أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اتهام ضابط أمريكي با التجسس لصالح الصين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اتهام ضابط أمريكي با التجسس لصالح الصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقاتل عربي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 07/02/2013
عدد المساهمات : 871
معدل النشاط : 887
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اتهام ضابط أمريكي با التجسس لصالح الصين    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 17:47



قالت السلطات الأميركية إنها ألقت القبض على متعاقد دفاع أميركي في هاواي لاتهامات تتعلق بنقل أسرار عسكرية تشمل معلومات سرية بشأن الأسلحة النووية إلى امرأة صينية أقام معها علاقة عاطفية.

وقال مكتب المدعي الأميركي لمنطقة هاواي في بيان صحفي أمس الاثنين إنه تم إلقاء القبض على بنجامين بيرس بيشوب (59 عاما) وهو ضابط سابق بالجيش الأميركي يعمل موظفا مدنيا لدى متعاقد دفاع في القيادة الأميركية لمنطقة المحيط الهادي في أواهو يوم الجمعة الماضي، وأنه مثُل للمرة الأولى أمام محكمة اتحادية في هاواي أمس.

ويحقق في هذه القضية مكتب التحقيقات الاتحادي "إف بي آي" وحدة هونولولو ووكالة التحقيقات الجنائية التابعة للبحرية بالتعاون مع القيادة الأميركية في المحيط الهادي والجيش الأميركي.

تجسس متبادل
ووجه الادعاء لبيشوب تهما "بالنقل العمد لمعلومات تتعلق بالدفاع القومي إلى من لا يحق له تلقيها"، بالإضافة لاتهامه بالاحتفاظ غير المشروع بوثائق متعلقة بالدفاع القومي، وفي حال إدانته سيواجه عقوبة قد تصل للسجن مدة عشرين عاما.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونغ لي عندما سئل بشأن القضية في إفادة صحفية يومية إنه لا يفهم الموقف، ممتنعا عن الإدلاء بتعليق آخر.

ويُعتقد أن الصين والولايات المتحدة تمارسان التجسس ضد بعضهما، ففي العام الماضي ألقت الصين القبض على مسؤول أمني حكومي صيني للاشتباه بقيامه بالتجسس لحساب الولايات المتحدة. وعلى إثر تلك الحادثة التزم البلدان الهدوء لعدة أشهر وسعيا لمنع نشوب أزمة في العلاقات.



ويمثل حادث بيشوب أخطر واقعة في حوادث التجسس الصينية الأميركية التي يعلن عنها منذ عام 1985 عندما هرب مسؤول المخابرات الصيني يو غيانغ شينغ إلى الولايات المتحدة وأبلغ الأميركيين أن محللا متقاعدا بوكالة المخابرات المركزية الأميركية "سي آي أي" يتجسس لحساب الصين. وبعد اعتقاله وبدء محاكمته انتحر المحلل المتورط عام 1986 في زنزانته قبل أيام من صدور الحكم عليه بالسجن.

ووفقا لشهادته المكتوبة الموثقة تحت القسم فقد اجتمع بيشوب مع المرأة وهي مواطنة صينية عمرها 27 عاما تعرف باسم "الشخص 1" في هاواي أثناء مؤتمر بشأن قضايا الدفاع العسكري الدولي، ثم تورط معها في علاقة عاطفية منذ يونيو/حزيران 2011، وكانت المرأة تعيش في الولايات المتحدة بتأشيرة ولم تحصل على موافقات أمنية.
أسرار خطيرة
وأفاد بيشوب بنقله في الفترة من مايو/أيار 2011 وحتى ديسمبر/كانون الأول 2012 أسرارا دفاعية قومية للمرأة الصينية تشمل معلومات سرية بشأن أسلحة نووية وخططا لنشر نظم نووية إستراتيجية أميركية.

وتضم الأسرار أيضا معلومات بشأن قدرة الولايات المتحدة على رصد صواريخ متعددة المراحل متوسطة المدى، ومعلومات بشأن نشر نظم أميركية للإنذار المبكر في المحيط الهادي.

وجاء في شهادة بيشوب أنه امتلك موافقات أمنية للاطلاع على أسرار عليا منذ يوليو/تموز 2002، وقد سمحت محكمة بتفتيش منزله في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي حيث عثر على نحو عشر وثائق منفردة تحتوي كل منها على علامات تصنيف لمستوى السرية.

المصدر

http://www.aljazeera.net/Home/GetPage/f6451603-4dff-4ca1-9c10-122741d17432/91689603-7e1d-46ad-9906-cc776acdbd54?GoogleStatID=9

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اتهام ضابط أمريكي با التجسس لصالح الصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين