أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

بدء مناورات "الحل الاساسي" بين جيشي كوريا الجنوبيه والولايات المتحده

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 بدء مناورات "الحل الاساسي" بين جيشي كوريا الجنوبيه والولايات المتحده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20394
معدل النشاط : 24858
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: بدء مناورات "الحل الاساسي" بين جيشي كوريا الجنوبيه والولايات المتحده   الأحد 10 مارس 2013 - 21:23

من المقرر أن تبدأ هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية والقيادة العسكرية المشتركة الكورية والأمريكية مناورات عسكرية مشتركة معروفة باسم “الحل الأساسي يوم غد الإثنين.
وسيشارك في المناورات العسكرية التي ستستمر حتى يوم 21 من الشهر حوالي 10 الف جندي من الجيش الكوري الجنوبي و3,500 من الجيش الامريكي مع نشر طائرة ستيلس الحربية من طراز أف-22 وطائرة القصف الاستراتيجي من طراز بي-52 وحاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية.
وستجري مناورات الحل الاساسي السنوية في هذا العام تحت قيادة هيئة أركان القوات المسلحة الكورية الجنوبية وليس بقيادة القوات المشتركة الكورية -الامريكية قبيل نقل حق السيطرة على العمليات العسكرية وقت الحرب المخطط له عام 2015 من القوات الامريكية الى القوات الكورية الجنوبية.
وسبق أن أبلغت لجنة الهدنة العسكرية لقيادة قوات الأمم المتحدة في الحدود بين الكوريتين الجيش الكوري الشمالي بجدول أعمال التدريبات يوم 21 من الشهر الماضي، موضحة أن التدريبات هي تدريبات دورية سنوية لا علاقة لها وضع الأمن الحالي في شبه الجزيرة الكورية.
ومن المنتظر أن تشارك بعض القوات العسكرية من الدول الأعضاء لقيادة قوات الأمم المتحدة في كوريا منها الدينمار وبريطانيا واستراليا وكولومبيا وكندا في هذه المناورات كما سيتابع عدد من المراقبيين من سويسرا والسويد هذه التدريبات بصفتهما دولتان محايدتان.
واحتجاجا على اعداد كوريا الجنوبية لهذه المناورات هددت كوريا الشمالية بإلغاء اتفاقية الهدنة وتعليق نشاط مكتب التمثيل في القرية الحدودية بانمونجوم وإلغاء اتفاقيات عدم الاعتداء والإعلان المشترك لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الاسلحة النووية والتي تم الاتفاق عليها بين الكوريتين.
وفي البيان الصادر يوم الخامس من هذا الشهر باسم القيادة العسكرية العليا، هددت كوريا الشمالية إنه مع بدء المناورات التي وصفتها بأنها بروفة حرب، وبأنها ستقوم بضرب الأهداف عشوائيا ومتما تشأ دون تقييدها باتفاقية الهدنة وذلك في يوم 11 مارس موعد بدء المناورات المعنية. ومن المتوقع أن تمرّ حدة التوتر العسكري القائم بين الكوريتين، بمرحلة أكثر خطورة.
كما من المتوقع أن تقوم كوريا الشمالية بتدريبات عسكرية واسعة النطاق بمشاركة القوات البرية والبحرية والجوية وقوة العمليات العسكرية الخاصة في المناطق الحدودية خلال يومي 11-12 بغرض مواجهة مناورات الحل الأساسي.
وقال مسؤول عسكري إنه من المرجح أن تقوم كوريا الشمالية باطلاق صاروخ قصير المدى من طراز KN-02 بعد أن تحظر من مرور السفن والطائرات في البحرين الغربي والشرقي.
وبهذا رفع الجيش الكوري الجنوبي مستوى الرقابة على تحرك الجيش الكوري الشمالي إلى درجة واحدة، متعهدا بالرد على أية استفزازات قد يقوم بها الشمال.
كوريا الشمالية تهدد بشن حرب شاملة مع اقتراب المناورات المورية الجنوبية الأمريكية

من جهتها، بدأت كوريا الشمالية اليوم بقرع طبول الحرب على كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مع تبقي يوم واحد على إجراء مناورات عسكرية مشتركة تصفها كوريا الشمالية بأنها تستهدف النظام الحاكم.
وجاء في صحيفة رودونغ إحدى أشهر الصحف والناطقة باسم حزب العمال الحاكم إن مجموعاتنا المرابطة في الجبهات الأمامية، القوات البرية والبحرية والجوية ووالحدات المضادة للطائرات ووحدات الصواريخ الاستراتيجية قد دخلت مراحلها النهائية لشن حرب شاملة وهي تنتظر الان إشارة بدء الانطلاق”.
وأوضحت الصحيفة بأن الأسلحة النووية على أهبة الاستعداد. وقالت الصحيفة سيتم تحويل الأنظمة العميلة في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية الى بحر من النار في غمضة عين إذا اندلعت الحرب”.
وكررت الصحيفة تهديدات حرب نووية في البلاد، وهي نفس التهديدات التي صدرت في الأسابيع الأخيرة ردا على المناورات المشتركة. كما قامت الصحيفة بنشر قصائد الدعاية وحشد التأييد لمواجهة ما اسمته بتهديدات البلاد والدعوة للقتال ضد ما وصفته بالدولتين المعاديتين.
ومن المنتظر أن تبدأ مناورات عسكرية عن طريق نظام المحاكاة بالكمبيوتر يوم الاثنين وتستمر لمدة 11 يوما يطلق عليها اسم “الحل الاساسي”. كما بدأت تدريبات ميدانية لمدة شهرين تعرف باسم فرخ النسر في وقت سابق من هذا الشهر.



المصدر
http://www.murasel.org/portal/2013/03/10/228959/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بدء مناورات "الحل الاساسي" بين جيشي كوريا الجنوبيه والولايات المتحده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين