أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مسيرات للبطالين الخميس المقبل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مسيرات للبطالين الخميس المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
musta

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 177
معدل النشاط : 92
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مسيرات للبطالين الخميس المقبل   الجمعة 8 مارس 2013 - 22:41

استنفار أمني في الجنوب ودعوات للحوار
دعت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين إلى مسيرة، يوم 14 مارس الجاري، وصفتها بـ''المليونية'' في عاصمة ولاية ورفلة، يشارك فيها حقوقيون وناشطون في مجال الدفاع عن حقوق البطالين من كل ولايات الوطن. ورفعت اللجنة سقف المطالب هذه المرة بالمطالبة برحيل الوزير الأول، عبد المالك سلال.
طالب أعيان من ولايتي غرداية وورفلة بتغليب لغة الحوار والاستجابة لمطالب البطالين المشروعة، بعد أن دعت اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين التي تبنت مطالب العاطلين عن العمل على المستوى الوطني إلى تنظيم مسيرة ''مليونية '' للمطالبة برحيل الوزير الأول، عبد المالك سلال، ودعت اللجنة مؤيديها الذين يتعذر عليهم التنقل إلى ورفلة لتنظيم مسيرات في ولاياتهم.
ودعا الأعيان، ضمن مبادرة جديدة، للتهدئة من أجل حل المشاكل، ونددوا بالتوظيف السياسي للمشاكل الاجتماعية التي يعاني منها مواطنون في الجنوب. وقال الشيخ حمونة عبد الناصر، أحد الموقعين على المبادرة، ''إن السلطة مطالبة بالاستجابة للمطالب المشروعة وعدم الاستماع أو الإذعان للتقارير المسيئة للمحتجين الذين هم في النهاية أبناء البلد، ويجب أن يحصلوا على حقوقهم دون أي تأخير''. وأضاف المتحدث: ''يوجد جهات سياسية ترغب في تعفين الأوضاع وتستغل طيبة أبنائنا، ونريد أن نغلق عليها الباب عبر محاربة الفساد بصدق والاستجابة لصوت الشارع وليس لصوت التقارير التي يرفعها المسؤولون المحليون''.
وتأتي هذه الدعوة للتهدئة في وقت رفعت فيه اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين سقف مطالبها هذه المرة، بالمطالبة برحيل الوزير الأول وإعلان ''البراءة'' من المنتخبين في البرلمان والمجالس المحلية والأعيان المحليين، وكل من يدعي تمثيل أبناء المنطقة، وجددت التمسك بمطلب الشغل والكرامة والسكن، وأكدت أنها مجموعة وطنية تتبنى مطالب الشباب البطال في كل مكان عبر الوطن.
وقال أحد ممثلي الحركة الاحتجاجية الجديدة ''ج. محمد'' من غرداية إن المسيرة القادمة ستكون مقياسا حقيقيا لمدى شعبية حركتنا التي تزداد قوة يوما بعد آخر. وقال منسق اللجنة الوطنية، الطاهر بلعباس، ''قررنا تنظيم أضخم مسيرة يمكننا حشدها يوم 14 ماس من أجل الرد على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من تصريحات منسوبة للوزير الأول الذي وصف مجموعتنا بأنها شرذمة، وسنقرر قريبا إن كانت المسيرة السلمية التي ستحتضنها ولاية ورفلة سيتبعها اعتصام في ساحة التحرير بمدينة ورفلة''.
و أضاف المتحدث: ''سيخرج الشباب إلى الشوارع في كل مكان للتنديد بتصريحات الوزير الأول الذي خرج عن النص، كما نؤكد تمسكنا بالوحدة الوطنية أكثـر من أي وقت مضى، لكننا نحمل السلطة مسؤولية أي انزلاق للأوضاع، حيث تعودنا على استفزازات السلطة التي تدفعنا في كل مرة إلى العنف عن طريق التعامل البوليسي وتوظيف العدالة التي فقدت صفة السلطة القضائية وتحولت إلى وسيلة قمع في يد السلطة''. وأضاف المتحدث: ''قرر ممثلون عن عدة ولايات في آخر اجتماع عقدته اللجنة الدعوة للمسيرة السلمية وتجنيد كل الإمكانات لإنجاحها''.
وبدأت مصالح الأمن، حسب مصدر، في التحضير لمواجهة الموقف في عدة ولايات بالجنوب، بعد الدعوة للمسيرات الكبرى منتصف شهر مارس الجاري، وتعيش عدة ولايات بالجنوب خاصة عاصمة المحروقات ورفلة حالة استنفار أمني بعد دعوة اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين لمسيرات سلمية في كل الوطن. وقال مصدر على صلة بالملف إن نشرات أمنية حذرت من وقع مسيرات في 3 أو 4 ولايات عبر الوطن، لكن ذات المصدر قلل من تأثير هذه المسيرات، مبررا ذلك بأن الشرطة والدرك الوطني اكتسبا خبرة طويلة في مجال التعامل مع مثل هذه المسيرات خاصة في عاصمة المحروقات. ورغم هذا كشفت مصادر متطابقة بأن لجان الأمن الولائية التي تضم ممثلين عن أجهزة الأمن ويرأسها الولاة ستجتمع بداية الأسبوع الجاري لدراسة الموقف والتعامل معه
http://www.elkhabar.com/ar/watan/326196.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
musta

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 177
معدل النشاط : 92
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مسيرات للبطالين الخميس المقبل   الجمعة 8 مارس 2013 - 22:44

مسيرة‮ "‬مليونية‮" ‬للمطالبة‮ ‬برحيل‮ ‬سلال‮ ‬في‮ ‬14‮ ‬مارس‮ ‬المقبل
دعت تنظيمات ممثلة للعديد من النشطاء والحقوقيين والبطالين على المستوى الوطني، أمس، لتنظيم مسيرة مليونية بورڤلة، يوم 14 مارس المقبل، للمطالبة برحيل الوزير الأول، عبد المالك سلال، وحكومته، على خلفية وصف سلال الشباب المحتج، يوم 24 فيفري الماضي، بأنهم "شرذمة".

استعانت التنظيمات الحقوقية والشبانية المدافعة عن حقوق البطالين بشبكات التواصل الاجتماعي، لتعميم الدعوة لتشمل كافة البطالين المتواجدين على مستوى ولايات الوطن، من أجل المشاركة بقوة في المسيرة المليونية التي ستقام داخل مدينة ورڤلة، على اعتبار أنها " العاصمة الاقتصادية‮"‬،‮ ‬ومنبع‮ " ‬الذهب‮ ‬الأسود‮".‬

وقال عدد من الشبان المعنيين بتأطير المسيرة، في تصريحات لـ"الشروق"، أن ورڤلة ستكون، يوم الخميس المقبل، على موعد مع احتجاج واسع يتجسد في مسيرة مليونية تحت شعار "استرجاع الكرامة" يؤطرها عدة تنظيمات، على خلفية التصريحات الأخيرة للوزير الأول، عبد المالك سلال، والذي‮ ‬وصف‮ ‬العديد‮ ‬من‮ ‬الشباب‮ ‬الذين‮ ‬خرجوا‮ ‬في‮ ‬مسيرات،‮ ‬يوم‮ ‬24‮ ‬فيفري‮ ‬الماضي،‮ ‬بمناسبة‮ ‬تأميم‮ ‬المحروقات‮ ‬للمطالبة‮ ‬بالعيش‮ ‬الكريم،‮ ‬و‮"‬تأميم‮ ‬الجزائريين‮ ‬من‮ ‬الفساد‮" ‬بأنهم‮ "‬شرذمة‮".‬

وقال المعنيون: "نطالب باسترجاع الكرامة"، موضحين أن المسيرة ستنتهي في الساحة الكبيرة أمام البلدية، والتي سماها المحتجون بـ"ساحة التحرير"، وسيتجمع فيها الغاضبون للوقوف وقفة تنديد بموقف الوزير الأول تجاه مطالب الشباب.

وعن صعوبة حشد الشباب، اعتبر المعنيون أن مسيرة، يوم 24 فيفري، تؤكد التجنيد اللازم، حيث قدرت التقارير الأمنية، أن تلك المسيرة ضمت قرابة 10 آلاف شاب ممن كانوا متجهين نحو حاسي مسعود، علما أن المسيرة المليونية سيحضرها عدد من الولايات.

وقال المحتجون "لم نعد نثق في حكومة سلال، وملف التشغيل مايزال، منذ عشرات السنين يتأرجح، ولا يوجد هناك توزان جهوي ولا عدالة اجتماعية، ولا يوجد حق المواطن بالنسبة لسكان الجنوب، والذين يمر أنبوب الغاز تحت أرجلهم"، مضيفين "وعليه نطالب برحيل حكومة سلال".
http://www.echoroukonline.com/ara/articles/158862.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مسيرات للبطالين الخميس المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين