أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

سيناريوهات الجيش الاسرائيلي في " سوريا, ايران , فلسطين"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 سيناريوهات الجيش الاسرائيلي في " سوريا, ايران , فلسطين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: سيناريوهات الجيش الاسرائيلي في " سوريا, ايران , فلسطين"   الأحد 17 مارس 2013 - 12:22

نقل موقع مجلة "سليت" الإلكترونى تصريحات أدلى بها افيف كوشافى رئيس جهاز المخابرات الحربية الإسرائيلية في 14 مارس الحالى، خلال المؤتمر السنوى لمعهد "انستيتيوت اوف بوليسى اند ستراتيجى"، وكشف فيه عن الخطوط العريضة لبعض سيناريوهات الجيش الإسرائيلى.وقالت المجلة ان تصريحات الجنرال كوشافى العامة عادة ما تكون نادرة.. وبصفة عامة فإنه يتحفظ كثيرا فى تعليقاته خاصة عندما يتعلق الأمر بقيادة الجيش أو بالحكومة.
ونقلت المجلة عن رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلية الخطوط العريضة للسيناريوهات التى يفكر فيها الجيش الإسرائيلى فى سوريا وإيران وفلسطين.
واشار الجنرال كوشافى إلى صعود الإسلام الراديكالى فى الشرق الأوسط، مشددا على ان "حركات الإخوان الملسمين هدفها تطبيق الشريعة فى الدول العربية وتحقيق أهداف استراتيجية أكبر ترمى إلى تقوية قبضتهم على السلطة بما فى ذلك فى غزة وتركيا".
وفيما يتعلق بسوريا يرى الجنرال كوشافى ان سوريا دولة فى سبيلها إلى التفسخ، معربا عن القلق فى عجز قادة نظام بشار الأسد عن أحكام القبضة على الوضع العسكرى وعلى جزء من الأراضى السورية.
وقال ان بشار الأسد خسر بالتأكيد عدة مناطق بسوريا، وانه يواصل التشديد على سيطرته على "الأسلحة الكيمائيه وسلاح الجو والعتاد الحربى، مما يشير إلى انه يتأهب لاستخدام اأاسلحة الكيمائية وان كان لم يصدر الأوامر بذلك بعد".
وعن مشكلة إيران وحزب الله قال رئيس المخابرات الحربية الإسرائيلى ان "الخسائر المتوقعة لقرب سقوط النظام السورى ستكون مرتفعة سواء بالنسبة لإيران أو لحزب الله .. فإيران توشك على ان تخسر خليفها الوحيد فى منطقة تقع على أبواب إسرائيل.. وهى ستخسر بالتالى قدرتها على نقل أسلحة إلى حزب الله عن طريق سوريا.. "ان إيران وحزب الله يبذلان ما فى وسعهما لمساعدة نظام الاسد وهما يساندانه على صعيد العمليات.. ومن خلال النصائح الاستراتيجية .. والاستخبارات.. والأسلحة.. وفى الآونة الأخيرة شكلا جيشا شعبيا دربه حزب الله ومولته إيران قوامه الحالى 50 ألف رجل من المتوقع ان يصلوا إلى مائة ألف.. وإيران وحزب الله يستعدان من الآن لما بعد سقوط الأسد ويخططان لاستغلال هذا الجيش لحماية مصالحهما فى سوريا".
ويرى المراقبون ان تصريحات افيف كوشافى بشأن إيران كانت أخف وطأة إذ قال ان "البرنامج النووى لإيران يتقدم ببطء بحسب ما هو مخطط له.. ويجرى فى إطاره حاليا تخصيب 14 كج من اليورانيوم شهريا.. واذا ما صدرت الأوامر فأن إيران ستكون قادرة على صناعة ما بين 5 و6 قنابل نووية..
"بيد ان إيران تحرص على عدم تجاوز الخطوط الحمراء الدولية لأن بقاء النظام واستمراره هو أولى أولوياتها .. وطهران لا ترى الآن ان هناك احتمالا كبيرا لتعرض منشآتها النووية لهجوم من جانب الجماعة الدولية".
وبالنسبة لفلسطين يرى كوشافى ان "السلام النسبى الذى ساد فى الشهور الماضى تحقق لأن حماس تريد ذلك.. فقد اتى الردع ثماره بعد العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة.. وحماس بحاجة الآن لإعادة تأهيل نفسها من اجل احترام ما تعهدت به بقوة لمصر التى كانت وراء الاتفاق بين إسرائيل وحماس.
واضاف ان "الشارع الفلسطينى هزته الأزمة الاقتصادية واهتم بالأمور المادية وما يقع من حوادث انما يفسره تراجع الامل فى حل دبلوماسى.. ومع ذلك فأن أغلب الأحداث لم تمس إلا أقل من 4 آلاف شخص وبالتالى فأن إمكانية حدوث انتفاضة ثانية معدومة".



المصدر
http://dostor.org/%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%89/%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%88%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/163584-%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A5%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86-%D9%81%D9%84%D8%B3%D8%B7%D9%8A%D9%86-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%88%D9%87%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D9%84%D9%89
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

سيناريوهات الجيش الاسرائيلي في " سوريا, ايران , فلسطين"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين