أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الصين تزيد التعاون الدفاعي الصاروخي مع روسيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الصين تزيد التعاون الدفاعي الصاروخي مع روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الصين تزيد التعاون الدفاعي الصاروخي مع روسيا   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 19:02

استرعى ما أعلنه وزير الدفاع الأمريكي من أن بلاده تعتزم تعزيز دفاعاتها المضادة للصواريخ انتباه موسكو وبكين. وأعلن نائب وزير الخارجية الصيني تشين جوبين اتفاق وجهات نظر الصين وروسيا حيال خطورة نوايا واشنطن
صرح نائب وزير الخارجية الصيني تشين جوبين بأن بلاده تزيد التعاون مع روسيا لمواجهة تعزيز الدفاعات الأمريكية المضادة للصواريخ في آسيا.
وكان وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل قد أعلن في الأسبوع السابق أن الولايات المتحدة ستعزز دفاعاتها المضادة للصواريخ لمواجهة تهديدات كوريا الشمالية. ومن أجل ذلك تعتزم الولايات المتحدة نشر المزيد من الصواريخ الاعتراضية في ألاسكا. كما أنها ستنصب رادارا جديدا في اليابان.
وقال نائب وزير الخارجية الصيني: "تحافظ جمهورية الصين الشعبية وروسيا على تعاون جيد في هذا المجال على مدى سنوات طويلة وسوف نزيد التعاون في هذا الاتجاه"، مشيرا إلى أن الصين وروسيا تتفقان على أن "مسألة الدفاعات المضادة للصواريخ تمس مسألة توازن القوى الإستراتيجية العالمية".
وعلى صعيد ذي صلة قال سيرغي كوشيليف، رئيس دائرة التعاون العسكري الدولي بوزارة الدفاع الروسية، بأنه يرى أنه من الضروري أن تتباحث روسيا مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن ما أعلنه وزير دفاعها في نهاية الأسبوع الماضي لاستيضاح ما هو مقصود.
وفُهم من تصريحات وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة قررت التخلي عن نشر صواريخ اعتراضية تابعة لـ"الدرع" الصاروخية المقرر إنشاؤها في أوروبا على أراضي بولندا لكي تنشر المزيد منها في أراضيها، وعلى الأخص في ألاسكا وكاليفورنيا.
واعتبر مسؤولون روس أن الولايات المتحدة قررت التخلي عن "المرحلة الرابعة" من مشروعها الذي يتضمن إنشاء الدرع الصاروخية في أوروبا، وهي المرحلة المختصة بنشر صواريخ اعتراضية قادرة على تدمير ما تملكه روسيا والصين من صواريخ تستطيع أن تحمل قنابل نووية إلى قارات بعيدة مثل أمريكا.
وكشف رئيس دائرة التعاون الدولي بوزارة الدفاع الروسية أن موسكو تريد أن تقدم واشنطن لها إيضاحات حول مغزى التغييرات التي تريد الولايات المتحدة إدخالها على مشروع الدرع الصاروخية.

المصدر
http://anbamoscow.com/russia/20130319/380926438.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الصين تزيد التعاون الدفاعي الصاروخي مع روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين