أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مسلحون يسيطرون على مبنى وزارة العدل العراقيه قبل ان تتدخل قوات الامن وتحررها!

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مسلحون يسيطرون على مبنى وزارة العدل العراقيه قبل ان تتدخل قوات الامن وتحررها!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مسلحون يسيطرون على مبنى وزارة العدل العراقيه قبل ان تتدخل قوات الامن وتحررها!   الخميس 14 مارس 2013 - 21:03

نجح مسلحون بينهم انتحاريون يرتدون ملابس الشرطة الاتحادية صباح اليوم الخميس في السيطرة على مبنى وزارة العدل في محيط المنطقة الخضراء وسط بغداد، بعد تفجيرات بالقرب من المبنى، وقتل اربعة من موظفي الاستعلامات، وتفجير عبوات ناسفة في طابقه الأرضي.
وعلى الفور، توجهت قوات التدخل السريع إلى مبنى الوزارة القريب من مقر وزارة الخارجية، التي أغلقت أبوابها خشية تسلل الانتحاريين اليه، وتمكنت من قتل المسلحين بعد اشتباك قصير أدى ايضًا إلى اندلاع حريق في الطابق الثاني الذي يضم ملفات المعتقلين، خصوصًا المحكومين بالإعدام، نتيجة تفجير انتحاري نفسه بحزام ناسف.
هجوم مخطط
أكدت قيادة عمليات بغداد في بيان قصير أن القوات الأمنية تمكنت من تطهير بناية وزارة العدل بالكامل بعد قتل الإرهابيين الذين اقتحموا المبنى، من دون ذكر تفاصيل اخرى. وقد مهّد المسلحون لاقتحام مبنى وزارة العدل بتفجيرات في مناطق قريبة أدت إلى مصرع 14 شخصًا وإصابة حوالى 50 اخرين.
وكان المبنى تعرض في تشرين الاول (اكتوبر) 2009 لتفجير ضخم حطم واجهته واشعل حريقًا بداخله، ما ادى إلى مقتل العشرات من موظفي ومراجعي الوزارة.
مهد المسلحون لهجومهم بتفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري قرب مقر قريب للاتحاد الوطني الكردستاني، بزعامة الرئيس العراقي جلال طالباني، فيما قام انتحاري آخر بتفجير سيارة مفخخة ثانية في محيط الوزارة، وثالثة بالقرب من مقر السفارة الايرانية، في محاولة لقطع الامدادات عن منطقة الهجوم الرئيس، أي وزارة العدل.
أخلت قوات التدخل السريع مبنى الوزارة من موظفيه البالغ عددهم حوالى مئتي موظف وفرضت سيطرتها عليه، فيما قامت القوات الأمنية بقطع الطرق الرئيسة المحيطة بالمبنى.

يأتي هذا الهجوم بعد أيام قليلة من إعلان القاعدة مسؤوليتها عن قتل 48 من الجنود والموظفين الحكوميين السوريين في العراق الأسبوع الماضي، قائلة إن وجودهم يثبت تواطؤ الحكومة العراقية مع الرئيس السوري بشار الأسد.
- See more at: http://www.elaph.com/Web/news/2013/3/799386.html?entry=Iraq#sthash.Nz5AAewo.dpuf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مسلحون يسيطرون على مبنى وزارة العدل العراقيه قبل ان تتدخل قوات الامن وتحررها!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين