أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dedossss

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2008
عدد المساهمات : 250
معدل النشاط : 40
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 16:04

شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة


يا ترى يا جماعه ايه موقف مصر من الموضوع دا وهنتصرف فيه ازاى ؟




لندن (رويترز) - قال مسؤول تنفيذي كبير في قطاع النقل البحري إن المزيد من الشركات العالمية في هذا القطاع تحول مسار أساطيلها في هدوء الى رأس الرجاء الصالح في جنوب افريفيا بدلا من المخاطرة بمصادفة قراصنة صوماليين في خليج عدن.
وذكر روب لوماس الامين العام لمجموعة انتركارجو التي تمثل ملاك سفن نقل البضائع الجافة أن المزيد من الشركات يتجنب قناة السويس وهو اجراء غير عادي في زمن السلم.
وقال لرويترز بعد أن استولى قراصنة صوماليون على ناقلة سعودية عملاقة في أكبر عملية قرصنة للسفن في العالم "على مدى مئات السنين من الخبرة في مجال الشحن قابلنا أحداثا من قبل أغلقت فيها قناة السويس.. بعد حرب 1967 بين العرب واسرائيل على سبيل المثال. لكن هذا الامر لم يسبق له مثيل في القرصنة."
وأضاف قائلا "فيما يخص البضائع الجافة نعلم أن ثمة شركات توازن بين ما اذا كان ينبغي أن تمر عبر قناة السويس أم رأس الرجاء الصالح ونعلم أن شركات قررت المرور عبر رأس الرجاء الصالح."
لكن لوماس حرص على توضيح أن شركات تشغيل السفن لا تتدافع على المرور عبر رأس الرجاء الصالح والى أن التجارة الدولية المحمولة بحرا ستمضي قدما على الدوام بطريقة ما.
وأعلنت ثلاثة على الاقل من شركات الشحن الكبرى المشهورة أنها ستتجنب المرور خلال قناة السويس وهي سفيتزر أكبر شركة في العالم لتشغيل سفن القطر ومجموعة أودفييل النرويجية لناقلات المواد الكيماوية وشركة كبيرة اخرى لتشغيل سفن نقل الغاز المسال.
كما توازن سفن الحاويات التي تنقل كل شيء من أجهزة الموسيقى الى ألعاب الاطفال بين خياراتها.
وذكرت البحرية الامريكية أن قراصنة اقتادوا ناقلة النفط السعودية العملاقة سيريوس ستار التي خطفوها في مطلع الاسبوع وهي محملة بشحنة من النفط قيمتها 100 مليون دولار الى ميناء هاراديري الواقع في منتصف ساحل الصومال الطويل.
لكن لا توجد أدلة تذكر على أن شركات الناقلات الكبرى التي تنقل معظم شحنات النفط الخام في العالم تتفادى المرور عبر قناة السويس رغم أن كثيرا منها يبدي قلقا عميقا ازاء نشاط القراصنة الصوماليين.
وذكر ثلاث من أكبر الدول المصدرة للنفط في الخليج وهي السعودية وايران والكويت يوم الثلاثاء أنها لا تعتزم تغيير مسار الاساطيل التي تملكها بسبب هجمات القراصنة الصوماليين.
وذكر لوماس الذي امتنع عن تحديد الشركات الاعضاء في مجموعته التي قررت تفادي المرور بقناة السويس أن بعض الشركات ربما تحول مسار سفنها لاسباب تجارية بحتة.
وقال "الشركات قد تحدد مسار سفنها بصورة طبيعية عبر رأس الرجاء الصالح لاسباب اقتصادية. نواجه سوق شحن ضعيفة جدا في الوقت الحالي فيما يتعلق بنقل البضائع الجافة ولذا سيقيم الناس الخطر الاجمالي بما في ذلك التكاليف."
وذكر أن الشركات ستضع في اعتبارها رسوم المرور من قناة السويس وكلفة الوقود والتأمين والزمن الاضافي للرحلات.
وقال لوماس ان اسعار التأمين على السفن ذاتها زادت بحوالي عشرة في المئة منذ الصيف للرحلات التي تمر في خليج عدن الامر الذي أدى الى ارتفاع كلفة المرور عبر قناة السويس.
ولم يتضح ما اذا كان سماسرة التأمين سيرفعون الاسعار بدرجة أكبر بعد أحدث عملية كبيرة للقرصنة لكن بعض خبراء صناعة التأمين ذكروا أن من المرجح ان تواصل اقساط التأمين الاضافية الارتفاع.
وقال لوماس "اذا حسبنا كل هذه العوامل ربما نجد أن رأس الرجاء الصالح خيار جذاب على أي حال."
وفي تأكيد جديد لصعوبة السيطرة على مشكلة القرصنة خطف قراصنة سفينة ترفع علم هونج كونج في خليج عدن يوم الثلاثاء بينما كانت في طريقها الى ايران وعلى متنها شحنة من الحبوب.
وقال مسؤول بمركز تنسيق الانقاذ البحري في هونج كونج لرويترز هاتفيا ان السفينة ديلايت التي يبلغ عدد افراد طاقمها 25 فردا خطفت قبالة سواحل اليمن نحو الساعة 0600 بتوقيت جرينتش وانها تبحر حاليا باتجاه الصومال.
من ستيفانو أمبروجي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 20:02

انا قلت لكم سابقا لا تظنو ان القراصنه مجموعة مرتزقه ظهرو صدفة
هاؤلاء تدعمهم جهات كبيره والهدف هو ضرب اقتصاديات بعض الدول
واكبر دليل ان هاؤلاء القراصنه لم نسمع لهم حس الا بعد ان ظهرت الازمه
الماليه الامريكيه وتنشيط الاقتصاد المصري نتيجة عبور الاف السفن من
قناة السويس

صدقوني يا جماعه هناك ايادي خفيه تعثب وتحاول ان تصب الزيت على النار

ولا بالعقل والمنطق
هل من المعقول قوة حلف الاطلسي مع قوة شرق اسيا مع الهند مع روسيا
لم يستطيعو ايقاف بعض القراصنه في البحر
للعلم البحر يعتبر منطقه مفتوحه يعني مفيش حاجه تستخبي فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 20:41

@رجل المستحيل كتب:
انا قلت لكم سابقا لا تظنو ان القراصنه مجموعة مرتزقه ظهرو صدفة
هاؤلاء تدعمهم جهات كبيره والهدف هو ضرب اقتصاديات بعض الدول
واكبر دليل ان هاؤلاء القراصنه لم نسمع لهم حس الا بعد ان ظهرت الازمه
الماليه الامريكيه وتنشيط الاقتصاد المصري نتيجة عبور الاف السفن من
قناة السويس

صدقوني يا جماعه هناك ايادي خفيه تعثب وتحاول ان تصب الزيت على النار

ولا بالعقل والمنطق
هل من المعقول قوة حلف الاطلسي مع قوة شرق اسيا مع الهند مع روسيا
لم يستطيعو ايقاف بعض القراصنه في البحر
للعلم البحر يعتبر منطقه مفتوحه يعني مفيش حاجه تستخبي فيه
والله العظيم مصدقك الى هيجننى ازاى الامريكان رغم انهم هناك من سنين لم نسمع انهم افشلوا عملية واحدة واول ما الفرقاطة الانجليزية والروسيه دخلوا فى الخط كل يوم نسمع عن انقاذ سفن واشتباك مع القراصنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 20:50

اشباب انااااااا عايز اضيف بعض المعلومات قناة السويس فعلا مهددة
لأن السفن العابرة هتفضل طريق رأس الرجاء الصالح بدل ما تجازف فى باب المندب وتختطف
ولكككككككككككككككن
غدا فى اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب للدول المطلة على البحر
الاحمر لبحث كل الخيارات ومصر حتى مازالت تتحدث بالدبلوماسية للتشاور
ولككككككككن دااااااائرة الامن القومى المصرى بدأت العمل وبدأت تدرس كل الخيارات بما فيها العسكرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sas

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
التسجيل : 09/04/2008
عدد المساهمات : 513
معدل النشاط : 10
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 20:56

@ahmed raptooor007 كتب:
اشباب انااااااا عايز اضيف بعض المعلومات قناة السويس فعلا مهددة
لأن السفن العابرة هتفضل طريق رأس الرجاء الصالح بدل ما تجازف فى باب المندب وتختطف
ولكككككككككككككككن
غدا فى اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب للدول المطلة على البحر
الاحمر لبحث كل الخيارات ومصر حتى مازالت تتحدث بالدبلوماسية للتشاور
ولككككككككن دااااااائرة الامن القومى المصرى بدأت العمل وبدأت تدرس كل الخيارات بما فيها العسكرية
هنبعت ايه ؟؟ هنبعت مين ؟؟ محتاجين كتير والمكان هناك ليس سهلا على الاطلاق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 21:04

@sas كتب:
@ahmed raptooor007 كتب:
اشباب انااااااا عايز اضيف بعض المعلومات قناة السويس فعلا مهددة
لأن السفن العابرة هتفضل طريق رأس الرجاء الصالح بدل ما تجازف فى باب المندب وتختطف
ولكككككككككككككككن
غدا فى اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب للدول المطلة على البحر
الاحمر لبحث كل الخيارات ومصر حتى مازالت تتحدث بالدبلوماسية للتشاور
ولككككككككن دااااااائرة الامن القومى المصرى بدأت العمل وبدأت تدرس كل الخيارات بما فيها العسكرية
هنبعت ايه ؟؟ هنبعت مين ؟؟ محتاجين كتير والمكان هناك ليس سهلا على الاطلاق

ما انتا ياريس مش هتكون لوحدك معاك السعودية واليمن وباقى القوة الدولية المنتشرة هناك
وفرقة صاعقة بحرية او 999 واحدة كفيلة انها تربى هؤلاء القراصنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 21:20

خلاص يا جماعه بلاش نسبق الاحداث
غدا في اجتماع الدول العربيه المطله على البحر الاحمر
وساعتها نعرف ايه الي حيقولوه وايه هي ردة فعلهم على الاوضاع في الباب المندب
وبنعرف بكرا في تحرك عسكريه ولا ده اجتماع لمجرد الاجتماع وتبادل الابتسامات والتقاط الصور التذكرايه

مفيش مشكله حنصبر لبكرا ونشوف ايه الي حيصل

وعلى رأي المثل

عند انقشاع الغبار ستعلمين ان كان تحتي فرس او حمار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed raptooor007

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : المخابرات الحربية
المزاج : ميت فوووول وعشرة
التسجيل : 10/10/2007
عدد المساهمات : 1337
معدل النشاط : 16
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 21:57

@رجل المستحيل كتب:
خلاص يا جماعه بلاش نسبق الاحداث
غدا في اجتماع الدول العربيه المطله على البحر الاحمر
وساعتها نعرف ايه الي حيقولوه وايه هي ردة فعلهم على الاوضاع في الباب المندب
وبنعرف بكرا في تحرك عسكريه ولا ده اجتماع لمجرد الاجتماع وتبادل الابتسامات والتقاط الصور التذكرايه

مفيش مشكله حنصبر لبكرا ونشوف ايه الي حيصل

وعلى رأي المثل

عند انقشاع الغبار ستعلمين ان كان تحتي فرس او حمار

ولو المباحثات وصلت لطريق مسدود مع مصر
اللى هتوصى علية دائرة الامن القومى هيتعمل 5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dedossss

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2008
عدد المساهمات : 250
معدل النشاط : 40
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 22:07

بس يا ريت يكون فى تدخل عسكرى فى اقرب وقت وفى حاجه كانت بدور فى بالى وحاسس بيها مش عارف ليه حاسس ان الصهاينه ليهم ايد فى الموضوع دا وانهم بيمونو القراصنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dedossss

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2008
عدد المساهمات : 250
معدل النشاط : 40
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 22:08

دا احساس مش اكتر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 22:50

@dedossss كتب:
بس يا ريت يكون فى تدخل عسكرى فى اقرب وقت وفى حاجه كانت بدور فى بالى وحاسس بيها مش عارف ليه حاسس ان الصهاينه ليهم ايد فى الموضوع دا وانهم بيمونو القراصنه
على فكرة دي حاجه انا متأكد منها

هو مش كفايه قرصنو على فلسطين واخذوها

والامريكان كذالك هما احسن قراصنه في العالم

ولو كنت فاكر اول صورة لدبابة امريكيه تدخل بغداد والي وقفة فوق جسر الجمهوريه
دي الدبابه كانت شايله علم اسود وعليه جمجمه وعظمتين

يعني علم القراصنه عيني عينك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حماده

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 48
المهنة : مراقب قديم
التسجيل : 25/08/2007
عدد المساهمات : 1542
معدل النشاط : 101
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 22:59

يا اخواننا اطمئنوا


الموضوع سينتهي باذن الله وستعود الامور لنصابها

فليس من المعقول ان يتم التحكم في ممر ملاحي عالمي هام بهذا الشكل بواسطه حفنه من المجرمين

سيتم القضاء عليهم عاجلا ام اجلا ولكن لابد من مهاجمه اوكارهم وتصفيتها اولا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الأربعاء 19 نوفمبر 2008 - 23:11

@حماده كتب:
يا اخواننا اطمئنوا


الموضوع سينتهي باذن الله وستعود الامور لنصابها

فليس من المعقول ان يتم التحكم في ممر ملاحي عالمي هام بهذا الشكل بواسطه حفنه من المجرمين

سيتم القضاء عليهم عاجلا ام اجلا ولكن لابد من مهاجمه اوكارهم وتصفيتها اولا

لا يا حماده المسأله اعقد مما تتخيل يا صديقي

لو كانو مجرد عصابه وتهدد تجارة دول اوروبيه وامريكا صدقني لقضو عليها من زمااااااان

بس دول المجرمين في ناس تانيه خلف الستار يدعموهم علشان يضربو بعض اقتصاديات العالميه

يعني المسأله مش شوية صيع وخلاص لا لا الامور كبرت اوي اوي والمعالم كل يوم تتوضح اكتر

المقصود من ده كلو هي مصر كل ده اللف والدوران علشان يضربو اقتصاد مصر الي بداء ينتعش من ايرادات
قناة السويس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dedossss

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 01/06/2008
عدد المساهمات : 250
معدل النشاط : 40
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الخميس 20 نوفمبر 2008 - 13:43

@حماده كتب:
يا اخواننا اطمئنوا


الموضوع سينتهي باذن الله وستعود الامور لنصابها

فليس من المعقول ان يتم التحكم في ممر ملاحي عالمي هام بهذا الشكل بواسطه حفنه من المجرمين

سيتم القضاء عليهم عاجلا ام اجلا ولكن لابد من مهاجمه اوكارهم وتصفيتها اولا



انتا قلتها بنفسك اخ حماده يبقا مين هما اللى وراء المجرمين ادم شويه مجرمين ميقدروش يتحكمو فى ممر مائى عالمى زى دا مين بقا اللى بيتحكم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الله ورسوله

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : رايق في اصعب الاوقات
التسجيل : 25/10/2008
عدد المساهمات : 529
معدل النشاط : -2
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الجمعة 21 نوفمبر 2008 - 10:56

@حماده كتب:
يا اخواننا اطمئنوا


الموضوع سينتهي باذن الله وستعود الامور لنصابها

فليس من المعقول ان يتم التحكم في ممر ملاحي عالمي هام بهذا الشكل بواسطه حفنه من المجرمين

سيتم القضاء عليهم عاجلا ام اجلا ولكن لابد من مهاجمه اوكارهم وتصفيتها اولا


والله نتمنى ذلك لكن القرصنه كل يوم تدبل عددها
الله يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الله ورسوله

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : رايق في اصعب الاوقات
التسجيل : 25/10/2008
عدد المساهمات : 529
معدل النشاط : -2
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الجمعة 21 نوفمبر 2008 - 10:59

@رجل المستحيل كتب:
@حماده كتب:
يا اخواننا اطمئنوا


الموضوع سينتهي باذن الله وستعود الامور لنصابها

فليس من المعقول ان يتم التحكم في ممر ملاحي عالمي هام بهذا الشكل بواسطه حفنه من المجرمين

سيتم القضاء عليهم عاجلا ام اجلا ولكن لابد من مهاجمه اوكارهم وتصفيتها اولا

لا يا حماده المسأله اعقد مما تتخيل يا صديقي

لو كانو مجرد عصابه وتهدد تجارة دول اوروبيه وامريكا صدقني لقضو عليها من زمااااااان

بس دول المجرمين في ناس تانيه خلف الستار يدعموهم علشان يضربو بعض اقتصاديات العالميه

يعني المسأله مش شوية صيع وخلاص لا لا الامور كبرت اوي اوي والمعالم كل يوم تتوضح اكتر

المقصود من ده كلو هي مصر كل ده اللف والدوران علشان يضربو اقتصاد مصر الي بداء ينتعش من ايرادات
قناة السويس

انا اعتقد انهم مجرمين وجميع اللي انظموا الى عصابتهم كانوا هم حفاه عراه جعاه وما وجدوا مصدر رزق الا القرصنه اللي تعطيهم المال الوفير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الجمعة 21 نوفمبر 2008 - 14:49

على فكره عدد السفن العابره لقناه السويس زاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد المحسن

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 02/11/2008
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 7
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة   الجمعة 21 نوفمبر 2008 - 15:01


الموضوع القرصنه كبير اوووووووي

اكبر من القراصنه

لا تنسون ان فيه دول تريد موضع قدم في البحار العربيه

ودوله اقليميه معروفه للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خبر زى الزفت شركات للنقل البحري تتجنب قناة السويس بسبب القرصنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين