أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ماهو الحارق اللاحق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ماهو الحارق اللاحق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو فارس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 326
معدل النشاط : 436
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: ماهو الحارق اللاحق   السبت 16 مارس 2013 - 16:30

ماهو الحارق اللاحق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sergeant York

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : نسر
المزاج : "Retreat, Hell"
التسجيل : 18/07/2011
عدد المساهمات : 4107
معدل النشاط : 4097
التقييم : 505
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: ماهو الحارق اللاحق   السبت 16 مارس 2013 - 16:39

الحراق اللاحق (After Burner) في المحركات النفاثة للمقاتلات وحدة إضافية لتعزيز دفع الطائرة ويستعمل في الطائرات التي تتجاوز سرعة الصوت لكن في الطلعات القصيرة حصرا،
لان الحراق اللاحق يستهلك كمية عالية من الوقود وكذلك لقلة فعاليته.بدأت الحاجة إلى الحراقات اللاحقة تقل مع بزوغ الجيل الخامس من المقاتلات لقدرتها على تحقيق
سرعات فوق صوتية دون الاستعانة بها.
ميزته: تعزيز دفع المحرك النفاث دون إضافة مزيد من الأوزان أو التعقيد.
عيوبه: استهلاك قدر كبير من الوقود لإنتاج طاقة قليلة نسبيا ما يجعله غير فعال.



تعتمد فكرة عمل الحراق اللاحق على استغلال الأكسجين المتبقي داخل تيار العادم إلى أقصى حد، فتقوم بحقن قدرا من الوقود مباشرة داخل تيار العادم لحرقه بالأكسجين المتبقي في تيار العادم.
الأمر الذي سيضيف لتيار العادم مزيدا من السخونة، فيندفع التيار بقوة أكبر ما يمنح المحرك دفعا أكبر يصل إلى حدود 50٪ من دفعه الأول أو أكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو فارس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 326
معدل النشاط : 436
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماهو الحارق اللاحق   السبت 16 مارس 2013 - 16:58

JAD_TUNISIA كتب:
الحراق اللاحق (After Burner) في المحركات النفاثة للمقاتلات وحدة إضافية لتعزيز دفع الطائرة ويستعمل في الطائرات التي تتجاوز سرعة الصوت لكن في الطلعات القصيرة حصرا،
لان الحراق اللاحق يستهلك كمية عالية من الوقود وكذلك لقلة فعاليته.بدأت الحاجة إلى الحراقات اللاحقة تقل مع بزوغ الجيل الخامس من المقاتلات لقدرتها على تحقيق
سرعات فوق صوتية دون الاستعانة بها.
ميزته: تعزيز دفع المحرك النفاث دون إضافة مزيد من الأوزان أو التعقيد.
عيوبه: استهلاك قدر كبير من الوقود لإنتاج طاقة قليلة نسبيا ما يجعله غير فعال.



تعتمد فكرة عمل الحراق اللاحق على استغلال الأكسجين المتبقي داخل تيار العادم إلى أقصى حد، فتقوم بحقن قدرا من الوقود مباشرة داخل تيار العادم لحرقه بالأكسجين المتبقي في تيار العادم.
الأمر الذي سيضيف لتيار العادم مزيدا من السخونة، فيندفع التيار بقوة أكبر ما يمنح المحرك دفعا أكبر يصل إلى حدود 50٪ من دفعه الأول أو أكثر

شكرا لك أخي الكريم 36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamota

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : بدرس
المزاج : مفرفرش ههههه
التسجيل : 06/01/2013
عدد المساهمات : 447
معدل النشاط : 444
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: ماهو الحارق اللاحق   السبت 16 مارس 2013 - 17:10

طيب انا عندي استفسار
مثلا اذا كانت الf-16 سرعتها 2.5ماخ
السرعة دي بتكون مع after burn او بدونها ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ماهو الحارق اللاحق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين