أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20401
معدل النشاط : 24868
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




متصل

مُساهمةموضوع: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 10:43

زعم البروفيسور الإسرائيلى موشيه جات أستاذ السياسة بجامعة "بار إيلان" خلال دراسة بحثية له عن الأوضاع السياسية بالمنطقة إنه بإمكان إسرائيل سحق جيوش مصر وسوريا والأردن فى وقت واحد، وأنه بفضل ذكاء ودهاء الرئيس الراحل محمد أنور السادات استطاعت مصر الحصول على أراضيها.

وأضاف موشيه خلال دراسته التى نشرها موقع "نيوز1" الإخبارى الإسرائيلى أنه بإمكان إسرائيل فرض سياستها الخارجية وسيطرتها التامة على المنطقة بفضل تفوقها العسكرى والاقتصادى، مضيفا أن جميع قادة العرب ينظرون إليها دائما بترقب شديد، زاعما تكرار حدوث نكسة 67 "المذلة" للعرب مرة أخرى، على حد قوله.

وتناول رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة الإسرائيلية خلال بحثه الذى نشره تحت عنوان "البحث عن السلام، وحروب مصر وإسرائيل بين عامى 1967 و1973" التسوية السلمية بين البلدين ورد فعل السياسة الإسرائيلية عموما بعد احتلالها لسيناء لفترة دامت ست سنوات وكيفية تعاملها مع المفاوضات، وذلك على ضوء قرب وصول الرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى إسرائيل والحديث عن تجديد مفاوضات السلام مع الفلسطينيين.

وقال موشيه إنه خلال حرب "الأيام الستة" – التسمية العبرية لنكسة يونيو1967 - قام الجيش الإسرائيلى بسحق جيوش مصر وسوريا والأردن فى وقت واحد أثناء القتال وأنه لا يزال قادرا على هذا الأمر مرة أخرى بفضل القدرات العسكرية التى تتمتع بها القوات الإسرائيلية الآن– حسب زعمه.

وأضاف البروفيسور الإسرائيلى أن القوات الإسرائيلية احتلت شبه جزيرة سيناء من مصر ومرتفعات الجولان من سوريا والضفة الغربية من المملكة الأردنية الهاشمية، وثبت الجيش الاسرائيلى على ضفاف قناة السويس والتى ظلت مغلقة أمام حركة السفن التجارية، وكان انتصار إسرائيل بسرعة البرق واحدا من أهم الهزائم المذلة للعرب جميعا.

وقال موشيه إنه مع نهاية الحرب وتحديدا فى 11 يونيو من نفس العام بدأت عملية البحث عن اتفاق لإنهاء الصراع العربى – الإسرائيلى، وكانت الحكومة الإسرائيلية تعتقد قبل هذه المعركة أنه من الصعب هزيمتها من جانب العرب، وأن العرب بحاجة إلى الجلوس على طاولة المفاوضات للبحث عن سبل تسوية النزاع، وكان هذا أيضا موقف البريطانيين والأمريكيين الذين رأوا أن الظروف كانت ملائمة فى ضوء الهزيمة العربية لإيجاد حل جذرى للصراع بين الطرفين.

وأشار الأكاديمى الإسرائيلى إلى التصريحات الشهيرة للزعيم المصرى الراحل جمال عبد الناصر فى ذلك الوقت "ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة" بعد هزيمة القوات المصرية، مشيرا إلى أنه بالرغم من تلك التصريحات فإن قدرة مصر العسكرية لم يمكنها من العمل الفورى لإجبار إسرائيل على الانسحاب الكامل من الأراضى المحتلة دون شروط.

وأضاف موشيه أن ناصر تحدث نيابة عن الدول العربية التى شاركت فى الحرب وهى مملكة الأردن وسوريا، على ضرورة استرداد الأرض بالقوة، مضيفا أنه على الرغم من أنه دعا إلى استمرار الكفاح المسلح ضد إسرائيل، إلا أنه سعى طوال فترة ما بعد الحرب التركيز على العمل السياسى بين مصر وإسرائيل لإيجاد فرصة للسلام والانسحاب دون صراع عسكرى، على حد زعمه.

وأوضح موشيه أن تأثير القوى العظمى فى التوصل إلى تسوية انخفض تدريجا، خاصة بعد أن وجد السوفيت أنفسهم مستفيدين من هزيمة العرب كوسيلة ضغط لزيادة نفوذها بالمنطقة، وبالتالى تبنوا موقف المصريين، وأن هذه السياسة كانت وسيلة مؤكدة لمواصلة دور وموقف الاتحاد السوفييتى فى المنطقة.

وقال موشيه إنه بالرغم من هذا فإن "دوبرنين أناتولى" السفير السوفيتى لدى واشنطن فى ذلك الوقت دعا إلى تسوية سياسية تؤدى إلى إزالة القوات الإسرائيلية من الأراضى المحتلة لإنهاء حالة الحرب، ولكن كان يخشى من أن فقدان الأصدقاء العرب فى حال التأثير على مصر للموافقة على هذا الاقتراح.

وأضاف موشيه أنه على الجانب الآخر، فإن الافتقار إلى المرونة هى من سمات السياسة الأمريكية، حيث اعترفت حكومة الولايات المتحدة على ضرورة إعادة الأراضى المحتلة، والدخول فى مفاوضات تسويات للحدود تحل محل حدود هدنة عام 1949، والترتيب لاتفاق سلام بين الطرفين، مضيفا أنه على الرغم من أن هذه السياسة كانت مريحة لإسرائيل، إلا أن الحكومة الإسرائيلية اتخذت خطوات لا تتفق تتفق مع سياسة الولايات المتحدة وهو قرارها ضم القدس الشرقية لها.

وأوضح الأكاديمى والخبير السياسى الإسرائيلى أنه بعد ذلك، تم تحديد النفوذ السوفيتى فى مصر، حتى النفوذ الأمريكى على إسرائيل تم تجديده، وعلى الرغم من هذا فإن القوتين حرصت على تجهيز أسلحة الدولتين أمريكا لإسرائيل والاتحاد السوفيتى لمصر فى سياق الحرب الباردة بينهما.

وأضاف موشيه أن المرونة الأمريكية من جانب الولايات المتحدة أدت فى نهاية المطاف كونها عاملا حاسما فى البحث عن تسوية بين إسرائيل ومصر، انعكست فى خطة "روجرز" فى ديسمبر عام 1969، ثم تلاها روجرز وزير الخارجية الأمريكى آنذاك بمبادرة أخرى فى أغسطس 1970 تحث على وقف إطلاق النار ومحاولة لتشجيع فتح قناة السويس بصورة، موضحا أن هذا الأمر ظهر جليا فى سياسة الولايات المتحدة عام 1971 خصوصا فى عهد الرئيس نيكسون، وأنه برغم من فشلها إلا أنها تمكنت ببطء من الحد من نفوذ الاتحاد السوفيتى فى مصر.

وتحت عنوان فرعى للدراسة البحثية للبروفيسور الإسرائيلى "فترات من التوتر والهدوء"، قال موشيه إنه يمكن تقسيم الفترة إلى قسمين، الفترة الأولى هى انتهاء الحرب حتى وفاة عبد الناصر فى سبتمبر عام 1970، وأن هذه هى فترة كاملة من التوتر وحوادث إطلاق النار بين إسرائيل ومصر، التى وصلت لذروتها فيما يعرف بحرب "الاستنزاف" التى استمرت فى الفترة من مارس 1969 حتى وقف إطلاق النار فى أغسطس 1970، مشيرا إلى أن ناصر ركز على استنفاد قوة الخصم لإجباره على إرجاع الأراضى، وبالتالى ظهر واضحا بصورة فعلية مقولة "ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة"، زاعما أن حرب الاستنزاف استنفدت قوى مصر أكثر من الإسرائيليين التى لحقت بها ضررا بالغا فى الأهداف الاستراتيجية فى عمق الأراضى المصرية.

وعن الفترة الثانية، قال موشيه إنها فترة صعود السادات للحكم حتى أكتوبر 1973، مشيرا إلى أنها فترة تمتعت بالهدوء، وكانت سياسة السادات مختلفة عن سلفه عبد الناصر فيما يتعلق بعودة الأراضى العربية، حيث عاد مرة تلو المرة للحديث عن تسوية تحقق الانسحاب الإسرائيلى الكامل، حيث قال "لم لا نتخلى عن شبر واحد من أرضنا وأن السلام لن يكون بين مصر وإسرائيل، ولكن سلام شامل بين الدول العربية وإسرائيل".

وأضاف الأكاديمى الإسرائيلى أن الرئيس السادات ظهر أمام الكثيرين فى موقف ضعف مما تسبب بموجة انتقادات حادة له، ولكنه بعد بضعة أيام، أيام خاض الحرب وحقق انتصارا كبيرا على الأرض ولكنه اتخذ خطوات مفاجئة أخرى بعد سنوات من المعركة، وعقد اتفاق سلام إسرائيلى – مصرى، وبالتالى كان أول زعيم عربى يعلن عن استعداده للتوقيع على معاهدة سلام مع إسرائيل، مشيرا إلى أنه لولا تلك المفاجآت التى حققها السادات سواء فى الحرب أو السلام ما استطاع المصريون الحصول على شبر واحد من أراضيهم.

وأشار الأكاديمى الإسرائيلى فى نهاية دراسته البحثية إلى أنه اعتمد بشكل واسع النطاق على مواد أرشيفية فى أرشيف الدولة بالقدس المحتلة، والأرشيف الوطنى فى بجامعة "كوليدج بارك" بولاية "ميريلاند" بالولايات المتحدة الأمريكية، والمحفوظات الوطنية فى لندن ومذكرات القادة وتقارير الصحف الإسرائيلية والأجنبية فى تلك الفترة.

المصدر
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=971709
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسر المغرب العربي

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 07/03/2013
عدد المساهمات : 896
معدل النشاط : 913
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 10:46

سحق 3جيوش في آن واحد كلمة مبالغ فيها جدا حتى بالنسبة لامريكا وتعتبر خيالية بالنسبة لاسرائيل واليوم ليس 1967
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
zatouna

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 05/03/2009
عدد المساهمات : 1685
معدل النشاط : 1603
التقييم : 82
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 11:13

قالوا اكثر من ذلك قبل حرب اكتوبر ثم بكوا اثناءها وبعدها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
j1l2a3d4

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 102
المهنة : pilot in the future incha'alah
التسجيل : 19/02/2013
عدد المساهمات : 582
معدل النشاط : 711
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 11:21

ماذا عن الجزائر و السعودية 7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 11:32

ارا مبالغة كبيرة بالموضوع لن تتمكن من الجيش المصري لحاله فما بالك بالاردني
اما من ناحية الجيش السوري الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
osos89

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : مشرف معماري/انشائي
المزاج : العند الايجابي و العزيمة و الاصرار
التسجيل : 25/03/2011
عدد المساهمات : 2138
معدل النشاط : 1826
التقييم : 68
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 12:26

هذه هي اخر النكات الصهيونية 56
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صلاح الدين

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 28/07/2008
عدد المساهمات : 125
معدل النشاط : 113
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 12:39

دول اجبن خلق الله ولو رجالة يورنا نمرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 12:45

لكن كيف سيكون الوضع لو استخدمت النووي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 12:47

الحشيشض شغال الله ينور دول ميقدروش يعدوا سيناء وحدها يقوليلى مصر و الأردن كمان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ISLAM FAWZY

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : صحفي
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 30/07/2012
عدد المساهمات : 212
معدل النشاط : 272
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 15:13

الراجل ده اكيد شارب ميه من الحنفيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدرع المصرى

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/06/2010
عدد المساهمات : 5977
معدل النشاط : 6723
التقييم : 438
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 16:36

لو تجرأت على مهاجمتى سأرفع لك القبعة !!!!!
لكن تاكد باننى لن اخفضها الا على قبرك .............

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي الواعي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : منتسب بالجيش العراقي
المزاج : قومي
التسجيل : 07/03/2013
عدد المساهمات : 555
معدل النشاط : 584
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 16:41

نحن العرب نجيد اللعب على حافة الهاوية,,,وأن سقطنا,,نسقط فوق جثث اعدائنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 16:42

يقول نكسة 67 المذلة للعرب امال اكتوبر بنذبلكم ايه

وجيش واحد من الجيوش الثلاثة ممكن يبهدلكم واقول ان الجيش الحر ممكن يحاربهم علي منهج حرب العاصبات

هيقضروا علي ثلاث جيوش روحوا اقدروا علي المقاومة الفلسطنية الاول وبعدين اتكلموا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 16:43

هل خط البربغندا بعد ما هبط المنحنى بدا يتصاعد ... اذا استمر واعتقد سيستمر

سوف نسمع تعزيز الثقة للمواطن اليهودي في الدولة العبرية وبربغندا الجيش الذي لا يقهر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كويتي مقاوم

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 28
التسجيل : 11/07/2012
عدد المساهمات : 477
معدل النشاط : 589
التقييم : 48
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 16:54

لابد اخذ هذا الكلام على محمل كبير من الجد

لابد ان لا نستهزأ بعدونا ..


اعيدها وارجع مرة اخرى اكررها ..

اسرائيل ليست دولة ..

اسرائيل ثكنة عسكرية بمعنى الكلمة..

تحوي ثلاث جيوش بداخلها على الاقل

كل جيش يتكون من 130 الف عنصر مدعمين بكل شيء

لذلك عندما اقول انه لابد ان ناخذ هذا الكلام على محمل الجد

فانا اعني ذلك ..


الدعوه الى الاستقرار السياسي/الاجتماعي/اقتصادي

وتطوير قطاعات الجيش ورفع حالة تاهبها دائما هي قوتنا وحصننا

الاول والاخير ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الضحوك القتال

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب فى كلية الدفاع الجوى
المزاج : عصبى جدا ولكن احب الجميع
التسجيل : 05/11/2012
عدد المساهمات : 553
معدل النشاط : 590
التقييم : 43
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 17:00

انا ساتكلم عسكريا لانى ضابط فى الجيش والجيش المصرى قادر على ردع الصهاينة جويا وبحريا وبريا لوحدة ولا تستطيع اسرائيل استخدام النووى لانة سيؤثر عليها واسرائيل لاتهاب الا مصر وهى تعلم انها غير قادرة على التحرش او محاولة اختراق الحدود المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bellalia

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 104
معدل النشاط : 92
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 17:01

@كويتي مقاوم كتب:
لابد اخذ هذا الكلام على محمل كبير من الجد

لابد ان لا نستهزأ بعدونا ..


اعيدها وارجع مرة اخرى اكررها ..

اسرائيل ليست دولة ..

اسرائيل ثكنة عسكرية بمعنى الكلمة..

تحوي ثلاث جيوش بداخلها على الاقل

كل جيش يتكون من 130 الف عنصر مدعمين بكل شيء

لذلك عندما اقول انه لابد ان ناخذ هذا الكلام على محمل الجد

فانا اعني ذلك ..


الدعوه الى الاستقرار السياسي/الاجتماعي/اقتصادي

وتطوير قطاعات الجيش ورفع حالة تاهبها دائما هي قوتنا وحصننا

الاول والاخير ..
المشكل ان الاسرائيلي هو من يستهزء وليس العكس اما الاعداد البشرية اعتقد شارع في القاهرة يحوي اعداد اكثر من 100 الف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علي الواعي

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 38
المهنة : منتسب بالجيش العراقي
المزاج : قومي
التسجيل : 07/03/2013
عدد المساهمات : 555
معدل النشاط : 584
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 17:14

اسرائيل محاطة بعشرات الملايين من العرب من الجنون القول انها ستنتصر كما انتصرت غيلةَ في حرب النكسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 17:23

@كويتي مقاوم كتب:
لابد اخذ هذا الكلام على محمل كبير من الجد

لابد ان لا نستهزأ بعدونا ..


اعيدها وارجع مرة اخرى اكررها ..

اسرائيل ليست دولة ..

اسرائيل ثكنة عسكرية بمعنى الكلمة..

تحوي ثلاث جيوش بداخلها على الاقل

كل جيش يتكون من 130 الف عنصر مدعمين بكل شيء

لذلك عندما اقول انه لابد ان ناخذ هذا الكلام على محمل الجد

فانا اعني ذلك ..


الدعوه الى الاستقرار السياسي/الاجتماعي/اقتصادي

وتطوير قطاعات الجيش ورفع حالة تاهبها دائما هي قوتنا وحصننا

الاول والاخير ..

لو اسرائيل ثلاث جيوش فنحن 10 جيوش

اذا وجهنا اسرائيل فسوف يوجها

المقاومة الفلسطنية و الجيش الحر او يمكن سعتها يكون الجيش السوري و الاردن و دعم سعودي و امراتي و قطري وعربي
والجيش المصري لوحده فقط يستطيع تدمير كما قال الرسول انهم خير جنود الارض
واذا امريكا هتدعمهم فروسيا والصين معنا
اذا كان هناك حرب فمن سيبدائها هم العرب ولن تجروء اسرائيل بان تبدء الحرب واذا راينا فسوف نخد بان الجيوش العربية تمتلك اسلحة تتفوق علي اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
احمد الصقر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : احب التدمير
التسجيل : 19/11/2012
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 2427
التقييم : 123
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 17:33

اقتباس :

لو اسرائيل ثلاث جيوش فنحن 10 جيوش

اذا وجهنا اسرائيل فسوف يوجها

المقاومة الفلسطنية و الجيش الحر او يمكن سعتها يكون الجيش السوري و الاردن و دعم سعودي و امراتي و قطري وعربي
والجيش المصري لوحده فقط يستطيع تدمير كما قال الرسول انهم خير جنود الارض
واذا امريكا هتدعمهم فروسيا والصين معنا
اذا
كان هناك حرب فمن سيبدائها هم العرب ولن تجروء اسرائيل بان تبدء الحرب
واذا راينا فسوف نخد بان الجيوش العربية تمتلك اسلحة تتفوق علي اسرائيل



_____________
انت متفال اوي يااغالي نسيت انك تقول ان تسليحنا امريمكي والاسطول ساسد والخامس قريب مننا وغير ان قطر اكبر قاعده جويه في العالم وكمان في حاجه لن الامرات فيها الاف22 مش ممكن امريكا تخليه تطير وتشارك في الحرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bellalia

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 104
معدل النشاط : 92
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 17:58

اصلا الغرض من ادخال LPD بعدد2 في البحرية الجزائرية هو الحروب في الاماكن البعيدة يعني ان الامر لن يطول 14 يوم للوصول الى الشرق الاوسط مثل ما حصل في 1973. 75
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 18:15

اسرائيل تستطيع فعلها لكن بشكل مفاجئ وغي متوقع من الجيوش العربية
بطائراتها ثم بمدفعياتها ثم بدبابتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed hero

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : ادمن بيدجات عسكريه وبدرس
المزاج : الحمد لله والشكر لله
التسجيل : 17/09/2012
عدد المساهمات : 1525
معدل النشاط : 1579
التقييم : 56
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 18:21

ولم لا ؟
عندما يكون الجيش الثاني الميداني المصري المعني بالتعامل مع اسرائيل وقت الضروره
متفرغ لتأمين بورسعيد ومدن القناه
والاردن عسكريا غير قادره علي الصمود امام اسرائيل بكل صراحه
وسوريا في الانهيار
الشرق الاوسط الجديد ع الابواب
لا تضعوا رؤووسكم في التراب
مصر منهاره اقتصاديا بكل ما تحمل الكلمه
الاحتياطي وصل الي 13.5 مليار دولار
يكفي لسد الححاجات الاساسيه 3 شهور فقط
صلوا ع النبي في قلوبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شريف حسن

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب جامعي
المزاج : حزين
التسجيل : 07/10/2011
عدد المساهمات : 630
معدل النشاط : 718
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 18:24

جماعات صغيرة سحقتهم فلسطين و لبنان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohamed77

جــندي



الـبلد :
العمر : 21
التسجيل : 14/12/2012
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 2
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد   الجمعة 8 مارس 2013 - 18:25

دوام الحال من المحال وكما قال الإمام الشافعي رحمه الله

من راقب الله رجع عن سوء ماكان صنع
ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اكاديمي اسرائيلي : اسرائيل قادره على "سحق" جيوش مصر وسوريا والاردن في وقت واحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين