أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أمريكا تعزز دفاعاتها المضاده للصواريخ

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أمريكا تعزز دفاعاتها المضاده للصواريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقاتل عربي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 07/02/2013
عدد المساهمات : 871
معدل النشاط : 887
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أمريكا تعزز دفاعاتها المضاده للصواريخ    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 17:56


وزير الدفاع الأمريكي


أعلن وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل أن بلاده ستعزز دفاعها المضاد للصواريخ عبر نشر 14 صاروخ اعتراض إضافيا، ستنضم إلى الصواريخ الثلاثين المنشورة أصلا على أراضيها.
واعتبر هاغل أن هذا يمثل إجراء وقائيا للأخطار التي تمثلها إيران وخصوصا كوريا الشمالية التي أجرت في ديسمبر/كانون الأول اختبارا ناجحا لصاروخ بالستي -وفق الدول الغربية- وقامت بتجربة نووية ثالثة في فبراير/شباط الماضي.

وهذه الصواريخ الـ14 الإضافية التي يطلق عليها "اعتراضية ذات قواعد برية" ستنشر بحلول 2017 كما أوضح الوزير، والصواريخ الاعتراضية الثلاثون المنصوبة حاليا توجد في قاعدتي فورت غريلي في ألاسكا وفاندنبرغ في كاليفورنيا.

ويهدف هذا النوع من الصواريخ إلى اعتراض الصواريخ البالستية العابرة للقارات، ويحمل "مركبة" تتوجه فور إلقائها نحو الهدف لاعتراضه.

وستقوم واشنطن أيضا بـ"إعادة وضعية صواريخ "أس أم 3" وهي نوع آخر من الصواريخ المضادة للصواريخ التي تحمل على متن مدمرات أو عابرات أيجيس التي تشكل أحد مركبات الدفاع الأميركي المضاد للصواريخ.

وأخيرا أعلن وزير الدفاع دراسة بيئية لتحديد موقع جديد محتمل لصواريخ "جي بي آي" في الولايات المتحدة التي لم تحدد مواقعها.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن طالب نواب جمهوريون في الكونغرس العام الماضي بتحديد مثل هذا الموقع على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

تهديدات كورية
وكان المسؤول الثالث في البنتاغون جيمس ميلر قد صرح الثلاثاء في مداخلة أمام مجلس حلف شمال الأطلسي بأن باستطاعة بلاده نشر 14 صاروخ اعتراض ذات قواعد برية.

ويضم النظام الأميركي المضاد للصواريخ أيضا صواريخ من طراز "أس أم 3" يمكن نقلها على متن سفن وصواريخ باتريوت وتاد المتحركة.

واعتبر ميلر أن "التهديدات شديدة اللهجة من كوريا الشمالية تؤكد حاجة الولايات المتحدة إلى مواصلة اتخاذ تدابير وقائية للتصدي لأي صاروخ كوري شمالي عابر للقارات مستقبلا".

ورغم أن بيونغ يانغ لا تتمتع حتى الآن بقدرة بالستية عابرة للقارات، فإنها نجحت في ديسمبر/كانون الأول في إطلاق قمر صناعي قالت إنه لأغراض علمية، في حين اعتبر الغربيون أنه صاروخ بعيد المدى، وبعد شهرين أجرت بيونغ يانغ ثالث اختبار نووي لها مما أثار استياء المجتمع الدولي.

ومذ ذاك تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية وأعلنت بيونغ يانغ إلغاء اتفاق الهدنة الذي وقع العام 1953 مهددة بـ"ضربة نووية وقائية" ضد الولايات المتحدة.

المصدر: http://www.aljazeera.net/Home/GetPage/f6451603-4dff-4ca1-9c10-122741d17432/6a432e14-3b05-4298-87db-dd8bd864b896
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أمريكا تعزز دفاعاتها المضاده للصواريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين