أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

دمج السلاح APKWS للمره الأولى على طائره دون طيار

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 دمج السلاح APKWS للمره الأولى على طائره دون طيار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مقاتل عربي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
التسجيل : 07/02/2013
عدد المساهمات : 871
معدل النشاط : 887
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: دمج السلاح APKWS للمره الأولى على طائره دون طيار   السبت 16 مارس 2013 - 21:27



فيما يسعى سلاح البحرية الأميركي لتزويد طائراته دون طيار بقدرات تسليحية مبتكرة تحقق نتائج حربية مؤكدة، ومجربة قتالياً، يغدو السلاح APKWS الخيار المفضل لتسليح مروحيات البحرية بالقدرة النارية الدقيقة والفتاكة.

فقد أعلنت شركة بي أيه إي سيستمز (BAE Systems) في 17 أيلول/ سبتمبر أن نظام السلاح الفتاك المتقدم الفائق الدقة APKWS سيُدمج للمرة الأولى على إحدى الطائرات دون طيار. فالشركة التي تصمم وتنتج جزء التوجيه لنظام الصاروخ الموجه بالليزر، قد منحت عقداً من قبل سلاح البحرية الأميركي لإضافة نظام السلاح APKWS إلى المروحية غير المأهولة أم كيو-8 بي فاير سكاوت (MQ-8B Fire Scout).

وقد صرح روي رامباو مدير برنامج APKWS في شركة بي إيه إي سيستمز في هذا الصدد بالقول:" سوف تكون قوة النيران الموجهة بدقة من سلاح APKWS متواجدة قريباً على إحدى الطائرات دون طيار. فمع التقنيات المبتكرة لدى شركة بي أيه إي سيستمز، سوف تستطيع مروحية فاير سكاوت أن تشتبك مع الأهداف البرية أو البحرية بدقة فائقة عبر توجيهها بواسطة الليزر مع القدرة على إبقاء مقاتلينا بعيداً عن مكامن الخطر."

يتم دمج هذا النظام على مروحية فاير سكاوت تجاوباً مع الاحتياجات العملانية الملحّة للقوات الأميركية، كما يتم إعداده للنشر العملياتي السريع. وسوف تدعم بي أيه إي سيستمز عملية الدمج السريعة هذه عبر قيامها بعمليات تحليل للنظام وعمليات النمذجة باستخدام نظام محاكاة الطيران المدمج العالي الاعتمادية.

يضيف رامباو بالقول:" هذا التوسع والإنتقال نحو الطائرات دون طيار يعتبر الخطوة المثيرة التالية بعد تجربة أداء هذا النظام على الطائرات والطوافات المأهولة."

فإن الطائرات دون طيار تستطيع العمل في الأحوال التي تعتبر عالية الخطورة بالنسبة للطائرات المأهولة، ويمكن من خلالها توسيع أنواع المهام التي تدار انطلاقاً من سفن السطح بشكل دراماتيكي.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج نظام APKWS هو البرنامج الوحيد المسجل الذي تستعمله الحكومة الأميركية لتوجيه القذيفة الصاروخية الموجهة ليزرياً من عيار 2,75 بوصة. وقد قام طيارو المارينز الأميركيون مؤخراً بالانتهاء من مرحلة التجارب العملانية لبرنامج نظام APKWS، إذ قاموا بإطلاق القذائف الصاروخية بنجاح على أهداف ثابتة ومتحركة انطلاقاً من طوافات AH-1W وUH-1Y.

ومنذ ذلك الوقت تم نشر هذا النظام في أفغانستان، وهو قيد الاستخدام عملياتياً هناك، وتواصل الشركة شحن هذا النظام إلى ميادين القتال لاستعمالها ضد قوات طالبان.

هذا ولا تزال بي أيه إي سيستمز تعتبر المقاول الأول لنظام APKWS منذ العام 2006. وهي تشارك مكتب الضربات المباشرة والحساسة زمنياً في أنظمة القيادة الجوية لسلاح البحرية الأميركي لتطوير ودمج وتسليم نظام APKWS .

تجدر الإشارة كذلك أن سلاح البحرية الأميركي قد صرح بالبدء بإنتاج سلاح APKWS بوتيرة كاملة في 13 آب/ أغسطس الماضي، مع العلم أن المتعاقدين الثانويين الرئيسيين في هذا البرنامج هما Northrop Grumman، و General Dynamics.

المصدر

http://gccmilitary.blogspot.com/2012/09/apkws.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دمج السلاح APKWS للمره الأولى على طائره دون طيار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين