أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1149
معدل النشاط : 1673
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   الجمعة 14 نوفمبر 2008 - 21:39

الإخفاق رقم ( 3 ) للدبابة T-90 ..
الملقم الآلي


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 800 * 600.


جانب آخر من جوانب الإخفاق للدبابه T-90 تمثل في الملقم الآلي Auto loader .. وهذا الملقم هو ذاته العامل بالدبابه تي 72 " Like T-64 and T-80, T-72 and T-90 MBTs employ an autoloader to arm their 2A46/M main guns " . ويعمل هذا النظام بقوى ميكانيكية Mechanical ( على عكس نظام التلقيم في الدبابتين T-64 و T-80 والعامله بنظام هيدروليكي hydraulic ) .
هذا النظام المثبت على أرضية الهيكل وأسفل البرج ، يشتمل على مخزون من 22 قذيفة مجزأة " magazine stores 22 rounds ". ويطلق على هذا النظام - كإسلوب عمل - في الدبابه T-90 ، إسم carousel ، ويعتمد على صينيه أو تركيب دوار rotating structure تُصفف به الذخائر فوق بعضها البعض ، الشحنه الدافعه فوق والمقذوف الرئيس للأسفل " the charges are placed horizontally on top of the main rounds " .
وعلى الرغم من أن الحكمه من وجود هذا النظام هو الإستغناء عن الملقم البشري ، وتوفير حيز إضافي في الجزء الداخلي للدبابه – توفير بناء هيكلي محدود الأبعاد للدبابه - وكذلك تسريع وتيرة الرمي للدبابه التي تحمله .. إلا أننا نجده في الدبابه T-90 يحقق متوسط رمي يبلغ 8 إطلاقات فقط في الدقيقه "Russian sources state that the T-90 has a maximum rate of fire of 7 rds/min" ويشير مصدر آخر روسي إلى " The use of the autoloader has made it possible to bring the rate of fire to 7 or 8 rounds per minute " . وللمقارنه مع الدبابات الغربية التي تستخدم ملقم يدوي manual load ، فإننا نجدها تستطيع - من غير الملقم الآلي - أن تحقق معدل رمي مماثل ، يبلغ متوسطه أيضاً 8 إطلاقات بالدقيقه ، مع ملاحظة أن هذا المعدل في الدبابة T-90 ينخفض إلى 1 - 2 طلقة / دقيقة في حال تعطل أو إخفاق النظام ، وذلك راجع
لضيق المكان المستَقل من قبل النظام والذي يعيق عملية التلقيم اليدوي "
If the autoloader fails, manual loading becomes very awkward because the autoloader takes up most of the required space " .



وهذا يقودنا للسؤال عن الإضافة الجديده التي قدمها الملقم الآلي Auto-loader للدبابه الروسيه T-90 ؟؟ والغريب أننا سنجد أن هنا أيضاً أن سوء التصميم هو السبب الفعلي لهذا الفشل في تحقيق معدل أعلى للرمي !!

,للمقارنه فإن الملقم الآلي في الدبابات الغربية ، كالفرنسيه لوكليرك leclerc French مثلاً والذي يعمل بقوى هيدروليكيه Hydraulic ، يحقق معدل 12 طلقه في الدقيقه ، مع وجود قدرة يوفرها نظام microprocessor للإختيار بين 5 أنواع من الذخيره .

أسباب إخفاق النظام الروسي ، وإنخفاض معدل الرمي في الدبابه T-90 راجع إبتداء للرغبة الروسيه في تقليل مرتسم وحجم دباباتهم ، فكان الهيكل الضيق لدباباتهم من طراز T-72 و T-90hull is a bit narrower والذي فرض بدوره الإستعانة بذخيرة مجزأه - مراعاة ضيق المكان !! - لصالح نظام التلقيم الآلي . هذه الذخيرة المجزأة ، زادت خطوات عملية التلقيم ( بسبب الحاجه لدفع شحنتين في مغلاق المدفع بدل شحنه واحده ) ورفعت الفترة الزمنيه المطلوبه لذات العمليه ، مما قلل معه بالنتيجه معدل الرمي العام .
ومره أخرى يلجأ الروس للغرب ، للإستفاده من تصاميمهم لبرج الدبابة وموقع تخزين الذخيره والملقم الآلي ، والقذيفة المكونه من إطلاقه كامله ، بدل القذيفه المجزأه .. كل ذلك سنشاهده في دبابتهم الأحدث Black Eagle .


تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 800 * 600.


بقى السؤال الأخير وهو ما يخص الحديث عن إطلاق الدبابة T-90 ثلاثة قذائف خلال 13 ثانيه !! " T-90 firing 3 shots in 13 seconds " وهل يناقض هذا القول ما سردناه من ثوابت عن محدوديه أداء الملقم الآلي في الدبابه العتيده T-90 ؟؟ بإنتظار أن يسأل الأخ su-41 هذا السؤال لنجيب عليه برحابة صدر ... ونذكر معه آخر عيب من عيوب الملقم للدبابه T-90، قبل أن ننتقل للإخفاق الرابع الذي تعاني منه هذه الدبابه ، والتصاميم الروسيه بشكل عام .

تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 768 * 576.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3220
معدل النشاط : 1179
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   الجمعة 14 نوفمبر 2008 - 21:47

السلام عليكم


أظن أنه لا يوجد دليل أكبر من المشاهدة المباشرة

تفضل

http://www.youtube.com/watch?v=UfVBYxVMLhU

ثلاثة قذائف في 13 ثانية وفي حالة حركة .. رقم قياسي جديد


وأيضا انت مخطىء في قولك أن T-90 تستعمل نفس الملقم الآلي الخاص ب T-72. بل تم تطويره وتلافي العيوب التي ظهرت في T-72

The T-90 has a better fire control system, night vision that is good out to about 1,500 meters, and electronic countermeasures for anti-tank missiles. The autoloader, which often failed in the T-72, is more reliable

http://www.strategypage.com/htmw/htarm/articles/20061006.aspx?comments=Y

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tsh1

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
التسجيل : 20/08/2007
عدد المساهمات : 1755
معدل النشاط : 413
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   الجمعة 14 نوفمبر 2008 - 22:03

يا اخي ما مشكلتك مع الدبابة تي 90
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ismael11

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 37
المهنة : صيد لي.
المزاج : على حسب.
التسجيل : 06/08/2008
عدد المساهمات : 580
معدل النشاط : 418
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 9:30

اذا كان تصميم اt-90 مبني على t-72 فما رايكم في هذا:

http://www.youtube.com/watch?v=evXKHuq6LwU

يا اخوة المسا لة ليست بلدي او بلدك, الدببات الروسية عندها عيوب كثيرة بالمقا رنة مع اخوا تها الغربيات, نتمنا ان يتدا ركوا اغلا طهم في المستقبل ان شاء الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوناكوم

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
التسجيل : 29/08/2007
عدد المساهمات : 1562
معدل النشاط : 110
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 10:59

السلام عليكم

والله اليوم فقط عرفت باننا نحن العرب لنا مستوى اقل من الضعيف واقل من ذلك.
فقد قتلت العاطفة اي فرصة للنقاش .......................فمن السيد انور وامثاله ناخذ العبرة بان نقاشنا نقاش لا يخرج عن نطاق ابي يغلب ابوك وامي تطبخ بيتزا افضل من امك.
فالكل هنا يقول بان المدرعات الروسية ضعيفة ووووووو ولكم عندما يتعلق الامر بالابرامز فهي والكمال لله لا تقهر ولا يمكن حتى لمسها بخدش وهذا ما نلاحظه من ردود البعض ..... لكل شيئ عيوب ومميزات ولا يوجد بل لا توجد دبابة متكاملة على وجه الارض لكن ان اقول ابي يغلب ابوك فهذا وبجد نقاش اطفال................................وللاسف هناك من يتهمنا باننا نتكلم بالعاطفة ولكن هم من بدؤو بالعاطفة لماذا السيد انور لم ارى له في حياتي يقول نقطة ضعف في الابرامز ؟؟؟ لان الكويت يمتلكها فقط لا غير ............. وكيف ان كل مواضيعه تصب في خانة واحدة الا وهي اضعاف التي 90 بشتى الطرق واكبر دليل على انه يتوهم انه ياتي بصور لدبابة تي 72 ويستدل بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يقبل العقل منطقا كهذا ؟؟
وايضا قالو تكلمو بالمصادر والادلة جئت بالامس بصور للاسطورة المنتهية الابرامز واضحة وضوح الشمس لكن البعض قال لا صور خاطئة مثل حكاية معزة ولو طارت...........من هنا نرى بان النقاش نقاش اطفال وابي وابوك.......والبيتزا
اذا منطقكم هو ان الافضل ما تمتلكون والسيئ ما لا تمتلكوه ؟؟؟؟ هذا هو الظاهر من كلامكم والادلة كثيرة.....
لذلك لن ادخل في مثل هذه النقاشات بعد اليوم الا للضرورة لاني عرفت المستوى الهابط الذي وصلنا اليه ويريد البعض الوصول اليه.......وليعلم الجميع باني لا ادافع عن التي 90 ولا عن روسيا ولا عن الابرامز ولكن كفا تغليبا للعاطفة على المنطق .
وعندي دليل وهو قصة الميغ لماذا من قبل وفي منتدى اخر س كنتم تقولون بان الميغ 29 اكبر من خردة روسية بل ان البعض جعلوها كطائرة الحرب ع 1 لكن يوم انتشر خبر بان مصر ستشتريها اصبحت طائرة اسطورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا لا اتهم اخوتي المصريين لكن هناك فئة معينة.
لذلك واليوم فقط تاكدت من كل هذا ....ولله الحمد
وفي الاخير من اراد ان يرد علي باني غبي او جاهل او يقول باني لا افقه شيئ او عاطفي او حتى بغل فليقل ما شاء سرا او علانية .....واتمنى من الاخ انور ان يتحفنا بمواضيع جديدة وكلها تصب في خانة امي تطبخ البيتزا افضل من امك وان يجعل لنا من التي90 مجرد سيارة على جنزير وان يكون البقية ورائه بالردود المالوفة.
وهذا راي ولن الزم به احدا وكل واحد حر في نفسه.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ذو الفقار

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 15/04/2008
عدد المساهمات : 839
معدل النشاط : 8
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 11:19

@سوناكوم كتب:
السلام عليكم

والله اليوم فقط عرفت باننا نحن العرب لنا مستوى اقل من الضعيف واقل من ذلك.
فقد قتلت العاطفة اي فرصة للنقاش .......................فمن السيد انور وامثاله ناخذ العبرة بان نقاشنا نقاش لا يخرج عن نطاق ابي يغلب ابوك وامي تطبخ بيتزا افضل من امك.
فالكل هنا يقول بان المدرعات الروسية ضعيفة ووووووو ولكم عندما يتعلق الامر بالابرامز فهي والكمال لله لا تقهر ولا يمكن حتى لمسها بخدش وهذا ما نلاحظه من ردود البعض ..... لكل شيئ عيوب ومميزات ولا يوجد بل لا توجد دبابة متكاملة على وجه الارض لكن ان اقول ابي يغلب ابوك فهذا وبجد نقاش اطفال................................وللاسف هناك من يتهمنا باننا نتكلم بالعاطفة ولكن هم من بدؤو بالعاطفة لماذا السيد انور لم ارى له في حياتي يقول نقطة ضعف في الابرامز ؟؟؟ لان الكويت يمتلكها فقط لا غير ............. وكيف ان كل مواضيعه تصب في خانة واحدة الا وهي اضعاف التي 90 بشتى الطرق واكبر دليل على انه يتوهم انه ياتي بصور لدبابة تي 72 ويستدل بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يقبل العقل منطقا كهذا ؟؟
وايضا قالو تكلمو بالمصادر والادلة جئت بالامس بصور للاسطورة المنتهية الابرامز واضحة وضوح الشمس لكن البعض قال لا صور خاطئة مثل حكاية معزة ولو طارت...........من هنا نرى بان النقاش نقاش اطفال وابي وابوك.......والبيتزا
اذا منطقكم هو ان الافضل ما تمتلكون والسيئ ما لا تمتلكوه ؟؟؟؟ هذا هو الظاهر من كلامكم والادلة كثيرة.....
لذلك لن ادخل في مثل هذه النقاشات بعد اليوم الا للضرورة لاني عرفت المستوى الهابط الذي وصلنا اليه ويريد البعض الوصول اليه.......وليعلم الجميع باني لا ادافع عن التي 90 ولا عن روسيا ولا عن الابرامز ولكن كفا تغليبا للعاطفة على المنطق .
وعندي دليل وهو قصة الميغ لماذا من قبل وفي منتدى اخر س كنتم تقولون بان الميغ 29 اكبر من خردة روسية بل ان البعض جعلوها كطائرة الحرب ع 1 لكن يوم انتشر خبر بان مصر ستشتريها اصبحت طائرة اسطورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انا لا اتهم اخوتي المصريين لكن هناك فئة معينة.
لذلك واليوم فقط تاكدت من كل هذا ....ولله الحمد
وفي الاخير من اراد ان يرد علي باني غبي او جاهل او يقول باني لا افقه شيئ او عاطفي او حتى بغل فليقل ما شاء سرا او علانية .....واتمنى من الاخ انور ان يتحفنا بمواضيع جديدة وكلها تصب في خانة امي تطبخ البيتزا افضل من امك وان يجعل لنا من التي90 مجرد سيارة على جنزير وان يكون البقية ورائه بالردود المالوفة.
وهذا راي ولن الزم به احدا وكل واحد حر في نفسه.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.


يا أخ سوناكوم أنت أيضا قلت فى موضوعك فى قسم الصور أن الابرامز "خردة" وعلى فكرة الأخ أنور أيضا نشر موضوعات تتحدث عن ضعف تدريع الابرامز المصرية من قبل ولاقى هجوما شرسا من الأعضاء المصريين.

لا توجد دبابة كلها مميزات وليس لها عيوب وبصراحة هناك أعضاء تغلب عليهم العاطفية ويدافعون عن الدبابات التى تملكها بلادهم بغض النظر عن الحقائق العلمية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوناكوم

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
التسجيل : 29/08/2007
عدد المساهمات : 1562
معدل النشاط : 110
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 11:33

اقتباس :
يا أخ سوناكوم أنت أيضا قلت فى موضوعك فى قسم الصور أن الابرامز "خردة" وعلى فكرة الأخ أنور أيضا نشر موضوعات تتحدث عن ضعف تدريع الابرامز المصرية من قبل ولاقى هجوما شرسا من الأعضاء المصريين.

لا توجد دبابة كلها مميزات وليس لها عيوب وبصراحة هناك أعضاء تغلب عليهم العاطفية ويدافعون عن الدبابات التى تملكها بلادهم بغض النظر عن الحقائق العلمية.
السلام عليكم

انا قلت ذلك لان البعض جعلها اسطورة هل تصدق بان البعض قال بانه يصعب تدميرها باي طريقة ولما جائت صور خيبت امالهم من العارق....
والبعض قال بانه لا يوجد فيها اي اطلاقا اي جعلها كاملة متكاملة ؟؟؟؟ الكمال لله وحده.
واصبحو يصورون البقية على انها خردة في خردة نعم التي 90 خردة والابرامز خردة ولا واحدة فيها مميزات كاملة لكل ميزات وعيوب .
اما العاطفة فهي موجودة عند الجميع والجميع يتكلم بعاطفة والله على ذلك شهيد.

والسلام عليكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبوس

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 12/04/2008
عدد المساهمات : 15
معدل النشاط : 1
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 11:36

اخي العزيز سو ناكوم .. ان كان لديك رد نتمنى ان يكون رد علمي .. موضح ومدقق ومثبت بالادله كموضوع . الاخ انور ..
اما عن التي 90 .فالاخ انور اوضح لنا عيوب مع الصور والادله ... فلماذا الزعل ..
.. والله لو لم تكـن قد اوضحت لنا انك من الجزائر الحبيب لعتقدت انك روسي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوناكوم

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
التسجيل : 29/08/2007
عدد المساهمات : 1562
معدل النشاط : 110
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 11:52

@عبوس كتب:
اخي العزيز سو ناكوم .. ان كان لديك رد نتمنى ان يكون رد علمي .. موضح ومدقق ومثبت بالادله كموضوع . الاخ انور ..
اما عن التي 90 .فالاخ انور اوضح لنا عيوب مع الصور والادله ... فلماذا الزعل ..
.. والله لو لم تكـن قد اوضحت لنا انك من الجزائر الحبيب لعتقدت انك روسي ..
السلام عليكم

لقد تركنا الكلام لاهله اهل ابي يغلب ابوك وامي تطبخ بيتزا افضل من امك.
نتمنى يتحفونا بمواضيعهم الباهرة والتي توقف العقل عن العمل.
وشكرا واتمنى لا احد يجيب سسيرتي او يكتب اسمي اطلاقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1149
معدل النشاط : 1673
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 11:54

لا حول ولا قوة إلا بالله .. يبدو أن الموضوع أخذ منحنى وطني وقومي !! وبدل أن ندحض المصادر والبراهين للموضوع - إن وجدت - أخذنا نتشعب ونطرح أفكار غريبه عن الطبخ والبيتزا !! فهل ترغبون في إكمال الحوار الهادف .. أم نتوقف عن السرد وعرض مصادرنا !! بإنتظار رأيكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
tsh1

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 34
التسجيل : 20/08/2007
عدد المساهمات : 1755
معدل النشاط : 413
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 12:22

اقتباس :
ابي يغلب ابوك وامي تطبخ بيتزا افضل من امك.
6 17 والله غير هايلة هاذي يا لخضر هايلة هايلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قوات خاصة

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : عسكري رامي بحري
المزاج : وطني
التسجيل : 12/02/2008
عدد المساهمات : 797
معدل النشاط : 270
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 12:49

يعطيك الصحة سوناكوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجل المستحيل

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : تاجر بسيط على قد حالي
المزاج : غاوي نكد
التسجيل : 11/03/2008
عدد المساهمات : 2502
معدل النشاط : 167
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 17:03

@anwaralsharrad كتب:
لا حول ولا قوة إلا بالله .. يبدو أن الموضوع أخذ منحنى وطني وقومي !! وبدل أن ندحض المصادر والبراهين للموضوع - إن وجدت - أخذنا نتشعب ونطرح أفكار غريبه عن الطبخ والبيتزا !! فهل ترغبون في إكمال الحوار الهادف .. أم نتوقف عن السرد وعرض مصادرنا !! بإنتظار رأيكم .
وبصراحه هذ الذي يضايقني في المنتدى ان ارى اناس لايتحملون نقد دبابات الروسيه التي تعمل في بلادهم

بالرغم انك يا انور الشراد كتبت موضوع يتحدث عن ضعف تدريع الابرامز المصريه وقد لاقى موضوعك
هجوم شرس من ابناء جلدتي المصريين واني اعرف واعلم انك خبير في مجال الدبابات

استمر يا اخي استمر في سرد موضوعك واعرض علينا مصادرك ومن لايعجبه الموضوع ومن لايريد ان يقتنع
فلا يقتنع لان الامر معروض بالمصادر ومن يريد ان يثبت العكس فاليكتب لنا موضوع بالمصدار طبعا ونناقشه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوناكوم

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
التسجيل : 29/08/2007
عدد المساهمات : 1562
معدل النشاط : 110
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 18:04

السلام عليكم

اها انت تقولون الكلام بالمصادر طالعت اغلب مواضيع المدعو انور وكلها عبارة عن اجتهاد شخصي لا دليل على كلامه ؟؟؟؟؟ اين دليلك على كلامك...كلها مجرد اجتهادات شخصية ولو اردتم ذلك سابدا بكتابة مواضيع كلها عيوب عن الابرامز ومن يقل لي دليل فسيسمع كلام لا يرضيه .......لانكم تريدون ان تعملو بهذه الطريقة فهي سهلة جدا.
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوناكوم

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : لا اله الا الله محمد رسول الله
التسجيل : 29/08/2007
عدد المساهمات : 1562
معدل النشاط : 110
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 19:33

@su-41 كتب:


ألم يعجبك رد الأخ نجيب ...ألم ترى مصدره....


الجزائر لكونها الدولة العربية الوحيدة التي تملكها فمن الطبيعي أن يدافع عنها الجزائريين...أستغرب حماسك الزائد أخ رجل المستحيل لأن موضوع المدعو الشراد مفهوم لأنه يصفي حسابات .

نواياك واضحة و مكشوفة .

خبير دبابات لا يضيع وقته معنا أخي رجل المستحيل.

ا[size=18]لسلام عليكم

بارك الله فيك اخي حسين.
نعم هم حلال عليهم ان يدافعو عما يمتلكوه وحرام علينا ؟؟؟؟
حتى رجل المستحيل اصبح يستعمل ادلو وهمية وغير منطقية عندما قص لنا حكاية الابرامز التي اراد الامريكيون تدميرها بواسطة قذيفة يورانيوم لكنها لم تنفجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غريبه ولكن العراقيون استطاعو ان يجعلوها رميم بواسطة عبوات وبعض الاسلحة المضادة للدروع ؟؟؟ تناقض ماله مثيل هذا اولا وايضا من جائت هذه الحكاية اصلا هل هناك دليل عنها او فيديو يظهر ذلك ؟؟؟ طبعا لا .
وايضا حكية البرج الذي لا يطير احضرت صور لبرج طار من شدة الانفجار الامتار ولكنه بقي يجادل جدال عقيم ويقول لا البرج قطعه الامريكان لنقله ؟؟ظ لا حول ولا قوة الا بالله معزة ولو طارت.
المهم اخي حسين الافضل ان نترك مثل هذه انقاشات العقيمة فلكل واحد حسابات يريد تصفيتها هنا لكن انتظر عندما تسمع بصفقة تي 90 لمصر او الكويت او او او او سترى التهليل والزغاريد وتنقلب كل هذه العناوين ويصبح الدور على الليوبارد او غيرها.
وشكرا [/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
redcrash

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 93
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 14
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 19:55

اول شيئ تحية طيبة عطرة للاستاذ انور و كل الشباب بالمنتدى .
سأحاول ان اكون منطقي لاقصى ما يمكن ان شاء الله للتكلم في سلبية وبكل حياد .
الدبابة T-90 و حتى نمودج 1999 الذي سمي بفلادمير مصمم الدبابة الذي توفي تلك السنة كانت الدبابة تعاني من مشكلة في الملقم الالي وصحيح الملقم كان يطلق 8 طلقات ابلدقيقة كاقصى تقدير بسبب بطئ عملية التلقيم التي كانت تعتمد على النظام الميكانيكي الكلي !!!! .
بعد تطوير الدبابة الفلاديمير عرضت على الجيش الروسي لكن الدبابة لم تلقى اهتمام كبير لسببين رئيسيين الأول المحرك و الثاني هو الملقم الالي الذي لم يكن بالمستوى حتى ان بعض عمليات الاطلاق كانت تعطي نتائج سيئة جدا 5 طلقات بالدقيقة الواحدة .


لكن الشركة المصنعة كانت تعمل على تطوير الخللين وفعلا تم انتاج محرك V-99 بقوة 1200 حصان و تم تطوير الملقم " كهرو ميكانيكي " والذي اعطى نتائج جيدة جدا حيث وصل معدل الطلقات الى 13 دقيقة وزمن أعادة التلقيم تقلص الى حوالي 3 ثواني والفاصل بين الطلقتين 5 ثواني تقريبا أي وصل معدل الاطلاق الى 10-12 طلقة بالدقيقة .
الغريب في الامر أن هذا التعديل لم يطرأ سوى على النسخة T-90A العاملة لدى الجيش الروسي و لغاية سنة 2003 كانت شركة روس اوكسبراون تسوق لدبابة بمحرك V-92S2 دي قوة 1000 حصان و و الملقم الالي محسن ب 8 طلقات بالدقيقة ولم تسوق الدبابة بالملقم الذي يخدم على النسخة الروسية !!!!!!!!!!!!


طبعا لا داعي للدخول في تفاصيل النسخ الجزائرية الهندية و الليبية " للعلم ليبيا اول دولة عربية جربت التي 90 " وقريبا ان شاء الله ستحصل عليها " نفس النسخة الجزائرية " حتى لا يتحول الرد .
ثم سؤال للاخوة ما دخل الميج 29 بالتي 90 !!!!!

مع التحية للجميع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1149
معدل النشاط : 1673
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 20:20

أعتقد أن لا أحد من الأخوه لديه المزيد من حديث العقل وبقى حديث العاطفة .. ولذلك نستكمل الموضوع ونختمه بهذا التوضيح ، قبل أن نتجه ونتحول للإخفاق الرابع للدبابة T-90 ..

T-90 firing 3 shots in 13 seconds "" الكثير من الأخوة يستشهد بهذه المقولة وعرض فيديوتيب لما يؤكد هذا الرأي ، مع أننا نؤكد أن معدل أو متوسط زمن التلقيم لا يتجاوز 8 طلقه / دقيقه :

مصدر إنكليزي :
Automatic loading mechanism allowed to reach rate of fire in 8 rounds per minute. However gun can be reloaded manually. Rate of fire then is 1-2 rounds per minute.

مصدر ألماني :
Der Zeitaufwand dazu ist allerdings enorm. Im vollautomatischen Regime werden Ladezeiten bei ca 6,5 -7 sec erreicht.

مصدر روسي :
Карусельный автомат заряжения пушки (аналогичный используемому на) обеспечивает практическую скорострельность 8 выстр./мин (при ручном заряжении — 2 выстр./мин).


فما حقيقة هذه القدرات للدبابة T-90 ؟؟

الصحيح كما قلنا لا يتجاوز خدعه إعلامية أو فرقعة روسية لقدرات دبابتهم ، ويمكننا شرح الموضوع كالتالي :
لو ركزنا في الصورة لرأينا أن الدبابة تطلق النار في إتجاه واحد وفي زاويه واحد ، وهذا يعني أننا لو حسبنا الوقت اللازم لتوجيه البرج لهدف آخر أو هدف بزاويه أخرى لاختلفت النتائج بالتأكيد .. بمعني آخر أن تحقيق معدل رمي
مرتفع لنحو 12 - 15 طلقة / دقيقة ، لا يمكن أن يتحقق عملياً بعد حساب ومراعاة الوقت المطلوب لوضع وتوضيب المدفع في زاوية التحميل الملائمة ، ونقصد بذلك الزاويه الأفقيه البالغة +3 درجات . في هذه الحالة تبدأ صينيه الذخير المستديرة ، بالدوران وإحضار القذيفة المطلوبه لمستوى التلقيم . الطلقه ترفع بعد ذلك لمستوى الدك أو الحشو
ramming line بواسطة ذراع التحميل ، عندها يقوم ذراع آخر بدفع القذيفة في حجرة الغالق chamber للمدفع . يعود بعد ذلك ذراع التلقيم لوضعه الطبيعي لجلب الشحنه الدافعه إلى مستوى الحشو والتلقيم ، وذلك في دوره جديده ، ثم يعود الذراع إلى وضعه الطبيعي في النظام . وعند الإنتهاء من عملية التلقيم ، يقوم المدفع تلقائياً بالعودة إلى مستوى درجة الإشتباك المخزنه في ذاكرته remembered engagement وبعد عملية الإطلاق يتم إنتزاع العقب أو القاعدة الخاصة بشحنة الدفع ، ولفضها خارج البرج من خلال فتحه خاصة في مؤخرة البرج البرج .

بالإضافة لما ذكر عن الوقت المستغرق لعملية التصويب والتحميل ثم الرمي ، نشير إلى نقطة إخفاق أخرى تتعلق بالصينية الدواره ( وهي أحد الأسباب الفعليه لإنخفاض معدل الرمي ) وهو أن هذه الصينية تدور بإتجاه واحد فقط !! بمعدل 70 درجه / ثانيه ، بمعنى أن وقت التلقيم وزمنه مرتبط أيضاً – بالإضافة لما ذكر أعلاه – بموقع القذيفة المطلوبه من الصينيه .

modern
auto loader for a 125 mm caliber weapon in good condition can achieve
about 10-12 rounds per minute. This rating may or may not include
the time required to bring the gun to the appropriate loading angle (if
required) and then bringing it back up to firing angle after loading
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anwaralsharrad

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2007
عدد المساهمات : 1149
معدل النشاط : 1673
التقييم : 333
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 20:38

اقتباس :
السلام عليكم


حتى رجل المستحيل اصبح يستعمل ادلو وهمية وغير منطقية عندما قص لنا حكاية الابرامز التي اراد الامريكيون تدميرها بواسطة قذيفة يورانيوم لكنها لم تنفجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ غريبه ولكن العراقيون استطاعو ان يجعلوها رميم بواسطة عبوات وبعض الاسلحة المضادة للدروع ؟؟؟ تناقض ماله مثيل هذا اولا وايضا من جائت هذه الحكاية اصلا هل هناك دليل عنها او فيديو يظهر ذلك ؟؟؟ طبعا لا .



مصدر القصه التي تنفيها سيادتك :




amazing M1 story
happened during the 24th Mechanized Infantry Division’s run to the
Euphrates River. It was raining heavily, and one M1 managed to get
stuck in a mud hole and could not be extracted. With the rest of their
unit moving on, the crew of the stuck tank waited for recovery vehicles
to pull them out.

Suddenly,
as they were waiting, three Iraqi T-72 tanks came over a hill and
charged the mud-bogged tank. One T-72 fired a High-Explosive Anti Tank
(HEAT) round that hit the frontal turret armor of the M1, but did no
damage. At this point, the crew of the M1, though still stuck, fired a
120mm SABOT round at the attacking tank. The round penetrated the
T-72’s turret, blowing it off into the air. By this time, the second
T-72 also fired a HEAT round at the M1. That also hit the front of the
turret, and did no damage. The M1 immediately destroyed this T-72 with
another SABOT round. After that, the third and now last T-72 fired a
125mm Armor-Piercing round at the M1 from a range of 400 meters. This
only grooved the front armor plate. At that point, realizing that
continued action did not have much of a future, the crew of the last
T-72 decided to run for cover. Spying a nearby sand berm, the Iraqis
darted behind it, thinking they would be safe there. Back in the M1,
the crew saw through their Thermal Imaging Sight (TIS) the hot plume of
the T-72’s engine exhaust spewing up from behind the berm. Aiming
carefully through their TIS, the M1’s crew fired a third 120mm SABOT
round through the berm, into the tank, destroying it.

Help
in the form of another M-1 equipped unit arrived shortly afterwards,
and with their M88 tank-recovery vehicles began trying to extract the
M1 from the mud hole. But the Abrams was really and truly stuck.
Ordered to abandon the M1 Abrams, the other M1s began firing their own
120mm guns in an attempt to destroy it. When the first two SABOT rounds
failed to penetrate, a third round finally penetrated the turret’s
outer skin, causing the stored ammunition to detonate. But rather than
destroying the M1, the blast was vented upwards through a blowout
panel, and the onboard fire suppression system snuffed out the fire
before it could do any damage to the electronics systems in the crew
compartment.


When
finally pulled from the mud, the M1 was found to be still operational,
with only the sights out of alignment from the blast of the ammunition
cooking off. After its damaged turret was replaced, the tank was returned to action.


عدل سابقا من قبل anwaralsharrad في السبت 15 نوفمبر 2008 - 20:58 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 20:45



السلام عليكم.


لأول مرة أسمع أن الt-90 لها محرك V-99 بقوة 1200 حصان ....كما هو معلوم هناك محركين الأول V-84MS بقوة 840 حصان و الثاني V-92S2 بقوة 1000 حصان.

سبب إنحراف الموضوع هو صاحبه الذي يضع صور ل T-72 و يقول أنها ل T-90 ....كلنا متفق أن ال T-90 هي تطوير و تحديث ل T-72 ....لكن أن يصر على أن T-90S هي نفسها T-72 والدليل صوره ل T-72 القديمة....

الأخ نجيب رد عليه بأن مساوئ الT-72 تم تجاوزها وتم إكمال هذه النقائص بإضافة نظم حماية ....الدليل هو الفيديو الذي وضعه الأخ نجيب...

على كل حال سأثبت له أن T-90S يعتمد عليها.....على الأقل نحصل عليها لكن بمحافظتنا على سيادتنا الوطنية و دون تقديم المقابل السياسي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su-41

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 29/04/2008
عدد المساهمات : 1481
معدل النشاط : 247
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 21:07




أخي أنور نحن نود روابط مصادرك و ليس نص باللغة الإنجليزية أو الألمانية...الخ


إذا كان الروس يفرقعون ......ماذا تنتظر من مصادر غربية هل سيهللون بالسلاح الروسي!!!!!!

من يملك أغلب وسائل الإعلام في العالم? أفترض أنك لن تقول لي روسيا....

تتهم الروس بالتهويل على منتجاتهم....في نظرك المصادر الغربية وحدها التي تقول الحقيقة!!!!!

أنا لحد الآن لم أعرف موقفك من هذه الدبابة...و هل تريد أن توجهنا لدبابة أخرى.

أريد أن أسألك بحكم أن عدونا يملك الأبرامز ( أقصد أمريكا ) ما هي نتيجة مواجهة الدبابتين?

من هي الدبابة التي تملك القدرة على إكتشاف الأخرى ?

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 21:42

لا الله الا الله ايه يا جداعان الوضوع تحول الى عركه
كل الدبابات تتحول الى خرده لو تم استخدام السلاح المناسب معها سواء غربى او شرقى يعن الابرامز و الT90 مع العبوات تحولو الى خرده سواء فى العراق او الشيشان
و لو سمحتو محدش يجيب سيره الايرامز او مصر او اى حاجه ملهاش علاقه بالموضوع و هو عيوب ال T90
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
titou27

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 07/06/2008
عدد المساهمات : 17
معدل النشاط : -3
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 21:51

السلام عليك اخي انور اريد ايضاح بعض الامور ربما ساخرج قليلا عن الموضوع لاكن سابقى في نفس الفكرة وهي التصميم


1 اخي انور اريد ان اعرفك بنفسي انا مهندس معماري يعني العمارة لها تصميم و الدبابة لها تصميم توافقني الراي اخي
فمثلا عندما ياتي زبون=الجيش الروسي =و يريد من شركة تصنيع دبابة فيضع للشركة المنتجة شروط اللتي يجب ان تكون في هذه الدبابة مثلا عدد الطاقم الوزن .........الخ
فاول شيء يبحث عنه المهندسين هوما هو الدورالذي ستلعبه هذه الدبابة في المعركة اي الوضيفة التي ستقوم بها في المعركة فمثلا الدبابة لا يمكنها ان تقوم بعمل مدفع ذاتي الحركة او العكس فبذلك من 6 الى8 طلقات في الدقبقة اي بمعدل طلقة كل 10 ثواني شيء جيد خاصة وان مدى قذيفة الدبابات قصير نوعا ما =هذا مثال فقط فهناك الكثير من الوضائف =
بعد دراسة الوضائف يتم استنتاج الشروط التي يجب ان تتوفر في الدبابة لتقوم بوضائفها على اكمل وجه مثل الحماية .القوة النارية . السرعة ............و هذا ثاني شيء
ثالث شيء وهو العوائق او المصاعب التي يمكن ان تصادفها في ارض المعركة حتى يتم ايجاد حلول لها
فبعد ذلك تاتي الخطوة التالية و هي التصميم فتاخذ بعين لاعتبار شروط الزبون اولا ثم ما تم ذكره سلفا ويتم تصنيع بعض النماذج و اختبارها و تدارك النواقص بادخال بض التعديلات حتى نخرج بالنموذج الاخير
ارجو ان تكون الفكرة قد وصلت اخي فالمهندس يريد ايجاد الحلول الممكنة للامور الاساسية التي يجب ان تتوفر مما يعطي بعض النواقص الجانبية =الغير الاساسية= فلكل مهندس نضريته او principe فلا يمكن ان تكون نواقص كهذه تم اغفالها و الله اعلم
معذر اخي على الاطالة تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saif1984

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 05/11/2007
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 14
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   السبت 15 نوفمبر 2008 - 23:02

@anwaralsharrad كتب:
أعتقد أن لا أحد من الأخوه لديه المزيد من حديث العقل وبقى حديث العاطفة .. ولذلك نستكمل الموضوع ونختمه بهذا التوضيح ، قبل أن نتجه ونتحول للإخفاق الرابع للدبابة T-90 ..

T-90 firing 3 shots in 13 seconds "" الكثير من الأخوة يستشهد بهذه المقولة وعرض فيديوتيب لما يؤكد هذا الرأي ، مع أننا نؤكد أن معدل أو متوسط زمن التلقيم لا يتجاوز 8 طلقه / دقيقه :

مصدر إنكليزي :
Automatic loading mechanism allowed to reach rate of fire in 8 rounds per minute. However gun can be reloaded manually. Rate of fire then is 1-2 rounds per minute.

مصدر ألماني :
Der Zeitaufwand dazu ist allerdings enorm. Im vollautomatischen Regime werden Ladezeiten bei ca 6,5 -7 sec erreicht.

مصدر روسي :
Карусельный автомат заряжения пушки (аналогичный используемому на) обеспечивает практическую скорострельность 8 выстр./мин (при ручном заряжении — 2 выстр./мин).


فما حقيقة هذه القدرات للدبابة T-90 ؟؟

الصحيح كما قلنا لا يتجاوز خدعه إعلامية أو فرقعة روسية لقدرات دبابتهم ، ويمكننا شرح الموضوع كالتالي :
لو ركزنا في الصورة لرأينا أن الدبابة تطلق النار في إتجاه واحد وفي زاويه واحد ، وهذا يعني أننا لو حسبنا الوقت اللازم لتوجيه البرج لهدف آخر أو هدف بزاويه أخرى لاختلفت النتائج بالتأكيد .. بمعني آخر أن تحقيق معدل رمي
مرتفع لنحو 12 - 15 طلقة / دقيقة ، لا يمكن أن يتحقق عملياً بعد حساب ومراعاة الوقت المطلوب لوضع وتوضيب المدفع في زاوية التحميل الملائمة ، ونقصد بذلك الزاويه الأفقيه البالغة +3 درجات . في هذه الحالة تبدأ صينيه الذخير المستديرة ، بالدوران وإحضار القذيفة المطلوبه لمستوى التلقيم . الطلقه ترفع بعد ذلك لمستوى الدك أو الحشو
ramming line بواسطة ذراع التحميل ، عندها يقوم ذراع آخر بدفع القذيفة في حجرة الغالق chamber للمدفع . يعود بعد ذلك ذراع التلقيم لوضعه الطبيعي لجلب الشحنه الدافعه إلى مستوى الحشو والتلقيم ، وذلك في دوره جديده ، ثم يعود الذراع إلى وضعه الطبيعي في النظام . وعند الإنتهاء من عملية التلقيم ، يقوم المدفع تلقائياً بالعودة إلى مستوى درجة الإشتباك المخزنه في ذاكرته remembered engagement وبعد عملية الإطلاق يتم إنتزاع العقب أو القاعدة الخاصة بشحنة الدفع ، ولفضها خارج البرج من خلال فتحه خاصة في مؤخرة البرج البرج .

بالإضافة لما ذكر عن الوقت المستغرق لعملية التصويب والتحميل ثم الرمي ، نشير إلى نقطة إخفاق أخرى تتعلق بالصينية الدواره ( وهي أحد الأسباب الفعليه لإنخفاض معدل الرمي ) وهو أن هذه الصينية تدور بإتجاه واحد فقط !! بمعدل 70 درجه / ثانيه ، بمعنى أن وقت التلقيم وزمنه مرتبط أيضاً – بالإضافة لما ذكر أعلاه – بموقع القذيفة المطلوبه من الصينيه .

modern
auto loader for a 125 mm caliber weapon in good condition can achieve
about 10-12 rounds per minute. This rating may or may not include
the time required to bring the gun to the appropriate loading angle (if
required) and then bringing it back up to firing angle after loading
.

يااخي لا تتعب نفسك ! طالما لم تعطنا وصلات لمصادر شغالة تثبت صحة كلامك , فكلامك هوى واشتهاد شخصي. فمن السهل اعطاء اي مصدر كان , وتزوير الكلام فيما بعد بما يحلو لك , لكن ان تأتنا بوصلات شغالة تثبت صحة صورك و كلامك او ان عندك مجلات تثبت صحة كلامك ممكن تعملنا Scan .


ثانيا



ايا عم Tom Clancy واسمه الحقيقي Thomas Leo Clancy Jr هو رومنسي و روائي امريكي ,

يكتب قصص و روايات الخيال ، والا ثارة في المجال العسكري و الاستخباراتي ليس لها من الصحة اي انها خيالية يااخي !

وقد اعيدت و طرجمت معضم رواياته الى لعب و محاكي.

هاك مصدر شغال يثبت صحة كلامي

http://en.wikipedia.org/wiki/Tom_Clancy


ثالثا

اعطني وصلات شغالة تثبت ان الصور لدبابة T-90

هذه


وهذه


وهذه


وهذه


ننتظر دليلك


عدل سابقا من قبل saif1984 في الأحد 16 نوفمبر 2008 - 5:44 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
redcrash

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 93
التسجيل : 19/08/2007
عدد المساهمات : 54
معدل النشاط : 14
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   الأحد 16 نوفمبر 2008 - 2:43

شباب رفقا و بهدوء نحن لسنا في حالت حرب !
بالنسبة لاستفسار الاخ su-41 حول المحرك V-99 أو كما يسمى بالروسية B-99 هو محرك بدا تطويره مع تطوير الفلاديمير سنة 1999 " لا يوجد دليل يؤكد انه جاهز " لكن المحرك الجديد و الذي طلبته القوات المسلحة الروسية اشترطت ان يكون بين 1200-1400 حصان ليوفر مرونة اكبر للدبابة وقدرة على تجاوز المعوقات
.
طبعا ليس غريب ان لا يعرف عن هذا المحرك شيئ فاغلبية المواقع تستمد مصادرها من مواقع لم تحدث مند عشر سنوات .
طبعا المصادر وكلها روسية :
http://www.rustrana.ru/article.php?nid=737
http://www.army.lv/?id=12&s=631
http://www.meshwar.vistcom.ru/tech/t-90.htm
وهناك المزيد .
عندي ملاحظة بسيطة جدا " جل المواقع الروسية " تكون حذرة في ذكر عدد طلقات المدفع ليس لشيئ سوى انه لا احد يعرف قدرة الملقم الجديد الذي كان جاهز سنة 2003 لذلك كانت توضح بأن الرقم 8 يخص الملقم المركب على التي 72 " الذي ركب على النسخ الاولية من التي 90 " .
Карусельный автомат заряжения пушки (аналогичный используемому на
Т-72Б
) обеспечивает практическую скорострельность 8 выстр./мин (при
ручном заряжении — 2 выстр./мин)


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saif1984

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 05/11/2007
عدد المساهمات : 63
معدل النشاط : 14
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .   الأحد 16 نوفمبر 2008 - 5:42

بالنسبة لاستفسار الاخ حول المحرك الدبابة T90Sفهو V-92S2 بقوة 1000 حصان! V-92S2 de 1000 ch , وقبله كان المحرك المازوتي V-84MS بقوة 840 حصان , 1 moteur diesel V-84MS de 12 cylindres et 840 chevaux

الدبابة T90S يمكنها قذف 7 الى 8 قذائف في الدقيقة !La cadence de tir maximale serait de 7 à 8 coups/minute

دليلي هو هذا الموقع الفرنسي REDSTARS الذي حدث عام 2008والمختص في الاسلحة الروسية
http://red-stars.org/spip.php?article159

يمكنكم التؤكد من صحة كلامي با اخوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الإخفاق رقم 3 للدبابة T-90 .. الملقم الآلي .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين