أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

امريكا تستعد لغزو شمال كوسوفا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 امريكا تستعد لغزو شمال كوسوفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: امريكا تستعد لغزو شمال كوسوفا   الجمعة 8 مارس 2013 - 12:34

يرى المراقبون البلقانيون أن شمال كوسوفا سيشهد تصعيداً خطيراً في الربيع المقبل , بغض النظر عما ستؤول إليه مفاوضات بروكسل القادمة بين إيفيتسا داتشيك وهاشم تاتشي . فالتعزيزات الأمريكية قادمة , حسب ما تتناقله وسائل الإعلام الصربية . وسيتم إرسال ما كانت أمريكا تعتزم إرساله إلى أفغانستان إلى هنا , حيث بات ممكناً أن ينتقل التعنت الروسي إلى المنطقة البلقانية التي تهدد أمن موسكو القومي كحال سوريا . وهو ما ينذر بوقوع حرب تتوسع رقعة مداها بحسب هؤلاء المراقبين . فهذه هي المرة الأولى التي ستصل فيها قوات أمريكية خاصة , وذات جهوزية عالية للمشاركة في أصعب الظروف إلى البلقان . والتي صرح قائدها العقيد سافيير روبنسون أن قواته ستأتي بهدف التعاون مع السكان المحليين وليس بغرض التصادم . لكن الأصراب شككوا في صدقية كلامه , وأعربوا عن خشيتهم من أن قواته ستساند القوات الألمانية التي عمدت ولا تزال على إجبار السكان على الإقرار بكوسوفا مستقل . وقد علق المحافظ رادينكو نيديليوكوفيتش رئيس منطقة ميتروفيتسا على خطورة الأوضاع بقوله : إن الصدامات المسلحة يمكن أن تندلع في حي بِرغاني متعدد العرقيات , الذي شرع فيه الألبان ببناء مئات المنازل وعشرات البنايات بمساعدة الشرطة الألبانية والقوات الدولية على تمكينهم من الإستيلاء على أراضي الصرب . وأضاف إن الألبان لا يحترمون خطة المبعوث الدولي الفنلندي الأصل آختيساري بخصوص ميتروفيتسا .
ميلو ميروسا فلييفيتش من زوبين بوتوك قال : لقد صبرنا ثلاثة عشر عاماً ولكن هذه القوات تأتي للضغط على الصرب في المفاوضات القادمة . إن تسعة وتسعين بالمئة منا يرفضون العيش تحت بسطار تاتشي وننتفض ضد ذلك . ويقول سكان ليبوسافيك قامت الطائرات في آخر أيام الشهر الماضي بتصوير الأماكن الصربية .
أصراب كوسوفا يحذرون رئيس وزراء صربيا إيفيتسا داتشيتش ويكررون ما قاله رادينكو نيديليوكوفيتش : كفانا تنازلات وإذلال , عليك تبيان الخط الأحمر .

المصدر
http://www.alankabout.com/issues_and_opinions/24245-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D8%A7-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D8%AF-%D9%84%D8%BA%D8%B2%D9%88-%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84-%D9%83%D9%88%D8%B3%D9%88%D9%81%D8%A7.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

امريكا تستعد لغزو شمال كوسوفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين