أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المراقبون الدوليون يستعدون لبدء مهمتهم على الحدود بين السودان وجنوب السودان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المراقبون الدوليون يستعدون لبدء مهمتهم على الحدود بين السودان وجنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: المراقبون الدوليون يستعدون لبدء مهمتهم على الحدود بين السودان وجنوب السودان   الأربعاء 20 مارس 2013 - 19:04

صرح وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين الاربعاء ان اول دفعة من المراقبين تستعد لمراقبة المنطقة العازلة المنزوعة السلاح على الحدود بين السودان وجاره جنوب السودان في خطوة ستمنع الدعم للمتمردين من عبور الحدود.واعلن وزير الدفاع للصحافيين ذلك في مطار الخرطوم لدى عودته من اديس ابابا التي تستضيف مفاوضات بين السودان وجنوب السودان بوساطة من الاتحاد الافريقي على القضايا العالقة بين الدولتين.وافضت المباحثات بين الدولتين الى اتفاق يقضي بانشاء منطقة عازلة منزوعة السلاح وحل خلافات اقتصادية اساسية.
ويفترض ان يتحقق فريق المراقبة هذا الذي يضم افرادا من قوات الامم المتحدة لحفظ السلام، من انسحاب كل طرف من المنطقة العازلة المنزوعة السلاح البالغ عرضها 10 كلم (6,2 اميال) على كل من جانبي الحدود بين البلدين التي حددت عند استقلال السودان في العام 1956.
وقال وزير الدفاع السوداني ان "الآليات التي اتفقنا عليها بدأت تعمل"، موضحا ان "المراقبين السودانيين وصلوا الى مدينة كادقلي (ولاية جنوب كردفان) التي تشكل مقرا موقتا لرئاسة فريق المراقبة المشتركة منذ الثلاثاء".
ومع ان رئيسي الدولتين وقعا اتفاقا امنيا واقتصاديا في ايلول (سبتمبر) من العام الماضي الا انه ظل لاشهر بدون تنفيذ في ظل اصرار السودان على التأكد من ايقاف جنوب السودان دعمه لمتمردي الحركة الشعبية شمال السودان.
وقاتل متمردو الحركة الشعبية شمال السودان مع جنوب السودان خلال الحرب الاهلية التي انتهت بتوقيع اتفاق السلام الشامل 2005 بين الشمال والجنوب.وكان جنوب السودان يقوم بتدريب مقاتلي الحركة، لكنه يؤكد انهه توقف عن ذلك منذ ان اصبح جنوب السودان دولة مستقلة في تموز (يوليو) 2011.




المصدر
http://www.alquds.com/news/article/view/id/425229
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المراقبون الدوليون يستعدون لبدء مهمتهم على الحدود بين السودان وجنوب السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين