أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الحرب العالمية الأولى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الحرب العالمية الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقاتل عربي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 07/02/2013
عدد المساهمات : 871
معدل النشاط : 887
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الحرب العالمية الأولى    الجمعة 22 مارس 2013 - 4:53



وبدأت الحرب العالمية الأولى عندما ذهبت بريطانيا وألمانيا للحرب في آب/أغسطس 1914، وحكومة رئيس الوزراء أندرو فيشر تعهد بتقديم الدعم الكامل لبريطانيا. وكان في استقبال اندلاع الحرب في أستراليا، كما هو الحال في العديد من الأماكن الأخرى، مع قدر كبير من الحماس. وشملت المشاركة المبكرة في أستراليا في الحرب العظمى البحرية الأسترالية وقوة مشاة عسكرية أخذ امتلاك من "الألمانية غينيا الجديدة" والجزر المجاورة من أرخبيل بسمارك في تشرين الأول/أكتوبر عام 1914. في تشرين الثاني/نوفمبر 1914 "البحرية الأسترالية الملكية" قدم إسهاما كبيرا عندما دمرت "سيدني الفرقاطة" المهاجم الألماني إمدن SMS. في 25 أبريل 1915 وأعضاء من القوة الإمبريالية الأسترالية (AIF) هبطت في غاليبولي جنبا إلى جنب مع قوات من نيوزيلندا وبريطانيا، وفرنسا. هذا وبدأت حملة انتهت بإجلاء القوات يومي 19 و 20 ديسمبر 1915. وعقب غاليبولي، خاضت القوات الأسترالية الحملات على "الجبهة الغربية"، وفي منطقة الشرق الأوسط. طوال عام 1916 و 1917 كانت الخسائر على "الجبهة الغربية" الثقيلة وكانت المكاسب الصغيرة. في عام 1918 الأستراليين بلغ ذروة أدائها القتال في معركة هامل في 4 تموز/يوليه. من 8 آب/أغسطس ثم أخذوا جزء في سلسلة من التقدم الحاسم حتى استسلمت ألمانيا في 11 تشرين الثاني/نوفمبر. وبدأت حملة الشرق الأوسط في عام 1916 مع القوات الأسترالية المشاركة في الدفاع عن قناة السويس والاسترداد الحلفاء من شبه جزيرة سيناء. في السنة التالية الأسترالية وغيرها من قوات التحالف المتقدمة في فلسطين، واستولت على غزة والقدس؛ قبل عام 1918 كانت تحتلها سوريا ولبنان. في 30 أكتوبر 1918 دعوى قضائية ضد تركيا للسلام. لأستراليا، أما بالنسبة للعديد من الدول، ما زالت الحرب العالمية الأولى الصراع الأكثر كلفة من حيث الوفيات والإصابات. من عدد سكانها أقل من 5 مليون، جند الرجال 416,809، قتل فيها أكثر من 60,000 و 156,000 بجروح أو بالغاز، أو أسروا. وكان في استقبال اندلاع الحرب في أستراليا، كما هو الحال في العديد من الأماكن الأخرى، بحماسة كبيرة من الجمهور. وردا على عدد كبير من المتطوعين، تعيين السلطات المعايير المادية الصارمة للمجندين. وحتى الآن، معظم الرجال المقبولة في الجيش في آب/أغسطس 1914 أرسلت أولاً إلى مصر، لا من أوروبا، لمواجهة التهديد الذي محارب جديدة، الإمبراطورية العثمانية (تركيا)، التي طرحت للمصالح البريطانية في الشرق الأوسط وقناة السويس.



بعد الأشهر الأربعة ونصف للتدريب قرب القاهرة، الأستراليين غادرت سفينة لشبه جزيرة غاليبولي، مع جندي من نيوزيلندا وبريطانيا، وفرنسا. وهبطت الأستراليين في ما أصبح يعرف باسم "كوف انزاك" في 25 أبريل 1915 وتأسيس موطئ قدم واهية على المنحدرات الشديدة فوق الشاطئ. خلال الأيام الأولى للحملة، حاول الحلفاء اختراق الخطوط التركية، حين حاول الأتراك لقيادة القوات المتحالفة قبالة شبه الجزيرة الكورية. استمرت محاولات من الجانبين انتهت بالفشل والجمود التي أعقبت ذلك للفترة المتبقية من عام 1915. العملية الأكثر نجاحا للحملة كانت إجلاء القوات يومي 19 و 20 كانون الأول/ديسمبر، تحت ستار عملية خداع شامل. كنتيجة لذلك، كان غير قادر على إلحاق الأتراك أكثر من إصابات قليلة جداً على القوات المنسحبة. بعد أن كان ناضل غاليبولي AIF ووسعت من اثنين إلى خمسة فرق المشاة، كل منها تدريجيا نقلوا إلى فرنسا، بدأت في آذار/مارس عام 1916. شنت AIF الشعبة التي كانت بمثابة مشاة إضافية خلال الحملة الانتخابية ما زالت في منطقة الشرق الأوسط. عندما وصل AIF الشعب الأخرى في فرنسا، الحرب على "الجبهة الغربية" قد طويلة تمت تسويتها في حالة من جمود، مع جيوش المعارضة التي تواجه بعضها البعض من خندق النظم التي امتدت عبر بلجيكا وشمال شرقي فرنسا، من القناة الإنجليزية إلى الحدود السويسرية. وضع المدافع الرشاشة والمدفعية تفضيل الدفاع على الهجوم، وتفاقم المأزق، التي استمرت حتى الأشهر الأخيرة من الحرب.




جنود من الكتيبة ال 53 الانتظار لارتداء معدات للهجوم الذي وقع في فروميليس، 19 يوليه 1916. ونجا ثلاثة فقط من هؤلاء الرجال. AWM A03042 بينما ركود عموما معادية واستمر طوال عام 1916 و 1917، الأستراليين والجيوش الحليفة الأخرى مرارا وتكرارا هاجم، يسبقه مدفعي واسعة النطاق تهدف إلى قطع الأسلاك الشائكة وتدمير دفاعات العدو. بعد عمليات القصف هذه، برزت من الخنادق في الأرض الحرام موجات من مهاجمة المشاة ومتقدمة نحو مواقع العدو. وكانت الألمان الباقين على قيد الحياة، المحمية بواسطة الخنادق العميقة وعززت بشكل كبير، عادة ما تكون قادرة على صد المهاجمين بدعم المدفعية ونيران الأسلحة الرشاشة من الخلف. وكثيراً ما أسفرت هذه الهجمات محدودة المكاسب الإقليمية التي تليها، بدوره، هجمات مضادة الألمانية. على الرغم من أن يفضل هذا النمط من الحرب الدفاع، كلا الجانبين تكبدت خسائر فادحة. وأدخلت في تموز/يوليه 1916 المشاة الأسترالية لهذا النوع من القتال في فروميليس، حيث يعانون من إصابات 5,533 في 24 ساعة. بنهاية العام حوالي 40,000 الأستراليين قد قتلوا أو جرحوا على الجبهة الغربية. في عام 1917 أصبح الأستراليين 76,836 مزيد الخسائر البشرية في المعارك، وهذه بوليكورت ومسينيس الحملة أربعة أشهر حول أبرس، المعروف باسم معركة Passchendaele



في آذار/مارس 1918 أطلق الجيش الألماني هجومها النهائي للحرب، على أمل لنصر حاسم قبل أن يمكن أن تكون قوة الولايات المتحدة العسكرية والصناعية بتعبئة تماما دعم الحلفاء. والتقى الألمان في البداية نجاحا كبيرا، دفع 64 كيلومترا في الماضي المنطقة معارك السوم عام 1916، قبل الهجوم الذي فقدت زخمها. بين نيسان/أبريل وتشرين الثاني/نوفمبر، بدأ الجمود السنوات السابقة لإعطاء الطريق، كمجموع الحلفاء المشاة والمدفعية والدبابات والطائرات أكثر فعالية، تظاهر في التقاط الأسترالية لحفز هامل يوم 4 يوليه 1918. هجوم الحلفاء، تبدأ في 8 آب/أغسطس في اميان، أسهم أيضا في النجاحات التي حققتها الأسترالية في مونت سانت كوينتين و Péronne والاستيلاء على "خط هيندنبورغ". في أوائل تشرين الأول/أكتوبر إلى الشعب الأسترالي، انسحبت الجبهة من أجل الراحة وتجديدها؛ كانوا يستعدون للعودة عندما استسلمت ألمانيا في 11 تشرين الثاني/نوفمبر.



على عكس نظرائهم في فرنسا وبلجيكا، الأستراليين في الشرق الأوسط خاضت حربا متحركة ضد الإمبراطورية العثمانية في ظروف مختلفة تماما من الطين والجمود في الجبهة الغربية. وكان الفرسان الخفيفة ويتصاعد بها البقاء على قيد الحياة من الحرارة الشديدة، وعرة، والنقص في المياه. ومع ذلك، كانت الإصابات خفيفة نسبيا، مع 1,394 من الأستراليين قتلوا أو جرحوا خلال ثلاث سنوات حرب. وبدأت هذه الحملة في عام 1916 مع القوات الأسترالية المشاركة في الدفاع عن قناة السويس والاسترداد الحلفاء من شبه جزيرة سيناء. في السنة التالية الأسترالية وغيرها من قوات التحالف المتقدمة في فلسطين، واستولت على غزة والقدس؛ قبل عام 1918 كانت تحتلها سوريا ولبنان. في 30 أكتوبر 1918 دعوى قضائية ضد تركيا للسلام. كما عمل الأستراليين في البحر وفي سلاح الطيران شكلت حديثا. الملكية الأسترالية البحرية (ران)، تحت قيادة "البحرية الملكية"، قدم إسهاما كبيرا في بداية الحرب، عندما دمرت "سيدني الفرقاطة" المهاجم الألماني إمدين قرب جزر كوكوس في تشرين الثاني/نوفمبر 1914. الحرب العظمى وكان الصراع المسلح الأولى التي استخدمت فيها الطائرات؛ القوات الجوية الأسترالية حوالي 3,000 خدم في الشرق الأوسط وفرنسا مع "فيلق الطيران الأسترالية"، أساسا في رصد القدرات أو المشاة توفير الدعم.




المرأة الأسترالية تطوعوا للخدمة في أدوار مساعدة، كطباخين والممرضات، والسائقين، والمترجمين الشفويين والعمال الذخائر العمال المهرة من المزرعة. في حين رحبت الحكومة خدمة للممرضات، وعموما رفضت عروض من النساء في المهن الأخرى للعمل في الخارج. وعمل الممرضات الأسترالية في مصر وفرنسا، واليونان، والهند، وغالباً في ظروف صعبة أو قريبة من الجبهة، حيث أنهم يتعرضون للقصف والقصف الجوي. كما شعر أثر الحرب في المنزل. الأسر والمجتمعات المحلية حزن بعد فقدان الكثير من الرجال، والنساء يفترض تزايد الأعباء المادية والمالية لرعاية الأسر. كما برز الشعور مع اندلاع الحرب، وتم إرسال العديد من الألمان الذين يعيشون في أستراليا إلى معسكرات الاعتقال. زيادة الرقابة والمراقبة، ويعتبر الكثيرون كذريعة لإسكات الآراء السياسية التي لم يؤثر على نتائج الحرب، كالنزاع استمر. كما نمت الشعبة الاجتماعية، وصلت إلى ذروتها في الاستفتاءين اللذين نظما التجنيد مرارة المتنازع عليها (وغير ناجحة) في عام 1916 و 1917. عندما انتهت الحرب، آلاف جنديا سابقا، كان العديد من المعوقين مع الجروح البدنية أو العاطفية، أن الاندماج في مجتمع حريص على أودع الحرب إلى الماضي واستئناف الحياة الطبيعية.





المصدر

http://www.spartacus.schoolnet.co.uk/FWW.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الحرب العالمية الأولى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين