أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عاجل.....توتر امني غير مسبوق في بورسعيد المصريه

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عاجل.....توتر امني غير مسبوق في بورسعيد المصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: عاجل.....توتر امني غير مسبوق في بورسعيد المصريه   السبت 9 مارس 2013 - 10:38

حكم القضاء المصري بإعدام 21 شخصا شنقا بعد إدانتهم في القضية
المعروفة إعلاميا باسم "مجزرة استاد بورسعيد".

وعقب صدور الحكم ، تصاعدت حدة التوتر الامني بشكل غير مسبوق في المدينة. وظهرت
دعوات بالسعي لوقف الملاحة في قناة السويس احتجاجا على الحكم.

وشمل الحكم سجن عشرات من المدانين الآخرين بينهم عدد من القيادات الأمنية. وحكم
على اللواء عصام الدين سمك ، مدير امن بورسعيد بالسجن 15 عاما.

وعقب انتهاء جلسة المحكمة، توجهت مجموعات من المواطنين الغاضبين إلى مبنى مديرية
أمن ومحافظة بورسعيد للاحتجاج على الأحكام.

ويقول عطية نبيل، مراسل بي بي سي في بورسعيد، إن مجموعات من المواطنين والشباب
الغاضب التفوا حول مديرية الأمن ومبنى ديوان عام محافظة بورسعيد للاحتجاج على
الأحكام.

وانتشرت مجموعات من الشرطة العسكرية وعناصر الجيش الثاني الميداني في وضع
الاستعداد وبكامل أسلحتها.

وحاولت عناصر تابعة للمخابرات الحربية ترتدي الزي المدني اقناع المتظاهرين
بالابتعاد عن المكان.

وتوجهت مجموعات أخرى إلى المجرى الملاحي لقناة السويس حيث سرت دعوات بين
المتظاهرين بتعطيلها "لإيصال رسالة إلى النظام".

وتؤمن حاليا وحدات من الجيش الثاني الميداني والقوات البحرية قناة السويس وجميع
مكاتب هيئة القناة في بورسعيد.

خط أحمر


ووصفت قيادات بالجيش القناة بأنها خط أحمر لن يسمح لعمليات الاحتجاج والتظاهر
بتجاوزه.

ويشير مراسلنا إلى أن هناك حالة من الغضب والسخط بين أهالي بورسعيد على وسائل
الإعلام التي أصر أنذر الأهالي اطقمها بمغادرة المدينة وإلا ستكون هدفا للمحتجين
الغاضبين.

ويضيف مراسلنا إن هؤلاء "يرون في أداء الإعلام خللا كبيرا وتحيزا لصالح النظام
وعدم عرض الحقائق بصورة كاملة"

وعقد عقدت محكمة جنايات بورسعيد جلسة النطق بالحكم في القاهرة بسبب الاضطرابات
الأمنية في محافظة بورسعيد.

وبرأت المحكمة 7 من كبار المسؤولين الأمنيين في المحافظة.





مواطنون غاضبون يتجمهرون أمام مبنى مديرية أمن بورسعيد



أفاد مراسل بي بي سي بأن مجموعات كبيرة من المواطنين توجهت
نحو مقر مديرية أمن بورسعيد ونحو ديوان عام المحافظة و تواجهت مع قوات الجيش.





وقتل 74 شخصًا معظمهم من مشجعي النادي الأهلي المعروفين باسم ألتراس أهلاوي في
أحداث الاستاد بعد مباراة لكرة القدم بين فريقي الأهلي والمصري البورسعيدي العام
الماضي.

وحوكم في القضية 73 متهمًا، بينهم 9 من قيادات الشرطة ببورسعيد، و3 من مسؤولي
النادي المصري.

وحسب القانون المصري، فإنه يحق للنيابة العامة وللمدانين جميعا الطعن على الحكم
أمام محكمة النقض، الأمر الذي من شأنه وقف تنفيذ الأحكام مع استمرار حبس المحكوم
عليهم لحين الفصل في الطعن.

وقضت محكمة جنايات بورسعيد في يناير/ كانون الثاني الماضي، بإحالة أوراق الـ 21
متهمًا إلى المفتي لاستطلاع رأيه الشرعي في الحكم بإعدامهم.

ويقول أهالي بوسعيد إن أبناءهم المدانين في القضية ليسوا مسؤولين على أحداث
الاستاد الدامية. ويطالبون السلطات المصرية بالبحث عما يعتبرونهم المتهمين
الحقيقيين في القضية وتقديهم للمحاكمة.

المصدر
http://www.bbc.co.uk/arabic/middleeast/2013/03/130309_egypt_portsaid_verdict.shtml
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الالاف يحاولون يقتحمون ميناء بورسعيد   السبت 9 مارس 2013 - 10:42

توجهت عدة مسيرات غاضبة من أنحاء بورسعيد باتجاه الميناء وسط هتافات "الشعب يريد إسقاط النظام" وسط محاولات لاقتحام الميناء واختطاف لانشين من داخل المجري الملاحي.

وقد نجح موظفو هيئة الميناء في منع المحتجين حتى الآن والسيطرة على لانشين كانا راسيين على رصيف الميناء.

يأتي ذلك فيما بدا التوتر يسود أنحاء بورسعيد عقب إصدار الأحكام في قضية مذبحة بورسعيد، وقد بدأت تجمعات ومسيرات في أنحاء متفرقة في المدينة باتجاه الميناء.


المصدر
http://gate.ahram.org.eg/News/318687.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: مئات التظاهرين يتجهون الى مبنى هيئة قناة السويس   السبت 9 مارس 2013 - 10:47

توجه المئات من أهالي مدينة بورسعيد في مسيرة ظهر اليوم إلى مبنى هيئة قناة السويس المطل على الشاطئ الغربي للقناة للتعبير عن غضبهم من الأحكام التي صدرت بحق أبناء المحافظة في قضية الاستاد.

وقد سيطر الغضب على المحتجين عقب دقائق من النطق بالحكم في قضية مجزرة استاد بورسعيد والتي قضت بإعدام 21 متهما فيما ردد المتظاهرون هتافات "لا إله إلا الله.. محمد مرسي عدو الله". بينم قال أحد المتظاهرين أثناء دعوته المواطنين للتجمع "يلا نروح المينا طالما محدش سامعنا في البلد دي".


وكانت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة قد حكمت في قضية "مذبحة بورسعيد" بمعاقبة 21 متهمًا بالإعدام شنقا وبراءة 28 بينهما 7 قيادات شرطة و10 بالسجن المشدد 15 عاما بينهم مدير الأمن السابق.

المصدر
http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/5/35/318681/%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%81%D8%B8%D8%A7%D8%AA/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1-%D9%88%D8%AA%D9%82%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B1/%D9%85%D8%A6%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%86-%D8%A3%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%8A-%D8%A8%D9%88%D8%B1%D8%B3%D8%B9%D9%8A%D8%AF-%D9%8A%D8%AA%D9%88%D8%AC%D9%87%D9%88%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%BA%D8%A7%D8%B6%D8%A8%D8%A9-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رشق مبنى محافظة بورسعيد بالحجاره   السبت 9 مارس 2013 - 10:52

خرج العشرات من أهالى بورسعيد، إلى شوارع المحافظة، لتسجيل اعتراضهم على حكم الجنايات الصادر اليوم بإعدام 21 من متهمي "مجزرة بورسعيد".

وقام المتظاهرون برشق مبنى محافظة بورسعيد بالحجارة، وسط تواجد مكثف من قبل القوات المسلحة لتأمين مبني مقر المحافظة، يأتى ذلك فى الوقت الذى تجوب فيه سيارات بمكبرات الصوت بشوارع المحافظة تذيع القرآن الكريم.

كانت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المستشار صبحى عبدالمجيد، قد حكمت ببراءة اللواء عبد العزيز فهمى مدير قطاع الأمن المركزى والمتهم فى مجزرة بورسعيد التى راح ضحيتها 72 من مشجعى النادى الأهلى.

كما قضت المحكمة بالسجن المؤبد على أحد ضباط شرطة بورسعيد والسجن 15 سنة لقيادات الشرطة، وعلى رأسهم مدير أمن بورسعيد.

كما قضت ببراءة 25 من المتهمين، وأيدت قرارها بإعدام 21 متهماً كانت قد أحالت أوراقهم للمفتى فى الجلسة السابقة.

المصدر
http://www.el-balad.com/421350
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: توقف السكك الحديديه في بورسعيد   السبت 9 مارس 2013 - 11:02

أكد مصدر مسئول بالسكة الحديد بمحافظة بورسعيد، أن حركة القطارات بالمحافظة توقفت تماماً، اليوم، وذلك تحسباً من حدوث أى أعمال شغب أثناء حركة السفر أو مع المسافرين، وخوفا من أن يتم الاعتداء أو التخريب على المواطنين ومنشآت السكة الحديد.

وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن العمل توقف أيضاً بمحطة قطار بورسعيد، بينما تصل القطارات القادمة من القاهرة إلى محطة الإسماعيلية فقط دون دخولها محافظة بورسعيد.

المصدر
http://www2.youm7.com/News.asp?NewsID=972893
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الضحوك القتال

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب فى كلية الدفاع الجوى
المزاج : عصبى جدا ولكن احب الجميع
التسجيل : 05/11/2012
عدد المساهمات : 553
معدل النشاط : 590
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل.....توتر امني غير مسبوق في بورسعيد المصريه   السبت 9 مارس 2013 - 11:08

يا عم اية كل دة انت شبكة اخبار متحركة ههههههههههههههههه بس الوضع حاليا فى بورسعيد تحت السيطرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
le Combattant

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 17/12/2011
عدد المساهمات : 2366
معدل النشاط : 2037
التقييم : 148
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل.....توتر امني غير مسبوق في بورسعيد المصريه   السبت 9 مارس 2013 - 11:25

الاخ mi-17 انت جنسىتك اىه




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوشا

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : جهه امنيه
المزاج : معتدل
التسجيل : 26/01/2011
عدد المساهمات : 876
معدل النشاط : 1523
التقييم : 70
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل.....توتر امني غير مسبوق في بورسعيد المصريه   السبت 9 مارس 2013 - 11:30

ياعم اهدا شويا الوضع تمام مفيش اي اشتبكات ولا اي من كلامك الناس سلميه للان وبلاش تكبر الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3062
معدل النشاط : 2088
التقييم : 230
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عاجل.....توتر امني غير مسبوق في بورسعيد المصريه   السبت 9 مارس 2013 - 12:06

المواضيع المتداولة في المنتدى هي المواضيع العسكرية المتعلقة بالجيوش بكافة اركانها و انظمة التسليح و التكنولوجيات المتعلقة بها, الاخبار العسكرية و الحروب والتوترات الاقليمية بين الجيوش او المنظمات الارهابية و الشبه عسكرية, ممكن تداول بعض المواضيع الغير عسكرية في ركن تواصل الاعضاء بشرط ان تكون مواضيع غير طائفية او سياسية و لا تضر باي دولة عربية و لا تسبب اي نوع من الحساسية مهما كان نوعها.
اخي الكريم مواضيعك اغلبها مخالف لقوانين المنتدى, نقل الاخبار المتعلقة بالمشاكل الداخلية للبلدان العربية غير مسموح به اطلاقا خاصة وان الصحافة تأول الاخبار حسب توجهاتها السياسية و لهذه الاسباب لا يجوز اطلاقا الخوض في كل ما يمكنه اشعال الفتنة بين الاشقاء و كما يقول المثل اهل مكة ادرى بشعابها.

هذا التنبيه موجه لك و للجميع. كل المواضيع المتعلقة بالاوضاع السياسية في البلدان العربية و المنقولة من و كالات الانباء سوف تتعرض للغلق.

شكرا لتفهمكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عاجل.....توتر امني غير مسبوق في بورسعيد المصريه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين