أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

واشنطن : لن نقيد منظومة الدفاع الصاروخي رغم الاعتراضات الروسيه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 واشنطن : لن نقيد منظومة الدفاع الصاروخي رغم الاعتراضات الروسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: واشنطن : لن نقيد منظومة الدفاع الصاروخي رغم الاعتراضات الروسيه   الخميس 14 مارس 2013 - 9:42

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها لاتنوي وضع أية قيود على منظومة الدرع الصاروخية تلبية للاعتراضات الروسية، مشيرة إلى أنه منظومتها لا تشكل أية تهديدات للقوات الاستراتيجية الروسية.
وكشف جيميس ميلير نائب وزير الدفاع الأمريكي للشؤون السياسية أن :" الولايات المتحدة الأمريكية قالت أكثر من مرة إن الخطط الأمريكية في مجال الدرع الصاروخية لا تشكل تهديدات للقوات الاستراتيجية الروسية"، مشيرا إلى أن واشنطن اقترحت على موسكو "على المستوى الثنائي وعبر الناتو التعاون في هذا المجال، الذي يلبي مصالحنا المشتركة" حسب تعبيره.

وأكد ميلير خلال مؤتمر دولي حول قضايا الدرع الصاروخية نظمه المركز الأطلسي في واشنطن اليوم أن بلاده "تؤيد في الوقت نفسه الحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي مع روسيا والصين"، نافيا أن يكون الجانب الأمريكي قد قام بأية تحركات من شأنها أن تزعزع هذا الاستقرار.
من جانبه شدد فرانك روز نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لمراقبة الحد من التسلح على أن " الولايات المتحدة قدمت لروسيا سلسلة اقتراحات بهذا الشأن، وهي مستعدة لمناقشة أفكار جديدة، بما فيها زيادة الشفافية في قضية الدرع الصاروخية". لكن روز شدد على أن بلاده "لن توافق على فرض أية قيود على منظومتها تلبية للاعتراضات الروسية".
ويرى محللون أن روسيا تتخوف من أن ما يسمى بالنهج المتكيف الذي تعتمده واشنطن في عملية نشر منظومة الدرع الصاروخية في أوروبا قد يشكل في المرحلة الرابعة وربما في المرحلة الثالثة (ما بين عامي 2018-2020) تهديدات للقوات الاستراتيجية الروسية ويضعف قدرات الردع النووي لديها.
وأكد روز أن أوباما ملتزم كما السابق بمواصلة برنامج الدرع الصاروخية في أوروبا وإنجازه في الموعد المحدد.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وجهت إلى البحر الأبيض المتوسط في إطار المرحلة الأولى لنشر عناصر منظومة الدرع الصاروخية، سفنا مزودة بنظام " إيجيس " المضاد للصورايخ، ونشرت في تركيا محطات رادار متنقلة، واتفقت مع إسبانيا على نشر أربعة مدمرات مع صواريخ اعتراضية (إس –إم-3) في القاعدة البحرية في روتا، كما جهزت مركز عميات منظومة الدرع الصاروخية في القاعدة الجوية في رامشتاين الألمانية.
وتنوي واشنطن في العالم 2015 نشر بطاريات محمولة من نوع (إس إم-3) في رومانيا، ونشر بطاريات مماثلة في بولندا العام 2018.
ووفق للخط الموضوعة حاليا سيتم بحلول العام 2021 تبديل الصواريخ الاعتراضية بصواريخ أكثر تطورا، قادرة على حماية أراضي بلدان حلف الناتو، والتصدي ليس فقط للصورايخ المتوسطة والقصييرة المدى بل وللصواريخ البالستية العابرة للقارات.
وتعترض موسكو على إنشاء الدرع الصاروخية الأمريكية وتطالب واشنطن بضمانات حقيقية بأن عناصر هذه المنظومة غير موجهة ضدها ولا تهدف إلى إضعاف قدرات الردع النووي لديها.
وكانت موسكو أشارت في وقت سابق إلى إمكانية زيادة التعاون الأمني المشترك بين روسيا والصين والتنسيق فيما يبنهما لمواجهة خطة الولايات المتحدة الأمريكية لنشر شبكة مضادة للصواريخ في أنحاء العالم.
وقال أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، خلال زيارة للصين في التاسع من يناير /كانون الثاني الماضي إن احتمال إنشاء شبكة أمريكية مضادة للصواريخ في العالم يثير قلق روسيا والصين.
وأضاف: "لا يُرضينا إنشاء نظام عالمي للدفاع المضاد للصواريخ. ونعبر لشركائنا الأمريكيين عن قلقنا بهذا الشأن. ويشاركنا الأصدقاء الصينيون هذا القلق. ولهذا سننسق أعمالنا في هذا المجال".



المصدر
http://anbamoscow.com/russia/20130313/380780676.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

واشنطن : لن نقيد منظومة الدفاع الصاروخي رغم الاعتراضات الروسيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين