أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شركات صربيه ترغب بنصب منظومات للكشف عن المتفجرات في العراق

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شركات صربيه ترغب بنصب منظومات للكشف عن المتفجرات في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20415
معدل النشاط : 24885
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: شركات صربيه ترغب بنصب منظومات للكشف عن المتفجرات في العراق   الجمعة 15 مارس 2013 - 20:49

أعلنت إدارة محافظة واسط، الجمعة، أن السفير الصربي لدى العراق أبدى رغبة شركات بلاده بتنفيذ مشاريع من ضمنها نصب منظومات المراقبة الأمنية للكشف عن المتفجرات بالمحافظة، مبينة أن هناك "فرص واعدة" للاستثمار في واسط.

وقال معاون المحافظ للشؤون الفنية صبيح لفتة في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "السفير الصربي لدى العراق راديساف بيتروفج زار، اليوم، مع رؤساء وممثلي ثمان شركات بمختلف القطاعات محافظة واسط ولتقوا بمحافظها مهدي الزبيدي"، مبينا أن "ممثلي تلك الشركات ابدوا استعدادهم لتنفيذ مشاريع في المحافظة خاصة التي تتعلق بنصب منظومات المراقبة الأمنية".

وأضاف لفتة أن "المحافظة عقدت ورشة عمل ضمت السفير الصربي ووفد الشركات المرافق له مع رؤساء دوائر الاستثمار والمجاري والبلديات والكهرباء والاتصالات في المحافظة"، مشيرا إلى أن "الورشة تضمنت مناقشة السبل الكفيلة لدخول الشركات الصربية للبلاد وتنفيذ مشاريعها في المحافظة".

وأكد لفتة "وجود رغبة لعمل الشركات الصربية في العراق سيما وقد نفذت عدد من الطرق المرورية السريعة في المحافظات العراقية أبان فترة السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي" لافتا إلى أن "المعنيين في المحافظة كشفوا عن رغبتهم باستقطاب الشركات الصربية بعد تسجيلها لدى مسجل الشركات في وزارة التجارة للتنافس مع الشركات المحلية والتعاقد معها".

وتابع لفتة أن "هناك فرصا واعدة يمكن تنفيذها في المحافظة عن طريق الاستثمار او مشاريع تنمية الأقاليم"، موضحا أن"الجانب الصربي اتفق مع الحكومة المحلية على مزيد من اللقاءات والاستفادة من خبرات الشركات الصربية في المرحلة المقبلة".

وسبق أن أكد مجلس محافظة واسط في (3 تشرين الأول 2012)، أن مجموعة شركات بريطانية صربية أبدت رغبتها لنصب منظومة أمنية للكشف عن المتفجرات في المحافظة، لافتا إلى أن هذه الشركات نفذت منظومات مراقبة في بريطانيا وإقليم كردستان.

وأعلنت محافظة واسط في (23 تموز 2012)عن تلقيها عرضا من شركة تركية متخصصة لنصب أجهزة مراقبة أمنية متطورة، معتبرة أن المشروع سيسهم في حال تنفيذه بحفظ الأمن واستقرار المحافظة.

كما أعلن مجلس المحافظة في (3 أيلول2012) عن تقديم مجموعة شركات عالمية طلباً لنصب منظومة أمنية للكشف عن المتفجرات في المحافظة، مؤكداً أنها نفذت مشاريع مماثلة في عدد من الدول العربية والأجنبية.

يذكر أن محافظة واسط ومركزها مدينة الكوت،180 كم جنوب شرق بغداد، تعتبر من المناطق المستقرة أمنياً، إلا أن المناطق الشمالية في قضاء الصويرة وأطرافها تشهد بين الحين والآخر عمليات عنف بين مسلحين وقوات أمنية.

المصدر
http://www.alsumaria.tv/news/72939/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D8%B5%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D9%8A-%D8%B1%D8%BA%D8%A8%D8%AA%D9%87%D8%A7-%D8%A8%D9%86%D8%B5%D8%A8-%D9%85%D9%86%D8%B8%D9%88%D9%85%D8%A9-%D9%84%D9%84%D9%83%D8%B4/ar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركات صربيه ترغب بنصب منظومات للكشف عن المتفجرات في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين