أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

معركة الميل 40

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 معركة الميل 40

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: معركة الميل 40    الإثنين 18 مارس 2013 - 22:02

1


اعضاء المنتدى الكرام نقف اليوم معكم لا ككل الليالي فما ان تهب رياح مارس من كل عام هى تحمل في أعطافها نفحات من إيام الله الخالدات ليلة الميل (40) لم يكن ضؤها القمر ولاكهرباء المدينة هنالك الأرض تعرف إبواب السماء والأفق يستنير بالشظايا والرصاص والذين وقفوا في خط النار حينها هم بضع مائة ويزيد أمام جحافل الغزاة بعدتهم وعتادهم وتحت نيران القصف المدفعي المكثف وتطهر الميل (40) فكل شئ أستحال الي رماد وسط هذا الهول المخيف وقف بعض مائة ويزيد كالطود الشامخ وأقدامهم غارسة في الخنادق ولايزيل منكبا عن منكب ولاكتفا عن كتف وهم يسدون الفرج لم يكن همهم المدرعة المقبلة عليهم أو الموت ذاته همهم لم يكن أن لايخلص لدين الله وفيهم عين تطرف كانوا بعض مائة ويزيد عند خط النار بوقفتهم الرائعة والطويلة ينظرون للامة معاني البطولة والرجولة.


الدبابين من انتم : انحنا وقفنا عشان نشوف ( ال جم ) ونسمع (دوشكه) تتبرطع وقفنا نقدر (الرشاش ) ونسمع كلمة (المدفع ) نشوف (الدانه) وين بتدق وكيف الرايش بتقطع ودايرين كل زول يعرف ليه سمونا دبابين عهدنا انو مانركع.

ﺍﻟﻘﺼﺔ ﻗﺼﺔ ﺇﻳﻤﺎﻥ ﻭﺍﻟﺮﻣﻴﺔ ﺭﻣﻴﺔ ﺭﺣﻤﻦ ﻭﺍﻟﻨﻐﻤﺔ ﻧﻐﻤﺔ ﻗﺮﺍﻥ


أربعين ميل عندما تتحدث الجسارة اﻟﺤﻖ ﻣﻨﺎﺭ ﻧﺮﻓﻌﻪ ﻭﺍﻟﻈﻠﻢ ﻇﻼﻡ ﻧﻘﻤﻌﻪ

معركة الميل اربعين


الزمان: 18/03/1997
المكان: 38 ميل من مدينة جوبا

طبيعة المنطقة: اشجار متوسطه واحراش

القوه المهاجمة:

سلمت امريكا دولة يوغندا مبلغ 20 مليون دولار لتجهيذ القوة المهاجمه وكانت ثمرتها 25 دبابة 1000 جندى يوغندى مجموعه من قوات الحركة الشعبية بقيادة جون قرن تقدر باكثر من 1000 وسمية العملية بالامطار الغزيرة.

القوة المدافعه:


مجاهدون بقيادة الشهيد على عبد الفتاح وبعض افراد الجيش السودانى منهم الرائد أدم ترايو مناوي ويوجد اختلاف فى عددهم و لكن يرجح انه حوالي 168 جندي ومجاهد .


وكان هدفهم ابطاء تقدم القوات اليوغندية و قوات الحركة الشعبية نحو جوبا حتى يتمكن الجيش السودانى من وضع الدفاعات المناسبة حول مدينة جوبا وكانت كلمة السر بينهم " الدبابات جات والدبابين جوه"

القيادة للقوة المهاجمة:

كان العقيد الهالك جون قرنق قائد لقوات الحركة الشعبية بنفسه والضابط اليوغندى هو القائد الميدانى للمعركة .

ضربة البداية :

يحكى شيخنا مع بدايات عام 1997 من القرن الماضي وحينما تواترت الأنباء وتأكّدت من أكثر من مصدر عن هجوم وشيك للمتمردين على جوبا يومها ازدادت الاستعدادات وكثُرت التحركات بين رئاسات متحركات الجيش السودانى ومواقعه الأمامية بالمنطقة العسكرية الاستوائية.


فعلى الضفة الغربية للنيل وعلى طريق جوبا كايا توجد مواقع ومعسكرات معسكر بونقو عند الميل/ 25 موقع لانيا عند الميل/ 63 حامية ياي عند الميل/ 101 معسكر مربو عند الميل/ 145 معسكر بازي عند الميل/ 155 وأخيرًا رئاسة المتحرك في كايا عند الميل 163 وكلها ساندة وحامية لظهر متحركنا الأساسي والذي حقق هدفه النهائي بتطهير المنطقة وارتكازه على حافة خور كايا على الحدود السودانية اليوغندية تمامًا ومسيطرًا حتى على الكبري الواصل بين الدولتين وذلك بقيادة الوالد الشهيد العميد ميرغني حسن بشير في آخر زياراتنا له وبمعية بعض الإخوة المجاهدين أذكر منهم د. محمد سعيد الخليفة د. سليمان مرحب د. مصطفى إدريس د. الحفيان وآخرون وفور وصولنا طاف بنا القائد وأركانه من ضباط ومجاهدين على كل الدفاعات والشراك والخوازيق حتى أنهم عبروا بنا كبري كايا سيرًا على الأقدام الى داخل الأراضي اليوغندية في عزة و شموخ أربكت المتمردين الذين كانوا يرونا رأي العين ويسمعون منا ما لا يرضي من القول دون أن يحركوا ساكنًا خاصة أن إخواننا في مواقعهم كل يضع يده على الزناد في جاهزية تامة وروح معنوية عالية يصعب وصفها لولا الالتزامات الأخرى لما غادرنا هؤلاء الذين يقفون على أعتاب الجنان أبدًا.


بتنا ليلتنا تلك في رحابهم رحاب من لا يشقى بهم جليسهم ليلة زاهية باهية امتدت بنا حتى السحر الذي دهمنا ونحن نجترّ حلو المواقف الفارقة والحكاوى الماتعة متوقفون عند المآلات والعبر تملؤنا الأشواق وتغار منا الملائكة.. كيف لا ونحن في معية الله التي تتنزل في ساعات السحر.. لو كنا ندري أنها الليلة الأخيرة بينهم ما غادرناها ولو تأخرت الشمس سبعين عامًا.


عقب صلاة الصبح كانت حلقة التلاوة اليومية بتلك الأصوات المتهدجة والندية والتي تقشعر منها الأبدان ثم تلين.والفانوس يجول مع المصاحف بين القراء فيتلاصف نوره على وجوه رجال قد كساهم الله من نوره حين اختلوا به في جوف الليالي وجوه ولا كل الوجوه.


حين غادرناهم ضحى الخميس لم يطلبوا شيئًا سوى الدعاء لهم بالثبات والنصر أو الشهادة «سبحان الله.. من يدعو لمن... لكنه التواضع والورع» مؤكدون لنا أن خنادقهم هي مقابرهم وأنهم لن يبرحوها إلا بعز النصر أو نصر الشهادة وقد صدقوا جميعًا لأنه حين هجم عليهم العدو مساء الأحد 9 / مارس بعد قصف المركز متر متر وشبر شبر وبدون توقف منذ الفجر اشتبكوا معه حتى فجر الإثنين وإلى أن استشهدوا جميعًا دون أن ينال منهم أسيرًا واحدًا ودون أن ينسحب أحد منهم ليأتينا بخبرهم فطوبى لهم في الخالدين وطوبى لإخوانهم في الموقع التالي لهم في بازي بقيادة المقدم الشهيد صالح شين والذين حين زرناهم وجدناه وإخوانه المقاتلين من عسكريين ومجاهدين بذات الروح والألق الذي عايشناه في كايا.


لن أنسى أبدًا والشهيد صالح شين ممسكًا بيدي وهو يطوف بنا على إخوانه في الدفاعات يبثهم الروح الجهادية قائلاً لهم: «إما إلى النصر في العالمين وإما إلى الله في الخالدين» فيردون عليه أضعافًا مضاعفة بين تكبير وتهليل وزخات من الرشاشات والهاونات...

بداية المعركة:


بدات المعركة في فجر اليوم 18/3/1997م بحمم صبها جنودنا علي قوات التمرد والقوات اليوغندية ودارت المعركة رحاها قوية قوية مشهد عجيب .. شباب (الدبابين) وهم يشنون هجوماً مفاجئاً مضاداً على أرتال دبابات ومدرعات المتمردين بأجسادهم (الملغمة) بالمتفجرات (تلك الدبابات التى جائت من يوغندا للقيام بمهمة القصف التمهيدى التدميرى لمواقع ومعسكرات القوات المسلحة والدفاع الشعبى فى جوبا ) وماهي الا لحظات حتي تطايرت الدبابات واقتلعت ابراجها في مشهد مهيب مخيف يوجل الصدور وتبلغ القلوب الحناجر وتضيق الارض بما رحبت علي اعداء الله من المرتزقة اليوغنديين وجنود الجيش الشعبي بقيادة الهالك جون قرن وتمضي اللحظات سريعة وماهي الا ساعة زمن حتي تطايرت جثث الاعداء واندثرت بين احراش المنطقة طعاماً للصقور والغربان واحتسبت قواتنا 89 شهيداً نسال الله ان يتقبلهم ولا نذكي احد علي الله .

صور من المعركة :


كان الدبابين في ثبات وايمان منقطع النظير يمتطون الدبابات باجسادهم ويقومون بضربها من فوق بواسطة ال (R.B.G) فتفجر وكان البعض يدخل فوهة ال (R.B.G) في مدفع الدبابة ثم يطلق القذيفة مشاهد لا يمكن تخيلها ولا يمكن الاحساس بها او تدراكها العقول الا لمن عاشها بنفسه .


اما المتمردون وزعيمتهم امريكا صاحبة الدعم الاساسي فقد خاب فألهم عندما اندفع الدبابون لتدمير طوابير الدبابات والمدرعات المهاجمة الواحدة تلو الأخرى فى ملحمة ٍتأريخيةٍ فدائيةٍ فريدةٍ غير مسبوقة فتقهقر المتمردون وانسحب وتراجع من تبقى منهم إلى داخل حدود يوغندا وبُهت المتمردون وهم ينسحبون بين مصدق ومكذب وقد زاغت أبصارهم وبلغت قلوبهم الحناجر خوفاً ورعباً وهم يشاهدون ويرون بأُم أعينهم القنابل البشرية المضادة للدروع (الدبابين) فولوا هاربين مذعورين دون أن يحققوا هدفهم المحدد وهو احتلال مدينة جوبا ولم يحاولوا الكرة مرة أخرى بعد أن استوعبوا ميدانياً درس ورسالة القوات المسلحة والدفاع الشعبى فى الميل / 40 ولم يدخولا جوباً بتاتاً الا في عهد الانبطاح والمفاوضات

خاتمة :

الموت فى الادغال اضحى حُلمنا وغداً سندحر زمُرة الاوباش الارض ما فتئت تضيق بخاطرى
ويزيد شوقا نفوسنا الاحراش ارجوك امى لا تردى عزيمتي ان جئت احمل مصحفى وكلاشي
بل هللى بل كبرى .
مدى الى بمقبض الرشاش ان هم اتوك وخبروك بمقتلى قولى لهم ما مت و لكن فى الجنان معاشي


لن ننساهم في علاهم.. ولن نغفر أبدًا لمن خذلهم ..
اللهم انصر من نصر الإسلام والمسلمين... واخذل من خذل الإسلام والمسلمين... وإنا لله وإنا إليه راجعون... وحسبنا الله على أؤلئك الأطهار الأخيار.. ولا حول و لا قوة إلا بالله العزيز الجبار.


الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولا نامت اعين الجبناء


47 الاخوة ابوبكر مصطفي - د. ريماز محمد - فراديس العشاق والشهداء‏ - طارق محمد خالد47

ارمى قدااااااااااااااااااااااااااااااااام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
FALCON

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 33
المهنة : انسان
المزاج : ببساطه مزاج انسان؟؟
التسجيل : 15/02/2012
عدد المساهمات : 6143
معدل النشاط : 5355
التقييم : 452
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الإثنين 18 مارس 2013 - 22:12

الله يرحمهم ويرحمنا جميعا

الى جنات الخلد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الإثنين 18 مارس 2013 - 22:18

( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون, فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون,يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين.)

رحم الله الشهداء و جزاهم خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الإثنين 18 مارس 2013 - 22:19



اللهم إرحم شهداء السودان و إنصر الجيش السوداني الأبي و تبت أقدامهم

إرم القدام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الإثنين 18 مارس 2013 - 22:44

نسأل الله ان يوفق الاخوه السودانيين و ان يسدد رميهم و ان يهزم عدوهم و ان يرحم شهدائهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر الى الابد

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : مهندس
المزاج : الى اين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
التسجيل : 09/09/2011
عدد المساهمات : 1002
معدل النشاط : 717
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الإثنين 18 مارس 2013 - 22:54

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اختار المجاهدون الشهادة فى سبيل الله ويالها من مكانة الله رحمهم ويرزق الامة والسودان الحبيب امثالهم ليطهروا اراضى الاسلام من دنس الكفار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقور الجزيرة

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : باحث قانوني
التسجيل : 29/03/2012
عدد المساهمات : 1142
معدل النشاط : 1013
التقييم : 65
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الإثنين 18 مارس 2013 - 23:08

كان الدبابين في ثبات وايمان منقطع النظير يمتطون الدبابات باجسادهم ويقومون بضربها من فوق بواسطة ال (R.B.G) فتفجر وكان البعض يدخل فوهة ال (R.B.G) في مدفع الدبابة ثم يطلق القذيفة مشاهد لا يمكن تخيلها ولا يمكن الاحساس بها او تدراكها العقول الا لمن عاشها بنفسه .

لا اله الا الله قوة الايمان والشجاعة .... الله اكبر


ولا يكسر خشوم القوم غير المدفع المكيول ..... وقومن ماتخاف عقابنا خسرى ومخذوله
الله يرحمهم ويجعل قبورهم روضة من رياض الجنان والله يحفظ السودان وشعبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحارب المغربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب جامعي
المزاج : مغترب
التسجيل : 20/08/2008
عدد المساهمات : 3109
معدل النشاط : 3041
التقييم : 347
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الإثنين 18 مارس 2013 - 23:19

الله يرحمهم و يسكنهم فسيح جناته 12

و بالتوفيق للجيش السوداني و نتمنى له كل التطور و الخير

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sailr

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/11/2011
عدد المساهمات : 440
معدل النشاط : 358
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 0:31

الله يرحمهم


قال
عمر بن الخطــاب رضى الله عنه : انكم لا تغلبون عدوكم بعدد ولا عدة ولكن
تغلبونه بهذا الدين فأذا استويتم انتم وعدوكم فى الذنوب كانت الغلبة لهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Defender of Islam trkaaa1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس معمارى
المزاج : انتظر يوم ينطق الشجر و الحجر , يا صهاينه
التسجيل : 13/11/2012
عدد المساهمات : 2332
معدل النشاط : 2134
التقييم : 241
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 2:49


اللهم ارحم اهلنا فى السودان و انصرهم و تقبل شهداءهم فى الفردوس الاعلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Rafale M

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : عصبي جدًا
التسجيل : 09/03/2013
عدد المساهمات : 373
معدل النشاط : 359
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 4:17

وعد الله الحق أنه لا يضيع أجر المحسنين
ورحم الله شهداء السودان وشهداء المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي الواعي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : منتسب بالجيش العراقي
المزاج : قومي
التسجيل : 07/03/2013
عدد المساهمات : 555
معدل النشاط : 584
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 8:39

{وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه} احتسبهــم عنـــد الله بين الشهـــداء والصـــديقيــن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ترهاقا

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 23/05/2012
عدد المساهمات : 30
معدل النشاط : 22
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 10:55

نص القصيدة التي بعثها الشهيد على عبدالفتاح اثناء معركة الميل 40



أماه لو أبصـــــــترتنا فى معمـــــــــع ××× والقصف يرعد والدخان مثار
الهام تصرخ والحـــــديد مزمجــــــــر ××× والموت فوق رؤوســــــــنا دوار
لرأيت من حولى يرابط إخـــــــــــوة ××× مايمموا هربا ولم ينهـــــــاروا
إخوان صدق عندما إحتدم الوغى××× لحمى العقيدة والشريعة ثاروا
أيان ما سمعوا لهيعة فــــــــــارس ××× يدعو لنيل الشــــــهادة طاروا
وتدافعوا متطلعين إلـــــــــى العـلا ××× وتسابقوا نحو الفــــداء وتباروا
صبروا لها حتى إنجلت غـــمراتها ×× وانفض من ساحاتها الكــــــــفار
فمضى لعلياء الشــهادة مــــنهم ××× نفر كرام خـــــــــــــــــلص أخيار
فهم مصابيح الهـــدى وضـــــــــياؤه ××× وهم إذا احتدم الدجى أقمار
لهفى عليهم سارعت بهم الخطى ××نحو الجنان وفى النعيم تواروا
أسفى على نفسى تبقت خلفهم ×× تنتابها الأهـــــواء والأخــطاروا
ألـــــــــم تناوبنى لفقــــــــد أحـــبة ××× مـــن نورهــــــم تتلألأ الأنوار
وأقول فى نفسى يمزقنى الأسـى ×× لولا الحياء لهاجنى اســـــتعار
ياسيف لاتبكـــــــــي عليك عيوننا ××× إن الدموع على الفوارس عار
ياتاج لاترثيك بعــــــتتض حــــــروفنا ××× أو تنتحب لفراقك الأشــــــعار
يبكيك اخوتك الذين تعاهــــــــــــدوا ××× عــــــــهدا يوثق عقده الإصرار
فبكوك حين تسلحوا بكلاشـــــــهم ×× ×ورثوك إذاما استبسلوا وأغاروا
ونعوك حين تجمعوا بمعســـــــــكر ××× وتوجهوا نحو الجنوب وســـاروا
ما عادت الدنيا لتملك لبهــــــــــتم ××× أو يسترق قلــــــــــوبهم دينار
ما نالـــــــت الأيتــام من تصميمهم ××× أو هد من إصـــرارهم جــــــبار
فالغـــرب من إصــــــرارهم متعجب ××× والشرق من توحيدهم مــحتار
والله بارك سعيهم فأمدـــــــــــــهم ××× وأعزهم بالفتح حيث أشــــاروا
أماه هل ارتاح بعد رحـــــــــــــــيلهم ××× يعتادنى الأحباب والســــــــمار
أماه هل يهدأ فؤادى بعدهــــــــــــم ××× ويروقنى الترحال والتســــــــفار
وأكون موفور المطاعم متخـــــــــما ××× والجـــــــوع هد عظامهم ـــــنار
أنفى تضمخ بالشذا وأنوفــــــــــــهم ××× قد مسهن من المسير غبـــار
ورفلت فى خضر الثياب وبيضـــــــها ×× ×وعليهــــم أثر البلى أطـــــــمار
أماه لوخيرت بين كفـــــــــــــــــافهم ××× ونعيمنا فنعيمـــــــــــــهم أختار
أماه لآ أرتضى مقـــــــــــــام خلفهم ××× إن القعود عن الجهاد صغــــــار
لبيك داعى الله نحو الخــــــــــــــلد ××× إن دوى النفير وهبت الأنصــــار
لبيك داعى الله فى الميــــــــــدان ××× إن حمى الوطيس وزاغت الأبصار
أماه لا أرتضى مقام خلفـــــــــــــهم ××× إن القعود عن الجــــــــــهاد صغار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
freeasabird

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : محاسب
المزاج : تفائل ب الخير تجدة
التسجيل : 25/04/2011
عدد المساهمات : 67
معدل النشاط : 86
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 12:20

(ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون, فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون,يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين.)

رحم الله الشهداء و جزاهم خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 14:08

اللهم الرحمهم وغفر لهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AMEED

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : انسان
المزاج : شرس
التسجيل : 28/01/2013
عدد المساهمات : 563
معدل النشاط : 813
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 15:49

الله اكبر الله اكبر والموت للجبناء الحاقدين

الله يرحم الشهداء ويتقبل منهم

الى جنات الخلد ايها الابطال مع النبيين والصدقيين وحسن اولئك رفيقا

لقد ارعبتم اعداء السودان والامة العربية والاسلامية بايمانكم القوي

فعلا القنابل البشرية المليئة بالايمان كابوس حقيقي لاعدائنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب الكلاشنكوف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : لسة
المزاج : كلش زين الحمد الله
التسجيل : 28/06/2011
عدد المساهمات : 3473
معدل النشاط : 3046
التقييم : 132
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 17:02

اللخ يرحم جميع شهداء المعركة الابطال الاشاوس
( ولا تحسبن الذين قتلو في سبيل الله امواتا بل احيائا عند ربهم يرزقون))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr.Death

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المهنة : طالب بكليه الصيدله
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 07/11/2011
عدد المساهمات : 765
معدل النشاط : 592
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 17:59

رحمه الله عليهم
واللهم انصر الجيش السودانى الأبى وأتم عزتك عليهم واجعله من فضلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 19:31

بارك الله فيكم جميعا اخوتى الدعاء هو فقط ما يحتاجة شهدائنا ونقول لكم:

نحن فى خلق الله عسكر
نحن مليون ميل محبة قبل ما تكون بالمساحة
نحن فرسان المعارك و الاسود فى اى ساحة
ونبقه لم ندور ندمر والجيوش نكبح جماحة
ما بيفيد للغازى ساتر لا وقاية ولا جراحة
والحروب قالت وصفنا فنجرة و ركزه و فلاحة
والعلوم ساعات تفاخر والعلم فى اى ساحة
نحن كيمياء نحن فيزياء نحن فينا قانون الازاحة
نحن فى علم الاجنه والكروماتين بيعرف لينا فى الجينات سياحة
والشجاعة الفى قلوبنا اطلقة قيدة وصراحة
نحن فن فى كل حاجة
نحن عسكر وكاكى اخضر والعيون لمن تشوفنا تلقى فى شوفتنا راحة


ارمى قدااااااااااااااااااااام



47 47 47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلال التونسى

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
التسجيل : 08/08/2012
عدد المساهمات : 621
معدل النشاط : 710
التقييم : 44
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 19:51

الله يرحمهم و يتقبلهم شهداء...عاشوا ابطال و ماتوا ابطال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 20:01

@بلال التونسى كتب:
الله يرحمهم و يتقبلهم شهداء...عاشوا ابطال و ماتوا ابطال

عشقي ما كان لي بنيه
عشقي ح يكون بندقيه و لبس خمسه وزمزميه
عشقي لي فيلق مظلي او كتيبه مدفعيه
عشقي لي هاوزر معدل بي يمينو الدانه حيه
عشقي لي تشكيل فصيله او عناصر هندسيه
وعشقي لي كل جندي صامد خاتي قدامو القضيه
عرقو انزل دمو سايل ريحتو ماها المحلبيه
عرقو انزل دمو سايل بي عزيمتو يساوي ميه
عشقي للحرس الرئاسي البى حماس دقا التحيه
عشقي للجندي المرابط فوق تراب عازه الابيه
عشقي للجيش شايل جلاله بي حماس فوق للثريا

ارمى قدااااااااااااااااااااام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الثلاثاء 19 مارس 2013 - 20:08

اظهرت هاذه المعركه حجم شراسة وشجاعة المقاتل السوداني بل والاكثر من ذلك حبهم لوطنهم الشديد وايمانهم بربهم الخالص
ان هاذه المعركه ستسجلها اقلام واحبار التاريخ كأحد المنجزات المتعددة للقوات المسلحه السودانيه وكأحد اهم التضحيات التي قدمها رجال اي جيش وفي ظرف مشابه وطارىء

رحم الله الشهداء واسكنهم فسيح جناته واكثر من امثالهم في يوم قل فيه من منهم بمعدن هاولاء الرجال

تقبل تحياتي اخي علي




عدل سابقا من قبل عبدالله بن عبدالعزيز في الإثنين 16 مارس 2015 - 13:13 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
General: Yahia

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 02/08/2012
عدد المساهمات : 813
معدل النشاط : 1157
التقييم : 88
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الأربعاء 20 مارس 2013 - 0:44

رحم الله الشهداء ابطال الامة رحمة واسعة
وادخلهم فسيح الجنات هم ومن مات علي خطاهم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kush

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : سوداني
المزاج : سوداني
التسجيل : 12/02/2012
عدد المساهمات : 265
معدل النشاط : 276
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الخميس 28 مارس 2013 - 14:18

شهدائنا الاحرار والابرار زمرا في الجنة ان شاء الله
---
اللهم انصر السودان واهل السودان اللهم انصر السودان واجعله بلدا امنا مطمئنا سخائا رخائا وسائر بلادي المسلمين انك غفور رحيم وارحم الراحمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
j1l2a3d4

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 102
المهنة : pilot in the future incha'alah
التسجيل : 19/02/2013
عدد المساهمات : 582
معدل النشاط : 711
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: معركة الميل 40    الخميس 28 مارس 2013 - 15:35

الله يرحمهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

معركة الميل 40

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين