أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مدرعة " نمر" الاسرائيليه الجديده على الحدود اللبنانيه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مدرعة " نمر" الاسرائيليه الجديده على الحدود اللبنانيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20364
معدل النشاط : 24813
التقييم : 959
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مدرعة " نمر" الاسرائيليه الجديده على الحدود اللبنانيه    الجمعة 15 مارس 2013 - 20:57

جيش الاحتلال الاسرائيلي يستقدم احدث "ابداعات" مصانعه من جديد إلى الحدود اللبنانية، "النمرة" تتمترس على هضبة مطلة على الأراضي اللبنانية متوثبة كافة "أجهزتها" لرصد كل ما يتحرك، لكنها تغفل للحظة وربما لأكثر أن "عين الراصد" موجودة تحصي على جنود العدو انفاسهم، إعلامياً، وهي لا زالت رغم جراح كثيرة، بنفس الهمة والحماس والاحتراف، تعمل على توثيق كافة تحركات العدو وجنوده على حدود الوطن.

كاميرا مراسل "تلفزيون المنار" الزميل علي شعيب، رصدت اليوم إدخال العدو "مدرعة" جديدة إلى ترسانته الموزعة على الحدود مع لبنان، وتميزت هذه المدرعة - الناقلة بجسمها السفلي الذي يشبه المركافا وبرأسها العلوي الذي يحمل إلى جانب "الرشاش الثقيل" أجهزة وكاميرات للرصد والمراقبة.

ما نوع هذه "المدرعة"؟
THE NAMER
أي "المنادي" هي ناقلة جند هجينة مركبة على جسم دبابة ميركافا. وهي من ناقلات الجند المتقدمة التي من المقرر أن تدخل الخدمة القتالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي على نطاق واسع قريباً، كما تدعى أيضاً النمرة أو الفهدة.

يستند تصميم المنادي على جسم ميركافا 4، ومثل الكثير من الدبابات، هي مدرعة قادرة على المناورة في مناطق وعرة للغاية. ومزودة بنظم دفاعية متقدمة، وأيضاً بوحدة تكييف الهواء التي تجعل المعركة في المناطق الملوثة بالمواد الخطرة المحتملة سهلة. وتميزت "المنادي" بأنه تم تركيب معدات فيها لأغراض الرصد وتضليل الأهداف، ومن بين النظم التي سيتم تركيبها في "المنادي" نظام "معطف الريح"، وهو النظام الذي يحدد التهديدات ويحيدها (يضللها) قبل أن تتمكن من ضرب المدرعة. قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي تصنيع هذه المدرعة في الغالب بسبب الدروس المستفادة من معارك حرب لبنان الثانية، في صيف عام 2006. وسوف يسمح توفر المنادي بحركة أسرع وأكثر أمانا لقوات المشاة، مماثلة لتلك التي تتميز بها القوات المدرعة. وسيتم توزيع APC "المنادي" على المشاة وقوات الهندسة، مع وجود خطط مستقبلية محتملة لنماذج خاصة لأغراض الاستخبارات والقيادة.

يفتخر الصانع الاسرائيلي لهذه المدرعة كثيراً بها ويعدد مواصفاتها على "المتجر الالكتروني" الخاص به، بغرض الترويج لها كما روج سابقاً لطرازات ميركافا المختلفة، لكن كل هذا الفخر والوصف لا يمكن الركون اليه الا بعد تجربتها على أرض معركة حقيقية تشكل تحدياً مشابهاً لما عانت منه "الميركافا" في لبنان صيف ٢٠٠٦.

يمكن للمدرعة أن تحمل طاقما من ثلاثة - إلى السائق، وقائد لمحطة التحكم والرقابة (RCWS) مع "مشغل".

تم تطوير المنادي من قبل فيلق الذخائر الإسرائيلية وكان أول من حصل عليها لواء غولاني أحد ألوية النخبة في جيش الاحتلال الإسرائيلي وذلك في صيف 2008. حيث تم استخدام المدرعة لأول مرة من قبل اللواء في الحرب في غزة. ويخطط جيش الاحتلال لنشر حوالي 250 مدرعة منها من خلال تطوير لاستبدال المركبات M-113 APC.

المدرعة التي تتميز بدروع للحماية على نسق نظام "منحدر المقصورة". تحتوي على محطة يمكن التحكم بها عن بعد وأسلحة متطورة وتكنولوجيا مناظير ليلية، وتعد قنابل الدخان جزءا لا يتجزأ من نظام الحماية المتعددة داخلها. كما تحتوي على اثنين من الفتحات على سطح البدن لاستخدامها من قبل القائد والمدفعي، ومنحدر الخلفية لاستخدامها من قبل القوات.

تم تصميم المقصورة هندسياً بشكل يلائم السائق وتم تجهيزها بأجهزة الرؤية الكهروضوئية وأربع كاميرات فيديو يتم التحكم فيها عن بعد وتوفر مشهداً بانورامياً لكافة الجهات . وتماما ككل طرازات AIFV جهزت بالشبكات وأنظمة المعركة ونظام إدارة المعدات، ونظام الرقابة والتفتيش على منظومات الأسلحة الموصول بالحاسوب لتمكين المشاة من تحديد وتدمير كل ما يشكل تهديداً لهم.

يمكن "للمنادي" حمل ما يصل إلى 12 جندي بينهم أفراد الطاقم، ونقالة ومعدات طبية. وقد تم تجهيزها بأنظمة دفاعية متقدمة وقاذفات الصواريخ والمدافع الرشاشة ومعدات الاستطلاع النهاري والرؤية الليلية وتم تصميم الأبواب والسلالم لافراغ وتحميل الجنود والمعدات بكفاءة ولسهولة التعامل مع النقالة الطبية، الأمر الذي يعني أن العدو احتاط لاحتمال اصابة جنوده بداخلها وسهل منذ الآن امكانية اخراجهم ونقلهم .. للعلاج.

التسليح :
وسلحت المنادي بنظام RCWS، نظام شمشون رفائيل ميني مع multisensor لتحديد الهدف. وهي مجهزة أيضا ببندقية رشاشة ثقيلة M2HB 12.7mm، ومدفع رشاش M246 7.62mm، 60mm ومدفع قذيفة مورتر وقاذفات قنابل الدخان. كما يخطط الصانعون أن يشمل تسليحها مستقبلاً مدافع تلقائية من عيار 30mm .
وقد تم تجهيز المنادي تلقائيا بأنظمة إخماد الحرائق، وأنظمة الحماية ضد الأسلحة النووية والبيولوجية والكيميائية (NBC). ونظام الدروع الحالي يوفر مستوى حماية مساوي لذلك الموجود في الدبابات من طراز ميركافا 4.

أما المحرك AVDS-1790-V12 9AR فهو محرك ديزل بنظام تبريد بالهواء. وبقوة 1200 حصان (895kW)، وهو نفسه الموجود في دبابات ميركافا ٣.










المصدر
http://www.slabnews.com/article/11409
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بطل الحرب والسلام

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : البحث عن المتعاب
المزاج : الحمدلله على كل حال
التسجيل : 26/02/2013
عدد المساهمات : 142
معدل النشاط : 145
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدرعة " نمر" الاسرائيليه الجديده على الحدود اللبنانيه    السبت 16 مارس 2013 - 0:25

darkred]]اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين واهلك الكفرة اعداء الدين[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مدرعة " نمر" الاسرائيليه الجديده على الحدود اللبنانيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين