أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حزب الله يحول منطقة الهرمل الى جبهة حرب

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حزب الله يحول منطقة الهرمل الى جبهة حرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20440
معدل النشاط : 24922
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: حزب الله يحول منطقة الهرمل الى جبهة حرب   الجمعة 8 مارس 2013 - 11:17

اكدت مصادر أميركية لصحيفة "الجمهورية"، ان الملف النووي الإيراني يتّجه نحو التعقيد والعودة الى نقطة الصفر، مبدية إعتقادها بأنّ أياً من الأفرقاء ليس مستعجلاً حتى الساعة لبلورة اقتراح أو مشروع اتفاق يستحق التنفيذ، مشيرة إلى أنّ المعلومات الميدانية بيّنت أن إيران ما تزال بعيدة عن تحقيق اختراق ما في مجال تصنيع قنبلتها النووية، ما دفع قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط وجنوب آسيا جيمس ماتيس الى القول أمام لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأميركي أمس الأول، إنّ إسرائيل ما تزال قادرة على توجيه ضربة ضد المنشآت النووية الإيرانية من دون الحاجة الى مساعدة أميركية، رغم تفضيله الحلّ الدبلوماسي.
وكشفت أوساط في البنتاغون عن أن "وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك أكد خلال زيارته الأخيرة الى واشنطن، أنّ تل أبيب ترفض نشوء أي دويلات أو مناطق نفوذ متطرّفة على حدودها مع سوريا، وتفضّل التعامل مع جهة واحدة يمكنها ضمان الحد الأدنى الضروري من المؤسسات الأمنية المستقرة بعد سقوط الرئيس السوري بشار الأسد. لعلّ ذلك أسهم أيضاً في إقناع الإدارة الأميركية بالعمل على إعادة بناء قوة أمنية متماسكة في مواجهة القوى المتطرفة في سوريا، بعد سقوط الأسد".
وابدت المثادر إعتقادها أنّ "قرارات الجامعة العربية الأخيرة والمتعلقة بالسماح لمَن يرغب من أعضائها بتقديم السلاح الى المعارضة السورية، عكَست طبيعة الاتصالات الدولية والإقليمية التي جرت في الأيام الماضية. وما الحديث عن تسليم مقعد سوريا الى المعارضة بعد تشكيلها مكتباً تنفيذياً، إلا للإضاءة على الجانب السياسي الذي يجري بلورته في الأيام المقبلة، خصوصاً أنّ كيري كان قد أعلن أن ما سيُطبّق هو اتفاق جنيف، بالتعاون مع الروس. وهذا ما سيبحثه على أي حال كل من بيرنز وبوغدانوف والإبراهيمي في لندن".
أوضحت مصادر قريبة من الخارجية الأميركية أنّ "إيران تبدو وكأنها قد أعلنت الحرب على كل الجبهات، ما عدا جبهتها طبعاً، من العراق الى لبنان وسوريا واليمن"، مؤكدة صحّة المعلومات التي نشرت عن تحويل "حزب الله" منطقة الهرمل، شمال شرق لبنان الى جبهة حرب"، ومعربة عن خشيتها من أن "يُنتج هذا التورط تعقيدات، ليس على الوضع في سوريا فحسب إنما في لبنان الذي دخل حالاً من الشلل والانهيار، رغم أنّ الحزب لا يخشى أي أعداء له، لا في الداخل ولا على الحدود الجنوبية!".

المصدر
http://www.lebanonfiles.com/news/515295
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حزب الله يحول منطقة الهرمل الى جبهة حرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين