أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الاسرائيلي يقيم غرف عمليات خاصه لمواجهة الهجمات الالكترونيه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الاسرائيلي يقيم غرف عمليات خاصه لمواجهة الهجمات الالكترونيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الجيش الاسرائيلي يقيم غرف عمليات خاصه لمواجهة الهجمات الالكترونيه   الجمعة 22 مارس 2013 - 14:19

أعلن الجيش الاسرائيلي عن تأسيس غرفة عمليات خاصة في مجال الدفاع الالكتروني (السايبر) لمعالجة وصد هجمات قراصنة الانترنت. وأشار ضابط كبير في مجال الدفاع الالكتروني الى أن "غرفة العمليات هذه تعتبر جزءاً من الاستعدادات الميدانية للجيش الاسرائيلي والتي تهدف الى المحافظة على استمرارية النشاطات ضد القرصنة الالكترونية".وتحتوي غرفة العمليات هذه على أنظمة مراقبة وسيطرة وأنظمة رصد، تم تطويرها بالتعاون مع الصناعات الأمنية في الجيش الإسرائيلي. وأضاف الضابط "تُمكن هذه المنظومات الأذرع المختلفة في الجيش من اتخاذ الإجراء الدفاعي الداخلي الخاص بهم وفي المقابل تُمكن غرفة العمليات هذه من السيطرة على هذه الإجراءات، كما أن الغرفة ترصد العمليات التي تتم حول العالم في المجال السايبيري والتي قد تؤثر على الجيش الإسرائيلي".
من جانبها أكدت قائد وحدة لوتيم في شعبة الاتصالات، العميد أيالا حكيم أن التهديد الالكتروني ليس ظاهرة عابرة بل مشكلة جدية". وأكدت أن الجيش الاسرائيلي أدرك ضرورة التعامل بشكل جدي وجذري، ومنح المسؤولية على هذا المجال لشعبة الاتصالات".
وكانت العميد حكيم صرحت بهذه الأقوال في نقاش "تحديات السايبر على المستوى الوطني"، والذي جرى الأسبوع الماضي في إطار مؤتمر غلوبس. حيث شارك في هذا النقاش قائد وحدة لوتيم في شعبة الاتصالات العميد أيالا حكيم، ورئيس الهيئة الوطنية للسايبر الدكتور أفيتار متانيا، ومسؤولين كبار في مجال السايبر في الصناعات والمجال الأكاديمي.
وشددت العميد حكيم خلال حديثها على نشاطات شعبة الاتصالات في مجال الدفاع الالكتروني وضرورة دعمها لتطوير القوى العاملة فيها، وأضافت "يجب ان نكون مستعدين للسايبر لأن التهديدات تتغير طيلة الوقت وهناك حاجة لحلول جديدة. يجب تغيير نظريات الدفاع القديمة، فاليوم الجدار الناري "فاير وول" لا يكفي لحماية الحاسوب. هناك حاجة أيضاً لتأهيل قوى بشرية ذات مهارات مختلفة، لذلك نحن نبذل جهودنا لكي نقوم بالعثور على الأشخاص المناسبين حتى في المدارس".
وتم خلال النقاش التشديد على الضرر الاقتصادي المحتمل للهجمات الالكترونية، والذي قد يصل الى مبلغ 100 مليار شيكل في العام. وضرورة بناء بنية تحتية تكنولوجية، وتطوير القوى العاملة.

المصدر
http://www.alriyadh.com/2013/03/22/article819639.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الاسرائيلي يقيم غرف عمليات خاصه لمواجهة الهجمات الالكترونيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين