أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:15

السلاح النووي السعودي بالأدلة
صور + فيديو




























الموضوع موضوع الاخ بن عساف


عدل سابقا من قبل Tomahawk في الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:22 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:15

ايران تعترف بأن السعوديه تمتلك السلاح النووي
هدد ممثل إيران في الأمم المتحدة محمد خزاعي بأن بلاده ستحرق تل أبيب إذا تعرضت إسرائيل لها بأي سوء.

وقال خزاعي في كلمة ألقاها أمام حشد في مدينة كاشمر شمالي شرقي إيران اليوم
"إذا قام الكيان الصهيوني بأقل تعرض لأراضي الجمهورية الإسلامية فإنها ستحرق جبهة القتال كلها وتل أبيب بالذات".

وأشار إلى أن "الكثيرين يعتقدون أن على إيران تقديم التنازل لأميركا وبريطانيا فيما يخص البرنامج النووي لكي يكف هذان البلدان عن إلحاق الأذى بها، ويطرحون علينا هذا الموضوع في حين تملك دول بالمنطقة وحتى الكيان الصهيوني الرؤوس النووية".

ولفت إلى امتلاك إسرائيل حالياً 230 رأساً نووياً عسكرياً على حد قوله، وقال
"إن هناك دولا مثل باکستان والسعودية في الشرق الأوسط وفي جوارنا تمتلكان القدرة النووية والعسكرية".


واعتبر المسؤول الإيراني أن الهدف من فرض الحظر على بلاده "هو إجبارنا على تغيير برنامجنا النووي السلمي وهؤلاء اتخذوا من البرنامج النووي السلمي ذريعة في حين يعلم هؤلاء‌ جيداً أن نشاط الجمهورية الإسلامية النووي هو سلمي بحت وليس هناك أي داع للقلق أو الخوف من إيران".

يذكر أن إسرائيل لم تستبعد القيام بعمل عسكري يعوق البرنامج النووي الإيراني متهمة إيران بالسعي لإنتاج أسلحة نووية، وهو ما تنفيه إيران التي حذر قادتها مرارا من مهاجمة بلدهم وقالوا إنهم سيردون على أي هجوم تشنه إسرائيل أو الولايات المتحدة التي تقود حملة ضغوط دولية على إيران للتخلي عن برنامجها النووي.

http://www.aljazeera.net/news/pages/2a5e8ecc-9415-490b-b60b-5c45f9581563


عدل سابقا من قبل Tomahawk في الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:30 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:16

زعم موقع "ديبكا فايل" الاستخباراتي الإسرائيلي أن السعودية رتبت لتحصل على قنبلتين نوويتين تقوم باكستان بصنعهما، وربما تسعى للحصول على صواريخ موجهة.

وقال الموقع في مزاعمه التي نشرها أمس الأول إن هاتين القنبلتين قد تكونان مخزنتين في قاعدة نووية بمدينة "كرما" شمالي باكستان.

مضيفاً: أرسلت باكستان إلى السعودية أحدث نسخة من الصاروخ "غاوري- 2" بعد إطالة مداه إلى 2300 كيلومتر، وهي مخزنة تحت الأرض في مدينة السليّل جنوب العاصمة الرياض.

كما أضاف: تنتظر طائرتا نقل سعوديتان عملاقتان على الأقل بألوان مدنية، ولا تحملان أي شعارات، في قاعدة كرما الباكستانية، ويقف طياروهما على أهبة الاستعداد لنقل القنبلتين النوويتين إلى السعودية بمجرد تلقي إشارة.
وأنهى مزاعمه بقوله: المعلومة الوحيدة التي توافرت لمصادرنا هي أن القنبلتين المخصصتين للسعودية مودعتان في مخازن عليها حراسة مشددة بعيداً عن الترسانة النووية الباكستانية.

http://www.faifaonline.net/faifa/news-action-show-id-7959.htm


عدل سابقا من قبل Tomahawk في الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:31 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:17

خبر مترجم عن النبأ ( 6 / 3 / 2009 )
نشرت مجلة ألمانية نقلاً عن مصادر استخبارات غربية ، أن الحكومة السعودية تعمل سراً على برنامج نووي بالتعاون مع خبراء باكستانيين ، وذكرت المجلة في عددها الصادر ، اليوم الخميس ، أن علماء باكستانيين ادعوا أنهم حجاج ووصلوا إلى المملكة في مواسم الحج في 2003 و2004 و2005 بطائرات وضعتها السعودية بتصرفهم ، وأكد الخبير الأمني الألماني اودو اولفكوته " أن بعضهم انتهز الفرصة ليختفوا من غرفهم حتى ثلاثة أسابيع ، في بعض الأحيان بين أكتوبر 2004 و يناير 2005 .
وذكرت مجلة "سيشيرو" "أن أجهزة الاستخبارات الغربية ، أكدت أن علماء سعوديين قاموا منذ منتصف التسعينات في باكستان للتدريب " ، ومن ناحية أخري قال المحلل العسكري الأمريكي جون بايك " أن نصف الأسلحة النووية الباكستانية تحمل أسماء سعودية على لوحاتها لأن المملكة ساهمت في تمويل البرنامج النووي الباكستاني ".
وقالت المجلة
" أن صوراً التقطت بالأقمار الاصطناعية تثبت أن السعودية أقامت في السليل (جنوب الرياض) مدينة سرية تحت الأرض وعشرات من المستودعات للصواريخ " .
وذكرت أجهزة استخبارات غربية أن صواريخ بعيدة المدى من طراز "غوري" من منشأ باكستاني مخزنة فيها. ويذكر أن الباكستان تمتلك قنبلة ذرية منذ 1998 .
من الاحداث التي تدل على صحه الخبر ان كل الصحف والمجلات التي تناقلت هذا الخبر معروفه وموثوقة ورسميه وهي ( مجلة سيشرو الالمانية ) ( واشنطن تايمز ) ( فوربس ) ( دايلي تايمز ) وعدة صحف رسميه اخرى هندية وبريطانية واسرائيلية ولا عجب اذا عرفنا ان مصدر الخبر ومن حصل على المعلومات الاستخباراتيه هو الصحفي والمحلل العسكري John Pike يعتبر من اشهر الصحفيين واكثرهم موثوقية وله عدة تقارير من هذا النوع لم يخطئ في اي منها حسب ماذكره محللي الخبر:

Since the original article referring to John Pike that mean it's quite serious

بما ان الخبر الاصلي يعود الى الصحفي جون بايك ذلك يعني ان الخبر صحيح تماماً

يلاحظ عدم وجود اي اهتمام او قلق من الجانب السعودي منذ ان بدأت ايران برنامجها الى الان على الرغم من خطرها على المنطقة

ولكن القلق الحقيقي في الواقع يكمن في حال الهجوم الامريكي على ايران بسبب البرنامج النووي والذي يعني ان السعودية هي الهدف الذي يليه لنفس السبب وهذا ما جعل الحكومة السعودية ترسل مندوبها الامير بندر بن سلطان ( امين عام مجلس الأمن الوطني ) الى روسيا لاقناعها بعدم التوقيع على اي قرار دولي يسمح بضرب إيران

المعروف ان السعودية تربطها علاقات متينة وأخويه مع باكستان وانها هي من دفع معظم تكاليف البرنامج النووي الباكستاني لكن مهما وصلت هذه العلاقات لا تصل الى تمويل برنامج نووي كامل دون فائده مباشره !!

ولو نظرنا الى البرنامج الباكستاني نظرة واقعيه نجده ( برنامج سعودي - باكستاني مشترك ) وكل الاخبار الحالية والسابقة تدور حول نقل التقنية من باكستان الى السعودية تدريجياً منذ عام 2003 الى الوقت الحالي

ايران عندما بدأت برنامجها النووي عام ( 2004 ) وفي ذلك الوقت صرحت وأكدت عبر مصادرها الرسميه بأن السعودية تمتلك اسلحة نووية واعتبرت ايران ان ذلك يعطيها الحق لبدء برنامجها وكلنا يعرف مدى تغلغل الاستخبارات الايرانية في دول الخليج وانتشار عناصرها في منشآت حساسة للاسف مثل المصانع والمصافي والمخازن الاستراتيجية

يقول الخبر أن مصادر ايرانية مطلعه اكتشفت دخول اسلحة وتقنيات نووية الى السعودية وان باكستان والسعودية قد وقعا اتفاقا عام 2003 يقضي بنشر وايصال السلاح النووي والقذائف الصاروخية في المنطقة ( السعودية ) وقال البروفسور في جامعة طهران Abu Mohammad Asgarkhani انه على ايران بدء برنامجها النووي على غرار البرنامج السعودي الباكستاني المشترك

الفرق بين البرنامجين السعودي والايراني

ان السعودية بدأت برنامجها بحكمه ودهاء وبشكل ( سري ) عبر منشآت خارج اراضيها ثم نقل الخلاصة ( الاسلحة والتقنية والعقول المدربة ) إليها

والثانية ايران لديها برنامج ( معلن ) لم ينتهي الى الان بالأمس اعلنت نجاحها في تخصيب اليورانيوم ولم تصل بعد الى انتاج اي سلاح نووي حقيقي


عدل سابقا من قبل Tomahawk في الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:37 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:17

نبأ نيوز- متابعات -
كشفت مصادر استخبارية اسرائيلية الأحد 2/1/2011، إن السعودية بدأت بنقل سلاحهها النووي الباكستاني فعلاً وقال موقع "ديبكا فايل" الاستخباراتي الاسرائيلي: أن هذه الأسلحة قد تكون مخزونة في قاعدة نووية باكستانية في مدينة "كرما" شمالي باكستان، وقد أرسلت باكستان للسعودية أحدث نسخة من الصاروخ "غاوري- ٢" بعد إطالة مداه إلى ٣،٢٠٠ كيلومتر. وهذه الصواريخ مودعة في دشم مبنية تحت الأرض في مدينة السليّل جنوبي العاصمة الرياض.

وتجثم باستمرار طائرتا نقل سعوديتان عملاقتان على الأقل بآلوان مدنية ولا تحملان أي شعارات في قاعدة كرما البكستانية ويقف طياروهما على أهبة الاستعداد.
وستنقلان القنبلتين
النوويتين إلى السعودية بمجرد تلقي إشارة مزدوجة مشفرة من الملك عبد الله ومدير المخابرات العامة السعودية الأمير مقرن بن عبد العزيز. ولن تكفي إشارة منفردة.

وقالت مصادر "ديبكا فايل"، "إنها لم تحصل إلا على معلومات مشوشة حول إجراءات قل الأسلحة من المخازن الباكستانية إلى المنافذ الجوية.
وليس واضحاً ما إذا كان على السعودية إبلاغ قادة الجيش الباكستاني
بأنها ستمتلك القنبلتين اللتين في حوزة ذلك الجيش، أو ما إذا كانت مجموعة من الشيفرات المعدة سلفا ستمكن السعودية من الوصول إلى المخازن العسكرية النووية الباكستانية.
والمعلومة الوحيدة التي توفرت لتلك المصادر هي أن
القنبلتين المخصصتين للسعودية مودعتان في مخازن عليها حراسة مشددة بعيد عن الترسانة النووية الباكستانية".

وكشفت الرياض نفسها عن هذا السر.
وكان كبار المسؤولين في المخابرات السعودية خلال الأسابيع الأخيرة يتجولون في الأوساط الأمنية الغربية ويلمحون إلى أن السعودية لم تعد بحاجة لصنع ترسانتها النووية لأنها حصلت على نوع من الأسلحة الجاهزة التي يمكن أن تصل إليها عند الحاجة.
وهذا التلميح الواضح كان يجري بناء على توجيهات من أعلى
الجهات الملكية السعودية.

وقد وافقت السعودية علـى شفافية نووية جزئية في نطاق حملتها لإعطاء انطباع للعالم الخارجي بأن السعودية تتحكم في شؤونها.
والصراع على وراثة العرش تمت
السيطرة عليه وبالتالي فإن النظام السعودي وضع قدميه على طريق عسكري وسياسي محدد جيداً، وحصل الصقور في العائلة الملكية على اليد العليا وهم الآن يرسمون الطريق للبلاد...على حد زعم موقع "ديبكا"!.


عدل سابقا من قبل Tomahawk في الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:41 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:18

جي بي سي - لا بد لنا قبل أن نخوض في هذا التقرير المفاجئ للكثيرين ، من استعارة عبارة لجهاز الإستخبارات البريطاني MI6 تقول :
" إن السعودية دولة نووية عندما تريد أن تكون نووية "
وهنالك مقولة قديمة جديدة تفيد ان من يمتلك السلاح الأفضل يكون الأقوى ، لذلك تعمد الدول على تطوير وتحديث قواتها العسكرية باستمرار لحماية أراضيها وفرض صوتها على الساحة الدولية .
يعتبر السلاح النووي عمود ارتكاز لأمان الدول وفرض هيبتها على المجتمع الدولي ، ليس بدءا من الاتحاد السوفيتي سابقا والولايات المتحدة ودول الغرب النووية وصولا الى دول العالم الثالث التي امتلكت هذا السلاح المرعب وعلى رأسها كوريا الشمالية وباكستان والمحاولات الايرانية لصنع قنبلة نووية .

ويتناول الخبير العسكري والاستراتيجي لـ جي بي سي هشام خريسات هذا الموضوع المحوري في حياة الدول ، ولكن من منظور مختلف .
حيث يتناول خريسات موضوع امتلاك القدرة النووية السلمية والعسكرية لدولة تعد مركزا للعالم الاسلامي وهي المملكة العربية السعودية .
تمهيد :
السلاح النووي هو سلاح تدمير فتاك، يعتمد في قوته التدميرية على عملية الانشطار النووي أو الاندماج النووي؛ ونتيجة لهذه العملية تكون قوة انفجار قنبلة نووية صغيرة أكبر بكثير من قوة انفجار أضخم القنابل التقليدية، حيث أن بإمكان قنبلة نووية واحدة تدمير أو إلحاق أضرار فادحة بمدينة بكاملها ، لذا تعتبر الأسلحة النووية أسلحة دمار شامل ، ويخضع تصنيعها واستعمالها إلى ضوابط دولية حرجة ويمثل السعي نحو امتلاكها هدفاً تسعى إليه كل الدول.

بداية النووي السعودي :

في 22 مارس 2002 نشرت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية صورا التقطها قمر " ايكونوس " الاسرائيلي - المخصص للأغراض السلمية كما تدعي اسرائيل - لقاعدة " السليل السعودية " العملاقة التي تقع على بعد حوالي 500كم جنوب الرياض .

و تقول الصحيفة إن تلك القاعدة التي بنتها الحكومة الصينية تحتوي على عدد ما بين ( 30 ) إلى ( 60 ) صاروخ باليستي من طراز( CSS-2- DF-3A- EastWind ) ،لكن بعض المصادر الاسرائيلية المتطرفة تدعي وجود ( 120 ) صاروخ و ليس( 60 )، بالاضافة الى وجود قاعدة للقوات الملكية الجوية السعودية من المحتمل وجود 25 طائرة من طراز تورنيدو بها لحماية تلك القاعدة حيث يكون هناك ( 8 ) طائرات تورنيدو في الجو بشكل دائم .

وفي عام 1980 استغلت الحكومة السعودية الأوضاع العالمية المتوترة في الحروب بين السوفييت و الأفغان من جهة و بين العراق و إيران من جهة أخرى ، و انشغال الـ( CIA ) بعمليات التجسس على تلك البلدان ، حيث قامت المملكة بتوقيع صفقة تسلح مع الحكومة الصينية - الند التقليدي للولايات المتحدة - في صفقة قدرت قيمتها ( 3.5 ) مليارات دولار لتزويد السعودية بصواريخ ( CSS-2 ) و إنشاء قاعدة لذلك الغرض ، كما تواجد 1000 مهندس و مدرب صيني لتدريب ضباط سعوديين على إدارة و قيادة تلك الأسلحة ، كما بدأت المملكة برنامجا لتدريب ضباط سعوديين على استخدام تلك الصواريخ في برامج تدريب مع باكستان و العراق كلفتة ( 750 ) مليون دولار.

إعتراف الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز

في عام 1988 كشفت وسائل الإعلام الأمريكية عن تلك الصفقة ، و طالبت الحكومة الأمريكية في ذلك العام توضيحات من الجانب السعودي حول تلك المفاجئة ، و جاء الرد السعودي بأن هذه الأسلحة غير مزودة بأي أسلحة غير تقليدية وأنها لأجل الدفاع عن السعودية في مواجهة إيران فقط و أنها لن تشكل أي خطر على اسرائيل ، كما أنها مزودة برؤوس متفجرة فقط .

و استمرت الضغوط الأمريكية و المطالبات الأمريكية المستمرة بتفتيش الصواريخ للتأكد من عدم وجود أسلحة نووية بها ، و جاء الرد السعودي و الصيني القاطع بعدم السماح مطلقا بأي تفتيش لتلك الصواريخ ، كما تكتمت الحكومة السعودية على محتويات هذه القاعدة الصاروخية رغم الصور الجوية الامريكية ، وبينت أن تحليل الصور الجوية يحوي مغالطات كبيرة ، و كادت أن تتحول القضية إلى توتر كبير في العلاقات السعودية - الأمريكية ، حيث هددت السعودية بقطع علاقاتها مع الولايات المتحدة وعدم تزويد أمريكا وحلفائها بالنفط ، وهو الأمر الذي ثنا أمريكا عن إصرارها على تفتيش المنشأة السعودية ، ومن ثم ، ومن أجل ترطيب العلاقة وعدم توترها وذهابها إلى أبعاد أخرى ، تعهد الملك فهد للولايات المتحدة بعدم استخدام اي أسلحة غير تقليدية لمباغتة الدول الأخرى و مهاجمتها ووقعت على المعاهدات و المواثيق المرتبطة بذلك ، مع إصرار الحكومة السعودية على عدم السماح بتفتيش تلك الصواريخ .

وفي عام 1990 أصبحت الصواريخ تحت السيطرة السعودية المطلقة و رفضت إطلاق أي من هذه الصواريخ على العراق ، خلال حرب الخليج الأولى .

و في مقابلة مع صحيفة الواشنطن تايمز قال السفير السعودي لدى واشنطن الأمير بندر بن عبدالعزيز إن الملك فهد رفض إطلاق تلك الصواريخ لأنها غير دقيقة و أنه لا يمكن التحكم بها و أنها ستوقع آلاف القتلى ، و لأن حربنا هي مع صدام حسين و نظامه و ليست مع الشعب العراقي وفق قوله .

وفي أغسطس من عام 1994 تخلى الدبلوماسي السعودي محمد الخليوي عن مهمته في الأمم المتحدة و انضم للمعارضة السعودية و طلب اللجوء السياسي من الولايات المتحدة التي قدمت له اللجوء في نفس الشهر ، و رفضت تسليمه للسلطات السعودية ، إلا أنها رفضت أيضا توفير الحماية الفدرالية لمحمد الخليوي الذي فضل الاختباء خوفا على حياته من قبضة الاستخبارات السعودية ، و ذلك بعد أن وضعت الـ CIA يدها على الملفات التي بحوزة الخليوي والتي استولى عليها من السفارة السعودية التي تثبت تورط الحكومة السعودية في برامج لامتلاك أسلحة نووية .

النووي السعودي الباكستاني

في عام 1998بعد التجارب النووية الباكستانية ، نفت الحكومة السعودية وجود أي تعاون فيما بينها و بين الحكومة الباكستانية في المجال النووي ، بالرغم من أن السعودية كانت الممول الرئيسي للبرنامج النووي الباكستاني و دفعت مبالغ هائلة من أجل دعم الاقتصاد الباكستاني لتمويل مشاريع تطوير الصواريخ الاستراتيجية الباكستانية و استمرت على تمويلها بعد المقاطعة الدولية و العقوبات الأمريكية على باكستان.

و قد قام وزير الدفاع السعودي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بزيارة إلى معمل تخصيب اليورانيوم في كاهوتا و زيارة عدد من معامل الأبحاث العسكرية ، وتقدر الاستخبارات الاجنبية الغربية ان المملكة العربية السعودية قدمت 7 مليار دولار لبرنامج باكستان النووي على أقل تقدير.

في نوفمبر من عام 1999قام البروفسور الباكستاني الشهير عبدالقدير خان الملقب بـ " أبو القنبلة النووية " بزيارة إلى المملكة العربية السعودية .

و منذ مدة , تبحث الحكومة السعودية عن صواريخ أكثر حداثة و تطورا من تلك التي اشترتها من الصين , و قد عرضت الحكومة الصينية على السعودية شراء صواريخ ( CSS-5 ) و صواريخ ( CSS-6 ) كبديل ، إلا أن الحكومة السعودية تتطلع إلى باكستان كي تكون الممول القادم للأسلحة الاستراتيجية النووية السعودية .

و قد استمر الإنكار السعودي الباكستاني إلى يومنا هذا على وجود أي صفقة لتزويد السعودية بأسلحة نووية أو بناء مفاعلات نووية على أراض سعودية و أكدتا التزامهما بالمواثيق و المعاهدات الدولية .

معلومة أخرى و هي أنه في الصور الموجودة بالأسفل توجد صور لمستودعات صواريخ لا تتسع للصواريخ الصينية و لكنها كافية لاستيعاب صواريخ "حتف" الباكستانية الصنع - القادرة على حمل رؤوس نووية - .

ويقول الخبير الإستراتيجي هشام خريسات : إن لدى المملكة السعودية سلاحا نوويا رادعا لإيران ولإسرائيل على حد سواء ، وهي مفاجأة لكثيرين حتى المتخصصين منهم .

و يعتقد عدد من المحللين العسكريين و الخبراء في المجال الأمني أن السعودية لجأت إلى خيار شراء قنابل نووية أيضا بدلاً من الدخول في المجال النووي من الصفر لأسباب عديدة منها:

1- إن السعودية موقّعة على معاهدة منع الانتشار النووي, و هذا يعني أن أي نشاط نووي سعودي خارج الإطار السلمي سيُعدّ خرقاً للمعاهدة، و هو ما سيسبب لها مشاكل دولية كبيرة جداً.
2- إن خيار " شراء النووي " يعطي المملكة حريّة حركة و سرعة أكبر بكثير من الطرق التقليدية، مما من شأنه أن يخترق أية محاولات دولية لعرقلة أو منع حصولها على القدرة النووية في حال كان هناك وضع إقليمي استثنائي خطير .
3- إن ذلك يوفّر للسعوديين رادعاً و غطاءً بديلاً عن المظلة النووية الأمريكية التي باتت بعض الأوساط داخل المملكة يرى أنها ضمانة غير أكيدة، خاصّة بعد التوترات التي سادت العلاقة بين السعودية و أمريكا، إثر هجمات 11أيلول 2001.

و على الرغم من أن كلاً من المملكة العربية السعودية و باكستان نفتا في حينه كلاً من التعاون النووي و الغطاء النووي, إلاّ أنّ الحملات على الطرفين عادت لتتكثّف في العام 2003، خاصّة من قبل الولايات المتّحدة و الهند في ظل هواجس كل من إسرائيل و إيران.

فقد أشارت صحيفة الجارديان البريطانية في عددها الصادر بتاريخ ( 18 / 9 /2003 ) أن هناك تقريرًا إستراتيجيًّا يتم بحثه على مستويات عالية في الرياض يشمل ثلاثة اختيارات:
-الأول: امتلاك قدرة نووية كاملة كسلاح ردع.

- الثاني: الحفاظ أو الدخول في تحالف مع قوة نووية، مما يوفر الحماية للسعودية.

- الثالث: محاولة التوصل إلى اتفاق إقليمي لإعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من الأسلحة النووية وهو امر مستحيل.

وقالت
الصحيفة: " إنه من غير المعروف حاليًا ما إذا كانت السعودية قد اتخذت قرارا حول أي من الخيارات الثلاثة، إلاّ أنها اعتبرت مجرد إعداد تلك الخيارات النووية للدراسة تطورا يثير القلق " على حد تعبير الصحيفة .

وفي تشرين أول ( 2003 ) صرح رئيس الاستخبارات العسكرية للقوات المسلحة الإسرائيلية " آهارون زائيفي " أمام الكنيست الاسرائيلي أن باكستان والسعودية تتفاوضان على صفقة لتزويد الأخيرة برؤوس نووية تركب على الصواريخ .
و في تشرين ثاني ( 2004 ) عبّر مصدر إيراني مسؤول عن قلقه من أن تكون السعودية امتلكت الأسلحة النووية أو التكنولوجيا النووية عبر باكستان، و أنها وقّعت صفقة في عام ( 2003 ) مع باكستان لتزويدها بتلك الأسلحة و بصواريخ بالستية حديثة لاستبدال صواريخ ( df-3a ) الصينية القديمة.
ثمّ أعادت صحيفة ( فايننشال تايمز ) البريطانية بتاريخ ( 5 / 8 / 2004 ) فتح ملف الدعم المالي السعودي للنووي الباكستاني و العلاقة بينهما ، فأشارت أن المملكة العربية السعودية ساهمت في دعم البرنامج النووي لباكستان، و أن الرياض ربما تسعى لامتلاك سلاح نووي أو حتى اقتراضه من إسلام آباد في ظل ظروف إقليمية مضطربة، مذكّرة بأنّ ولي العهد السعودي عرض تزويد باكستان بنحو (50) ألف برميل من النفط يومياً لفترة غير محددة بشروط ميسرة في الدفع، في خطوة من شأنها أن تتيح لباكستان التغلب على تأثير العقوبات الغربية المنتظرة بعد إجرائها الاختبارات النووية آنذاك ، و هو ما يعتبره الباكستانيون أكبر مساعدة لباكستان في واحدة من أصعب اللحظات في تاريخها.

و ذكرت فايننشال تايمز أن الدعم المالي السعودي غذّى شكوكاً بوجود تعاون نووي بين البلدين، ونقلت عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى أن التمويل السعودي ساعد البرنامج النووي لباكستان، وسمح لها بشراء تكنولوجيا نووية من الصين من بين عوامل أخرى .

و اعتبرت الهند في تقارير أوردتها في 23 آذار من العام 2005 أن هناك اتّفاقاً أمنياً دفاعياً سريّاً سعودياً - باكستانياً يتضمن توفير النووي الباكستاني للسعودية في مواجهة إيران وإسرائيل و الولايات المتّحدة في ما إن قامت الأخيرة بمحاولة احتلال منابع النفط السعودي ، علما بأن السعودية مزودة منذ بداية التسعينات بطائرات " أواكس " الإستطلاع المبكر و طائرات ( أف- 16) الحديثة القادرة على حمل قنابل نووية، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا العسكرية الأمريكية الحديثة ، على حد تعبير تلك التقارير .

ثمّ قامت مجلّة " سيسيرو " الألمانية بنقل تقرير في آذار من العام 2006 تشير فيه إلى أن المملكة تعمل سراً على برنامج نووي بالتعاون مع خبراء باكستانيين أتوا إلى البلاد متنكرين بصفة حجّاج لبيت الله الحرام بين عامي ( 2003 و 2005 ) ، و إن هؤلاء كانوا يختفون من أماكن إقامتهم في الفنادق لمدّة تصل أحياناً إلى قرابة الشهر.

وأضافت المجلة أن صوراً التقطتها الأقمار الاصطناعية الاستخباراتية تثبت أن السعودية أنشأت مدينة سريّة جنوب الرياض، و( 12 ) مخزناً للصواريخ تحت الأرض، وعشرات من مستودعات الصواريخ، خزنت فيها صواريخ بعيدة المدى .

الصواريخ النووية( غوري ) الباكستانية الصنع

باكستان جربت صاروخ غوري 3 والموجود منه نسخة في السعودية مدى 1500 كلم .

المدى : ما بين 1350 و1500 كلم وحمولته 700 كغم .

القطر: من 1.35 إلى 1.32 متر .

الارتفاع: 16 مترا .

الوزن: من 1780 إلى 2180 كلغ.

الوصول إلى الهدف : 110 ثوان .

الوقود: الكيروسين 80% والغازولين 20%.

غوري من الصواريخ الدفاعية ذات البعد المتوسط أخذت تسمية غوري من اسم شهاب الدين غوري سلطان غزني الذي غزا الهند بين 1176 و1282م

و قد نفت المملكة و إسلام أباد هذه التقارير ، ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية تسنيم إسلام الاتهام بأنه قصة مختلقة بكل تفاصيلها، وتخفي نيات سيئة، وأكدت أن باكستان أعلنت التزاماً أحادي الجانب بحظر الانتشار النووي، وهي دولة نووية مسؤولة، كما اتخذت كل التدابير الضرورية لتعزيز رقابة الصادرات .

لكنّ هذا النفي لا يقنع المراقبين الذين يعتقدون أن هناك مؤشرات تدل على عكس ذلك، و منها :
أولاً: إن معظم التقارير الصحفية جاءت لتدعم تقارير استخباراتية, و إنّ كل الصحف والمجلات التي تناقلت هذه الأخبار معروفه وموثوقة ورصينة، و منها مجلة ( سيشرو ) الألمانية ، ( واشنطن تايمز )، ( فوربس)، ( دايلي تايمز )، وعدة صحف رسمية أخرى هندية وبريطانية.

ثانياً: إن السعودية سبق و عقدت صفقات سريّة خطيرة، و منها صفقة الأسلحة و الصواريخ التي عقدتها مع الصين في أواخر الثمانينيات، و التي حصلت بموجبها على صواريخ باليستية متوسطة المدى، قادرة على حمل رؤوس نووية، ويبلغ مداها 3000 كلم، وهي قادرة نظرياً على الوصول إلى معظم مناطق الشرق الأوسط، و هو الأمر الذي أغضب الولايات المتّحدة الأمريكية، وخاصّة أن المملكة قامت ببناء قاعدة عسكرية سريّة ( السليل ) تقع على بعد حوالي (500) كلم جنوب الرياض بمساعدة مهندسين صينيين، تمّ استخدامها لتخزين هذه الصواريخ التي لم يتم اطلاع الولايات المتّحدة على محتواها، و طالما أن ذلك تمّ مع الصينيين فلا شيء يمنع من عقد صفقات مماثلة مع الباكستانيين .

ثالثا: إن الأوضاع الإقليمية و حيازة إسرائيل على سلاح نووي، يليها إيران سيجعل حصول المملكة عليه أكثر من ضروري، خاصّة في ظل العلاقات الضاغطة و المتوترة السعودية-الأمريكية، و لذلك فإنّ الباكستانيين هم المصدر الأكثر ثقة و تعاوناً مع المملكة، و هم الملجأ الأخير لها في هذا الموضوع.

رابعاً: وجود شكوك حول طبيعة الوحدات العسكرية الباكستانية الموجودة في المملكة؛ إذ يشير بعض الاختصاصيين إلى أنّه من الممكن جداً أن يكون هدف مثل هذه الوحدات حماية و تأمين مستودعات لرؤوس نووية باكستانية موجودة فعلياً في المملكة و يرى موقع " جلوبال سيكوريتي " أنّ المملكة تمتلك كل البنى التحتية و المنشآت اللازمة لمثل هذا الأمر المتعلق باستيراد رؤوس نووية أو تكنولوجيا نووية جاهزة، إضافة إلى وسائل الدفع و النقل اللازمة لها، و المتمثلة بالصواريخ الصينية و الباكستانية التي سبق للمملكة أن اشترتها عبر صفقات سريّة.

في مختلف الأحوال تبقى العلاقات السعودية-الباكستانية علاقات مميزة، و بحاجة إلى تعاون و تنسيق دائمين و كاملين، خاصّة وأن للبلدين ثقلهما في العالم الإسلامي سواء في منطقة الخليج أو في منطقة شبه الجزيرة الهندية، و لكليهما مصاعب مشتركة ينبغي تجاوزها بمزيد من التعاون الإستراتيجي .
"يتبع"


عدل سابقا من قبل Tomahawk في الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:53 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:18

خفايا النووي السعودي

في شهر أغسطس من عام 2002 نشرت صحيفة الواشنطن بوست فضيحة ظهور ملف تقرير على برنامج باوربوينت في البنتاجون خطط له الإسرائيلي " لورينت ماوريك " المسؤول الكبير بالبنتاجون الذي اشتهر بمعاداته للحكومة السعودية من خلال كتاباته و أفكاره ، حيث يعتبر السعودية العدو الأكبر للولايات المتحدة لكونها الداعم الأكبر للمقاومة الفلسطينية التي اعتبرها " إرهابا " .

وقدم " ماوريك " خططا لاجتياح المنطقة الشرقية السعودية بعد أن يتم احتلال العراق و احتلال آبار النفط و تغيير مسمى السعودية بالكامل و السعي لزعزعة نظام آل سعود و القضاء عليه ، الأمر الذي أدى إلى توتر شديد في العلاقات السعودية الأمريكية .

و حاولت السلطات الأمريكية تطمين الجانب السعودي بأن ما قاله لورينت ليس إلا مجرد رأي إلا أنه من الواضح أن الغضب السعودي كان كبيرا فرفضت السعودية السماح مطلقا لأي استخدام لقواعدها في الحرب على العراق و رفض الملك عبدالله - حينما كان وليا للعهد - التحدث مع بوش عبر الهاتف لعدة مرات تعبيرا عن غضب القيادة السعودية .

وبدأت الولايات المتحدة إخراج آخر قواتها من قاعدة الأمير سلطان إلى القواعد الأخرى في الخليج كما فقدت السعودية ثقتها في الولايات المتحدة .

إلا أن المخططات الأمريكية توقفت عند مسألة خطيرة جدا لم يحسب لها لورينت ماوريك أي حساب و هي مسألة احتمال امتلاك السعودية للسلاح النووي الأمر الذي أثار جدلا بين المحللين و كبار رجالات الاستخبارات خاصة و أن المملكة دعمت البرنامج النووي الباكستاني بمليارات الدولارات ، وأطلقت أنظمة الاستخبارات في كل من الولايات المتحدة الأمريكية و اسرائيل و إيران عمليات تجسس واسعة لمعرفة حقيقة هل تمتلك السعودية أسلحة نووية أم لا و إلى أين تصوب تلك الأسلحة و فتحت الملف القديم - أي ملف صفقة الصواريخ الصينية السعودية - و ملفا أخر هو رفض الملك فهد لإطلاق أي من تلك الصواريخ على العراق خلال حرب تحرير الكويت و كذلك ملف محمد الخليوي الذي كان يدعي في عام 1994 امتلاك السعودية لبرنامج نووي و امتلاك أسلحة نووية .

الولايات المتحدة لا تزال تستخدم شبكة من الأقمار الصناعية المتطورة لمراقبة تلك القواعد السعودية كما تقوم إيران بتجنيد الجواسيس من أقلية لها موجودة في محافظة القطيف في المنطقة الشرقية كما قامت اسرائيل مؤخرا بإطلاق قمر صناعي مخصص للتجسس على المملكة و قواعدها و البحث عن أي دلائل تثبت وجود مفاعلات نووية على الأراضي السعودية .
و يفيد أحد التقارير العسكرية الهندية أن المملكة و باكستان وقعتا صفقة لتزويد السعودية بصواريخ بالستية حديثة تتكتم عليها باكستان اسمها ( Tipu ) تعمل بالوقود الجاف و مزودة برؤوس نووية و أن مدى هذه الصواريخ يتراوح بين 4000 - 5000 كيلومتر و أن الهدف من تلك الصفقة هو إدخال كافة القواعد الأمريكية التابعة للقيادة الوسطى الأمريكية و إدخال عدد كبير من الدول الأوروبية و كذلك مساحات شاسعة من الهند في مدى الصواريخ النووية السعودية الجديدة و هذا الملف لا يزال غامضا بشكل كبير و تتكتم عليه الحكومة السعودية حيث لم تقم بنفي وجود صفقة لشراء صواريخ بالستية من باكستان .
الشواهد والادلة على امتلاك السعودية للسلاح النووي قبل إيران :

الشواهد والاحداث تدل ان المملكة العربية السعودية تمتلك السلاح النووي منذ عام 2003 وان الاخبار التي تتحدث عن وجود برنامج نووي سري بالتعاون مع باكستان صحيحة .

ونشر موقع دبكا الإسرائيلي المقرب من الموساد ويتحدث عن التوتر النووي في الخليج بين إيران والسعودية ويقول أن باكستان وضعت سلاحين نوويين تحت تصرف السعودية في قاعدة " كامرا " في شمال منطقة أتوك الباكستانية .

وربما يكون السلاحان عبارة عن قنبلتين نوويتين أو رأسين نووين يحملان بواسطة الصواريخ وقامت باكستان أيضآ بإرسال أحدث طراز من الصاروخ ( Ghauri-II) بعد تطوير مداه ليصبح 2300كم إلى المملكة العربية السعودية والصواريخ موجودة الأن فى الصوامع فى قاعدة السليل السعوديه جنوب الرياض.

ويوجد على الأقل طائرتان نقل عملاقتان بأطقم الطيران الخاصة بهما تابعتان للسعوديه فى القاعده الباكستانيه وهما على أهبة الإستعداد للإقلاع وهذا بعد ان تتلقيا إشارتين مزدوجتين من الملك عبدالله والأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز رئيس المخابرات .

والمعلومات التى حصل عليه موقع دبكا عن نقل الاسلحه النووية من المخازن الباكستانية إلى طائرات النقل السعودية هى معلومات سطحية ولا توضح هل سيتم نقل الأسلحة بواسطة تبادل رموز مع الجيش الباكستاني او التعامل مباشرة.

والتفصيل الوحيد الذى حصل عليه الموقع من مصادر خليجية ان الأسلحة موجودة في مكان منفصل عن بقية الأسلحه الخاصة بالجيش الباكستاني وتحت حراسه مشددة ، .

وتجزم إسرائيل أن لدى السعودية 130 رأسا نوويا بحسب استخباراتها ، حيث إن هناك قمرا صناعيا إسرائيليا يدور فوق السعودية على مدار الساعة ..والذى سرب هذه المعلومات عن السلاح النووي السعودي هم المسؤلون السعوديون انفسهم بتوجيه ملكي ومن أعلى مستوى لتوضح لوسائل الإستخبارات الغربية التى تقول ان السعودية غير جاهزة لصنع السلاح النووي أن المملكة لديها هذه الأسلحة . ( المصدر : خاص - هشام خريسات ) .
لمتابعة التحليل العسكري والاستراتيجي بالفيديو والصور التالية :

http://jbcnews.net/article/5923-الشواهد-والأدلة-على-امتلاك-السعودية-للسلاح-النووي-قبل-إيران-فيديو-وخرائط

***
جميع الردود السابقه للعضو عبدالله بن عبدالعزيز


عدل سابقا من قبل Tomahawk في الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:59 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:19

اشكر الاخ بن عساف على موضوعه
والاخ عبدالله بن عبدالعزيز لاثرائه للموضوع
...
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:51

بل الشكر لك اخي توماهوك على اعادتك للموضوع وهاذه تقيمان هديه بسيطه مني لك على مجهودك
منحك الله العافيه والصحه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed sa3d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : طبيعي
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 1650
معدل النشاط : 1688
التقييم : 158
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 11:54

لا توجد دولة عربية تنتلك اسلحة نووية
وخصوصا السعودية لا تستطيع ان تخفى اسلحة نووية عن العالم خصوصا عن كمية القواعد العسكرية الموجودة حولها
كما ان السعودية تهدد ان اذا امتلكت ايران القنبلة ستسعى السعودية لأمتلاكها
فأن السعودية لا تجد حرج ان تمتلك اى قنبلة نووية والاعلان عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 12:02

نحن لا نبحث عن الاوهام ولسنا ممن يتمسك بقشة لاثبات امر ما!

المصادر والمعلومات كثيره ... وقد يكون منها الصحيح ومنها ليس كذلك

لكن على الاقل لنأخذ ماهو متفق عليه حسب اكثر المصادر
1- هو وجود الصواريخ في السعودية ومنها صواريخ صينيه وباكستانيه

اقتباس :
معلومة أخرى و هي أنه في الصور الموجودة
بالأسفل توجد صور لمستودعات صواريخ لا تتسع للصواريخ الصينية و لكنها كافية
لاستيعاب صواريخ "حتف" الباكستانية الصنع - القادرة على حمل رؤوس نووية - .
اضافة الى ان الصينين عرضوا تحديث واستبدال صورايخ CSS-2 بـ CSS-5 و CSS-6
اضافة الى ان هناك حديث هندي ان السعودية تريد اقتناء صواريخ Tiup والذي يعتبر من احدث الصواريخ الباكستانية وابعدها مدى.
2- هو امتلاك السعودية لقنابل او رؤوس نووية في باكستان


عدل سابقا من قبل Tomahawk في الثلاثاء 19 مارس 2013 - 12:50 عدل 7 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 12:03

@mohamed sa3d كتب:

لا توجد دولة عربية تنتلك اسلحة نووية
وخصوصا السعودية لا تستطيع ان تخفى اسلحة نووية عن العالم خصوصا عن كمية القواعد العسكرية الموجودة حولها
كما ان السعودية تهدد ان اذا امتلكت ايران القنبلة ستسعى السعودية لأمتلاكها
فأن السعودية لا تجد حرج ان تمتلك اى قنبلة نووية والاعلان عنها
بل هناك حرج وكبير ايضا اخي محمد
اعلاننا امتلاك السلاح النووي رسميا يدفع ايران الى امتلاك النووي وايضا استخدامها حجه
واكاد اجزم بأن هاذه هي حجة ايران في الامم المتحده
بل استطاعت السعوديه اخفاء صواريخها ورؤسها سواء التقليديه او غير التقليديه بنجاح تام
واتحدى اي استخبارات عالميه ان تحدد عدد الصواريخ السعوديه ونوع رؤسها وانواعها ايضا
وسلاح الردع متوافر لدينا ولديكم فأنتم تمتلكون الكيميائي وهناك ايضا مصدر موثوق يقول ان السعوديه تمتلكه
وسأحاول ان أأتي به

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed sa3d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : طبيعي
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 1650
معدل النشاط : 1688
التقييم : 158
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 12:13

يأخى انا لا اتحدث عن ايران
انا اتحدث عن اسرائيل !!!!


والاخ توماهوك انا اتحدث عن مصدر
معظم مصادرك ان لم تكن كلها عربية وكلها تنقل من مصادر اجنبية معروف اتجاهتها
فهنا لا نجد اى مصدر عسكرى واضح وصريح يتحدث عن وجود نووى سعودى او كيميائى مصرى او سورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 12:19

@mohamed sa3d كتب:

يأخى انا لا اتحدث عن ايران
انا اتحدث عن اسرائيل !!!!


والاخ توماهوك انا اتحدث عن مصدر
معظم مصادرك ان لم تكن كلها عربية وكلها تنقل من مصادر اجنبية معروف اتجاهتها
فهنا لا نجد اى مصدر عسكرى واضح وصريح يتحدث عن وجود نووى سعودى او كيميائى مصرى او سورى
اسرائيل يا اخي الكريم خصصت لنا قمر صناعي !!! وفرق من الموساد وغيرها
فقط لكي تعرف اسرارنا العسكريه
اسرائيل تعلم مالا يعمله انا او انت عن القدرات السعوديه
ولكن مالذي يرعبهم وهم يمتلكون مخزون هائل من الرؤؤس النوويه !!!!!
بعكس ايران
لهاذا كلامي دائما يقصد به ايران


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed sa3d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : طبيعي
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 1650
معدل النشاط : 1688
التقييم : 158
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 12:22

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
@mohamed sa3d كتب:

يأخى انا لا اتحدث عن ايران
انا اتحدث عن اسرائيل !!!!


والاخ توماهوك انا اتحدث عن مصدر
معظم مصادرك ان لم تكن كلها عربية وكلها تنقل من مصادر اجنبية معروف اتجاهتها
فهنا لا نجد اى مصدر عسكرى واضح وصريح يتحدث عن وجود نووى سعودى او كيميائى مصرى او سورى
اسرائيل يا اخي الكريم خصصت لنا قمر صناعي !!! وفرق من الموساد وغيرها
فقط لكي تعرف اسرارنا العسكريه
اسرائيل تعلم مالا يعمله انا او انت عن القدرات السعوديه
ولكن مالذي يرعبهم وهم يمتلكون مخزون هائل من الرؤؤس النوويه !!!!!
بعكس ايران
لهاذا كلامي دائما يقصد به ايران



هقولك ليه اسرائيل مرعوبة من امتلاك اى دولة رأس نووى واحد
لأنك اذا نظرت الى الخريطة الصهيونية
رأس نووية واحدة تستطيع القضاء على ثلاثة ارباع الصهاينة فى غمضة عين
هذا ما يرعب اسرائيل فهما لا يمتلكوا اى عمق استراتيجى يحميهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 12:32

@mohamed sa3d كتب:
@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:

اسرائيل يا اخي الكريم خصصت لنا قمر صناعي !!! وفرق من الموساد وغيرها
فقط لكي تعرف اسرارنا العسكريه
اسرائيل تعلم مالا يعمله انا او انت عن القدرات السعوديه
ولكن مالذي يرعبهم وهم يمتلكون مخزون هائل من الرؤؤس النوويه !!!!!
بعكس ايران
لهاذا كلامي دائما يقصد به ايران



هقولك ليه اسرائيل مرعوبة من امتلاك اى دولة رأس نووى واحد
لأنك اذا نظرت الى الخريطة الصهيونية
رأس نووية واحدة تستطيع القضاء على ثلاثة ارباع الصهاينة فى غمضة عين
هذا ما يرعب اسرائيل فهما لا يمتلكوا اى عمق استراتيجى يحميهم
كلامك سليم ولكن هل تسألت عندما تضرب بقنابلها وصواريخها النوويه على الرياض ودمشق والقاهره
ماذا وكيف سيكون الحال؟؟؟
السلاح الرادع لن يستخدم في الشرق الاوسط ابدا من طرف دوله شرق اوسطيه

ولكن يعتبر كضمان للحمايه بعد الله تعالى من اي دوله معتديه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed sa3d

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : طبيعي
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 1650
معدل النشاط : 1688
التقييم : 158
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 12:37

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
@mohamed sa3d كتب:



هقولك ليه اسرائيل مرعوبة من امتلاك اى دولة رأس نووى واحد
لأنك اذا نظرت الى الخريطة الصهيونية
رأس نووية واحدة تستطيع القضاء على ثلاثة ارباع الصهاينة فى غمضة عين
هذا ما يرعب اسرائيل فهما لا يمتلكوا اى عمق استراتيجى يحميهم
كلامك سليم ولكن هل تسألت عندما تضرب بقنابلها وصواريخها النوويه على الرياض ودمشق والقاهره
ماذا وكيف سيكون الحال؟؟؟
السلاح الرادع لن يستخدم في الشرق الاوسط ابدا من طرف دوله شرق اوسطيه

ولكن يعتبر كضمان للحمايه بعد الله تعالى من اي دوله معتديه




لا قدر الله أخى
ولكن انا مقصدى بسيط من النقاش
وهو
ان السعودية لن يتعرض احد لها اذا اعلنت انها تمتلك النووى
لأسباب كثيرة كلنا نعلمها

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 12:44

@mohamed sa3d كتب:
@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:

كلامك سليم ولكن هل تسألت عندما تضرب بقنابلها وصواريخها النوويه على الرياض ودمشق والقاهره
ماذا وكيف سيكون الحال؟؟؟
السلاح الرادع لن يستخدم في الشرق الاوسط ابدا من طرف دوله شرق اوسطيه

ولكن يعتبر كضمان للحمايه بعد الله تعالى من اي دوله معتديه




لا قدر الله أخى
ولكن انا مقصدى بسيط من النقاش
وهو
ان السعودية لن يتعرض احد لها اذا اعلنت انها تمتلك النووى
لأسباب كثيرة كلنا نعلمها

يفضل ان يبقى سري
لسبب اننا نمتلك سلاح اخر من العيار الاثقل



فمن يريد ان يواجه مليار مسلم مستعدين للتضحيه بدمائهم لأجله ؟؟؟
"سعدت بالنقاش المحترم مع سعادتك وشاكر لك تفهمك وروحك الجميله"

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 13:26

لقد وضعت في احد المواضيع تقرير كامل لادلة وتقارير استخباراتية امريكية واسرائيلية عن الموضوع

يتحدث عن امتلاك سعودي لاسلحة نووية خارج المملكة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 14:24

لمن يحب الطازج

http://www.ipsnews.net/2013/02/saudi-arabia-seen-unlikely-to-seek-nukes-if-iran-gets-one/


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 16:31

@Tomahawk كتب:
اشكر الاخ بن عساف على موضوعه
والاخ عبدالله بن عبدالعزيز لاثرائه للموضوع
...
تحياتي

الشكر موصول لك أخي على فتح الموضوع مرة أخرى .

كل هذه الدلائل تثبت وتدل أن السعودية تملك السلاح النووي .. والكل يذكر التصريح المشهور
من قبل القادة السعوديين قبل سنة من الان عندما هددت المملكة العربية السعودية
انها ستمتلك السلاح النووي في غضون اسابيع في حالة نجاح ايران باجراء اول تفجير نووي.
وهذا دليل كبير وواضح أن السعودية تملك رؤوس نووية وتكنولوجيا الذرة .

ربطت السعودية اقتناءها السلاح النووي بإجراء إيران أول تجربة نووية
وهي الطريقة التي ستعلن بها للعالم أنها تمتلك السلاح النووي بحكم أنها دولة ذو سياسية دفاعية
وبهذي الطريقة سوف تحاج السعودية الامم المتحدة أن سيادتها في خطر وسيقف مجلس الامن الدولي مشلول
ضد أي إحصار اقتصادي أو عقوبات دولية فضلاً عن تحرك عسكري لضرب المنشآت النووية السعودية.


والاكثر قطعاً وتاكيداً من قاعدة السليل السرية للغاية . هو القنبلتين النووية
التابعة والخاضعة للمملكة العربية السعودية في قاعدة كامرا شمال منطقة أتوك الباكستانية
مع طاقم خاص للقوات الجوية السعودية مستعد في أي لحظة إدخالها الى الارضي السعودية
متى ماتعرض أمن الخليج لخطر مباشر .



عدل سابقا من قبل بن عساف في الثلاثاء 19 مارس 2013 - 17:40 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابطال الحرمين

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : باحث في العلوم الاستراتيجية والعسكرية
التسجيل : 24/07/2011
عدد المساهمات : 3188
معدل النشاط : 4645
التقييم : 866
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 16:36

سبق وان علقت ايضا على الموضوع

شاكر الاخوان على اعادته

وتحية لك يا ابن العساف على مشاركاتك المميزة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Death

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب بكليه الصيدله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 07/11/2011
عدد المساهمات : 765
معدل النشاط : 592
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 17:20

لا توجد دوله عربيه تمتلك سلاح نووى
وكل اللى بيتقال مجرد حديث واهم من اسرائيل واللموساد الاسرائيلى
دايما يتحدثوا عن أن الدول العربيه أو ايران تمتلك نووى واسلحه وأنهم هم الاشرار ومن ينشروا الهرع والخوف فى الشرق الأوسط
ويظهروا هم بدور الطفل البرىء
والغريب أن المجتمع الدولى يدين الدول العربيه وأمثال ايران وكوريا الشماليه
ويتركوا اسرائيل تفعل ما يشاء
والاغرب عندما يصدق العرب ما لا يمكن تصديقه
وفى حال حصول أى دوله عربيه لنووى لن تسكت اسرائيل ولو للحظه دون جعل المجتمع الدولى يجعل من هذه الدوله وحيده بلا تعمل.......
مثال ما حدث مع كوريا الشماليه وايران
بالرغم من أن ايران دوله نفطيه........

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 18:13

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، اولا اجدد اعتذاري لصاحب الموضوع الاصلي و للاخ عبد الله عبد العزيز عن الخطأ العفوي الذي حصل في الصباح و ارجوا ان لا يفهمها احد بطريقة
خاطئة، و تقييم لصاحب الموضوع و لك و لتوماهوك على اعادة كتابتك للموضوع، و ساعيد كتابة نفس الرد الذي كتبته منذ مدة، اخي العزيز السعودية و بكل اسف لا تمتلك سلاح نووي
لا هي و لا اي دولة عربية و هذا اقوله لك بكل قناعة و تأكد و طبعا لا اريد التقليل من شأنها او من شأن اي دولة عربية لكننا ايضا لا نريد التوهم، لو حذفنا الفيديو و اخبار قناة الجزيرة
و غيره من المواقع الغير عسكرية سنرى ان هذا الاستنتاج مبني على توقعات، اخي في عصر الاقمار الاصطناعية و الطائرات الاستطلاع و البحث و المراقبة و زمن الجواسيس و
المخابرات لا يمكن اخفاء امر ضخم مثل امتلاك سلاح نووي عن اعين الدول العظمى، و عندما اقول الدول العظمى فانا اتحدث عن الولايات المتحدة الامركية و دول غرب اوروبا و
اسرائيل، الامر كله مجرد توقعات، لنتكلم عسكريا بحتا و نترك التوقعات، اولا باكستان دولة مخترقة و الكل يعرف ذلك، ان باكستان دولة مخترقة من امريكيا، لذلك يستحيل ان تختفي
هذه العملية عن اعين المخابرات المركزية، كذلك السلاح النووي هو سلاح ردع استراتيجي ممنوع نقله، و هل تعتقد انه لحظة و رغم عدة الصفقات و العلاقات الجيدة بين المملكة و
و امريكيا ان السعودية هي حليف لامريكيا انا اقلك لا، كوريا الجنوبية حليف، اليابان حليف لكن لا السعودية و لا اي دولة عربية يمكن اعتباره حليف للولايات، ثانيا لن تسمح الولايات
المتحدة الامركية و لا اي دولة غربية طبعا بتحريك صهيوني ان يمتلك العرب سلاح نووي.
نأتي الان للمصادر اخي، اعطني مصدرا واحدا يصنف السعودية كدولة تمتلك السلاح النووي:


http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_states_with_nuclear_weapons
http://nuclearweaponarchive.org/Nwfaq/Nfaq7.html
http://www.mapsofworld.com/world-top-ten/world-top-ten-countries-by-nuclear-warheads-map.html
http://ploughshares.org/world-nuclear-stockpile-report

حتى من هذه المصادر من يؤكد امتلاك اسرائيل للسلاح النووي الامر الذي لم يتم تأكيده او نفيه حتى الآن، لا يشير للمملكة انها من الدول النووية او حتى يشكون في ذلك.
المطلوب اخي الكريم ليس صور و خرائط لقواعد صواريخ السعودية الذي هو امر عادي، المطلوب مصدر موثوق يؤكد امتلاك السعودية للسلاح النووي فقط! مصدر موثوق محايد !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو   الثلاثاء 19 مارس 2013 - 18:45

JAD_TUNISIA كتب:

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، اولا اجدد اعتذاري لصاحب الموضوع الاصلي و للاخ عبد الله عبد العزيز عن الخطأ العفوي الذي حصل في الصباح و ارجوا ان لا يفهمها احد بطريقة
خاطئة، و تقييم لصاحب الموضوع و لك و لتوماهوك على اعادة كتابتك للموضوع، و ساعيد كتابة نفس الرد الذي كتبته منذ مدة، اخي العزيز السعودية و بكل اسف لا تمتلك سلاح نووي
لا هي و لا اي دولة عربية و هذا اقوله لك بكل قناعة و تأكد و طبعا لا اريد التقليل من شأنها او من شأن اي دولة عربية لكننا ايضا لا نريد التوهم، لو حذفنا الفيديو و اخبار قناة الجزيرة
و غيره من المواقع الغير عسكرية سنرى ان هذا الاستنتاج مبني على توقعات، اخي في عصر الاقمار الاصطناعية و الطائرات الاستطلاع و البحث و المراقبة و زمن الجواسيس و
المخابرات لا يمكن اخفاء امر ضخم مثل امتلاك سلاح نووي عن اعين الدول العظمى، و عندما اقول الدول العظمى فانا اتحدث عن الولايات المتحدة الامركية و دول غرب اوروبا و
اسرائيل، الامر كله مجرد توقعات، لنتكلم عسكريا بحتا و نترك التوقعات، اولا باكستان دولة مخترقة و الكل يعرف ذلك، ان باكستان دولة مخترقة من امريكيا، لذلك يستحيل ان تختفي
هذه العملية عن اعين المخابرات المركزية، كذلك السلاح النووي هو سلاح ردع استراتيجي ممنوع نقله، و هل تعتقد انه لحظة و رغم عدة الصفقات و العلاقات الجيدة بين المملكة و
و امريكيا ان السعودية هي حليف لامريكيا انا اقلك لا، كوريا الجنوبية حليف، اليابان حليف لكن لا السعودية و لا اي دولة عربية يمكن اعتباره حليف للولايات، ثانيا لن تسمح الولايات
المتحدة الامركية و لا اي دولة غربية طبعا بتحريك صهيوني ان يمتلك العرب سلاح نووي.
نأتي الان للمصادر اخي، اعطني مصدرا واحدا يصنف السعودية كدولة تمتلك السلاح النووي:


http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_states_with_nuclear_weapons
http://nuclearweaponarchive.org/Nwfaq/Nfaq7.html
http://www.mapsofworld.com/world-top-ten/world-top-ten-countries-by-nuclear-warheads-map.html
http://ploughshares.org/world-nuclear-stockpile-report

حتى من هذه المصادر من يؤكد امتلاك اسرائيل للسلاح النووي الامر الذي لم يتم تأكيده او نفيه حتى الآن، لا يشير للمملكة انها من الدول النووية او حتى يشكون في ذلك.
المطلوب اخي الكريم ليس صور و خرائط لقواعد صواريخ السعودية الذي هو امر عادي، المطلوب مصدر موثوق يؤكد امتلاك السعودية للسلاح النووي فقط! مصدر موثوق محايد !
مثلما ذكرت وقلنا سابقا اخي جاد نحن نعزز كلامنا بأدله وتقارير تحتمل الصواب والخطأ
ولن تجد موقع يذكر ذلك والسبب هو بسيط
تلك المواقع لاتذكر الدول بأنها نوويه الا اذا اعلنت تلك الدول رسميا بأمتلاكها للسلاح النووي
ولكن يطيب لي هنا ان اذكر عباره ومقوله رائعه
....ستبدي لك الايام ماكنت تجهله ....
ونحن نثق فيه اخي العزيز واعتذارك مقبول

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السلاح النووي السعودي بالأدلة صور + فيديو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين