أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

ادانة رئيس الارجنتين السابق بتهمة تهريب السلاح

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 ادانة رئيس الارجنتين السابق بتهمة تهريب السلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: ادانة رئيس الارجنتين السابق بتهمة تهريب السلاح   الأحد 10 مارس 2013 - 20:13

دانت محكمة الاستئناف الارجنتينية الرئيس السابق كارلوس منعم ووزير الدفاع في عهده اوسكار كاميليون بتهمة تهريب 6500 طن من الاسلحة والذخائر الى كرواتيا والاكوادور بين عامي 1991 و1995، أي خلال فترة توليه الحكم من 1989 الى 1999.
وستصدر محكمة أخرى طبيعة ومدة العقوبة في القضية التي برىء منها عام 2011 منعم وأكثر من عشرة متهمين آخرين بينهم كولونيل سابق في الجيش تحول الى مهرب للأسلحة، قبل ان تستأنف النيابة الحكم. وينص القانون الارجنتيني على معاقبة المدانين بهذه التهم بالسجن بين 4 سنوات و12 سنة.
ولم يحضر منعم الجلسة بسبب مشاكل صحية. لكن محاميه ماكسيميليانو روسكوني اعلن انه سيستأنف «الحكم التعسفي» امام المحكمة العليا، علماً انه يتمتع بحصانة برلمانية كونه عضواً في مجلس الشيوخ الذي تستمر ولايته حتى نهاية 2014.
وكان منعم اعترف بأنه وقّع مراسيم بيع شحنات الاسلحة في مطلع التسعينات من القرن العشرين، لكنه اصرّ على ان الشحنات «كانت قانونية لأن الاسلحة التي شملت رشاشات ومدافع هاون وصواريخ مضادة للدبابات وذخائر، أرسلت الى دول في حال سلام».
لكن الواقع ان معظم دول البلقان وبينها كرواتيا خضعت بين عامي 1991 و1995 لحظر على الاسلحة بسبب النزاعات في يوغوسلافيا السابقة. اما الاكوادور فخاضت حينها حرباً حدودية مع البيرو، علماً ان الارجنتين ممنوعة من بيع الطرفين أسلحة لأنها إحدى الدول الضامنة لاتفاق سلام وقّعه البلدان بعد حرب سابقة عام 1942.
وسجلت الاسلحة على انها مصدّرة الى بنما وفنزويلا، لكن تبين ان الأمر مناورة للإتفاف على الحظر المفروض على تصدير الاسلحة الى كرواتيا والاكوادور. وتراجعت شعبية منعم الذي شغل منصب الرئاسة لولايتين، بعد فضائح فساد واعتماده سياسة متشددة في تحرير السوق تسببت في تدهور الوضع الاقتصادي.

المصدر
http://alhayat.com/Details/490966
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ادانة رئيس الارجنتين السابق بتهمة تهريب السلاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين