮ ‬يبحث عن عمل،‮ ‬ومثله كثيرون‮ ‬يلجئون إلي حيلة السفر
للسياحة حيث‮ ‬يحصلون علي تأشيرة مدتها ثلاثة أشهر‮ ‬يستغلونها للعمل
هناك،‮ ‬ثم‮ ‬يعودون إلي مصر لتجديدها،‮ ‬لكن البعض منهم حصل علي حق
الإقامة بشكل رسمي‮ ‬بعد أن أتاح لهم الزواج من مسلمات عربيات ذلك‮.‬
ووضعت الصحيفة صورة لمعاناة هؤلاء المصريين،‮ ‬وقالت عنهم إن حياتهم تتسم
بالقسوة في‮ ‬سبيل جمع أكبر قدر من المال،‮ ‬حيث‮ ‬يحصل الواحد منهم علي
ما‮ ‬يقارب ثلاثة آلاف دولار في‮ ‬نهاية الشهور الثلاثة،‮ ‬ينامون خلالها
في‮ ‬حظائر الأغنام والإسطبلات مقابل ‮٠٣ ‬دولارًا في‮ ‬الشهر،‮ ‬بدلا من
دفع مائة دولار في‮ ‬شقة مشتركة مع عشرات العمال‮.‬
وأشارت الصحيفة إلي أن العامل المصري‮ ‬في‮ ‬إسرائيل وعكس العمال من
الجنسيات الأخري‮ ‬يطلب أن‮ ‬يحصل علي أجره بشكل‮ ‬يومي‮ ‬كي‮ ‬يصبح ماله
في‮ ‬جيبه أولا بأول،‮ ‬وحتي لا‮ ‬يكون عرضة للنصب والاحتيال،‮ ‬لكنها
لفتت إلي أن هناك خطرًا آخر هو الخوف أن‮ ‬يدفع لهم أصحاب العمل دولارات
مزيفة متداولة وشائعة في‮ ‬السوق الإسرائيلي‮.‬
وأوضحت أن العامل المصري‮ ‬يفضل العمل مع مقاول من أصل عربي‮ ‬إذا كان في‮
‬زيارته الأولي،‮ ‬أما إذا كان‮ ‬يعرف إسرائيل فهو‮ ‬يحضر مباشرة بعد
تجديد تأشيرته من الحدود أو من القاهرة إلي المقاول اليهودي‮ ‬للعمل معه
بسعر أعلي‮.‬
إلا أنهم في‮ ‬سبيل ذلك‮ ‬يواجهون مخاطر،‮ ‬منها إيذاؤهم من قبل المتطرفين
اليهود عندما‮ ‬يشاهدونهم‮ ‬يمارسون شعائرهم الإسلامية،‮ ‬ومطاردة الشرطة
ومصلحة الهجرة لهم،‮ ‬فضلاً‮ ‬عن حوادث العمل الطارئة التي‮ ‬تودي‮ ‬بحياة
بعضهم‮.‬
أما الأكثر خطورة،‮ ‬كما تشير الصحيفة،‮ ‬فهو التعرض للأمراض،‮ ‬حيث أن
العلاج في‮ ‬إسرائيل معظمه حكومي،‮ ‬وهو ما‮ ‬يعني‮ ‬أن العامل المصري‮
‬لن‮ ‬يستطيع اللجوء إلي المستشفيات،‮ ‬لأنه ليس مواطنًا إسرائيليًا أو
مقيمًا فيها بطريقة شرعية‮.‬
[/td][/tr]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nanaasad

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 51
المهنة : طبيب بيطرى
المزاج : أعيش حالة حب دائمة للأهلى وللمخابرات المصرية
التسجيل : 12/12/2008
عدد المساهمات : 48
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: في إسطبلات إسرائيل   الإثنين 22 ديسمبر 2008 - 22:31

كلام محزن جدا جدا...وان كان فيه بعضهم ظهر على شاشات التليفزيون واشادوا باحوالهم واوضاعهم داخل اسرائيل وبعد ماعملوا هناك عكس ما كانوا عليه فى مصر فى السابق من ضيق فى العيش وعدم وجود فرص عمل مجزية وتدنى الاجور بشكل تستحيل معه الحياة بالنسبة لهم فى مصر فاضطروا لطرق ابواب الهجرة والهرب ولو الى اسرائيل بحثا عن الرزق!!.. رحم الله ايام العراق الجميلة قبل التهور والخطأ الفادح الذى ارتكبه صدام حسين بغزو الكويت وتأليب الدنيا كلها ضد العراق وكان ماكان...كان يوجد فى العراق وحدها اكثر من ثلاثة ملايين مصرى!! وكان دخولهم للعراق بمنتهى منتهى السهولة وفرص العمل والكسب الكبير كانت متوفرة وكانوا يحظون برعاية واهتمام واحترام الحكومة العراقية انذاك...يعنى العراق كانت خير للمصريين جميعا وذهب هذا الخير وبقى الفقر لهؤلاء والبطالة والضياع وتدهور الاحوال حتى اصبحت اسرائيل ملاذا اسهل واقرب ربما افضل من دول الخليج والسعودية !!! وتحياتى لنظام الكفيل واللى اخترعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mbildrim

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 21/02/2009
عدد المساهمات : 38
معدل النشاط : 20
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: في إسطبلات إسرائيل   الثلاثاء 24 فبراير 2009 - 19:15

ان الخير فى مصر كثير ولكن اذا ابتعدت خفافيش الظلام و مبدا فتح مخك تاكل ملبن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abnmoussa

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : مستشار تطوير النظم وإدارة التحفيز
المزاج : مزاج الصقور الحاد فى الترحال
التسجيل : 22/04/2008
عدد المساهمات : 387
معدل النشاط : 115
التقييم : 22
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: في إسطبلات إسرائيل   الثلاثاء 24 فبراير 2009 - 20:19

يسعدنى ان يضم المنتدى سيادة اللواء /صلاح سويلم وقد ضحكت كثيرا من مفارقة مضحكة لاحظتها ففى اعلى الصفحة مكتوب لواء صلاح سويلم وفى الاسفل تظهر رتبة عريف اول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ونتبين من هذا الروح العالية لتواضع ونبل اخلاق سيادة اللواء لعدم اشارته وإبداء إستياءه من ذلك وقد شككت اذا كان سيادته فعلا لواء وليس على سبيل مقتضيات الإشتراك فى المنتدى وتعجلا للحصول على رتبة اعلى فى المنتدى وبتلك المناسبة انبه لخطورة إنتحال اى شخص لاى رتبة عسكرية وارى ان من واجب الإدارة التدخل بتغيير الأسم والرتبة المشار اليها وإلغاء العضوية حال اكتشاف معاودته لذلك تحقيقا لإحتفاظ المنتدى بوجه العسكرى الجاد ..كما اعتذر مسبقا لعدم تشريفى من قبل بسيادته وقد تم التأكد من شخصية سيادته وهو مكسب كبير جدا كأحد اكبر الخبراء الإستراتيجيين القلائل فى مصر والعالم العربى واستاذ الكرسى الفذ بالآكاديمية العسكرية.
لقد سبق ان تكلمت فى هذا مع اخوتى مشرفى ومديرى المنتدى عن ما يسبب إحجام القادة العسكريين الكبار من المشاركة فى المنتدى وافادتنا بخبراتهم الطويلة العملية ومنهم من اعرفهم معرفة وثيقة وهم على جانب راقى جدا عسكريا وخطير مثل سيادة اللواء د/ا.ش القائد العسكرى واستاذ كرسى الإستراتيجيى السابق بالآكاديمية العسكرية وقد حاولت ان ادعوه للإشتراك فى المنتدى للإستفادة من علمه الغزير وتجاربه الحقيقية العملية واستمعت لوجهة نظره فى هذا الشأن وارى ان يسارع مطورا المنتدى الى إنشاء مايسمى بالصفوة تقتصر على السادة من القيادات العسكرية الكبيرة فى البلدان العربية جميعها ويميزون فور اشتراكهم تميزا خاصا بعد التأكد من هويتهم العسكرية الفعلية سريا من قبل الإدارة حتى يفاد المنتدى من ارائهم وخبراتهم العظيمة ويضفى جوا من الإحترافية على هذا المنتدى الجميل.
اعود للموضوع الرائع الذى تناوله سيادة اللواء واتعشم ان يتحفنا برأيه العسكرى فى هجرة وتواجد هؤلاء المصريين وخطورتهم على الأمن القومى فى المستقبل وارجو من سيادته ان يقرأ موضوعى المنشور فى نفس الركن والذى يتناول خبر وجود 30 الف شاب مصرى فى اسرائيل وان اشرف بمشاركته فيما طرحته..اشكركم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اسد الاطلس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : مجاهد في سبيل الله
التسجيل : 06/02/2009
عدد المساهمات : 185
معدل النشاط : 47
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: في إسطبلات إسرائيل   الأربعاء 25 فبراير 2009 - 12:42

كما يقول المثل المغربي
قطران بلادي ولا عسل بلدان الناس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: في إسطبلات إسرائيل   الأربعاء 25 فبراير 2009 - 13:43

من يذهب الى العدو برجله لا يستحق ان نبحث عنه او حتى نهتم بشائنه
الكثير من الشباب عاطلين عن العمل لكن لا يذهبون الى الاعداء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
fx100n

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2009
عدد المساهمات : 97
معدل النشاط : 31
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: في إسطبلات إسرائيل   الأربعاء 25 فبراير 2009 - 15:38

ملاحقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

في إسطبلات إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين