أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

" بحر الخزر-2013" تدريبات تكتيكيه في اذربيجان

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 " بحر الخزر-2013" تدريبات تكتيكيه في اذربيجان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20364
معدل النشاط : 24813
التقييم : 959
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: " بحر الخزر-2013" تدريبات تكتيكيه في اذربيجان   الخميس 14 مارس 2013 - 23:23

انطلقت تدريبات تكتيكية واسعة النطاق تدعا "بحر الخزر 2013" باشتراك جميع قوى واجهزة وزارة الطوارئ الأذربيجانية في باكو اليوم.
وعلمت أ ب أ أن التدريبات أقيمت على العناصر البرية والجوية والبحرية فيما جرت فيه ممارسة حلقات الإنقاذ المختلفة مـن جانب موظفين للطوارئ على سيناريو وقوع زلزال مفترض على ضواحي العاصمة حيث مارس الموظفون خلال التدريبات اقامة اتصال لاسلكي وسلكي لا سيما بخدمتي الخطين الساخنين 112 101 للطوارئ وجمع معلومات ضرورية والامن الجوي وتمهيد وتهجيز خدمة الامن الجوي وخدمة الاطفاء الطارئة للحالة الجاهزة المستعدة للتدخل في حالات طارئة دون تأخر وإنزال قوات الانزال بالمروحيات الخاصة على مكان حادث وتنظيم عملية الانقاذ والتحري والاخلاء والاجلاء بالاضافة إلى تشكيل عمليات اخماد الحرائق وغيرها. وفي ختام التدريبات تم عرض المعدات والاجهزة والمراكب الخاصة بالطوارئ.
وإن التدريبات التكتيكية البرية والجوية والبحرية تجري تحت اشراف ومراقبة ومشاهدة الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية السيدة نواف الصليبي ووزراء الطوارئ للبلدان الاعضاء لدى المنظمة الذين يشتركون في المؤتمر الدولي المقام حاليا في اذربيجان بمبادرة هذه المنظمة الدولية وممثلون عـن اجهزة ومؤسسات معنية لتلك البلاد برفقة مستضيفهم اللواء كمال الدين حيدروف وزير الطوارئ الأذربيجاني واللواء إيلدار محمودوف وزير الامن القومي والضباط الرفيعي المستوى للقوات المسلحة الأذربيجانية ووزارة الداخلية الأذربيجانية.
ويذكر أن التدريبات التكتيكية المذكورة سبقها اجراء عرض امكانات وزارة الطوارئ الأذربيجانية على الضيوف والمشتركين فيما تتمثل فيه الاجهزة والمعدات الخاصة بالطوارئ وبعمليات الانقاذ في ظروف شاقة وناقلات مدرعة ومراكب للنقل للظروف الطارئة وما اشبه ذلك.










المصدر
http://ar.apa.az/news/22646
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

" بحر الخزر-2013" تدريبات تكتيكيه في اذربيجان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين